عرض مشاركة واحدة
  #26  
قديم 05-16-2019, 01:52 PM
 
فضي •• إضافات هامه •••



▪︎ لنرتقى ☆☆

💐💐💐💐💐💕💐💐💐💐💐💐


🏅إن التطور الدائم للعلم ينتج عنه تغيير دائم وتحديث في المعلومات، فنتائج الأبحاث التي كانت تؤكد معلومات ما من 10 سنوات أصبحت الآن غير كاملة بل وفي بعض الأحيان غير صحيحة ويجب أن يحل مكانها المعلومات الصحيحة، ولهذا سنعرض لكم 16 معلومة طبية كنا نعتقد بأنها صحيحة 100% ولكن اتضح بعد إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات بأنها مغلوطة أو ليست صيحة بنسبة 100% (وفق الدراسات الحديثة) ، فلنتعرف عليها الآن:

💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐

1. يستغرق الحمل مدة 9 أشهر




نحن نُكرر دائماً أن الحمل يستغرق 40 أسبوعاً، ولكن في حقيقة الأمر أننا لا نقوم بحساب الأسابيع التي سبقت موعد الدورة الشهرية الغائبة والتي يجب أخذها في الاعتبار أيضاً عند حساب فترة الحمل، ولنكن صريحين فإن حساب أسابيع الحمل أمر مُربك للعديد من السيدات.

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

2. إذا كنت شخصاً سميناً فإن نظامك الغذائي غير صحي!



وفقاً لدراسة أجراها الطبيب ستيفن بلير وفريقه، أن معدل الوفيات للأشخاص الذين يعانون من السمنة ولكنهم اعتادوا ممارسة الرياضة بانتظام هو في الواقع نصف معدل الوفيات للأشخاص الذين يقعون في فئة الوزن الطبيعي، ويجب ألا يتم الخلط بين مؤشر كتلة الجسم (bmi) وصحة الشخص.


☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️

3. الكثير من الملح أمر غير صحي




بالطبع إن الملح يكون غير صحياً في بعض الأحيان ولكن وفقاً للدراسات فهناك بعض الظروف الصحية التي تتطلب زيادة تناول الملح، حيث قد يؤدي انخفاض مستويات الملح إلى احتمال الإصابة بمرض السكري وزيادة تخزين الدهون، وانخفاض الرغبة الجنسية، فنحن نعترض فقط على تعميم فكرة أن الملح ضار ولكن بالطبع لا يُفضل زيادته عن المستوى الطبيعي.


🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀

4. الأطعمة العضوية هي أطعمة خالية من المبيدات الحشرية كما أنها مفيدة أكثر




يتجه الكثير من الأشخاص الآن إلى شراء الأطعمة العضوية (الأورغانيك) بهدف الحفاظ على صحتهم ولكن اتضح أنه توجد قائمة تضم أكثر من 20 مادة كيميائية تمت الموافقة عليها ليتم وضعها أثناء زراعة الأغذية العضوية وذلك وفقاً للمعايير العضوية الأمريكية، كما أنه بالرغم من اللوائح والرقابة التي تتم على الأطعمة العضوية إلا أنه توجد احتمالية تدفق المواد الكيميائية من الحقول أو المصانع القريبة، لذا إذا كنت تريد تناول أطعمة عضوية حقاً فلا يوجد حل سوى زراعتها بنفسك!!

🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️🤸‍♂️

5. يعتبر العسل بديل طبيعي للسكر كما أنه صحي أكثر




يجب أن نعي أن العسل ليس منخفض السعرات الحرارية ولا يعتبر بديلاً صحياً للسكر، بل قد يتعدى السعرات الحرارية الخاصة بالسكر، وبالتالي فهو أيضاً يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن الناحية الطبية فالعسل ضار مثل السكر ويمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل السكري ومشاكل القلب وأمراض الكبد إذا تم الإفراط في استخدامه.

🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁🎁

6. يقوي تناولك للجزر من رؤيتك الليلية




يعتبر الجزر مصدراً غنياً بفيتامين أ وهو بالفعل مفيد جداً للنظر، ولكن لا علاقة بين الجزر وفيتامين أ وتحسين الرؤية أثناء الليل. إنها مجرد إشاعة انتشرت أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث طور السلاح الجوي البريطاني نوعاً جديداً من تكنولوجيا الرادار وحاول إخفائها عن العالم من خلال الإدعاء بأن نجاحه الجديد يرجع إلى تحسن رؤية طياريه الذين تناولوا الكثثير من الجزر.

☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️☀️

7. أنت تستخدم 10 ٪ فقط من قدرات عقلك




كدت أن أصدق هذه المعلومة بالفعل، ولكن أثبت العديد من العلماء والتجارب أن الدماغ بأكملها تكون نشطة خلال حياة الشخص، فأجزاء الدماغ المختلفة مسئولة عن أداء جميع وظائف الجسم، والـ 10٪ من الدماغ لا يستطيع التعامل حتى مع أداء جسمك بالكامل.

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

8. قد يصيبك السرطان بسبب استخدام الميكرويف



إن الدراسات الحديثة تؤكد أن أجهزة الميكروويف لا تُسبب الإصابة بالسرطان، حيث تقوم آليتها بإنتاج إشعاعًا يسخن جزيئات الماء الموجودة داخل الطعام، مما يجعله دافئاً، وهذا لا يُغير الطعام أو يجعله مسرطناً بأي حال من الأحوال، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته هو استخدام الأطباق والحاويات البلاستيكية التي يمكن وضعها في الميكروويف.

💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐💐

9. يُحسن كلاً من اللبن الرائب والزبادي من عملية الهضم




جميعنا سمع عن أهمية البكتيريا المفيدة الموجودة في اللبن الرائب أو الزبادي لسهولة عملية الهضم، ولكن الجسم مليء بالبكتيريا فكيف نتأكد من أن البكتيريا القادمة من اللبن بالذات هي التي تفيد الجسم؟!! بالإضافة إلى ذلك، يتم تحلية معظم أنواع الزبادي، وكمية السكر تلك تكون ضارة بالطبع!

⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘


10. تناول الطعام ليلاً يكسبك المزيد من الوزن




توجد مقولة شهيرة وهي “تناول وجبة الإفطار مثل الملوك والغذاء مثل الأمير والعشاء مثل الفقير” ولكن العنصر الوحيد الذي يتحكم في زيادة وزن الجسم هو مقدار السعرات الحرارية الداخلة للجسم، فعلى سبيل المثال إذا كانت السعرات الحرارية المناسبة للجسم 2000 دون بذل مجهود تمارين رياضية، فإذا تناولت 2200 فسيزداد وزنك وإذا تناولت 100 سينخفض وزنك، سواء تناولت الطعام (وفق سعراتك) ليلاً أم لا!! وبالطبع ممارسة التمارين الرياضية تساعد في خفض الوزن.

🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃🎃

11. الحليب مفيد للعظام




جاءت نتائج بعض الدراسات لتدحض العلاقة بين تناول الحليب وقوة العظام والوقاية من نقص الكالسيوم وفيتامين d، مازال عقلي غير قادر على استيعاب هذه المعلومة!

🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

12. يمتلك الإنسان 5 حواس فقط




بالطبع درسنا جميعاً أننا نمتلك 5 حواس، ولكن اكتشف العلماء حواس أخرى لدى الإنسان لم يتم ذكرها كحاسة الإدراك بالألم، وحاسة الشعور بالتوازن وحاسة الشعور بالحرارة، كما أن الحيوانات تمتلك حواس مبهرة حقاً مثل قدرتهم على الإحساس بالمحفزات الكهربائية الطبيعية ، و المغناطيسية، واستشعار المجال المغناطيسي للأرض ، و الضوء المستقطب ، والقدرة على استخدام الضوء المستقطب لتحديد أي اتجاه يذهبون إليه.

⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡⚡

13. لا يمكن للأشخاص المكفوفين رؤية أي شيء




قد تكون مقتنع أت الشخص الكفيف لا يستطيع رؤية أي شيء سوى الظلام الدامس، ولكن في حقيقة الأمر إن البعض منهم قد يستطيع رؤية أشكال غير واضحة أو حتى الخطوط العريضة لما يظهر أمامه، إن الإصابة بالمرض مراحل وليسوا جميعهم في المراحل المتأخرة.

🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅🏅

14. يجب عمل تمارين الإطالة قبل البدء في ممارسة الرياضة



يُنصح بعمل تمارين الإطالة قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية ولكن وفقاً للباحثين الإيطاليين، والذين قد أجرو دراسة على مجموعة من راكبي الدراجات، وكانت النتائج مفادها أن الإفراط في أداء تمارين الإطالات أدى إلى تقليل فاعلية راكبي الدراجات بنسبة تصل إلى 5٪، ولكن هذا لا ينفي أنه يجب عمل تمرين الإحماء لتهيئة العضلات والجسم، وأن تتم تمارين الإطالات في نهاية التمرين للحماية من الإصابات.

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

15. توجد على اللسان 4 مراكز للتذوق




نحن ندرك أنه يوجد على اللسان مركز مخصص لتذوق الطعام الحلو وآخر للطعام المالح وآخر للمر وآخر للحامض، ولكن في حقيقة الأمر أنه توجد على اللسان آلاف من مستقبلات التذوق، فإذا كنت لا تُصدق فجرب أن تضع القليل من الملح على طرف لسانك وآخر على أوسطه هل تلاحظ فرق؟!

🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁🍁

16. يصاب أي شخص بارتجاج المخ نتيجة الضرب مباشرة على الرأس فقط




يُمكن لأي ضربة قوية سواء كانت موجهة للرأس أو للجزء العلوي أن تكون سبباً للإصابة بارتجاج المخ، فالسقوط أو الحركة العنيفة التي يتعرض لها الجسم جراء الضربة يكون لها أثر داخل الجمجمة، وبالتالي يجب أن يتم فحص أي شخص تعرض لأي إصابة في الرأس أو أي إصابة نتجت عنها هزة عنيفة للجزء العلوي للجسم.

🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼🌼

معلومة إضافية: لا توجد ساعات نوم محددة لراحة الجسم




توجد فروق فردية وكل جسم يحتاج وقت من النوم يختلف عن الآخر، فبعد أن تم تحديد 8 ساعات للنوم الصحي وراحة الجسم، يقوم العلماء بتصحيح هذه المعلومة ليؤكدوا أنه يوجد جسم يستطيع أن يتعافي من إرهاق ومشاق اليوم من خلال النوم 6 ساعات فقط وجسم آخر يحتاج إلى المزيد، فلا تضيع المزيد من الوقت في التفكير حول النوم عدد ساعات محدد لأن ذلك التفكير قد يُسبب لك الأرق!!

💮🌸💮🌸💮🌸💮🌸💮🌸💮🌸💮🌸💮

♦♦ إن ما تم ذكره بالأعلى هي معلومات ونتائج دراسات حديثة ولكن هذا لا يعني أنك تقوم بتطبيقها على الفور فبعضها قد يثبت العلم المستقبلي عدم صحتها أيضاً، فيجب أولاً استشارة الطبيب المتابع لك ومناقشة هذه الأمور معه.
الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	078524645327238473.png‏
المشاهدات:	0
الحجـــم:	74.4 كيلوبايت
الرقم:	10530  
__________________

✨••🤲••✨

المدونه 🏃‍♂️🏃‍♀️ :👈 https://3rbseyes.com/t356070.html👉
🌟
🎧استمع للقرآن الكريم 🏅
👇👇👇
🌸°🌸•🌸




التعديل الأخير تم بواسطة مَنفىّ ❝ ; 05-21-2019 الساعة 04:13 AM
رد مع اقتباس