عرض مشاركة واحدة
  #59  
قديم 10-18-2016, 05:51 PM
 


.: الجزء الثآلث والثلاآثون :.

" عج ـزت ـآلقىآ منهوـو ـآلليـ آنـآإ مخلوقتن من ضلع ـه ـآلأعوـوج !"

/
\
/

اليوم تطلع النتايج على النت ..
يالله ! احس بروحي تطلع على مااوصل لـ أسفل لان الكل متجمعين
يــــــــارب استر ..!
مدري أحس اني تمام في بعض المواد ونص نص في غيرها يارب ان تسهل اموري مررة تعبانه نفسيتي ..
فيصل : اقول سوير دامك واثقه من نفسك انزلي وعادي .. " بغمز " محدن حارقك ..
لقلت : يلا عاد ! يعني مابنزل الا عشان كذا ..
سكتت فتره لو مانجحت هـه !!
تصير لي سالفه من اهلي هنا واهلي بالخبر ومن فيصل ..
ولو نجحت احس انه مايتغير شي عند أحد أبد !!
بيني وبينكم احس اني راسبه ذا السنه بس اخاف اصرّح بذا الشيء ويقول فيصل لو قلتي وانا اعلمك وانا وانا ..
وكأنه مايدري وش كنت فيه من حالة صعبه !!

نزلت خطوة خطوة لين وصلت جلست بعيد ابي أطول وقت لجل اقرا نتيجتي جلست جنب فيصل اللي بعده نجوى ووراها نهى ثم عمي وثامر وسامر ونورة ثم تركي وعمتي يعني باختصار متجمعين ورا بعض إلا من مساحه بين نورة وتركي لان سامر كل شوي يزّحف نورة جنبه خخ ..
كنت اناظر تركي وهو بيده لابتوبه وقلبي يطق بقوة وش شعوري وانا راسبه أحححح بس ان شاء الله انجح ..
شوي وشفت عمتي قربت منه وهو ابعد اللابتوب عن امه ..
وهو يقول : تكفين الا هاذي لاتناظرين ..
عمتي : لييه ؟! تراني ماني بمسويه لك شي بس بشوف ..
تمتم بصوت واضح : مو المشكله في انك تشوفين !!
ثواني وهز راسه وكأنه يقول زين .. عمتي : ايه عساك نجحت ..؟
تركي وهو مبتسم : إلا ..
من فرحة عمتي نطت فيه ومدري ايش وشوي وتبكي .. غريب !
هــــــه !!
يمكن ماتوقعته ينجح .. يمكن !!
فيصل : واخيرا عاد .. طايب كم نسبتك ..
ابتسم برواقه : مشفره ..
سكتت ..!!
انتظرهم يخلصون احتفالهم فيه لانه نجح وش فشيلتي وتركي ينجح وانا ارسب ياويلي أجل ..!
لما شفت الكل استقر رحت للمساحه الفاضيه وجلست بهدوء ..,
وانا اقول : ممكن ؟
هز راسه بـ ايه مسكته وانا ابلع ريقي يارب ان تستر علي بس ..
حطيت اللابتوب على رجليني شفته شاله ..
قال : يسبب العقم ..
نص ابتسامه يعني سخريه شلته ورجعت احطه : منهو اللي قال قبل شوي بتعنس .. خلاص ..!
سمعته يقول : بلا تفاهه ..
حط لي مخده على رجليني وفوقها اللابتوب وهز راسه برضا يعني كذا افضل ..
قلت : أقلب وجهك شوي خلني بشوفه ..
رفع حاجب ولف .. بديت أحط رقمي بـ بطئ وخوف مره لين قضيت حطيت اينتر لف على طول تلقائيا وبدون شعود طويت شاشة اللابتوب !
سمعته : وجع وش ناوية على لابتوبي انتي !
قهرني : تبي غيره عندي فوق اللي احلا منه .. ولف وجهك ..
ثواني ولف رجعت فتحته ..
وانا اقول : لو تلف مره جديدة أوريك ماني بفاضيه ترا ..,
ساكت عني واحسه مستتفهني مره بس حاس بشعوري متوترة ..
وفتحت الصفحه اخيرا واحس مرا لدهر كله لين شفتها ..
والله وربي شفتها وماصدقت صرخت وغطيت وجهي بس لما شفت تركي بيلف على طول ابعدته عنه مدري ليه سويت كذا احس ان فيه حد يتحكم بتصرفاتي موب انا ساره !!
فيصل : وش فيك ..؟
أغلقت الصفحه وانا اناظر بوجيههم واحد واحد هو من جد اللي انا اشوفه هو اسمي ترا !!
حطيت اللابتوب عند تركي ووقفت وانا مره مبتسمه !
ودي اسجد سجدة طويله من متى وانا اجيب ذا النسبه ؟
فيصل : نجحتي ؟!
هزيت راسي بـ أيه ..!
سحبت جوالي وانا اق الرقم ذاه لاول مرة في حياتي واطلبه بالاسم ..
فيصل : وش فيك .. كم النسبه ؟!
بدون ماارفع عيوني : لحظه اول بقول لخالي اني نجحت وبقوله النسبه ..
رحت عند السلم وبقيت انتظره يرد على نار واحس ان الثانيه مرة بطيئه ..
طــــــوط ..
طــــــوط ..
طــــــوط ..
طــــــوط ..
طــــــوط ..
خمس رنّات بالعدد .. وأخير رد بدون مايتكلم .. قلت بهدوء : ألو ..
سمعته : نعـم ..؟
بلعت الغصه بسرعه ماابي اكدر فرحتي .. قلت : السلام عليكم ..
رد : وعليكم السلام ..
أحس نفسي ارتجف خخخ : شخبارك خالي ..؟
قطع كلامي كله بقوله : خيــر ..؟!
بلعت ريقي احس اني بموت على ماقلتها ..
قلت : خالي .. هو .. اليوم طلعت النتايج .. هو انت مادريت ..؟
نبرته كأنه يقولي أنجزي .. خالي : إلا .. وش عندك بعد ..؟
همست : خالي انا نجحت ..
ماكملت جملتي إلا واسمعه يقول : والله ؟! لا هاذي يبي لها حفله مرره كبيرة تليق فيك .. الحمدلله
فتحت عيني وناظرت الجوال متأكدين ذاه رقم خالي ..
قديش يارب احبه خالي .. صحيح يقهر بس احبه يظل خالي !!
سمعته : وكم نسبتك ..
قبل ماأرد سمعته يقول : حلوو والله .. مبروك حبيبتي .. لحظه شوي ..
رد يكلمني بنبرت الجافه : الو .. ايه خلصي وش عندك ..
حسيت اني بصيح من جد .. هــه !!
عمر الدنيا ماتتغير أبد .. لا تركي ولا نايف ولا خالي !!
بلعت غصه : هو .. مين اللي بجنبك ..؟
سمعته يزفر : سلمى ونجحت ..
طاحت دمعتي ماكان يقصدني !!
قلت وانا اكتم عبرتي : اييه مبروك .. وكم نسبتها ...؟
خالي بفخر : 93 ماشاء الله عليها كامله والكامل الله ..,
هـ المرة فعلا احس نفسي بصيح مااقدر اكتم واحبس الشهقه اللي تطلع عفويه ..,؛
93 ويبي يسوي لها حفله !!
قلت بسرعه : حتى انا نجحت .. خالي انا 97 والله !!
سمعته : ايه زين اعتدل مستواك عن قبل ..
ابتسمت : ايه الله يبارك فيك ..
ظلينا فتره ساكتين الا من صوت شهقات مصدررها جوفي ..,
تطلع بصوت مسموع ماقدرت اتحكم فيه .. أو أكتمه !!
سمعته : وش عندك بعد ..؟
هزيت راسي بـ ولا شي وكأنه قبالي ..
وقلت : لا شكرن بس قلت اقولك ..
سكتت فتره يوم ماسمعته تكلم .. قلت : ايه انا بروح اقول لفيصل من فرحي نسيت اقول لحد ابد .. توصي شي خالي ..؟
قال : لا ..
وسمعته قفل طاحت دموعي سييل ..
هو ليه كذا ؟ عشانها زوجة نايف ؟ والله مااطلبه شي غير يقولي مبروك !
ابي احس انه مهتم اصلن في نتيجتي هو يسأل سلمى ..
وانا اللي اجي له بنفسي اقوله ..
تركت كل اللي يسألونني .. بس عشان اقوله ..!!
أول مرة ادري أن 93 في بعض الاحيان تصير اكثر من 97 ..
حسب مقدار الشخص ..,؛

مسحت دمعتي ورجعت وانا مبتسمه وكأني طايره ..
فيصل : هاه وش صار ..؟
ابتسمت : أبد .. إنبسط مرره حتى قالي مبروك !!
ظل يناظرني فتره كأنه يدور الصدق بعيوني على طول وطيتها ..
عمي : وحنا مالنا رب ..؟
ابتسمت : إلا شدعوه .. بس يمكن لاني حالفه اقول لخالي قبل .. ممم نحجت وش اقول بعد ههه ..؟
عمتي : ايه الف مبروك حبيبتي .. وعسى النسبه حلوة ..
ابتسمت وانا اوقف ناس فعلا تستحق انك تقول لها تعطيك كلمة طيبه ..
وقفت متجهه للسلم : فيصل عنده الرقم ..
نجوى : وين ..؟
ابتسمت : ممم بدق على ريم بشوف وش صار عليها ممم ..
عقدت حاجبينها : موب هي بثاني ..؟
ابتسمت : إلا بس يعني اقولها ..
فيصل : طايب تعالي خلني اعرف وش ناوية تدخلين وش بتسوين وش المخطط ..؟
قلت : سبق وان قلت لك ان تذكر تمريض باذن الله ..
لفيت اناظر تركي اللي لوى فمه وكان الكلام موب عاجبه ..!!
حط اللابتوب على رجل نجوى وقام ورى امه اللي قامت قبله .. عناد ركضت وصعدت فوق قبله ههه كأننا بـ سباق يعني ..

وصلت لغرفتي وريم على طول ردت ..
تقول : يالشييييينه وينك فيك ابي اعرف وش صار عليك ..؟
ابتسمت لها بحب : إلا نجحت الحمدلله يارب .. وانتي وش صار عندك ..
سمعتها : أيييه نجحت .. الحمدلله !!
قلت : الحين بالله وراك تقولينها كذا ليه موب عاجبتك النسبه ولا وش القصه ..؟
ريم : إلا .. بس تعرفين زي ماقلت قبل ابوي مررة على الدراسه ومااعجبته النسبه .. بالله وحده متزوجه وحامل وتبينها تنتبه اصلن ملوك قالي عادي لو رسبتي .. يعني عادي بس ابوي الله يهديه مضخّم الموضوع رغم اني نجحت !!
قلت : بس تكفين صايرة تهذرين كثير ارحمي نفسك على اخر شهر ..
ريم : ايه صدق بقولك خبر .. عمتي ملمحتلي تبي وحده من خوياتي وش رايك على مين اقلب الصفحه ..
ضحكت : حلوة اقلب الصفحه .. نجلا وخلاص لاخوك .. وضيا لسامي .. عندك هبه وسما وجيهان وفلوة ..
ريم وهي تضحك : مالت بس .. سماا معهن على القصيمي ..
عقدت حاجبيني : القصيمي ...؟
ريم وهي تضحك : ايه صدق انتي ماكنتي معنا يومنا باول ثانوي .. ابد بس انه قام يرطن وكل شوي يصفر وسما ماقصرت ..
ضحكت على طول لأني اتخيل شكلها : اماااا !!
ريم : لا جد لمين اللي تصير زوجه اخو زوجي خخخ
ابتسمت ولا علقت .. كملت : ايييه صدق الليله بيتجمعون عند نجلا يقالهم محتفلين مدري ايش .. بتجين ..؟
قلت بتردد : مااتوقع !!
ريم بقهر باين : وجع ؟؟ وش فيك انتي ؟ ملكة نجلا ماحضرتي وشبكة ضيا وهالحين بعد ؟ وش ذا الغرور ..؟
قلت : وجع .. لا موب القصد بس يعني مااتوقع ان فيصل فاضي لي ولا تركي طايحه الميانه ولا عمي يعني باليالله بنت اخوه وش ذا الميانه
ريم : لا تقولين كذا انا وانتي بالدمام وبمرك ..
ابتسمت نص ابتسامه : عمي وعمتي يناظرونني يعني وشسمه ..
ريم وهي تضحك : يعني فهمت يقالي ..
قلت : لا بس تعرفين الدمام وشلون يناظرني عمي افتشل من نفسي مرره ..
ريم : خلاص انتي بس جهزي لك ملابس وترتبي وعلى اخر لحظه قولي لأهلك واكيد يوافقون ولو يعني قالولك موب فاضيين لك خلاص انا امرك ..
فتحت دولابي وانا اختار : ايه هين ..!
ريم : مو ماتجين والله ان ماجيتي ..
ماحبيت انها تحلف لان تسعين بالميه مااحضر ,؛
فـ قلت : لا تحلفين ان شاء الله اروح معك ..
ريم : طاايب بقفل .. سيس ..
ابتسمت : سيس
قفلت منها وسحبت الروب ..!
سمعت " أحـم " لفيت وانصقعت لما شفت عمي جالس ..
بلعت ريقي ... عساني ماقلت شي غلط ؟ عساني ماسبيت احد ؟ الله يستر ..!
ابتسم : وش فيك ماصاير شي .. ممم خويتك ؟
ودي استهبل واقول خويي بس اخاف يصدقني وتصير ورطه ..
هزيت راسي بـ ايه ..
قال : ممم تتجمعون ؟
هزيت راسي للمرة الثانيه بـ ايه ..!
ناظرني وقال : تبين تروحين ..؟
سكتت اخاف اقول لا ويقول احسن وصدق ماأروح ..
واخاف اقول ايه ويقولي كلي تبن !!
قال : انتي تبين صح سمعتك .. خلاص طيب لو قلتي لي انا مااقولك شي عادي خلاص بوديك ..
قاطعته : بس هو .. في الخبر ..!
سكتت فتره كأنه ماأعجبه .. ثم كمل : والخبر يعني وين رايحين الرياض ..؟
ابتسمت : شكرن عمي ..
ابتسم .. ثم قال بعد فتره : طيب اجلسي وش فيك واقفه بسولف معك ..
بسم الله الرحمن الرحيم ..؟
من متى وانا طايحه معي الميانه ؟
انا عمي مااعرفه الا اذا .. سويت شي غلط على حد قوله ..؟
جلست بهدوء .. ابتسم : عمتك هي اللي مرسلتني ترى ..
هــــــه !!
وش اني يارب مسويه هـ المرة لـ تركي اللي مو راضي يخليني اعيش !!
نص ابتسامه أحثه انه يكمل .. قال : مرسلتني لان تركي ولدها !!
وانا قايله ماورى كل ذا السوالف الا تركي ياكرهي لك تركي كانك تبط كبدي لا تدلعت كثير .. وجع !!
ناظرني وهو مبتسم : مفترض يجي لك فيصل لكن .. مدري وش به فيصل ..
بعـد هـ المره فيها فيصل ؟
ليكون علشان عانس يوم قبل شوي .. يالله أحس ودي افلعه ذا الانسان فوق اني كارهته على سخافته على قبل اسابيع ..!!
رفعت حاجب بمهاره مُكتسبه وناظرته يعني آمر ..؟
قال : تركي خطبك !!
تركي خطبك !!
تركي خطبك !!
تركي خطبك !!
تركي خطبك !!
وش شعوري هـ الحين ؟!
تلقائيا ماحسيت بفسي الا ونازلة أسفل وانا اقولكم شعوري ..

وقفت متخصرة قدامه وهو يناظرني بعجب وعمي واقف عند الدرج ..
من القهر سحبت الريموت من يد نجوى وعفوي بديت اضربه فيه على كتفه وعلى راسه بشكل جنوني ماتخيلت نفسي اسويه ..
قلت بقهر : انت تلعب معي ولا وش قصتك ؟! ياخي اثبت على شي وفكني شوي كارهني ومو طايقني ابد وقبل ...
قاطعني انه حط يده على فمي وكأنه يمنعني وخايف من اني اقول ؟
يمكن لان عاداته اللي تربى فيها ماتسمح له يسوي كذا ..!
قال : هيي انتبهي شوي !
قهرني : إلا منتبهه بس ياخي فهمني انت وش سالفتك بالضبط ؟ معك انفصام بالشخصيه ؟!
نجوى : ســـــاره ...؟!
ناظرني : لا ..
يابرودكـ !!
من القهر اللي فيني رميت الكنترول وانفك غطاه خخ مسكين ذا الريموت مرره ماتصير اقل هوشه الا ولازم يصير به شي ..!
قال : وش فيك أنتي مجنونه ..؟
مصيبه ياتركي اذا ماتعرف وش فيني ..
هو يلعب معي مره يقولي ابيك ومرة كذا فجأة قالب وجهه ومره يقول لفيصل وش السالفه ..؟
رفست الكنبه بقهر : آآي مرررهـ !!
هزتني نهى من كتوفي : وش فيك انتي ؟ وش قايل لك تركي ؟!
أشرت عليه : هو يقولك !!
هز كتوفه : ماهو بشغلي جالس عند امي ناويه على مشكله !!
فتحت عيني : أحلف منت بمسوي شي !!
نورة : وش صاير ؟!
اشرت عليه وانا ساكته وهو اشر علي يعني باختصار الولد ناوي فعلا مشكله !
عمتي : ماصاير شي ..
قلت : إلا صاير عمتي اذا استخفيت وطقيتها للطايف في شهار وقتها بيصير فيه شي ...؟
سمعته : مو لازم شهار بالضبط .. تلقين عندنا بالشرقيه كثير ..
شعور ان ودي افلعه كل شوي له حال ذا الانسان ..
قلت : وتقولين عمتي ماصاير شي ..؟
نجوى : طيب دامه صاير شي .. وش صاير ..؟
قلت : أسألي امك ..
عمتي : عادي اقول ماتنحرجين ..؟
هزيت بـ لا وحنيت ظهري ألملم قطع الكنترول اللي طاحت مني وانا أسمع ..
عمتي : ابد اخوك يبي بنت خالك ..
نهى بدلاخه جدا : وشلون يعني ..؟
عمتي : يعني يبيها .. يتزوجها ..
ارتعشت وش يتزوجني بعد !
وسمعت الشهقه على طول .. نجوى : ماااالت عليك سوير ..
لميته وجلست على الكنبه ولا كأنه صاير شي خخ ابي افهم اللا مبالاة من وين جات لي ..؟
نهى : يااهـ الحين من قبل شوي بس على كذا .. ياحظك سوير !
رغم اني مافهمت ليه قالت ياحظك بس سكتت خخ ..
نوره : الله ساره بتصيرين مرت اخوي ..؟
لفيت لها بقهر : طلل أصير مرت اخوك مابقى الا هي والله !
ناظرت تركي ورفعت حاجب لقيته يناظرني مو مستوعب وش اقول اشر لي باصابعه يعني لفي بذاكرتك لورى ..
وحط على اصابعه 4 يعني أربع اسابيع ..
من قبل أربعه اسابيع قلت له .. موافقه عليك !!
أشرت له مثله بس 2 يعني من قبل اسبوعين انت قلبت اخلاقك علي ..
سكت فتره يناظرني وكأنه مو مستوعب وش قلت ..
قلت : إيه طل اصير مرت اخوك مشّي بوزك ..
سمعته يقول : نفسي لو مره في حياتي اشوفك تستحين على اقلها حطي اصبعك بـ فمك واصعدي لغرفتك ..
قلت : السكوت علامة رضا وانا مو راضيه ..
نغزني فيصل .. سكتت عنه ولا كأنه فيه حد يتكلم ..
قال : يحصلك اصلا !!
ظل يناظرني بنفس النظره اللي شفتها عنده قبل أربع اسابيع او شهر ..
وهو يقول : سوير .. إثبتي وخلصي !
سكتت فتره ثم قلت وانا الف للتلفزيون : أفكـر !!
سمعته : اذا حولكم شي تخافون عليه ابعدوه .. اثبتي انتي على شي وفكيني !!
رفعت له حاجب وكأني بردها له : كل تبن بس !!
ماانكر اني احس بالاحراج من نظرته اللي انقلبت مية وثمنين درجه بس مدري ليه ابي اتكلم ياخي فيني حكي كثير مكبوت والمشكله مايطلع الا وقت تركي فيهـ !!

قمت بهدوء كأني اقوله هذا انا مستحيه ..
لفيت وناظرته وصعدت السلم لقيت عمي ظل فتره يناظرني طاح وجهي !!
عمي : وش صـــــــاير ..؟
أطلقت ضحكه قويه مرره رجت العالم كله وهزيت كتوفي يعني مدري ..
وقلت : مافيه شي يثبت على حاله !!
هو في شي أصلن ... يدوم على حاله ..؟!
أثتت فعلا أن المثال اللي ينقال حقيقي .. دوام الحال من المحآل .!

*
*