الموضوع
:
من الاعجاز النبوي
عرض مشاركة واحدة
#
1
03-25-2008, 01:41 PM
أحمر العين
من الاعجاز النبوي
مقتبس من بحث شخصي يخاطب العلمانيين بعنوان (حوار مع مثقف) ..
--------
... ما هو قولك في الإعجاز النبوي ؟! تابع القراءة ولا تقل شيئاً . اعلم أن للنبي
r
معجزات ظهرت على يده وهو حي بين صحابته (1)..
وكذلك في أحاديثه
r
ذِكْرُ أمورٍ تقع مستقبلاً , وهي كثيرة في أحاديثه
r
وهي قسمان:
1/أمور أخبر بها ووقعت وهي نوعان :
-
أمور وقعت وانتهت وأخبرنا عنها التأريخ .
-
أمور وقعت واستمرت إلى الآن .
2/ أمور أخبر بها النبي
r
ولم تقع بعد .
والمراد هنا القسم الأول لأن الثاني لم يقع ما يحتج به عليكم بعد وإن كنا نحن موقنون بوقوعه آجلاً أو عاجلاً .
فأما ما أخبرنا التأريخ عنه كما أخبر به النبي
r
فأمور كثيرة نذكر منها أمثلة:-
-
إخباره عن فتح مدائن كسرى وقصور الشام (2) وهو محاصر من جيوش المشركين في غزوة الخندق .
-
إخباره عن أول من يلحق به
r
من أزواجه ولحوق ابنته به (3)
-
إخباره بالفتنة التي وقعت بين علي ومعاوية . (4)
-
إخباره عنهم خلافة النبوة وسقوطها وأنها ثلاثون سنة فقط بعدها ملكية(5)
وأما مثال ما أخبرنا
r
عن وقوعه ووقع في زمننا واستمر إلى الآن وهو المراد من من موضوعنا هنا فأذكر منه مثالان :
-
التنبؤ باختراع السيارات.
-
احتلال العراق وحصارها اقتصادياً.
ونقف مع المثال الأخير قليلاً قال
r
{منعت العراق درهمها وقفيزها ومنعت الشام مدها ودينارها ..} الحديث رواه مسلم (2896)عن أبي هريرة , ورواه عن جابر(2913)بلفظ {يوشك أهل العراق أن لا يجيء إليهم قفيز ولا درهم قلنا من أين ذاك؟ قال من قبل العجم يمنعون ذلك ..}الحديث
القفيز مكيال من مكاييل أهل العراق لكيل الطعام . وذكر شارحه الإمام النووي المتوفى عام 676ه في معنى الحديث قولان فقال : {
والثاني هو الأشهر أن معناه أن العجم والروم يستولون على البلاد في آخر الزمان فيمنعون حصول ذلك للمسلمين
}أ.ه
قلت راجع طبعة صحيح مسلم القديمة تجد أنها طبعت في السبعينات وما جرى للعراق وقع عام 1990م. وبدون تعليق.
وضف إلى ما عندك مثالاً ثالثاً :
حديث عظيم قال
r
{لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم} هذا الحديث رواه ابن ماجة والبيهقي والبزار من حديث ابن عمر وحسنه الشيخ الألباني في الصحيحة(106) ولو رجعتَ إلى هذه المراجع لوجدت أحدثها طبع في السبعينات ومنها ماطُبع قبل ذلك
وأظن أن معنى الحديث وما دل عليه مفهوم لا يحتاج إلى بيان. ولكن التوضيح مطلوب في بيان مدى مطابقة كلام المصطفى
r
للواقع.
ولذلك فلنلقي نظرة إلى مجتمعات الغرب المنحلة , ومن المعلوم أنها كانت إلى عهد قريب مجتمعات محافظة لا تعرف شوارعهم الفواحش العلنية ولما دخل إبليس بمعاونة اليهود إلى تلك المجتمعات بالنظريات الشهوانية (6) والحيوانية (7) ودعاوى تحرير المرأة والجمال والحرية و.., وقليلاً قليلاً حتى وصل بهم الانحلال الخلقي إلى التعري في الشوارع ومرافق الأعمال وإلى تخصيص نوادٍ لا يدخلها إلى من لا يغطي جسمه سوى جلده . بل ووصل الأمر إلى عرض عمليات جماع بين ذكر وأنثى على المسرح أمام الناس (8) ومن ثم فكر التلفاز بنقلها عبر الأثير مباشرة وأجاد في تصوير أحداثها (9) !!
نعود فنلقي نظرة على حديث سيد ولد آدم
r
الذي قال فيه { لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها }
إذاً قد تطابق الواقع مع ما جاء في الشطر الأول من الحديث فهل تطابق الواقع أيضاً مع شطر الحديث الآخر وهو قوله
r
{إلا فشا فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم}؟!
لا تتساءل ولا تقف طويلاً ولنوجه أبصارنا إلى كتب الطب . فماذا وجدنا ؟
أمراض غريبة عجيبة ظهرت في تلك الأمم وفشت فيهم وانتشرت وما سمع بها آباؤهم من قبل وإليك أمثلة لها :
مرض الزهري أو
[Syphilis]
ومرض السيلان أو
[Gonorrhoea]
التي ظهرت وزادت من عام 1950م وكذلك مرض القوباء
[Herpes Simplex]
أو ولا أريد الاستطراد ببيان أعراضها وآثارها خشيةً عليك من التقزز والتقيء وتجنباً للتطويل .
ومنها القرحة التناسلية
[Choncrold]
يصيب فرج المرأة و(يوريندرايتس) الذي يكثر في مجرى بول الذكور و
[Cytomegalo]
فيروس يصيب أصحاب اللواط وينتقل مع عمليات الزنا.
وغيرها كثير وانظر لها كتاب
[David Son's]
في علم الطب فقد ذكر أكثر من عشرة أنواع من هذه الأمراض (10) .
ومن هذه الأمراض مرض فقدان المناعة
[Aids]
الذي اكتشف في بداية الثمانينات وشهرته أغنتْ عن تكلف تعريفه , وخذها فائدة أنه يفشو في صفوف الشواذ جنسياً أو المتعاملين مع الدبر (11)
{إلا فشا فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم }..
--------------------------
(1) منها تكثيره الطعام والشراب وماء الوضوء وإبراؤه المرضى ومواقف الحيوان والجماد معه
r
وانظر بعضها في البداية والنهاية لابن كثير 6/179
(2) قال
r
{إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده والذي نفسي بيده لتنفقن كنوزهما في سبيل الله } البخاري 3027,2216 ومسلم 2918 عن أبي هريرة وروياه عن جابر بن سمرة
(3) انظر البداية والنهاية 6/208
(4) قال
r
{لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان وتكون بينهما مقتلة عظيمة ودعواهما واحدة }البخاري 3609 ومسلم 157من حديث أبي هريرة .
(5) حيث قال
r
{خلافة النبوة ثلاثون سنة ثم يؤتي الله الملك أو ملكه من يشاء} الصحيحة 5
59 ويبينها أن أبا بكر
y
تولاها بداية السنة العاشرة وتولاها معاوية
y
في سنة 40ه إذاً ثلاثون سنة هي خلافة الأربعة والحسن
y
في الأشهر الستة ثم أصلح الله به بين الفئتين بأن تنازل بالخلافة لمعاوية وهو مصداق قوله {إن ابني هذا سيداً ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين}رواه البخاري7109
(6) هي نظرية فرويد فيعلم النفس التي تدعو إلى ممارسة الجنس والفاحشة.راجع ص 74 من هذه الورقات و
07 من مذاهب فكرية معاصرة إن أردت التوسع فيها .
(7) وهي نظرية دارون أن أصل الإنسان قرد على صاحبها من الله ما يستحق .
(8) أخبرني بذلك بعض من ذهب إلى تايلاند وعاين ما ذَكَرْتُ بنفسه .
(9) ذكر صاحب كتاب مذاهب فكرية معاصرة وقوعها ي أمريكا.
(10) كتاب
David son's
في علم الطب
08-415 الطبعة الرابعة عشر1984م
(11) المصدر السابق
5 ولمزيد من التوسع عليك بكتاب : مرض الإيدز طاعون العصر د/ عبد الفتاح محمد عطا الله دار الوفاء.
أحمر العين
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى أحمر العين
البحث عن المشاركات التي كتبها أحمر العين