عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 03-16-2008, 07:56 PM
 
رد: رابطة الدوري الفرنسي Ligue1

ليون يواصل الابتعاد في الصدارة


ابتعد ليون حامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة 9 نقاط في الصدارة مؤقتاً بفوزه الكبير على مضيفه موناكو (3-0) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وحسم ليون نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة بواسطة العاجي عبد القادر كيتا (20 8) والبرازلي فريد (35).
ورفع ليون رصيده إلى 61 نقطة مقابل 52 لمطارده المباشر بوردو الذي يستضيف ستراسبورغ الأحد في ختام المرحلة.
أما موناكو فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز التاسع.
وعزز نانسي موقعه في المركز الثالث بتعادله الثمين مع مضيفه سوشو (1-1).
وكان سوشو البادئ بالتسجيل بواسطة البرازيلي ميفلود اردينغ في الدقيقة 52، وأدرك نانسي التعادل بواسطة المغربي منصف زرقة في الدقيقة 80.
وصعد نيس إلى المركز الخامس بتغلبه على مضيفه متز بهدفين للسنغالي حبيب باموغو (42) والبرازيلي هونوراتو ادرسون (56 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبوسني ميراليم بيانيتش (47 من ركلة جزاء).
واستغل نيس تعثر لومان الخامس سابقاً أمام ضيفه رين بهدف للبرازيلي توليو دي ميلو (49) مقابل هدف لاوليفييه ثومير (41).
وارتقى ليل إلى المركز السابع بفوزه الساحق على ضيفه كاين بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفان ليشستاينر (35 0) ويوهان كاباي (43 4 من ركلة جزاء) وبيار الان فرو (86).
وتعادل لوريان مع اوكسير بهدف للجزائري رفيق صايفي (75) مقابل هدف لجان سيباستيان جوريس (73)، وباريس سان جرمان مع فالنسيان بهدف للبرتغالي بيدرو باوليتا (82) مقابل هدف للبرازيلي ماركوس كيارا ( خطأ في مرمى فريقه)، وسانت اتيان مع تولوز بدون أهداف.
__________________






♥ أنَا مدريدي مَاهُو أيْ مدريدي ‘ " أنَا مدريدي مِنْ نُوع راقي ٍღ♥
_________________________________
اخوكم مهيني
رد مع اقتباس