انا بشوف نكتب مباشرةً ، تفيدنا اكتر من الدروس النظرية
انا بعشق الفنتازيا والغموض والألغاز وعم فكر اكتب هيك شي كمان
الكتابة مو مملة طالما في مين يتابعك وطالما القصة لساتها بخيالك
والاهم الاهم ، انك تفاجئ الناس بشي ما بيتوقعوه اثناء سردك
كـ حدث مفاجئ يصدمنا مو بالطريقة الاعتيادية اللي نتابع فيها كل الروايات
كنت أتكاسل انا اكتب صراحة لاني اقول هذا عمل هيك وهذا هيك وهذا رد عليه
يعني وسمية شوشتني فعلاً ... مو هذا الفن اللي احبه !
هذا تخطيط يقطع خيالي ويخليني روح بسردي لمكان بعيد
فاخترت اني اترك البطلة تسرد اللي بيصير معها بكل ثرثرة وفكاهة
وانتبهت ان في بعض الكاتبين يكتبو هيك :
جلست بينما أفرك يداي ببعضها بتوتر " إذاً اين الورقة ؟ " سأل بينما
يعبث في بعض الاوراق فوق مكتبه ، نظرت نحو حقيبتي ممسكة بالورقة الأصلية
حسناً " ها هي " قلت بينما ناولته الاخرى المزيفة ، هذه المرة فقط هذه المرة سأسمع لما اشعر به بالفعل.
لاحظتو ؟ هيك يجري خيالك بسرعة لان اول شي نحنا نخترعه " الحوار "
بعدها نوصف اللي صار وشو شعور البطلة ، واذا حسيتو ان رح يصير تشويش
ان الحوار بعدها سرد مين اللي قال وشو صار ، اجابة كذا
بعدها أعيدوا الكتابة الفصل بطريقة سلسة مرتبة
او احياناً انا اكتب الحوار بس
قال تيم : ....
ردت إيليا عليه :...
سأل :....
حددت نقاط الحوار بعدها بكتب الفصل مع السرد والوصف وأضافة الحوارات
بمكانها المناسب
تدريبنا رح يكون اني ارسل رسالة خاصة لـ نوتيلا
وقول لها احكيلي قصة روايتك ونرتب انا وياها الخطط
وكل فصل تكتبه ترسله لي ع الخاص او كل مقطع وانا اقترح عليها شو تضيف وكيف بتكون الاحداث
عادي طالما انها تجربة ممتعة
نتساعد
وكمان برسل رسالة خاصة لعلبة الوان وتحكيلي قصة روايتها
ورتب انا وياها