.: الجزء العآشر :.
" الله يآمكثر العوآطف الله يآمكثر الصدف ..
الله يامحلآ لون وجهه يومه ينخطف ..!
يسحب كل غلآ مخلوق(ن) في قلبي ؛؛
وكل مشاعر صآدقه من قلبي لقلبه . تنجرف ! "
/
\
/
فكرت اني اقوله عن اني احبه بس هو لسلمى .. طيب خليني اقول احسن من اكبته بقلبي اللي مايتحمل شي ابد
قلت بهمس : نايف ..
رفع عينه وناظرني ارتبكت بس قلت ضروري اعترف له ..
قلت : نايف انا ابي اقول لك شي واتمنى انك ماتزعل مني ..
نايف : طيب ايش ؟؟
بلعت ريقي : نايف انا ...
سكتت فتره كيف اقولها بس خلاص مو لازم انزل كرامتي وانا ادري انه يموت بهوا سلمى او التراب اللي تمشي عليه ..!
هزيت راسي : انسى السالفه !!
رفع عينه : أوعدك ماازعل بس قولي ..
هزيت راسي : لاخلاص مافيه داعي ..
شوي وقمت .. وقلت : طيب انا بروح اتوضى لجل مايأذن الا وانا على سجادتي ..
ابتسم : طيب .. مشكورة بجد ونستيني تسلمين ..
ابتسمت ابتسامه عريضه وابتعدت ابي اقول لأي احد عن اللي صار لأول مرة في التاريخ نايف يجلس معي ويضحك ويسولف كمان .. في ذي الاياام نايف متغير ميه وثمانين درجة قسم انها وناسه احلا ليلة بالحياة .. رحت لدفتري وكتبت " نايف غير يارب تدوم السعاده عليه " وجنبه التاريخ " 9/8 يوم الخميس ليلة الجمعه الساعه 3:45 " قمت توضيت انتظرته يأذن وصليت نزلت مباشرة وصلحت الفطور وصعدت نمت ..
أمنيه ان يجي اليوم اللي اشوف نايف لابس الغترة والبشت وانا بالابيض .. اصارخ لكل العالم واقول اني اموت بهواهـ ..!
*
*
صحيت على صوت ميشو ..
قلت : وجع ان شاء الله .. ماتعرف الادب انت ؟؟
تكتف : لا .. يلا قومي تعبت جالس بلحالي ..
تأففت : ياربيه صدق حمار وماعندك ذوق شكو تصحيني ؟؟
ميشو : ساروه ياحماره انتي قومي يلا زهقان الكل نايم ..
تأكدت ان ميشو مستحيل يتركني الا لما يتأكد اني قمت من النوم ..
قلت بملل : الساعه كم ؟؟
ميشو : 11 وعشر ..
قلت : طيب اطلع انا شوي وجايه وراك ..
ميشو : لاحبيبتي ماتطوف علي يلا قومي ..
قلت : مشعلو ماتفهم ؟ اطلع برى ابغير ملابسي واجيك ..
قال : طيب قومي
قلت : لا أستحي تشوفني بذي الملابس انقلع براا ..
ميشو : ابي اشوف اش لابسه
انقهرت : أولا انت مو ابوي ولا عمي ولا خالي ولا اخوي .. أو حتى تكون زوجي فـ عيب عليك تفهم ؟؟
ميشو : لأول مرة اتمنى اني اكون زوجك علشان اعرف اش لابسه
قلت : مشعلو يلا اذلف بغير وبجيك ..
فعلا بعد عناء طويل طلع غيرت ملابسي الى بني تصدقون شفت ملابس عندي وردي واصفر وبرتقالي واحمر مالبست اي وحده منهم .. لأن الالوان القاتمه هي كل حياتي .. بدلت ونزلت جلست شوي مع خالتي وبعد تقريبا ساعه صلينا الظهر .. ميشو جلس مع مروى
قلت : خالتي قومي نصعد غرفتنا ..
ميشو : لاتخافين مااقط اذني عليك من حلاتها سواليفك
قلت : خالتي فيه مثل يقول اللي مايطول العنب
خالتي : حامض عنه يقول
ضحكت حسيته تنرفز واتجهت ابصعد سمعت صوت مرت خالي
تقول : صحي نايف من البارح نايم وما صحى
هزيت راسي وصعدت دخلت خالتي غرفتي ورحت غرفة نايف .. وبالموت صحى لأنه مانام شي ابد ..
فتح عينه : انتي صحيتي ؟؟ كيف نمتي وصحيتي بذي السرعة ؟؟
قلت : الله يخلي ميشو أقصد مشكل مشاكل ماتركني بحالي ..
ضحك على الذكرى " مشكل مشاكل " هذي لها قصه طويلة عريضه ان شاء الله بيجي وقت واقولها لكم .. المهم رحت غرفتي ولقيتها بيدها بطاقة زفة ريم ..
قالت : هذي لي ؟؟
ابتسمت : ايه كيف عرفتي ؟؟
خالتي مشاعل : لان مكتوب عليها اسمي .. طيب مين أعطاكي هيا ؟؟
قلت : ريم خويتي .. لك لزفتها
خالتي مشاعل : زفتهااا ؟؟!!
هزيت راسي ... كملت : طيب ناويه تروحين ؟؟
ضحكت : هه ابشرك قلت لريم اني مابحضر المسكينه حجزت لي معها بالصالون !
تخصرت : ليش بالله منتيب رايحه ؟؟
قلت وانا اجلس : لأن متأكده ميه على ميه مستحيل خالي يرضى فـ ليش اتعب حالي واحرج نفسي وأسأله ؟؟
خالتي : طيب مو انا مثل امك ؟! كيف ماقلتي لي ؟! يمكن اقدر اساعدك !!
هزيت كتوفي : اكيد خالي مايرضى لاتعابلين بعمرك
خالتي : لا بيرضى غصب عنه
ضحكت بسخريه : اعطيك اللي تبين اذا رضى
خالتي : لاتتحديني اقدر اسويها ..
بعد ماخلصنا سوالف انا وخالتي نزلنا وتغذينا قسم ان خالتي مافيه مثلها صلحت الغذا ! الله يرزقها بنت يارب ..
بعد اذان العصر جلسنا عند التلفزيون بطريقة عجيبه كلنا متجمعين حتى مرت خالي شاهدنا فيلم مصري ماشاء الله صارت عادة يوم الجمعه نتابع فيلم .. بصراحه انا مو من هواياتي اتابع افلام قمت رحت غرفة فيصلوه وأخذت كتاب صايرة مثقفه على حساب فيصل كان كتاب لنزار قباني ناسيه اسمه بس اذكر ان فيه قلوب بالاحمر ناسيه والله .. جلست اقرا تحت وطبعآ فيصل ماترك تعليقه على كل صغيره وكبيره بالفيلم .. صعدت غرفتي كويت ملابسي ورجعت .. بعدين صلينا .. يعني تقريبا الكل عارف جدولي .. بعد ماطلعت خالتي رحت كويت لفيصل ملابسه ... ولبست ملابسي وجلست احط المكياج خصلاتي نازلة على وجههي بشكل متناسق .. سمعت صوت البوري يعلن ان تركي وصل ..
قفلت غرفتي ونزلت يعني عارفه ان نايف بيجي وفعلا جالي ..
قال : خوذي جوالي ..
ابتسمت .. فـ كمل : ابشوف اصبعك !!
لصقه لي .. رفع عينه وابتسم خقيت على طول .. شوي وراح انتظرت لين دق الجوال على طول دخلت وانا ادعي يارب اليوم اعرف واخلص ..
فتحت الباب : السلاام ولو ان السلام لأشكالك حرام ..
ناظرني : هلا ..!
قلت : بليز خبرني وأوعدك ماعاد تشوف وجهي ثاني ..
هز كتوفه : اش اخبرك ؟
قلات : لاتستهبل أولا ! ابي اعرف ليش يوم الجمعه بالذات ؟!
قال : لأن فيصل اختاره ..
قلت : طيب اش يسوي فيصل في بيتكم ؟!
سمعت " عشان الحب واللي بيني وبينكـ ... الخ " رفعت الجوال شفت مكتوب " سلمى " وجع ان شاء الله .. صمت الجوال
قلت : هااه خبرني ؟
قال : ايش ؟؟؟
انقهرت بس مسكت اعصابي : فيصل اش يسوي في بيتكم اخاف بيتكم ملاهي أو صالة بلياردو ؟؟
سمعته يقول : هيهيهي ياخف دمك يابت .. فيصل عنده بيتنا جنه تفهمين !!
بلمت : كيف يعني ؟؟
شوي وسمعت نفس النغمه أوووف سلمى اش بهاا ؟؟
تركي : ردي ليش حاقره حرام ..
انقهرت : جاوب ولا لك شغل فيني
قال : فيصل يموت على بيتنا اش دخلني فيه حتى يمكن يحبه اكثر منك انتي ..
والله من خفة دمك ولا ايش ؟!
قلت : هيهيهيهي بايخه ! طيب ممكن تعلمني سر الجاذبيه ؟؟
تركي : مايدري نيوتن عن بيتنا لو يدري سمى الجاذبيه باسمه ..
شوي ودق الجوال : أووووووف اش عندها هذي الا تبي تكلم ؟؟ ..
ورفعت عيني له : كمل !!
هز كتوفه : اش اقول ؟؟
تنرفزت : قسم بالله اني خاطري اذبحك او افلع راسك بالجزمه .. احكيني اشوف ... طيب عندكم في بيتكم بنات ؟ أقصد أخوات عندك ؟؟
ضحك : هههههههههههههههه لاتخافين ايه عندي بس ابشرك مو احلا منك
تصبغت احمر بس قلت : طيب وغلاة اغلا الغاليين عندك ان تقول لي اش يسوي عندكم ؟!
تركي : ابد يسولف ويتعشى ويسهر بعدين يرجع
قلت : بس ؟؟
هز كتوفه : بس
ألحين سر وبعدين كيذا ؟! اش بقى وما سألته ؟ شوي وسمعت صوت نفس النغمه قسم اني منقهره بذي السلمى أولا تقطع علي الحكي مع ذا وثانيا وهو الاهم تتصل على نايف .. أووف
سمعته يقول : اش عندك معها ذي ماتبين تردين ؟!
قلت : مو شغلك تفهم يعني ايش مو شغلك ؟ وبلا لقافه لو سمحت ..
تمنيت يخلص ذا الوقت بسرعه وفعلا طلعت وتخبيت ورى الشجره تقريبا دقايق وشفت تركي بعدين طلع فيصل اكيد نايف بقى بالمقلط دخلت وفعلا كان نايف يشيل القهوه ..
قلت : تفضل جوالك عندك 5 مكالمات من زوجتك ..
نايف : زوجتي ؟؟ قصدك سلمى ؟
قلت : أكيد
قال بدون مايناظرني : متى اتصلت ؟؟
قلت بقهر : يوم اني كنت مع خويكم ذا هو يبط الكبد و...
مسكت لساني الحمدلله ماقلت شي عن سلمى ولا بعدين اش بيصير ؟!
سكتت فتره ثم قلت : بربك نايف ليه تخليني اتلثم ؟!
ابتسم : ماعرفتي ليش ؟!
توقعته بيقول أغار عليك شي يعني مابي حد يشوفك وجهزت نفسي للخجل وهزيت راسي بـ لا ..!
قال : يجي لك يوم وتعرفين ..
أحلف انت بس ! أووف قهر ..
قلت : تصبح على خير
طلعت بدون مااسمع رده ومشيت لغرفتي قفلت الباب وشلت كل شي اخذت الروب ورحت للحمام عزكم ربي تحممت ولبست الروب طلعت أخذت بيجاما بيج مع بني فتحت شعري جففته انسدحت على السرير حطيت ميوزك هاديه .. تركي وعرفت انه ياخذ فيصل لبيتهم وعرفت تقريبا أغلب المعلومات .. باقي سر واحد ليش تركي بالذات ؟؟ مدري اسأل فيصل ؟ لالا بيسوي لي سالفة ماتنتهي ..
غيرت مسار افكاري الى ريم .. خالتي مشاعل تقول اني بروح .. يارب فعلا كلامك ياخالتي يكون صحيح .. لوأن امي موجوده ماترددت لحظه بانها ماتخليني اروح ..
مو ملاحظين معي شي ؟ ان كل مره اجلس بلحالي امي تجي بأفكاري ؟ رغم اني ماشفتها ابد بس دوم اقول لو امي باقي موجوده ليش ؟؟ كانت بتنزل دموعي بس منعتها انا الحين نعسانه ومالي خلق ابكي .. بقول لكم شغله عني .. اني اذا كنت نعسانه مالي خلق آكل ولا اتحمم ولا اسولف ولا اضحك ولا ابكي .. بس افكر وانا اسمع شي او اقرى .. لو يقولون لي خالي بيحرقك اذا نمتي وانا نعسانه عادي عندي .. اصلا انا تعودت على الحرق .. بس هل فعلا هذا اسلوب تربيه ؟؟ ضحكت على نفسي كيف ادخل في موضوع واطلع من موضوع ثاني أهلوس هههههه .. ابدي بـ فيصل وتركي وأوصل لاسلوب التربيه .. نمت !
*
*
*
صحيت الساعه اربع وخمس صليت الفجر ونزلت صلحت الفطور كنت جيعانه اكلت خبز مع جبن شربت كاس عصير فراوله ولاعت كبدي متغير طعمه .. صعدت غرفتي ومشطت شعري حطيت لي شباصات ابيض وحطيت بشعري جل كنت روعه حطيت كالعاده قذله اتميلح .. حطيت محدد على شفاتي بالوردي وحطيت روج وردي وخففته حطيت كحله خفيفه ورحت المدرسه مع الاستاذه مروى اللي كل يوم معجبها شكلي خل تخطبني لأخوها ههههههه ..
الحصه الثاله كنا فراغ رحت فصل ريم وحضرت معهم حصه اش اقول عن ذي الابله الله لا يبلانا ياناس .. حامل وتنافخ بعد يقولون الجنين ياخذ كل صفات امه اذا كان في بطنها عز الله اانه رايحن فيها ذا ولدها ..
أول مادخلت كتبت العنوان ( مظاهر التجديد في الشعر ) بس ناسيه اي عصر الاموي ولا العباسي المهم تبون تعرفون اش تقول ؟؟ طيب تفضلي ياابله المايك عندك :.
الابلعه : بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة السلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وصحبه اجمعين ..أما بعد .. اليوم باذن الله تعالى راح ناخذ ..
وبصراخ : اللي ورى ريم واللي بجنبها ..
ألحين انا سكاته اش بها ذي ؟؟
كملت : عنوان درسنا مكتوب .. طيب اي شي من القديم عندكم تستمرون عليه ؟؟ هااه اللي عند الشباك ؟!
وقفت البنت : لا نشتري غيره ..
ضحكني ردها بس سكتت وكالعاده حطت اللوم على ريم ..
الابله : طيب الشعر كمان في تجديد ومافيه شي يستمر على حاله في العصر الجاهلي كانوا ينظمون على طريقه واحده .. ومع التقدم العقلي الخصب تجدد الشعر ومن اهم الاغراض الللي تجددت المدح .. افتحوا الكتب وحطوا التاريخ أي كتاب يجيني مافيه تواريخ مستحيل اقبله طيب ؟؟ اللي عند الباب اقري ..
طبعا البنت قرت مقطع وبعدين قامت ريم تكمل ..
ريم : وماينبغي ان يقوم عليه من الاخذ بدستور الشريعه وتقوى الله والعدالة .. يقول ابو العتاهيه في الخليفه هارون الرشيد .. وراعَ يُراعي اللهِ ...
قاطعتها : اللهَ
كملت ريم : وراعَ يٌراعي اللهَ في امة ٍ .. يدافع عنها الشرِ ...
قاطعتها : ركزي ياريم ..
مدري الابله اش بها على ريم ؟ حاطه دوبها ودوب ريم وياويل ماتغلط مدري ريم ذابحه لها احد ولا شي ..
ريم : يدافع عنها الشرّ غيرُ رقودِ .. تجافى عن الدنيا وأيقن أنها .. مفارقةٌ ليس بدا ......
قاطعتها بعصبيه : ليست ياريم مهوب ليس ركزي لا تخلين العرس ياخذ كل تفكيرك دراستك غير ..
وأشرت لبنت تقرى ..
أهاااا الحين عرفت ليش تنافخ على ريم الحين هي منقهره منها الظاهر انها ماتزوجت الا بعد الثلاثين المهم مالي دخل فيها بس بجد قهرتني .. الحين الادب يحطون له ابلة مثل ذي ؟ ماصدقت على ربي انتهت الحصه هذا وانا حضرت بس حصه واتنرفزت كيف ريم الله يعينها يلا هذا اخر اسبوع لها في ذي المدرسه كيف ياربي بتحمل فراقها ؟ بعد ماخلصنا ورجعنا للبيت صليت وصلحت الغذا لهم رحت ذاكرت بعدين صليت العصر ورجعت اذاكر ويوم اذن المغرب صليت وصلحت العشا ونمت ..
*
*
صحيت الساعه 11 وربع صليت العشا ونزلت مالقيت احد احسن بعد .. سويت بيض وجبن ههههه احب الجبن اش اسوي يعني ؟؟ اكلته وغسلت الصحون بعدين شربت عصير سيزر برتقال وجزر طعمه رهيب انصحكم فيه اسوي دعايه له ماشاء الله علي .. صعدت غرفتي والله فاضيه .. استخرجت دفتر من دفاتري وبديت اكتب وانا ادندن بأنغام اغنيه :.
وردة حمراء واخرى بيضاء ..
طفولة مرحه ,,
وشقيه بالوقت ذاته ..!
لا أحد يفهم من يكون بالنسبه لقلبي ..
قبل اكثر من 10 سنوات متتاليه ..
و... حبه ينمو بقلبي باستمرار
وبدون توقف ..!!
إقتحم حياتي فجأه ..
واستحوذ على أفكاري ,,
وأخذ يحرك مشاعري حيث اراد ..
ولا أعلم مالنهايه !!
مع هذا المخلوق العجيب ..
الرهيب ..
الغريب ..
واخيرا ... الحبيب ..
هل انا احبه فعلا ؟!
لااعلم ..!
هل هو بالنسبة لي كل حياتي ؟!
لااعلم ..!
كيف تمكن من الوصول الى قلبي ؟!
لااعلم ..!
هل هذه النهايه ؟؟
اعتقد حان وقت الافصاح عن بعض مشاعري تجاهه ..
أحبه .. نعم وقد أصل لمرحلة الجنون ..
ولكنني احبه ؛؛
واعشقه .. واعشق نظراته القاسيه والحنونه بالوقت ذاته ..!
هذه وردة حمراء ..
تعبّر عن كل المعاني المكبوته داخل قلبي الصغير ..
وهذه وردة بيضاء لنبدأ حياة جديدة بيضاء مثل هذه الوردة تماما ! ..
سكرت الدفتر كنت افكر مع كل كلمة اقولها حتى اني ابدي بأغنيه وانتهي بغيرها مو مصدقه اني " احب نايف " بكل شي فيني احس ان عقلي بينفجر جديدة ذي الكلمه علي .. انسدحت على السرير وتركت لعيني الحريه بأن تختار النوم او السهر !
*
*
*
يوم الاثنين جاء خالي ابو ميشو وقال ان خالتي تعبانه .. قلت لكم ان فيها شي بس اش فيها .. تصدقون احسن شي ان بكرة مو الجمعه علشان مااتورط .. المهم لبست عبايتي ونزلت ورحت معهم وصلنا عند بيتهم وطق بوري طلع ميشو وامه وصعدوا السياره اكيد رايحين المستشفى ..
قلت : سلامات خالتي عسى ماشر اش فيك ؟؟ عين وما صلت على النبي
ماسمعت الا صوت ضحكتها متأكدين ان هذي مريضه ؟
خالتي مشاعل : عبدالله ! ماقلت لساره ليه جايه معنا ؟
ليش جايه معهم ؟؟ اش السالفه ؟؟
ميشو : اكيد لا
قلت : لحظه انا مو عارفه استوعب السالفه خالتي ومو مريضه سليمه ولله الحمد اش بها كمان ؟!
التفت لي ميشو اللي كان جالس جنبي : اسمعي السالفه ان خالتك بتروح معك المول تشترين لك ملابس وذي الاشياء ...
فتحت عيني : اش تقول انت ؟! تشتري لي ملابس ؟ ليش ؟!
خالتي : علشان زفة خويتك ..
قسم خنقتني العبره كيف ياربيه ان خالتي مانست وعدها اني اروح ؟ سندت راسي على كتف ميشو وجلست ابكي بصمت ..
ميشو : اش فيك ؟؟
قلت : ابد بس اول مرة احس بحضن حد يحميني ..
ابتسم : بالله !! هذا وانا باقي ماحضنتك وتقولين كيذا كيف لو سويتها ؟؟
انصبغت احمر .. سمعت خالتي : مشعل ! اش ذا الكلام اللي تقوله ؟؟ ماعندك حيا انت ؟ ولا وجهك مغسول بمرق ماتحس ؟؟
ميشو : والله مدري عنها تقول حضن وماحضن اكيد انا !!
ابعدت راسي عنه : احلف انت بس يعني تركت العالم كله وجيت لك ؟ افهم الكلام يعني حد يهت فيني وطبعا المقصود بذي العبارة مو انت امك !
قال : اقلبي وجهك اجل ..
حبيت انرفزه : على اي صفحه ؟؟
ميشو : هيهيهي قديمه
ماقدرت اكتم ضحكتي وصرحت فيها للكل ..
ميشو : ضحكتي بلا ضروس قولي آمين ..
جملته زادتني ضحك ..
طبعا وصلنا ومابي اطولها وهي قصيرة واقول كم مول رحنا .. بقول على طول اش شريت .. فستان برتقالي واحمر يوصل لحد الركبة وبعدين بوت لونه بيج يعني تقريبا من درجات الفستان .. طيب الفستان من فوق مفتوح وفيه قبعه مثل الاميرات بنفس اللونين .. اما الاكسسواراات كانت رهيبه ذوق ميشو مثل الاصداف بالبيج .. ماكنت ابي اشتري ساعه بيج لأن عندي بس أصرت خالتي ان يكون كل شي جديد .. وأكسسوار بسيط باليد جنب الساعه طبعا بحطها باليمين كالعاده .. وفي الاذن اصداف روعه ماأتخيل شكلي .. رجعت البيت وتركت الاغراض بالسيارة بعد مااتفقنا ان يوم الاربعاء يجون ياخذوني ونروح بيت خالتي وألبس واصلح اموري .. دخلت البيت صليت المغرب متأخر وصلحت العشا وعلى طول رحت نمت ..
*
*
*
ماصحيت الا على صوت المنبه الساعه 12 كامله صليت العشا وذاكرت تزلت تحت اكلت العشا اللي صلحته بعدين رحت غرفتي وتحممت بعدين طلعت جففت شعري بالشيسوار .. ناظرت الساعه 2 و 13 دقيقه مسكت القرآن قريت منه تقريبا جزء عم بالاضافه الى سورة يس ماتدرون قد ايش احس براحه اذا قريت سورة يس اعشقها موت .. انتظرت لاذان الفجر صليت وصلحت الفطور بعدين جففت شعري اطرافه كانت مروله على داخل اخذت اشارب وحطيته بالشنطه أول مااوصل بحطه .. حطيت احمر شفاه تعودت على بساطة المظهر علشان يبرز جمالي هههه الله والجمال صحيح سمرا بس عاجبني شكلي تحجبت وانتبهت ان بعض اطراف قذلتي طالعه ودخلتها وانا انزل الدرج صدمت .. رفعت راسي
وابتسمت : روعتني تصدق ؟؟
صفر : ايش هادا الجمال يابت قسم لو شافك .. وهمس : نايف استخف
ابتسمت : ياحمار لاتخليني استحي وترى لعلمك تراني مو حاطه كحله ولو تشوف شعري تموت تقول لي ابي زوجتي تشابهك ..
تقصدت اقول ذي الكلمه بس فيصل مابين اي اهتمام للي سمعه ..
فيصل : طيب افتحي الحجاب ابي اشوف ..
قلت : هينا ؟؟ اعذرني مااقدر ..
فيصل : ليش بالله .. خلاص انا قلت هينا يعني كيفي ..
قلت : لابس لو نايف مر اش بيقول عني ؟؟
ابتسم : بيقول معقول ذا القمر في البيت معنا ؟!
ضحكت وسحبته الى غرفتي وفعلا مدح شكلي كبر راسي هههههه .. رحت المدرسه وقررت اهرب من كل اليوم لأنه آخر يوم لريم بالمدرسه ذي وبكرة الاربعاء بيجي زوجها وبيشل ملفها الى الدمام ومابتحضر لان بكره زفتها ..
طلعت من اول حصه ورحت لريم وسحبتها تقريبا كل خويات ريم طلعوا معنا رحنا ورى المدرسة بحيث محد يشوفنا ..
قلت : والله انا من رايي نخلي اليوم اسبيشل كول بما انه اخر يوم
ريم : ههههههههههه شوفي اما تقولين كول ولا اسبيشل .. اسبيشل كول مرة وحده مايصير ..
ضحكت : لا يصير لأن اليوم غير ..
سمعت بنت : طيب اش نسوي مثلا ؟
قلت : انتوا اختروا نلعب ولا نطبل ونغني ؟؟
سمعت بنت : لانلعب ذي صعبه نغني احلا ..
قلت : طيب مين اللي ترشحون اللي تغني ؟!
ريم : بصراحه في خاطري اسمع صوتك انتي ؟!
البنات : ايه نبي ..
ابتسمت لأول مرة أجلس مع مجموعة بنات 6 أو 7 تقريبا ..
قلت : ولو اني ادري ان كل اللي هينا بيتضايقون بس ..
قاطعتني ريم : الا نبي تغنين ..
قلت : طيب اش بخاطركم ؟؟!
سمعت بنت صوتها ناعم : نبي بنت النور ..
ابتسمت : بس انا مو حافظه الا المقطع الأول ..
ريم : طيب اكتبها لك بيدك ..
فعلا بديت اغني ولما خلصت الكل كان معجب بصوتي سبحان الله مروى تقول انه مو حلو ابد هههه أصلا انا الخبلا اللي اصدق كلامها ..
قلت : اسمعوا بنات الحين نبي نطلع من المدرسه ..
شهقوا .. وسمعت بنت : تبين اهلنا يذبحوننا ؟
هزييت كتوفي : اش معني يعني انا اللي اهلي مايذبحوني ؟ نطلع الحين ولما يجي وقت الطلعه نرجع .. اش رايكم ؟؟
البنت الناعمه : فكرة حلوة والله ..
ماتوقعت ان كل ذا الجمال وبالنهايه تطلع مرجوجه مثلي .. المهم لبسنا عباياتتنا ورحنا الى الباب كان مقفل أووووف ..
قلت : عندي فكرة تعرفون الجدار اللي يطل على برى ننقز عليه ..
فكره بجد مجنونه ..!
ريم : لا تقولين عاد حنا بنات مو عيال نسوي كيذا
قلت : اللي عنده اعتراض يعطينا حل افضل ..
الكل سكت .. كملت : طيب يلا ..
فعلا طلعنا من المدرسه ..
ريم : طيب وين بنروح ؟!
فكرت : نروح مطعم أو كوفي ؟؟
شهقت بنت : اهئ لا عاد انا اخاف ..
بنت : وانا كمان ..
قلت : خلاص انا بروح وانتوا ابقوا هينا ..
سمعت البنت الناعمه : انا بجي معك ..!
بصراحه ذي البنت الناعمه شكلها مو غريب علي ابد شكلها مرجوجه مثلي .. والله هذا وانا اكبر منهم المفروض اعقلهم .. المهم الكل راح معي الكوفي طبعا رحنا مشي ههههه والله تعبنا وصلنا ودخلنا وجلسنا على اقرب طاوله من التعب على طول فكيت لثمتي والكل كمان تتصورون ليه تلثمنا ؟؟ علشان محد يعرفنا ريم كمان فكت ..!
قلت : هييييي ريوم لا يشوفك رجلك تلثمي ..
ريم : لا مستحيل .. بس يلا انا ابي اي شي بارد ..
والكل اتفق ورحت وفعلا شربنا ..
بنت : تعالي ان شاء الله بنرجع المدرسة مشي ؟؟
قلت : طبعا لا ..
البنت : أجل كيف ؟؟
قلت بنبرة لا تخلو من السخريه : على حماري طبعا .. أكيد ياعمري بناخذ تاكسي ..
شهقوا : لالا انا اخاف ..
البنت الناعمه : انا عادي عندي اروح معك ..
بنات ! فيها ذي البنت شي متأكدة انها مو صاحيه مثلي ..
قلت : خلاص مادام ذي الحلوة معي ماأخاف ..
جلسنا فترة ولما صارت الساعه عشر وقفنا وطلعنا .. ننتظر تاكسي مافيه .. مشينا بنرجع للمدرسة وفي طريقي شفت شي لا يمكنن تتصورونه ..
شهقت : اهئ ذا فيصل اخوي ومعاه نايف ..
سمعت بنت : احلفي ؟؟ يلا نروح لهم ونصعد سيارتهم والله تكسرت ..
قلت : احلفي انتي بس اخاف يشوفوني بنات تغطوا ..
سمعت البنت الناعمه : اذا انتوا مو رايحين انا بروح وبخبرهم ياخذونكم ..
سمعت بنت : ايه الله يجزاك خير وانا بجي معك ..
قلت برجا : بليز لا ما اقدر بليز ..
لكن لاحياة لمن تنادي .. قلت : خلاص انا بروح وامري لربي ..
وقفوا واتجهت لسيارة نايف اللي واقفه عند الشارع .. وتقربت من نافذة فيصل وانا متلثمه : بوووو
نقز فيصل : بسم الله منو انتي ؟؟
ضحكت : هههههههاااي احلف برب الكعبة ماعرفتني ؟؟
سكت فترة ثم قطب حاجبينه : ساروووه وجع اش تسوين هنا ؟؟
بصراحه خفت وقلت : أقولك وماتعلم احد ؟؟ بصراحه هربت من المدرسه من الحصة الاولى انا وشلة ريم ..
صرخ : كيف ؟!
اتروعت : لا تصارخ انا بجنبك ثانيا حنا بالشارع لا تنسى ..
قال : طيب فهميني ..
قلت بهمس : بصراحه انا جيت علشان توصلني ولأني بصراحه مالي خلق ارجع المدرسة ورجلي مكسرة .. ياحبذا لو توصلني انا والبنات ..
أشر على نايف : سيارته مو سيارتي ..
أفتشلت .. نايف : طيب تعالوا ناخذ فيكم اجر ..
بصراحه ضحكت ورحت لهم ..
البنت الناعمه : هااه اش قالوا ؟؟
قلت : يلا هجوم ..
مشينا بهدوء ورزانه ورحنا السيارة انقسمنا على مجموعتين بعضنا ورى وبعضنا قدام أحسن شي في سيارة نايف حجمها .. ومشينا ..
فيصل : طيب ممكن تفهميني كيف طلعتوا ؟ واصلا ليش طلعتوا ؟؟
قلت : اسمع بماأن بكره .. أأأأي ..
حسيت بقرصة ريم .. لف لي فيصل : اش فيك ؟
قلت : ابد سلامتك ..
ياربي ريم تنحرج ههههه ..
كملت : بماأن بكرة يوم مميز وكئيب فـ حبيت انا مع ريوم وشلتها نطلع من الحصص وفعلا اخذنا الشنطايات ورحنا ورى المدرسة نتسلى بعدين رحنا للباب لقيناه مقفول أقترحت اننا ننقز من الجدار ..
سكتت آخذ نفس .. سمعت صوت فيصل : أهئئ !! نقزتي من الجدار ؟؟ انا الرجال ماسويتها كيف بنت ؟
انحرجت : ترى كلنا سويناها مو بس انا ..
حسيت بعيون البنات وابتسمت .. فيصل : طيب كملي ؟؟
قلت بجرأة : رحناك كوفي ..
فيصل : قسم برب الكعبه ماشفت أجرأ منك .. كيف ماانتبهت انا ونايف لكم ؟؟
همست : تلثمنا ..
فيصل : وطبعا فكيتوا يوم جلستوا هينا ..
سمعت ريم تهمس لي : ذا اخوك فيصل صح ؟؟
قلت : كيف عرفتي ؟؟
قالت : هذا هو نفسه اللي كلمته ذيك اليوم ..
قلت : أي يوم ؟!
ريم: لا تصيرين خبلا عاد يوم اطفشه باتصالاتي ..
قلت : اييييييييه ماشاء الله عليك ..
تمنيت نايف يتكلم وماان لبثت ان تمنيت الا وتكلم ..
نايف : طيب خبروني وين بيوتكن ؟؟
ايه هادا الذوق مو اخو ريم " وين بيتكم " هههههههه
همسوا لي : ماندل ..
والله حالهم من حالي .. قلت بهمس : طيب ألقابكم ؟؟
وفعلا وصلوا بيوتهن بسلام .. بقيت مع فيصل ونايف الين وصلنا البيت صلحت الغذا وصليت الظهر نزلت وجلست في المطبخ شوي ودخلت مروى معصبة ..
مروى : انتي وين رحتي ؟!
اتروعت من نبرتها : لا تنافخين كل السالفه اني .. كنت تعبانه وطلعت بس ..
سكتت أدري انها الحين منقهره بس قلعتها .. طلعت من المطبخ ناديت على فيصل ونايف وجلسنا نتغذى ولما خلصنا شلت الاكل ورحت غرفتي ذاكرت الى اذان المغرب صليت وصلحت العشا ونمت ..
*
*
صحيت الساعه عشر صليت ونزلت صلحت لي خبز مع جبن أكلت وانا مااسمع لأحد صوت أكيد الكل نايم كملت اكلي بعدين صلحت لي عصير برتقال وشربته تذكرت ان علي اختبار اووف كيف نسيت ركضت لغرفة فيصل لقيته بسابع نومة طلعت ورحت الى غرفتي وانا مبرطمة .. تذكرت ميشوو يمكن عارف لها .. رحت واتصلت له كان نايم قفلت وجلست اهز رجلي بعصبيه وقهر والله فيني الصيحه .. باذات الكيميا فيه صعوبه يربيه ومشكله اتصل لريم وهي بكرة زفتها وثانيا هي بثاني .. جاتني دمعه على خدي وعلى طول مسحتها .. قررت اروح لنايف وفعلا طقيت غرفته بس محد يرد ياربيه كيف حتى ذا نايم ..
سمعت صوت : خير ساره ؟!
التفتت بربكه : ابد بس اذا ممكن تساعدني بشي ؟؟
قطب حاجبينه : ايش ؟؟
قلت : اذا نعسان رح نم ولا تعطل حالك ..
طنش كلامي : ايش هو ؟؟
نزلت راسي وقلت : بكرة عندي اختبار كيميا وفيصل وميشو نايمين وريم ....
قاطعني : طيب هاتي كتابك واي شي تحتاجينه وتعالي لي المقلط أنتظرك ..
ابتسمت : طيب ..
رحت غرفتي وقلت لازم انسى اني احبه علشان اعرف اركز وفعلا نزلت فهمني هيا ولما خلصلت ..
قلت : مشكور نايف ماقصرت ادري تعبتك معي بس اعذرني .. تسلم ..
ابتسم : لاعادي أصلا كنت جالس بلحالي فاضي ..
لميت اغراضي وانا مبتسمه واتجهت للباب ..
نايف : سارهـ ..!
التفت له وهزيت راسي بمعنى آمرني .. ماأخبي عليكم ان قلبي يرتجف ..
قال : تعالي اجلسي ابي اكلمك شوي ..
رحت وجلست بهدوء ..
قال : لا تطالعيني كيذا .. السالفه ومافيها .... سكت فتره : تصبحين على خير !!
استغربت منه اكثر من مرة يسوي ذي الحركه اكيد يبي يقول عن تركي ..
قلت : متأكد انك كنت بتقول كيذا ؟
هز راسه .. فـ قلت : طيب ماكنت تبي تقول شي عن تركي ؟
قطب حاجبينه : تركي ؟! ليش هو اصلا قالك شي وحبيتي تستفسرين عندي ؟
قلت : لا .. بس هوا دايم يضيع الوقت فـ ياليت لو تقرب لي عن السالفه ..
ابتسم : ليش هو اصلا انتي فهمتي منه شي هو كله يسولف ..
اش به نايف على " ليش هو اصلا " ههه معجب بالكلمه ..
قلت : ايه والله وانا بصراحه ماعندي استعداد انتظر اكثر ..
سكت فتره ثم قال : طيب اسأليه مين يكون فيصل بالنسبة له وليه يحبه كثير !!
قلت : نعم ؟! متأكد ان ذا الشي اللي بيخليني اعرف ؟ هذا سؤال للأطفال ..
ضحك : ههههه أكيد متأكد لأن هذا السؤال بيختصر عليك روحاتك وجياتك
بلمت : كيف يعني ؟!
نايف : لا تفكرين كثير لأن بكرة عندك كويز ..
هزيت راسي وطلعت من المقلط وذهني شارد .. يعني ليه يحبه ؟؟ لأنه خويه .. معقول فيصل يطلع متزوج اخته ؟! قسم لو يطلع متزوج بدون مدري مااكلمه ابد .. بس خالي مُصر الا يزوجه مروى .. وهو يدري ان تركي ليش يجي .. معقول راضي ان بنته تتزوج واحد متزوج ؟ نايف يقول ان الموضوع فيه شي يخصني !! اش صاير ؟ ياربيه احس راسي بينفجر من التفكير .. أو مثل ماقال نايف لاأفكر علشان بكرة عندي اختبار .. صعدت غرفتي ذاكرت الين تعبت رحت نمت ..
.: نهاية الجزء العآشر :.