عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 01-15-2016, 04:40 PM
 
باسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله
كيف الأحوال ؟ ، لو بخير فأنا رح أبشرك بشرى إنتي ما رح تظلي بخير خ محتارة بشو ابدأ أول شي
كنت رح أسألك مين صمم التصميم ، و بعدها عرفت أنها لموسة الله يجازيها خيرعن جد إيديها متقنة ، و تصميمها
جميل . و بصراحة الصور بعد لاقت تماما على القصة و العنوان أنتي إلي اخترتيها و لا غيرك ؟ على كلّ قلبي
لقيت الكثير من الأخطاء إلي مو مفروض توقعي فيها بس مو مشكلة بصححا لك و أنتي انتبهي في المرة
القادمة ما رح أبدأ بأخطاءك خليها هي الأخيرة المهم الحين نحكي عن الأحداث ، لسة ما فهمتها جيدا لأنه
مجرد فصل تهيدي ، قصير و غريب في لحظة كنا في مملكة بعدها حرب و بعدا تحكي عن اخوين و بعدها وحدة
مسجونة و هي سبب الحرب و بعدها الفارس المغوار خ عن جد عجبتني الأحداث رغم أنها كذا ملخبطة ، يعني
كيف تكون تماشا هي السبب في الحرب ؟ علما أنها بريئة فليش البشر كذا يتهموها ؟ لا بد و أن وراءها قصة
معقدة ^^ ، إذا كان جيكور يكره الحرب لأنها أخذذت منه والديه فلماذا قد يقوم بانقاذ تماشا ؟ أو أنه سيعلم
بطريقة ما أنها بريئة ؟ ، أو هل سيحررها عن غير قصد هل هناك قصة حب ؟ خ يعني أسئلة كبيرة
قاعدة عم تتخبط في عقلي بس على كلّ تابعي القصة و لا تتوقفي مثل القصة إلي قبلها أوكي ؟ ، هل
نعود للأخطاء ؟ لا بد و الذهاب إليها .. يا أختي لا تستخدمي أسلوب الأنا عند كل شخصية ، بصراحة أنا أكرهه
بس لو بدك تتابعي بيه و أنتي على قناعة فما أقدر أني أجادلك ، ركزي في الإملاء عزيزتي ، لا يمكنك كتابة
البارت و أنت تفكّرين فقط في الأحداث لأنك لا بد أن تخلقي الأحداث أولا ثم تأتي الكتابة ، و لا بد من المراجعة
البارت بشكل دقيق بعيد عن الاندماج يعني لما تقريه لا تكوني مندمجة من الأحداث لأنك تعرفين كل شي و كل
شي مرسوم فيعقلك بل ركزي على الأخطاء لأن القراءة التكرارية هدفها تصحيح الخطأ أبدأ الآن بذكر الأخطاء :
1 – خطأ زمني : ستبدأ الرواية بعد مرور 20 سنه > عمر جايلوك 18 سنة ، والداه ماتو في الحرب يعني مستحيل يكون ولد بعد الحرب بسنتين !! و أمه و أبوه ماتوا في الحرب !!
هل ننتقل للاملاء ؟ ، المكتوب بالأول هو الخطأ و التصحيح بعده
تأتي الدماء في كل مكان وزمان في الماضي والحاضر والمستقبل ولكن من, من تأتي مصاصي
الدماء او الوحوش او من الفضاء او من البشر!
= تأتي الدماء في كل مكان و زمان في الماضي و الخاضر و المستقبل ، و لكن من أين ؟ . أتأتي من مصاصي
الدماء ؟ أم من الوحوش أم من الفضاء ؟ أو البشر !!
حدث حرب غير متوقعه ولقد خسر الكثير من الاطفال اسرتهم
= حدثت حرب غير متوقعة خسر فيها الكثير من الأطفال أسرهم
ولا ادعه يشعر بالوحدة انني احبه وكما لوانه ابني مع عينيه الزرقاء لو..
= لا أدعه يشعر بالوحدة ، فأنا أحبه كأنه ابني !
عيونه الزرقاء .... إلخ ( الفصل )
نظرت فيها = نظرت فيهما ( لأنهما عينااان اثنتااان )
ويسمع الكلام انه بعد يومان سوف يكمل 18 من عمره
= و يسمع الكلام ، بعد يومين سيكمل 18 من عمره ( انتقلتي من موضوع لآخر لذا عليك الفصل )
قاطع سرحان صوته الجميل كما لو انه نغمه جميله
= قاطع سرحان جيكور صوت أخيه الجميل ، كنغمة عذبة .. إلخ
حسنا , ولكن هل الطعام جاهز انني جائع
= حسنا ، و لكن هل الطعام جاهز ؟ أنا جائع .
ابتسمت بخفه على لطافته = ابتسمت بخفة للطافته
في تلك السجون = في هذه السجون (لأني حسب ما فهمت هي لسة في السجن )
وعينان سوداويتان = و عينان سوداوين ، و عينان سوداوتين
وبشرته البرونزية = و بشرته برونزية اللون ، أو ذو بشرة برونزية
ليمحو الشيطان = ليمحوا الشيطان ، من الأحسن تقولي ليقضوا على الشيطان
الا يستطيعون التميز = ألا يستطيعون التمييز
و بهذا أكون قد انتهيت من نبش البارت خ لاحظي وجود الكثير من الأخطاء عزيزتي ، هذا فقط ما استطعت
تمييزه أما النبش الحقيقي فإذا فعلته بنفسك ستجدين في كل جملة خطأ ## ، أمزح بس كوني أكثر انتباهًا
+ خبريني الحين ليه جايلوك شعره أبيض يعني صار كذا لسبب معيّن ؟ أو عملتيه كذا على حسب مزاجك
+هل جايلوك أخ جيكور بالفعل ؟ شوفي وصف تماشا لجيكور و وصف جيكور لأخوه كأنهم واحد من المشرق و
الآخر من المغرب !! و لسة عندي حكي كثيير ، الظاهر أنو العلاقة بين الاخوة جد قوية ، أحب هذا النوع من
العلاقات بل و أعشقها, أما الحاكم هذا إلي مدري وش اسمه ما حبيته بالمرة ، ليه يكره الكل ؟ و ليه يثق بالخادمة
و ما يثق في زوجته ؟ هل هي شريرة ؟ واو القصة تصير مشوق كثر بمجرد أني أفكر في شخص واحد
، و الحين حبيبتي رح أقول أني كفيت و وفيت إن شاء الله ، لا تنسيني في الرابط القادم و آسفة جدا على
التأخر بالرد رح أعوض عليك المرة الجاية في أمان الله

__________________
غياب او دخول متقطع | اذكروني بخير و ادعولي

مدونتي
رد مع اقتباس