عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 12-21-2015, 04:12 AM
 


السلام عليكم ورحمه الله

كيفك ي بنت أخباارك وأمووركك

وختبااراتكك ي بعدي هاتيهم الي قلت لك عليهم الظهر

بلالاش فضاايح هنا قدام العرب

وبعد تتكتبيين قصص واسسااطير فااضية ي عيووني

بخلييك أسسطورة بعد م رقصصها ع جنااببك ذييك الشسمهه خ


ي بنت لا بجديات أني فخوورة فييك تبقيين بذا المجال الروايات
والقصص من القصير
بتصيريين تبدعين وطل مرة عن مرة بيزيد بريقك
أهنييكك ي بنت على هذا

شفي وأني من أشهر طويلة م أقرأ روايات وقصص

ولا اعرف نسييت طريقة النقد وهيكك لهييك لا توخدي بكلامي كله

وعاد م علي هذا الي عندي

العنوان مبهم بيخلييك تحتار أيشش الأسسطورة يحوي الغمووض
يشعر القارئ بإن هنااك نهاية لن تكون بسعيدة أو هناك حدث مأساوي

أحببت العنوان الغامض هذا فهوو ملفت لو أنه معرووف ولكن بنظري وفقتي

خياللك واسع ي فتاه وخااصه في أراقه الدمااء وذاكك النوع من الخووف

بطلتنا يبدو انها جميلة لطيففة جدا أساوبها وخووفها ورققتها واضحه جذا
رغم عدم وصففكك للشخصية الا أنني أحسست بها بقوة
والسرد على لسسانها قد ساعد كثيرا

لكن باقي الأبطال وبالأخص زوجها لم أرى له هذا الدور

اوتعرفين أين هو خطأك عزيزتي أقمتي القصة على أسلوب السرد ولم تنووعي

فلو تنوعتي بالأسلوب لرأينا هناكك الأختلاف ولما سارت القصصة بوتيرة
واحده من حيث الصيااغه

فمثلا لو ركزتي قليلا بدور المرشد وكيف لفت إنتباهكم
وكيف كان يشير بتعابير وجهه ليجعل المجموعة تخااف أو شئ من هذا القبيل
وكيف أخترتم تللك الوجهه بعض الوصف لم يكن ليضر على العككس

سيزيد انتباه القارئ عندما يرا المسستجد في النهح
كيف عمل على تقسيم الفرق بهذا سيكون قد أوصلنا
لساندرا وجوني بطريقة أفضل

أتمنى أنك فهمتي م قصدته

مثال أخر للتوضيع م أعنيه إذذ لم أوضح الصورة قبلا


وَجَدَ جَوني كَمَا إعَتُقدُ بَابٍ يُؤديَ للقَبو ..

لو أحدثتي بعض الحركه على النصص

هي يا رفااق ما هذا الباب أو ضرخ جوني قائلا ساندرا أنظري الى هذا الباب

أو من الممكن أن تقولي

أهه هذا قبوو كما في الافلام ساندرا أرجووك دعنا كتششففه

وكيف بدأت الحمااسسه ع وجوه البقية ورافقوه للقبو
فهكذا غيرتي من مسرى السرد المجرد التي تسرده البطله
عسى وضحت وشرحي متل وجهي خ

هناكك بعض الأخطااء في الصيااغه أو النحو سأرييك ياها

ولتعيدي صياغتها بطريقة أخرى

- سَنَصِلُ قَريبْاً للوَجةٍ !
هنا خطأ املائي للوجهة >> أتوقع
-
صَوتُ السَائقِ إيِقظْنِي مَنْ شَرُودِي بِمَنْاظَرِ هَذَا الجَبَلِ .. نَظَرَتُ للنْائمِ بِجَانَبي
..
لَمْ يَمْرُ عَلَى زَواجِنا سَوى إسِبُوعَينِ و إرَتُدُ إن نَخَرجَ لَمِثلِ
هَذَهِ الرَحَلٓاتي الّتَي هُوَ و بإخَتِصارٍ لا يَحُبُهَا !
عَلَيَّ إيِقاظَهُ .!



صوت السائق أيقظني من شرودي ..أه ي اللهي لم انتبه حقا
هذه المناظر الخلابه تجعللكك لا تفكر بشئ
سووى روعتها وجمالها .. نظرت لزوجي

لانه غلط تقوليين شرودي بمناظر هذا الجبل
أو شوي للك صيغه تانييه غير الي قللتها
تجي أكثر ثقة في المعنا مما قد صغتتيه

باقي العبارة أو الحددث كما قلت لكك لو أيقظتته وتحدثثتما
لابرزتي دور ماككس بالقصصة

عزيزي أعرف أنك لا تحب هذه الأماكن ولكن لأجلي الن تفعل
هذا ووهو سيرد عليها هكذا تغيريين محور السرد كما قلنا ساابقا

أو لا ضير أن ابقيتتي على الصيغه هذه مع بعض التعديل وهو

أردت أن نخرج في مثل هذه الرحلات والتي بإختصار هو لا يحبها

هكذاا الصيغ أتوقع تأتي أقوى ولها أثر في المعنى

مَاذا إسَطورةْ .. لَكِنِ مَنْ النَوعِ الجَبانِ .. أتَمَنا إن تكوّن حَقاً مَجَرَدُ خَرَافات !
أتمنى .. لم توضحي بإنك من النوع الجبان حسنن ربما نسيتتي
كلمة انا فقط وهذا قد يكن خطأ مطبعي

تَنهدَ مَاكس بَحيرة ، بَيِنْمَا لَمْ تَهتَم ساندرا لمَا قلُتهُ و ضربَتهُ عَرضِ الحَائط !
هذه العباارة فيها خلل وبالذاات ضربته عرض الحائط
لي سااعه فككر بششو بس م قادره حدد بصرااحه كيف ممكن نعدلها

ممكن تقولي

بينما لم تهتم ساندرا لما قلته وكأنها لا تعيرني أهتمام أو حتى لا تأبه لوجودي

أو ممكن لم تهتم ساندرا لما قلته وضربت بكلامي هذا عرض الحائط!

ممدري عاااااااااااااااا ...

وسأنزل معهما
قَالَ ليَّ مَاكس هَكذا و هُوَ ذاهبٌ للنزُولِ مَعهُمَا !

هنا تتكرر نقلكك للحدث بنفسس العبارات وهذا يؤدي لرككاكة أو ملل أحيانا

فلو قلتي سأنزل معهما
قال ماكسس هكذا وهم بالتقدم والسير على خطاهما
أو قال ماكس هذا وأخذ يسير بإتجاههما دون أن يسمع جوابي حتى

يعني أي شئ غيري بالكلمات بسس حاولي م تكرري

وفي نقطه تانيه بس ضاعت منينفس التنبيه عليها

گلَّ تفَكَيري إنْحِصر و حَسبُ َعلَى مَاكس !
كل تفكيري إنحصر في ماكسس وحسب >> تعديلها

ولييس على ماكسس


نظرتُ لـ ساندرا الّتي تَحَققُ في المَكَانِ ، لكن لَحَظة ..

ساندرا التي تتحقق من المكان

انتبهي على حرووف الجر ي فتاه لها دوور في صيااغه الجملة
وقلب معانيها

أيضا هنا سااندرا والجميع كان سيعطييك قوة وأضافة رعب أكبر
لو أنك وصفتي حال الأبطال وهم يركضون في كل أتجااه
والخووف قد بدأ يششل حركتهم خووفها على الصغير وكيف
أن الهوواجسس بدأت تتحركك في داخلهم من أن الاسطورة حقيقة قد تكن

نَظَرتُ لبَابِ القَبو و إعتقد إنِّي لمحتُ عينين حمَروتانِ ..
لمحت عينين حمراوتين

نعد لمشكلة السرد أنت لا تحكيين قصة بالماضي أنما في الحاضر
لهذا يجب أدخال عنصر المفأجااه الفورية

فصرختي مثلا أرتعبتتي فلا تكن أعصاابك بارده في مثل هذه الحاله




فتاتي هذا هو مجرد رأي كما تعرفيين خذي م قد رأيتيه من كلامي صحيح
وتركي الباقي وم زال هناك الكثير من الأصدقااء سيفيدووك المهم الفائدة

دمتي ي عزيزتي ولكن رغم انني أنتقددتك كثيرا أسفة أريد أن تتحسني
وليسس هذا أنني أفضل منك
على الأقل أنت تحاوليين وليسس مثلي

بالأضاافة الى أنني أحببت هذه النهايية جدا أستيقظت وهي مبتتسمة\
رغم الحلم المززعج لماذا لم أعرف السبب
ولكن كأننك تركته لخيالنا لنكمل باقي القصصة

وبعد مشااهد العننف ي للك من فتاه ظننتتك رقيققة ولككن

أهه خيبتتي ظني فأنت عنييفة ما هذاا قتل دمااء ساائله ووووو

سأخاف منك من الأن فصاعدا

انت رائعة وأظهرتي لنا شخصية بطلتك اللطيفة كم أحببت هذا
وأحسست بإجوااء الرعب والمغامرة في الوقت ذااته
شكرا لك ولتفاانيك وعملك الوااضح المجد

دمتي فتاتي واتمنى للك كل التوفيق وكل النجاح والى الامام دائما
وعذرني لقصووري أو إذ أنني قد أسساءت النقد clap1

خالص الود والحب والبوسات وتقييم بعد ي بنت
رد مع اقتباس