عرض مشاركة واحدة
  #478  
قديم 05-23-2008, 02:24 AM
 
رد: مواضيع لا يجوز نشرها .....متجدد إن شاء الله

ما رأيكم فى كتاب (مفاتيح الفرج .. )
السؤال:

السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته ..

_ هذه ادعية من كتاب وجدته احدى الاخوات في مكة اسمه :

((( مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب)))

من تحقيق الشيخ محمد صديق المنشاوي. ومنها :

" اللهم اني اسالك باسمك المخزون والمكنون, الطاهر المقدس, الحي القيوم, الرحمن الرحيم ذي الجلال والاكرام, أن تصلي على سيدنا محمد.. وأن تفعل بي كذا وكذا.. برحمتك يا ارحم الراحمين"

وايضا :

" حسبي الله لدنياي, حسبي الله لديني, حسبي الله الكريم لما أهمني, حسبي الله الحكيم القوي لمن بغى علي, حسبي الشديد لمن كادني بسوء, حسبي الله الرحيم عند الموت, حسبي الله الرؤوف عند المسألة في القبر, حسبي الله الكريم عند الحساب, حسبي الله اللطيف عند الميزان, حسبي الله القدير عند الصراط, حسبي الله لا إله الا هو, عليه توكلت, وهو رب العرض العظيم" ( من دعاء معروف الكرخي)

وايضا :

اللهم اني استخيرك, واحتجب بك من كل شي خلقته, وأحترس بك من جميع خلقك, وكل ما ذرأت وبرأت, واحترس بك منهم وأفوض امري اليك..." (دعاء انس بن مالك حين وقف امام الحجاج ليقتله فلم يقدر عليه)

وايضا :
دعاء الاستخارة
اللهم اني تفاءلت بكتابك وآمنت بك و توكلت عليك فارني في كتابك المكنون في سرك المكتوم في غيبك يا ذا ( الجلال و الاكرام يا ارحم الراحمين )
ثم يفتح المصحف و ينظر في الصفحة التي على يمينه و يعد لفظ الجلالة الله في هذه الصفحة و بمقدار عدد لفظ الجلالة يعد من جانب الشمال اوراق و يعد الاوراق اسطر من الصفحة اليمنى و ينظر لأول حرف من السطر الاخير و انظر الحكمة تماما و التفصيل الاتي و لا شك في هذا الفال فانه بمنزلة الوحي:
أ- له الخير و السرور في جميع الامور
ب- له الخير و حصول المراد و الدولة
ت- له الرزق و التوبه و العافية
ث- له علو الامر والمنزلة في الدنيا و الاخرة
ج- اجابة الفائدة الكثيرة من تلك النية وان سافر يكون مباركا
ح حصول المراد و العزة و النصرة من الاصدقاء و الاقرباء
خ- الاستغفار و الصبر على تلك النيه
د- حصول المراد والدولة و الراحة
ذ- قهر العدو باذن الله تعالى وحصول المراد و التوبة و العافية
ر- حصول الدولة و له الراحة في تلك النيه
ز- يصبر اياما و ان لم يصبر لم ينل مراده
س- الفرح والسرور و حصول الخير و المقصود
ش- الخوف و الحيلة من الناس ثم ايذائه من الاسان و اذا صبر وجد الظفر على اعدائه
ص- الوصول الى المراد في تلك النيه بالسلام و لا يترك الحذر
ض- يعطي الله له الحكومة و الرئاسةو القوة
ط- فتح باب الخير وغلق باب الشر و يكون حاكما على القوم يقبل مراده
ظ- حصول المراد في الدنيا و امانا في الاخرة
ع- الاستغفار و التوبة والرجوع عن تلك النيه
غ- فتح باب الخير وغلق باب الشر و نيل المراد بتلك النيه
ف- اجتماع الامور المتفرقة
ق- ايصال العز من الامراء ز الاكابر بالخير و الراحة
ك- الصبر و الاستغفار من الملاهي و ان يتصدق من خالص ماله
ل- ايصال المراد و الدولة و فتح الباب المغلق
م- ملاقاة و قضاء من كل جانب فالصبر و الاستغفار اولى
ن- تمام الراحة و الفرح والسرور في جميع الامور
ه- حصول المراد و النصر على الاعداء
و- دفع الاحتياج من الناس بالاستنفار والنعم
ي- الخير والفرح و السلامة و السرور والعافية ولو سافر يكون مباركا
لا- مشقة الامور فلا بد من الاستغفار و التوبة والصدقة والله اعلم
__________________________________________________ ___
وايضا :
صفة عظيمة ماركة لقضاء جميع الحوائج تقرأ بسم الله الرحمن الرحيم 786 تم تقول :

اني أسألك بعظمة *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بجلال *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بجمال *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بكمال *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بسناء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك ببهاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بثناء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بآلاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بضياء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بنور *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بفضائل *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بتصريف *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بخصائص *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بمقام *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بلطائف *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بأسرار *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بهيبة *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك برقائق *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بدقائق *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بملوك *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بحروف *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بابتداء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بانتهاء *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بإمداد *** بسم الله الرحمن الرحيم
وأسألك بإحاطة *** بسم الله الرحمن الرحيم

ان تدخلني في كنفها، وتمدني من مدادها، وترزقني بحقها، إلهي …. الق لي مفتاح الإذن ..الذي هو كاف المعارف، حتى انطق في كل بداية باسمك البديع الباقي البار البارئ الباعث الباسط الباطن، الذي افتتحت به كل رقيم مسطور، فأنت بديع كل شيء وبارؤه.

لك الحمد يا بادىء كل بداية .

لك الشكر يا باقي على كل نهاية.

أنت الباعث لكل خير، بالغ آيات الأمور كلها، باسط أرزاق العالمين.

بارك اللهم علي في الآخرين كما باركت على سيدنا إبراهيم، انه منك وإليك، وإنه بسم الله الرحمن الرحيم:

إلهي أسألك ببسم الله الرحمن الرحيم وبجاه سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، ان تفعل لي كذا وكذا.
( وتدعو بما تشاء ثم تختم بقولك):

انك على كل شيء قدير .

****

* من داوم على قراءة البسملة بعددها على حساب الجمل 786 مرة بنية خالصة في أمر مهم في رضا الله تعالى وقضاء حاجته أو لدفع الضرر من الأعداء والظالمين او في الطاعة او لجلب طلب الربح، يحصل له المطلوب ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.


_ اعتذر عن الاطاله ولكن رغبت بوضع نماذج من الادعيه لتتطلعوا عليها ...

فما رأي فضيلتكم بهذا الكتاب وبهذه الادعيه ؟؟؟

جزاكم اللّه عنا خير الجزاء ونفع بكم ..

الجواب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا

هذا مليء بالخرافة ، وهو ظُلمات بعضها فوق بعض !

فالاستفتاح بالمصحف وطلب الفأل بما يفتح عليه ؛ ليست طريقة شرعية ، بل هي طريقة بِدعِيّة لم تكن معروفة زمن النبي صلى الله عليه وسلم ولا زمن الصحابة .

والسؤال بِجَاه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هو مِن بِدَع الدعاء ، ولم يكن معروفا أيضا في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ولا زمن أصحابه .
وسبق :
ما حكم التوسل بِجَاه النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1973


وما يُقال في ( حساب الْجُمَل ) هو مِن طُرائق السَّحَرَة ، وليس في ديننا ما يُعرف بِحساب الجمل ، ولا تكرار البسملة بعدد حساب الْجُمَل .

وكذلك ما قيل في (لقضاء جميع الحوائج تقرأ بسم الله الرحمن الرحيم 786 تم تقول :
إني أسألك بعظمة *** بسم الله الرحمن الرحيم ... إلى آخره )
كل هذا لا أصل له .
ومثله ما قيل في (كاف المعارف) !
فكل هذا تخبّط وبِدَع .

ولا يصِحّ ما يُنسب من الدعاء لأنس رضي الله عنه .
وسبق :
قصة أنس بن مالك والحجاج وفيها دعاء من دعا به لم يجعل الله لأحد عليه سبيل
http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1998

والله تعالى أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=5061
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!