10-17-2016, 08:51 PM
|
|
.: الجزء التآسع والع ـشرون :.
" فِيْـ *غِ ـيْبِتَڪْ* تِعِبْتـْ ـآردّدْ ...,
عْ ـلّىآ [ شِفَآايّ ] .!
ـأنْتـ ـآلْوّحِيْد ..
آللّي أَحِسّسه فِهَمـْ لِيّ ..؟
تِڪفَىْآ إلّـآا مِنْ × جِيْتـِ ..
ڪـِلّي مٍ ـنّ ـآقْصّاآي ,؛
ـإفْرِدْ يِدِيْنِڪْ يَالْغً ـلاّآ وِ..ـآبْتِسِمـْ ليّ ~ "
/
\
/
قفلت الخط وانا منسده نفسي كل يوم اكره سلمى اكثر ليه تاخذ مني نايف ؟!
هه ! اصلا حتى لو ماكانت موجوده سلوى فيه .. انتبهت على مروى قبال ..
ابتسمت : نعم مروى ؟!
مروى : ابد بس ابي اقولك ان سلمى لنايف ..
دق قلبي اش صاير .. قطبت : اش تقصدين ؟!
ابتسمت وهزت كتوفها معقول تدري ؟!
شفتها تبتعد لحقتها ولفيتها لي وماسمعت الا الشهقه ..
حسيت بالصفعه على خدي : وش فيك ؟
انتبهت للحظه .. لقيت نفسي ماسكه تـ...تركي !!
ابتعدت بسرعه وانا متعجبه اش اللي جابه عندي ..
قال : اش بك يامجنونه ؟!
سكتت وانا مو مستوعبه ولا فاهمه شي .. وبصعوبه تكلمت ..
قلت بخوف : اش صاير ؟!
ابتسم وماخفي علي انها سخريه ..!
تركي : احفلي بقوة .. ماتدري اش سويتي ؟!
سكتت فتره اش سويت له ذا بعد لا يتوقعني وصخه ولا شي !
قلت بخوف : ايش ؟!
امتحت ملامحه ولف واعطاني ظهره وقال : اصحي انا تركي مو مروى !
سكتت فتره معقول انا مثل ماتقول خالتي اني اذا خفت من شي يصير كيذا ولا هو صدق سأل ؟
بس مع كول الناس الا تركي .. ياناس الا تركي !!
قلت ابي ابرر موقفي معه : اعذرني مو صاحيه هاليومين تخيلتك مروى ..
مشى للمقلط : لا عادي ..
سكتت فتره وجلست على الكنب وراسي بين ايديني اش فيني ؟!
من زمان ماصار لي كيذا ؟؟ ليه الكل يكذبني انا شفت مروى ..
بس فيصل ونايف يقولون غير ذا الحكي .. حتى تركي !!
سمعت صوت : سارة مابتتعشين ؟!
رفعت راسي لقيتها مروى .. خفت تطلع غير ..
قلت : اضربيني على راسي استوعب ..
وقفت : مو صاحيه !
وراحت للمطبخ جلست اناظر مروى يااه وحشني ايام " مو شغلك " هي مع امها .. وحشتني لقافتها صدق حتى عدوك يوحشك .. بس مروى مهي بعدوتي اولا بنت خالي ثانيا مرت اخوي ثالثا اخت رجلي مستقبلا خخ خلاص رسمت رآح الحيا مروى وحده .. والله مافيه فكه منها ..
نفضت الافكار من بالي ورحت ..
خالتي : يوه طولتي قولتي ثواني بس ..
ابتسمت .. نهى : اش فيك سارة انخرستي ؟!
ابتسمت اكثر مابي اتكلم لان لو تكلمت بفضح عمري ..
حسيت بحد يهزني ناظرت كانت نوران ابتسمت وحطيتها بحضني وبديت اكلم معها التفاحه ..
قلت : مشاعل !
لفت لي بابتسامه : امري ..؟
قلت : اخبار الخُبر .؟
سكتت فتره ثم قالت : والله فاقدتك ..
قلت : أخبارها بدوني ؟!
خالتي : بصراحه لاول مرة يوم جمعه احس فيه .. مليت كول يوم نروح ونجلس فقدت ضحكتك سواليفك هبالك حتى ازعاجك لي ..
ابتسمت : هادي مدح ولا ايش ؟؟ بس معليه عادي تمونين .. طب اخبار خالي ومرت خالي ؟؟
نطت مروى : رايحين ملح ..
قطبت : سلامات ؟ كيف يعني ؟!
مروى : مثلا مثلا يصحون الصبح على فطوري لان فطوري بالنسبه لفطورك ولا شي فـ رايحين ملح ..
نجوى : عندك تجارب بالمطبخ ؟
مروى : يووه كثير وجميعها باءت بالفشل ..
لا اله الا الله باءت بالفشل مرة وحده ياعين على اللغه ..!
ضحكت نجوى .. وقالت نهى : كولنا بالهوا سوا جميعها باءت بالفشل ..
بعذر نهى على العربي لانها ابلة عربي ..!
عمتي : مدري الطفره هادي كيف جات .. سبحان الله
خالتي : أي والله ..
سكتت فتره افكر في الكلام .. فعلا انا ليه اعرف غير كل العيله ؟
ظليت افكر لين وصلت لين وصلت لنتيجه .. خالي !!
علمني خالي اصلح كول شي لنفسي قوة محد وصل لها دمعتي ماتنزل ابد صدق اني تربيت وكلي حروق لكن وصلت لنتيجه بذا التربيه ..
حسيت بطرق التفتت ..
خالتي : وانا طاقه مشوار من الخبرا لى الدمام علشان تسرّحِي ؟؟
هزيت كتوفي : ماعندي سوالف ؟؟
خالتي : طب احكيني كيف هنا مع بنات عمتك عيال عمك تركي او عمك او عمتك ..؟
ابتسمت : عمتي وبناتها قبالك يازينهن يهبلن .. عمي ويكون منزله بالطابق الثالث وعنده ولدين توأم ..
ابتسمت لي : طب وتركي ؟
ناظرت مروى لقيت اذنها تقل يأجوج ومأجوج جادعتن اذنها معنا ..
قلت مثل الاطفال : مأاحبه ..
ضحكت بخفه : وش مهبب لك كمان ؟!
قلت : المحبه من الله .. وماجعل ربي بيننا محبه ..
ضحكت : اكيد فيه سبب ايش هوا ربي يعلم ..
هزيت كتوفي : مااعرفه !
سمعت نهى : انا اعرف السبب ..؟
الكل التفتت ويناظرها وينتظر الاجابه خفت تركي خبرها عن الخُبر لاتنسين ياساره ان نايف محذرك ممنوع تقولين الله يستر ..
نهى : لان تركي به عناد ماهوب طبيعي ومتعود الناس في ذا البيت على كيفه ..
كملت خالتي : وساره اعند طبعا .. واللي يعاندها تعاند .. " ضحكت " الله يعينكم على بعض !
ناظرت نوران للحظه صار لها فتره من يوم جلست عندي وهي تناظرني شكيت ان بها شي ..
همست لها : اش بك حبيبتي ..؟
همست : ايش المفاجأه عن سامر
كتمت ضحكتي كلن على همه سرى ..
همست : قولتيها مفاجأه .. بكره تعرفي
وابتسمت سمعت صوت نجوى : جوال فيصل ذا ..؟
هزيت نفي : لا نايف ..
شهقت مروى : اهـئ .. غريب اول مرة يسمح لحد اماانه العب به خلنا نشوف ..
أي والله كيف ماخطرت ذا الفكره على بالي ؟
مسكت الجوال وعلى طول من الاستيديو الى الصور جلست اتصفحها ذا ميشو وفيصل ونادر مايكون صورة لنايف ..
بس اللي شغل بالي اغلب الصور لـ ...تركي !!
شفت وجه بالصورة مهوب غريب علي اممم .. يوه ذا الين الحين ماتزوج ؟
قلت : مروى ؟!
مروى : آمري ..؟
يوه تطور بعد العاده هيا اللي تآمر والله وناسه ياحبني لك تريك دام مروى تتسنع لاجلك ..
قلت : باقي سامي ماتزوج ؟
للمعلوميه اللي ناسي سامي = ولد خالتها = اخو الكريهه سلمى ..
هزت راسها نفي : لا .. ولا اتوقع ..
عمتي : ليه هو كم عمره ؟
مروى : طق الثلاثين ..
شهقت نجوى وقالت نهى : والله ؟ عيلتنا مايطقون ثالث ثانوي الا مملك .. غريب ..؟
خالتي : ممم وحنا كذا بس ذا مميز ..
نجوى بحماس : ليه عاد .؟
مروى بكبر وكأن اللي تتكلم عنه اخوها بسم الله على اخوها بس خخخ ..
تقول : اولا لان وظيفته كـ طيّآر او كابتن بمعنى اصح ماتسمح له لانه من مكان الى مكان .. ثانيا هو دائما يستمتع يكون وسط اخواته وبحكم انه شخص مزاجي شوي مروق ومعصب الا كثير يعصب .. فـ لحد الان مالقوا له عروسه ..
عمتي : سبحان الله كأنك توصفين ولدي ..!
خالتي : لييييه عاد وش به ؟
عمتي : الحال من بعضه مزاجيات يعني .. بس دوم تلقينه مروق وماعنده جد ابد .. ونفس الحاله طق 21 ومالقينا عريسه ..
نطت مروى : وبنت عمته ؟!
اووف قهر لازم تخرب خطتي ..
قلت : لا بنت عمته غير بصراحه تجنن وهو انا متأكده انه يبيها اخلاق ماشاء الله .. مو كيذا عمتي ؟!
احسها خلاص بتنفجر كتمت كثير ..
عمتي : ايه صدق ..
خالتي : انا صراحه ولدي اذ خلص الثانوي يشتغل على طول ان شاء الله ويتزوج ..
نهى : والجامعه ؟ ومستقبله ؟
خالتي : هو صدق يحتاج للجامعه بس انا ايبي ازوجه بسرعه واشوف عياله صبرت كثير ..
الكل ابتسم .. قلت : عمركم شفتم جده ماطقت الارربعين ؟
قاطعني صوت خالتي : قولن امين ..
صرخت بمبزرة : امين بس ليه ؟
خالتي : ياجعل مااوصل 36 الا وكولكم تزوجتم .. ويارب ترزق ولدي ببنت الحلال ..
افتشلت لاني صرخت بس عذري معي ماكنت عارفه ..
خالتي : يارب تتزوجين اللي في بالي قولي امين ؟؟
لفيت : انا ؟!
خالتي : ايوه ..
جاتني لقافه بس : من اللي في بالك اعرفه انا ؟!
هزت راسها باعتراض : لا عيب مايصير باقي بزر ..
قلت برجا : وغلا عبودي ياميشوو !
ماحسيت الا بالضربه على كتفي
لفيت : أي قولي مين في بالك وخلصيني ؟!
خالتي وهي نافخه ريشها خخ : وفيه حد يستاهلك غير مشعل ..؟
قلت : ولو انه اصغر مني بس .. مممم موافقه ..
هزيت كتوفي باستهبال وكأني مستحيه خخ ..
شهقت نهى : ياحمارة اصغر منك ..
خالتي : وش فيها عادي كثير بنات تزوجن من اصغر منهن مو حرام .. ولا عيب ثانيا سنه وحده وهو عادي ..
بلعت ريقي هو من صدق تتكلم خالتي ولا تدافع بسخريه ..؟
نهى : لالا مااحسها حلوة ..
هزيت كتوفي : اصلا انا عاجبني ميشو ابي واحد مثله او مثل فيصل واذا حصل نايف بعد عادي ..
عمتي : وتركي ..؟
ماابي واحد مثله غصب السالفه ؟ .. ناظرتها : عادي يعني شخصيته حلوة ..
حطي عينك بعيني ساره ..
بالله اش ذا الشخصيه اللي تتكلمين فيها ؟؟ .. لاصقن بامه !!
ابتسمت عمتي برضا تحب أي حد يمدح ولدها ..
ناظرت بجوال نايف فيه حرف سلمى بغيت اشيله بس تذكرت انه حرفي فـ خليته خخخ نذله بجد ..
جلسنا سوالف بدون احساس الى الوقت لما صارت الساعه 12 ونصف دق جوال مشاعل المهم تلبسوا وقرروا يطلعون عاد يلا وقت نشوف نايف ..
سلمت على مروى وخالتي بعد من جد حسيت اني تأثرت متى يرجعون يزورون .؟
رحت للعيال وسلمت على ميشو .. سلمت على فيصل ..ورحت لنايفي انا وبس ..!
تحاشيت اناظر لمخلوق معين مااعرف ليه بس نظراته تحسسني اني حماره .. او يمكن مالي وجه ..؟
همست : ترى لعبت بجوالك ...
رفع حاجب بمهاره : ادري .. وتوقعت تسوين كذا .. لان بك لقافه موب طبيعيه ..
مديت برطمي زي بزران : مااحبوبك ياحمار ..
قرب من اذني وهمس : عادي مو مهم " رمشت بعيوني " عادي يصير لي حب من طرف واحد !
أعطيته جواله وانا اناظره برمش وكأني احفظ طريقته في كل شي في داخل خلايا مخي اللي حلفت ماتحفظ صورة لغيره ..!
الحقه بنظراتي الين اختفى عن انظاري .. تنهدت بهدوء وجلست ..
سمعت عمي ينادي على عمتي شوي وجات هيا مع بناتها ..
عمي : ابد بس ابيك معي فوق ..
الظاهر يقول لها عن نوره ..
سامر : نصعد معك ..؟
عمي : ايه انتم اصعدوا لغرفكم وانا بروح مع سلمى مقلطها ..
نورة : ماما خوذيني معك ..
استغربت ان عمتي شالتها وصعدت للدرج اتمنى لو يوم اكون بمكان نوررة واحس وش هي تحس به ..
جلسوا جنبي نهى ونجوى وتركي قبالنا ..
نجوى : تدرون ايش القهر ..؟
نهى بملل : ممم ؟
نجوى : انك تجلس وتسهر وبكره وراك دوام وقسم قهر اووف ..
هزيت كتوفي : انا من ناحيتي ذاكرت من يوم الاربعاء وعاد يعني ..
نجوى : يارب متى اتزوج بس ..
نهى : ياشيخه !! وش الرابط بين الزواج و المدرسه ؟
نجوى بفلسفه : اذا انخطبت وتزوجت اكيد بيقولي رجلي افصلي ونرتاح
مدري طرى على بالي صورة نجوى مع ميشو ايوة صدق هي بعمره !
قلت : لقيت لك عريس ..
قالت بسرعه : على يدك .. مين .؟
قلت بابتسامه : ميشو ولد خالتي ..
فتحت عينها وكانها مو متوقعه اقول كذا الظاهر توقعت اقول فيصل ..
نجوى بخيبه : مالت عليك ماسمعتي امه قبل شوي وتقول انتي له ؟!
قلت : ايه صدق خلاص لي ..
ظلينا فتره ساكتين مدري هي ماعندها سالفه وتبي تحكي ولا وش فيها ذا الخبله ..
نجوى : تعالي صدق ياحماره ..
قلت : ماحمار الا اللي ...
قاطعتني : انقالت له .. اخوي مو متزوج ليه تقولين كذا ؟!
بغيت اشلح نعلي وانتم بكرامه واحذفها فيه ..
قلبت السيره على طول : ايه صدق نهى ماقولتي ايش اريك في مروى ؟؟
نهى ناظرتي وكأنها تقول موب وقت سؤالك ..
وكأنها محتاره تجاوب علي وتخصر نظرات اخوها !
ناظرته بدقه بعيون مخفيه كان مصغر عيونه وكأنه يفكر في شي شوي ورفع راسه لنجوى : اها .. وو ..؟
نجوى هزت كتوفها : عادي يعني مروى سألت ليه انت باقي ماتزوجت قالت ان عندنا بنت عمتن لك ..
نهى : حنا ماعندنا بنات عم ولا عمه ..
كملت نجوى : ولا خخال ولا خاله .. اااقصد وحده بنت خال .. هه ماتعودت !
ابتسمت بدلع احس انه موب لايق : شي حلو صراحه اكون دلوعتكم ..
ناظرني بنظراته وكأنه يطلب مني تبرير للي قلته لمروى ليه يتعامل معي باسلوب النظرات ؟
قلت : اسباب خاصه ..
رفع حاجب وكأنه يقول وخير يعني وش دخلني انا ..؟
تنهدت : لان مروى خطيبة فيصل خير يعني تسأل عنك انت ؟!
سكت وكأن ردي افحمه او مايبغى يتناقش في موضوع زي كذا حسيته متضايق نوعا ما بس ليه مدري ..
هربت من كول شي وقفت : يلا تصبحون على خير ..
نهى : وانتي من اهله ..
صعدت غرفتي بوناسه وغيرت ملابسي وانسدحت على السرير وانا مقفله النور وفاتحه بلكونه يجي لي منها هواء طبعي ونور طبيعي ..
وش حب من طرف واحد يانايف وانا جنيت باسمك ؟؟
غمضت عيوني وانا مبتسمه ابي الليله تكون مسجله بكاسيت متى مابغيتها شوفتها .. وماحسيت الا وانا نايمه ..
*
*
*
صحيت الساعه اربع على صوت المنبه اول مرة احس انه مزعج قمت وصليت ثم تحممت حطيت جل بشعري واخذت الطوق ولبسته شف الكسل عاد ..
لبست المريولولبست العبايه ونزلت اكلت نص تفاحه وشربت مويا يااني احس بجوع فظييع ..
المهم طلعنا ورحت لمدرستي احداث عاديه تماما ورجعت للبيت .. وصليت ونزلت اتغذى معهم .. يعني اللي يسمعني يقول بطب على الاكل وانا بسلامتي تفاحه !
" نورة انخطبت على سامر ولد خالها وانا موافقه ! "
لما سمعت الشهقات تعليق على كلام امهم ابتسمت نص ابتسامه وناظرت نورة بثقه
وقلت : ادري ..!
نجوى : اوف بس كول شي هادي تعرفه ..
تركي : اعرف بس راعيت مشاعرك لا تحقدين علي زياده
نجوى بقهر : ييي حمار ..
نهى : سيبك منهم فكري بالكلام نورة وسامر كيف تجي ؟!
نجوى : والله مدري عجزت اترجم ..
ثواني بطيئه واستوعبت نجوى : شف الحيوانه وش تنخطب وقبلها تنثين ..؟
تلاشى الافراد من على الطاوله وكانت كلمة نجوى اخر كلمه ..صعدت لغرفتي وفي بالي ليتني مع نايف !
ايقنت ان السعادة هي نايف ونايف هو سر السعاده ..!
*
*
*
ارتسمت ملامح الفرحه على الوجيه لما نطقت باخر كلمه : مبروك اجل ..
شعور بالسعاده لما تجمع بين قلبين وتساعدهم حسيت بحد ينقز بحضني وكانت نورة !!
حسيت بالالم فعلا انها الحين مملكه وقدام كل الناس زوجة لـ سامر ..
نورة انا احبك لانك طفله .. صحيح اسلوبك مو ذوق تنقزين لي ورجلك جنبك لكـن .. انتي غير !
*
* |