عرض مشاركة واحدة
  #34  
قديم 08-18-2019, 09:33 AM
 
ذهبي



▪︎ تسلمى ع الإضافه 👏🌺 ؛ نورتى 😀🥀 ▪︎
OMDA
✨⚜✨⚜✨⚜✨



موضوع جدا فخم و أقل ما يقال عنه أنه رائع بكل المقايس و بصراحة ما خليتو شي نحكي عنه

بس اكيدموضوع فخم متل موضوعكم لازم رد يليق بهذا الجهد المميز لفريق مميز




ماشاء الله تبارك الله اخذوتنا في رحلة فريدة و مذهلة في هندوراس جمعتم بين سطورها و تقاريرها معلومات رائعة وصور اكثر روعة عن البلد و شملتو كل التفاصيل وأمام هذا الإبداع والتوثيق الرائع الحروف والكلمات قاصره و لا تفي حقكم في الشكر

التصميم هادي و جميل جدا و معبر الفهرس فكرة جديدة و اضافة رائعة لطرحكم القيم اوصلتنا إلى المحتوى الشامل لكل العناوين و تفاصيلها بكل يسر سهولة

اعضاء الفريق اظهرتم في موضوعكم ابداع وتواصل عالي المستوى في تميز و رقي الموضوع

القائدة روبي دزاين

اظهرت كفاءة عالية في بناء فريق مؤهل و ناجح من خلال هذا الموضوع و استطعت اظها المهارات الشخصية لكل عضو في الفريق



حقا يبقى تعبيري قاصر وشهادتي بحقكم مجروحة ..وشكري لايرقى لمقام عطائكم وجهودكم الذي بذلتموه في هذا الطرح الشيق و الهادف

شكراً من الأعماق لفريق اللهيب القرمزي و لقائدة الفريق حقا جعلوتنا نشاركم هذه الرحلة الاستكشافية الواسعة لهندوراس




اضافاتي للموضوع المميز تتعلق ب المطبخ الهندوراسي


هندوراس التي تعني "الأعماق" باللغة الإسبانية هي إحدى دول أمريكا الوسطى المباركة بالخطوط الساحلية لبحر الكاريبي إلى الشمال والمحيط الهادئ في الجنوب.
حصلت البلاد على استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 وأصبحت واحدة من مقاطعات أمريكا الوسطى. وكان للغزو الأسباني دور مهم في جعل المأكولات المحلية مفضلة في جميع أنحاء العالم.


المطبخ الهندوراسي هو مزيج من المأكولات المحلية ( Lenca ) والإسبانية والكاريبية والإفريقية . هناك أيضا أطباق من الناس Garifuna . يتم تقديم حليب جوز الهند وجوز الهند في كل من الأطباق الحلوة والمالحة وتشمل التخصصات الإقليمية الأسماك المقلية tamales ، carne asada و baleadas .


تشمل الأطباق الشعبية الأخرى اللحوم المشوية مع الكيسول وكارني أسادا والدجاج مع الأرز والذرة والأسماك المقلية مع البصل المخلل و jalapeños .

في المناطق الساحلية وجزر باي يتم إعداد المأكولات البحرية وبعض اللحوم بعدة طرق بما في ذلك حليب جوز الهند .

من بين الحساء الذي يتمتع به هندوراس حساء الفاصوليا ، حساء المندونجو (حساء الأمعاء) ، حساء المأكولات البحرية وحساء اللحم البقري . عمومًا ، يتم خلط كل هذه الحساءات مع الموز واليوكا والكرنب ، ويتم تقديمها مع رقائق التورتيلا .

الأطباق النموذجية الأخرى هي مونتوكاس أو تاماليس الذرة

تورتيلا محشوة تاماليس ملفوفة بأوراق الموز
تشمل أطباق هندوراس النموذجية أيضًا مجموعة وفيرة من الفواكه الاستوائية مثل البابايا والأناناس والخوخ والسابوت وفاكهة العاطفة والموز التي يتم إعدادها بطرق عديدة بينما لا تزال خضراء.


تشمل المشروبات الشائعة لتناول العشاء أو الغداء المشروبات الغازية

أغوا فريسكا الذي يحظى بشعبية كبيرة في هندوراس هو أغوا دي إنسالادا يتكون هذا المشروب الطازج من الفاكهة المفرومة مثل التفاح والفواكه الموسمية المختلفة.

مشروب شعبي آخر هو أغوا دي نانس من بين أكثر المشروبات المعبأة في زجاجات تسمى Tropical ، وهو مشروب غازي بنكهة الموز.








افطار التوابل




عادة ما يكون لدى هندوراس وجبة إفطار كبيرة وشهية وهي تتكون عادة من البيض المقلي (كامل أو مخفوق) والفاصوليا المقلية والقشدة الحامضة المالحة في الهندوراس ( مانتيكيلا ) وجبن أولانشو الصلب والأفوكادو والموز الحلوة المقلية والتورتيلا.

من الشائع بالنسبة لمعظم الأسر أن تعد أول خبز تورتيلا وهو عنصر أساسي لكل طبق تقريبًا والذي يتم استخدامه طوال بقية اليوم.







باليدا





باليدا محلية الصنع مفتوحة مع البيض والزبدة والجبن والفاصوليا

باليدا هو واحد من الأطعمة الأكثر شيوعا في الشوارع في هندوراس. النمط الأساسي مصنوع من دقيق التورتيا المطوي والمملوء بالفاصوليا المقلية أو الكيزيلو أو الجبن والقشدة الحامضة (مانتيكيلا). يضيف الكثير من الناس اللحوم المحمصة أو الأفوكادو أو الموز أو البيض المخفوق أيضًا. هناك سلاسل مطاعم هندوراس للوجبات السريعة تقدم أنواعًا مختلفة من بالادياس.


السفر وتناول الطعام هو أحد الأجزاء المفضلة لدي زيارة هندوراس و من الممكن تناول الطعام بشكل جيد على الأطعمة الهندوراسية التقليدية حيث تناول الطعام في هندوراس يكون ثلاث وجبات كاملة في اليوم المشكلة الوحيدة هي أنه يجب عليك الخروج والبحث عن طعام نموذجي رائع في هندوراس




الاضافة الثانية للموضوع


يقوم أهالي الهندوراس بالاحتفال سنوياً بهذه الظاهرة و لقد اطلقو عليها أسم ” مهرجان مطر السمكFestival of the Rain of Fishes “






تشهد هندوراس ظاهرة طبيعية حيرت العلماء حتى لم يجدوا لها تفسيراً علمياً، وتحدث سنوياً في مدينة دباتمنتو دي يورو Depatmento de Yoro وتبدأ بظهور غيمة سوداء في السماء يتبعها برق ورعد ورياح قوية ومطر غزير لمدة ساعتين أو أكثر وبعد انتهاء هذه العاصفة تصبح الأرض مفروشة بالأسماك.
وعندما قامت بعثة من العلماء في السبعينات بزيارة المكان للتعرف على الأسماك التي تنتشر في الأرض بعد الإعصار فوجدوا أن جميع الأسماك من نفس الحجم والنوع، والغريب في الأمر أنه نوع لا يقطن المياه المجاورة للبلدة فهو من النوع الذي يعيش في المياه الضحلة فقط وليس المياه المالحة و كيف له أن يصل للبلدة علما بأن المحيط الأطلنطي يبعد عنها مسافة 200 كيلومتر، و قد كان تفسيرهم لهذا الأمر هو أن هذا السمك يتواجد في أنهار تحت الأرض و يخرج مع الإعصار.
من جانبهم يحرص أهالي الهندوراس على الاحتفال بهذه الظاهرة غير الطبيعية من خلال تنظيم مهرجان يطلقون عليه اسم “مهرجان مطر الأسماك”، حيث يقولون إنهم لا يحتاجون لأي تفسير لهذه الظاهرة فهم يعتقدون أنها معجزة إلهية.


روبي دزاين لك ولبقية اعضاء الفريق خالص الود والمحبة والتقدير وشكرا كبيرة لهذا المجهود المميز و المشترك
__________________


متيقنة
أن الله ب القرب دائماً
اللهم ارحم امي وابي واعفو عنهما واغفر لهما
اللهم إنك أرحم مني عليهم فأدخلهم الجنة من أوسع أبوابها واغفر لهم

















التعديل الأخير تم بواسطة ỒᆻĎā シ ; 08-18-2019 الساعة 01:00 PM
رد مع اقتباس