.: الجزء الثاني :.
"أنت غير النآس عندي .. أنت عندي شي كبير ..!
كيف بصبر وأنآ شآيف .. النآس من حولك كثير ؟؟"
/
\
/
بعد ما خلصنا السلطه قمت لغرفتي مدري احس اني متضايقه بس مدري ليه احس ان بسبب سالفة فيل اني خليته يتعلق بأمل أدري انه صعب احكي له الحقيقه الحين .. وقررت اعترف له .. قرار مجنون بس الكل في ذا البيت معتبرني مجنونه .. لبست حجابي وفكرة توديني وثانيه تجيبني نزلت تحت وسألت عنه قالوا لي انه راح الصيدليه يشتري بندول لخالتي .. شكوكي ماخبرت فيها احد .. خالتي فيها شي .. طنشت الموضوع لأني محتاجه افكر اللي اعرفه ان فيصل اذا طلع أول ما يرجع يتحمم حطيت له ورقه " فيصل اذا رجعت ابيك بالغرفه .. سارهـ " .. جلست ربع ساعه محد جاء لبست بيجاما وقررت انام .. تغطيت باللحاف .. انطرق الباب .. طارت مني النومه على طول
قلت : بدون استئذان ادخل عادي ..
دخل ..
ركزت انه ميشو استحيت اني لابسه بيجاما قدامه ونايمه على السرير صحيح اني اكبر منه وفي عاداتنا ما أقدر وعيب اني اتزوجه إلا ان من الخجل اني ما اجلس معه كيذا حتى لو اني ما اتغطى عنه .. اتوقع ميشو حس لي فـ قام وقف ..
وقال : انزلي تحت خالي يبيك
هزيت راسي ..
طلع على طول رحت لبست جينز لأنه اسهل للحركه وتحجبت ونزلت .. تو بس انزل سمعت الأذان غيرت طريقي الى غرفتي وصليت .. رجعت نزلت وتغذينا .. مابقت لي فرصه اتكلم مع فيصل فيها بس لو الساعه واحده الليل ابي اقول له .. رغم ان عمري 19 سنه الا اني احيانا اتخذ قرارات واندم عليها .. اخذت خالتي الى غرفتي وقلت لها السالفه ..
خالتي مشاعل : طريقتك حلوه انك تكذبين شوي .. بس ليه بتقولين له ؟!
قلت لها : خالتي حسيت بالذنب كيف اني اكذب على اخوي واعيشه بوهم ..
رفعت راسي : ووين هذا الذنب قبل تقولين ؟؟
قلت : كنت خايفه أءذي حياته أو يتضايق لأنه يموت عليها من يومهم صغار .. وهذي مشكله كمان ..
قالت بهدوء : تبين نصيحتي ؟ .. هزيت راسي .. جاوبت : خلك على حالك ولا تقولين واذا ربي كاتب .. لو كل اهل الخُبر يعارضون مايقدرون ..
رديت بتردد : برايك ؟؟
ابتسمت لي .. قلت : تسلمين والله .. قسم اني اعتبرك مثل امي ..
ابتسمت لي .. تذكرت : يقولون تعبانه ؟؟!
هزت راسها : ادعي ربك يعطيني بنت ..
ابتسمت : انتي ماتعتبريني بنتك ؟! .. خالتي لو ربي اعطاك بنت بدل مشعل قلتي ابي ولد مافيه احد يرضى بنعمة ربي ؟؟!
خالتي مشاعل : اول شي لا تقولين خالتي ..
قلت بعناد : ياخالتي انتي عمرك 35 يمديك تحملين ببنت !!
قالت : قد قلت لك انك عنيده وذا الشي المميز فيك ؟؟
كنت ابي اتكلم بس انطرق الباب ..
قلت : مين ؟!
دخل فيصل وهو يبتسم ثم قال : هه والله انك من العصر الحجري ..
ناظرت خالتي لقيتها تناظرني مستغربين ..
انقذ حيرتنا فيصل : قصدي التبليغ بالرسااله ..
تنفست بقوه : يابويا لو قولت لي من البدايه .. روعتني ..
ضحك على لهجتي لأني اموت على اللهجه الجداويه .. وخالتي ابتسمت ..
قلبت ملامحه جد : ماكتبتي الرساله الا وفيه شي ؟! خير اللهم اجعله خير ؟؟
ناظرت خالتي مشاعل وكني اقولها صرفي الموضوع .. جلسنا فتره نفكر بكذبه حسيت ان فيصل شاك بالموضوع ..
قلت : لاتفهم غلط .. كنت ابي اقول لك شي بعدين حسيت اني بايخه ..
قال وهو يتكتف : طيب ايش ؟! ..
قلت : كنت ابي تشتريلي مجله وبس ..
وطيت راسي وجلست استغفر ربي .. ذي الايام أكذب كثير ..
تقرب مني وقال : حطي عينك بعيني ..
ماقدرت .. فـ قال : فيه شي صاير ؟؟ لا تخافين انا لا اضرب ولا أحرق الايادي ..
تكهرب الجو .. فيصل مصر الا يعرف السالفه ..
واخيرا تكلمت خالتي : فيصل انت تصدقني لو قلت لك ؟!
اشر لها ان تبدي بالحكي ..
قالت : كانت تبي تقول لك شغله بما انك اخوها واقرب الناس لها وجيت انا وفتحت قلبها وقالت لي كل شي .. وانتهى الموضوع ..
تكلم فيصل : ولو اني مو مصـ ..
انقذتنا جية مروى اللي خلت فيصل يروح وطي ..
تكلمت مروى : عمتي زوجك تحت ينتظرك ..
قطبت : غريبه مادق علي ؟؟
كملت مروى : الا يقول دق بس ماتردين ..
حسيت ان فيصل يبي يتكلم بالغصب ..
فقلت : اش بك فيصل ؟!
الكل ناظر بعيون فيصل حتى مروى والكل ينتظر الاجابه ..
ابتسم : ابد بس متضايق ؟
تكلمت خالتي وهي تعدل لثامها : أفاا ليه ؟؟!
قال بهمس : يعني تعب القلوب والعقول والعذاب وكل شي ..
*
هه الكل عارف بالحكايه يافيصل ماله داعي الرموز والاشارات .. سلمنا على خالتي ونزلت معها مروى بحجة انها بتشيل عنها اغراض .. ناظرت بفيصل لقيته يناظر مكان اللي كانت مروى واقفه فيه .. ياحظك يافيصل انت الرجال تختار اللي تبي ..
حبيت اقهره : شخبارك فيصل ؟!
ولا رد ولا شي وكأني احكي مع الطوفه رحت ووقفت مكان اللي واقفه بس مدري اش فيه .. قام قلبي يدق ..
هزيته : فيصل هل تسمعني ؟!
رد علي : أجل أجل لقد سمعتك ..
قسم مدري كيف طلعت معي لا والخبله فيصلوه يكمل علي ماقدرت امسك ضحكتي اكثر وانفجرت بقوه من الضحك ..!
فجأه طلع فيصل من غرفتي .. غريب امرك يافيصل ..
*
لبست حجابي نزلت تحت كنت متجهه للمقلط .. سمعت صوت من وراي .. التفتت إلا هو نايف شايل القهوه ..
قال : لالا سارهـ لا تدخلين ..
تسمرت مكاني بعدين حسيت على دمي وابتعدت ..
قلت : خير نايف اش بلاك ؟!
تستغربون مني شوي اقول ( اش بك ) وشوي ( اش فيك ) وبعض الاحيان ( اش بلاك ) بس انا بطبعي ما أحب الروتين احب اغير على كل شي حتى اللهجه ..
لف لي نايف : ابد هنا فيه ضيوف ..
هزيت راسي وابتعدت ..
مدري اش حكاية يوم الجمعه هذا .. كل يوم جمعه اول ماتطلع خالتي مشاعل يزورونا ضيوف .. الأغرب من كيذا ان الضيوف يطلعون بعد عشر دقايق وفيصل يطلع بعدهم .. أكون غبيه اذا ما لاحظت فعلا شي غريب .. قربت اذوني ماسمعت شي .. انقهرت ورحت لغرفتي وانا افكر .. معقول الصدف تلعب كيذا ؟! أول ماتطلع خالتي يزورونا ضيوف ؟! ومايطولون ؟! بس عشر دقايق ؟! أنا لازم اسأل فيصل .. طيب .. صعدت غرفتي وفتحت كتبي وشفت اش ناقصني وحليت بعدين رحت غسلت مريولي ومريول مروى ونزلت تحت لفيت البيت كله مالقيت احد .. معقول ؟ كلهم يدخلون إلا انا ؟! مين يعني ؟! رحت غرفة مروى ابي اتأكد لقيتها موجودها ارتاح قلبي يعني حتى مروى ..
رفعت راسها :خير ؟!
بلعت ريقي الحين اش اقول لها ؟! والله لتنشب في حلقي مثل فيصل ههههااي زوجها كيذا اجل عيالهم كيف ؟ طلعت مني الضحكه ..
تكتفت مروى : قلت خير ؟!
طرت على بالي اني اقول لها : ابد بس مدري كل البيت وين راحوا ..
هزت كتوفها : مدري ..
دفتني لبرى وقفلت الباب .. معليه المحقق مشغول ذي الايام بس خليني اخلص من ذا الموضوع وأرجع لك طيب !!
أخذت كتابب الكيميا ونزلت تحت اراقبهم على ابو اني اذاكر دقيقتين بالعدد وطلع خالي ومرت خالي .. ذبحني الفضول ابي اعرف اش صاير ؟؟
قلت : خالي !! التفت لي .. قلت : ماتدري فيصل وين راح ؟
لوح بيده : طلع ..
بستدرجهم ماتطوف علي : مع نايف ؟!
شوي الا ونايف طلع وبيده القهوه والحلا وذي الاشياء تقربت منه وأخذتهم منه ورحت للمطبخ وحطيتهم .. المهم رجعت لكتابي ناظرت الساعه عشر الا ربع .. جلست اتصفح الكتاب .. حضرت الدرس ماجاء فيصل .. ناظرت الساعه عشر وخمس وعشرين دقيقه .. تجولت بنظراتي مالقيت احد معي والانوار مقفوله يعني ناموا ؟ .. رحت وجلست عند الباب الخارجي علشان اول مايدخل فيصل البيت افتح التحقيق .. حسيت بالتعب بس قاومت مابي انام .. صرت اتثاوب بالثانيه مليون مره بس اكابر .. صعدت غرفتي وأخذت كتاب الرياضيات ونزلت وحفظته كله .. وكل شوي اناظر بالساعه أوووف 11 ونصف وماجاء ؟! وين راح ؟! مابقى شي بالدنيا ماسويته .. قلت بنظف المطبخ تذكرت اني البارح منظفته لاحول ولاقوة الا بالله .. دخلت المطبخ شفت القهوه شربت منها علشان ابقى صاحيه .. خلاص قفلت ابي انام رحت للمقلط وجلست على الكنب وماحسيت الا وانا نايمه ..
*
*
فتحت عيوني على صوت الباب ينقفل ركضت لقيته فيصل في البدايه ما انتبه لي .. بعدين يوم انه شافني قال ..
فيصل : بسم الله الرحمن الرحيم .. انتي باقي صاحيه ؟!
تكتفت : كنت انتظرك ... فيصل عاي تفهمني وين كنت ؟! .. ناظرت بالساعه وكملت : واحده وعشر وانت برى ؟!
تكلم : كيفي .. ثانيا انا راجع تعبان مالي خلقك راجء لا تفتحين لي ذي السيره ثاني مره أحرقك كلك مو بس ايدينك ..!
قلت له : نعــم ؟؟ ماسمعتك !! ألحين صار لي خمس ساعات انتظرك ...
قاطعني : محد ضربك على يدك تنتظريني .. والحين ابتعدي ..
عنّدت : مابي كيفي ..
قال بعصبيه : تبين احرق يدك ؟ طيب ..
خفت يسويها فـ إبتعدت وطلع غرفته تجمدت مكاني اش بلاه ذا ؟ يمكن متهاوش مع احد !! متأكده من ذا الشي .. تثاوبت للمره الالف .. ورحت نمت .. صحيت على الساعه اربع وثلث الفجر وااو نمت كثير رحت توضيت وصليت ورجعت نمت .. صحيت على صوت مروى : ساره يلا قومي نمتي كثير ..
ماقدرت ارد عليها احس لساني ثقيل وكلي متكسره .. فتحت عيني كانت الاضاءه على عيني .. رجعت قفلتها ومروى تهزني وانا مو قادره اتحرك راحت عني كملت نومي .. ثواني الا جاء فيصل .. عاد صحيت ويوم شفته تذكرت البارح وبغيت اصيح .. مسكت راسي وضغطت عليه أحسه يفتر ..
تكلم فيصل : انتي تعبانه ؟!
مارديت .. رجع وقال : ساره فيك شي ؟! تعبانه ؟! يألمك شي ؟!
ذي المره قدرت اتكلم بس انا متهاوشه معه فـ سكتت ..
رفعت نظري الى الساعه لقيتها خمس الا ربع .. فزيت من مكاني حسيت الكل مستغرب من تصرفي ورحت الحمام عزكم ربي وفرشت اسناني ومشطت شعري ولبست مريولي في وقت قياسي .. ونزلت تحت كانوا يفطرون مالي خلق اي شي طلعت وقفت عند الباب وانا اتذكر فيصل كيف كان معصب خنقتني العبره .. وعلى طول طلع خالي وصعدت ورحت الى المدرسه ودرسنا حصص وانا متضايقه مو قادره اسوي شي اشاركهم بجمل مختصره والكل لاحظ ذا الشي .. رحت واستأذنت في الحصه الرابعه .. ومن حظي ان ريم هاربه من الحصه وطلعنا على طول ..
ريم : يووهـ أنا خايفه ..!
قلت لها : بيني وبينك حتى انا خايفه اول مرة اطلع والمشكله ماأدل وين بيتنا ..
حطت يدها على فمي وقالت : لاتقولين !!
هزيت راسي .. قالت : والحل ؟!
هزيت كتوفي : مدري ..
جلسنا تقريبا فتره نفكر .. بعدين تكلمت ريم :عندي حل ؟!
رديت بسرعه : اديني هوا ..
ابتسمت : اش يعني ؟!
ضحكت : يعني قوليه وخلصيني ..
قالت : شوفي انتي تروحين معي للبيت واذا وصلنا ناخذ واحد من اخواني ويوصلك بيتكم .. هااه اش رايك ؟؟
ابتسمت : هو فيه حل غيره ؟! خلاص يلا .. ولو اني متروعه ..
وفعلا رحنا .. ولمّا وصلنا ..
ابتسمت : طيب .. ادخلي معي ومايصير شي لا تخافين ..
عنّدت : لا ..
قالت : كيفك بس ناظري عند بيت جيراننا وبتعرفي ..
لفيت لقيت مجموعة شباب عندهم كلب على طول دخلت بدون اي تردد .. دخلنا لمجلسهم وجلست انتظر وانا خايفه أول مره أروح اي مكان دقايق وجات ريم وجلست ..
قلت : خير ان شاء الله ؟!
ابتسمت : بنسولف ..
قلت : والله انك فاضيه .. أكيد لأنك في بيتكم ...
قاطعتني : أخوي يلبس واذا خلص جانا .. طيب بقول لك خبر ..
همست : اذا حلو قولي واذا مو حلو اقلبي وجهك ..
ضحكت وقربت مني : انخطبت ..
صرخت : احلفي ..
حطت يدها على فمي ابعدتها وقلت بهمس : مو كأنك صغيره ؟!
ابتسمت : لا تخافين اذا صار عمري 18 يعني بعد سنه الزواج ..
انطرق الباب لفيت حجابي وطلعنا .. ركبنا سيارته وحنا ساكتين لأن ريم جالسه بالمقاعد الاماميه وان الخلفيه
همست لي : تغطي لحد يشوفك ..
همست بنفس النبره : أختنق ما اقدر .. ثانيا ماأعرف كيف !!
همست : انزين تلثمي ..
تلثمت وانا ساكته بس قولكم انا اختنق اذا حطيت شي على وجهي واحس نفسي مو مركزه الا فيه لا يطيح .. المهم تحركت السياره لجهة المدرسه لأن ماأدل بيتنا الا من جهتها .. المهم ..
تكلم اخوها : يلا اوصفي لي بيتكم ..
هاذي والله الورطه .. انقذتني ريم : تقولك ماتدل بيتهم تقول اوصفي ..
تكلم بهدوء : طيب اش لقبها علشان اروح البيت اذا اعرفه ؟!
همست : انا ساكنه في بيت خالي .. جاسم نايف العلي ..
قال : وين يصير ذا ؟!
والله ذا يا هبل او يستهبل كل شوي يقول وين بيتكم ..
تكلمت ريم : طيب ماعندك رقم اخوك ؟!
بعترف لكم باعتراف .. انا مخزنه بذاكرتي رقم نايف واتحدى احد يقول غير كيذا .. حافظته من قلب ..
قلت : عندي رقم نايف ولد خالي ..
ابتسمت ريم : اديني هوا ..
لولا الحيا ضحكت .. المهم كتبته في ورقه وجلس الاخ نايف يوصف البيت الى ان وصلنا .. دخلت لقيت محد في البيت .. يوه شكلنا أزعجنا نايف في الكليه .. سمعت صوت في المقلط رحت لقيت فيصل مع نايف .. يافشيلتي الحين فيصل بيحرجني اعرفه .. بس يلا .. تسللت لغرفتي وغيرت ملابسي .. ونزلت تحت ..
*