عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-08-2008, 11:25 PM
 
قصة واقعية عن واقعنا الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم
الثانية والنصف صباحا...
الحركة تدب في المخيم رويدا رويدا... اصوات منبعثة من المطابخ توحي بيقظة اصحابها العمال لاعداد الطعام الذي يصطحبونه معهم للعمل داخل اسرائيل ... واضواء سيارات الشوارع تلتقط العمال االمبكرين الي عملهم من المخيم ...ورذاذ خفيف متقطع من المطر بدأ يتساقط على المخيم الغارق في الفقر والظلمة ... وفوانيس الكهرباء كالرؤووس المعلقة على المشانق بدون اضاءة... وريح خفيفة بدأت تهب من الناحية الشرقية باردة جافة , سرعان ما زادت سرعتها لتقترب الي الزوابع...

-صباح الخير يا ابو محمد...
حدق في اتجاه الصوت ليتبين صاحبه ولكنه لم يستطع فاجاب :
-صباح النور يا خال...
-مالك عالصبح طالع فوق الاسبست ..؟
-يا عمي اتركني بحالي ...قال في نفسه ثم اجب :
-بحط شوية حجار فوق الاسبست بلاش يطير من الربح ...
-يعطيك العافيه ...
-الله يعافيك ... الله يسهل عليك...

ازدادت الريح قوة... لف ابو محمد راسه بالكوفيه... اسرع في عمله لكي ينهيه قبل ما يقع من فق الاسبست.... هتف بعصبيه:
-الله يقطع المخيمات واليوم الي شفناهن فيه ... كنا في ارضنا مرتاحين ...

هفت ام محمد من داخل الدار:
-انزل يا زلمة لتقع ... كنت حطيت الحجار من امبارح المغرب بدال لعب الشده...

ازداد غضبه وانفجر قائلا:
-علي الطلاق ما انتي شاطرة الا في الكلام... طول عمرك انتي واولادك مسودين عيشتي ... يخرب بيتك على بيت ولادك....

هتفت ام محمد بصوت خافت :
-انزل يا زلمة فضحتنا على هالصبح .. ايش الناس يقولو ..؟

أشاح ابو محمد بوجهه وهو يتمتم :
-هاملة هم الناس ومش هاملة همي في هالبرد والمطر والريح.. الله يقطع النسوان والي قانيهن....

سمعته ام محمد وهي تدخل المطبخ فقالت متهكمة:
-لو انك شاطر بالشغل زي ما انتا شاطر بالكلام والبهدلة...

لوح ابو محمد بايده محذرا:
-علي الطلاق لكسر راسك اذا نزلت ... وما سكتي ...

اندفع محمد من غرفته متسائلا:
-ايش في يا حجة..مال صوت ابوي طالع على هالصبح....؟

هتف ابو محمد وهو مستمر في عمله:
-كل هالدوشة وانتا لابد حنب مرتك..كنت اطلع بدالي تحط الحجار ...

قال محمد محاولا تهدئة والده :
-الله يصبحك بالخير يابا .. انتا قلتلي وانا ما طلعت..؟

نزل ابو محمد من عن السطح ي.. هتف بأم محمد :
-اعملي شاي يا مرة....وشوفلك سيجارة يا محمد... دخاني خلص..

همس محمد بصوت حنون:
-حاضر يا حج.. بس انتا روق.. واهدا.. وانا رح اشرب معك شاي ..

ذهبت ام محمد للمطبخ لعمل الشاي بينما دخل ابو محمدغرفته ولحقو محمد ودخل الغرفة,تربع ابو محمد عالارض وضرب بإيده جنبه داعيا محمد ان يحلس بجانبه:
-تعال يا محمد بدي اياك في كلمتين...

جلس محمد بجانب ابوه..مدلو سيجارة..وولع هوا سيجارة وولع سيحارة ابوه وقال:
-خير يابا شايفك منرفز عالحجة...

أجاب ابو محمد بصوت يملأه الضيق:
-من هم الدنيا ’ ازا ما فشيت خلقي فيها في من بدي افش خلقي يعني....

همس محمد بصوت حنون فيه استرضاء للحج:
-بس برضو يا حج.. بتضلها الحجة...اكثر وحدة مستحملاك....

فتل ابو محمد شاربه وقال :
-ايش قصدك يا ولد...؟؟

اجاب محمد بسرعة :
-لا لا ولا حاجة.. خير شو في...؟

-دار ابو اسماعيل....

قال محمد ثم اخد نفس من السيجارة:
-مالهم دار ابو اسماعيل يابا....؟

نفخ ابو محمد الدخان الى الاعلى وقال:
-طالبين ايد اختك سوسن...

أجاب محمد وتظاهر بعدم المبالاة:
-والله الشور شورك ... والكلمة كلمتك...لمين طالبينها؟؟؟

صرخ ابو محمد :
-وين الشاي يا حجة.. هاتي متكة السجاير معك....
ثم اردف قائلاوهو يحرك يده بانزعاج:
-طالبينها لاحمد ابنهم....

نظر اليه محمد متفحصا ثم قال:
-وانتا شو رأيك يا حج...؟

نظر ابو محمد الى محمد بغضب وقال...:
-انا بقولك انتا شو رأيك علشان تقولي شو رأيك انتا ؟؟؟ انا بدي رأيك انتا شو قلت.....؟
-اذا على احمد فهوا شب كويس...وزميلي في التدريس...ومهذب وأخلاقه عاليه.....

مال ابو محمد على محمد وقال صوت واطي:
-بس اسمعت انو اخوه عميل....

ابتسم محمد وقال لابوه:
-انتا راح تناسبوه ولا تناسب اخوه....؟؟

أمسك ابو محمد بإيد محمد وضغط بشدة وهمس بصوت واطي:
-ولك افهم شو موقفنا لو اخوه انقمع ولا انقتل..؟؟

ربت محمد على ايد ابوه وقال بلطف:
-يابا الراجل ما الو ذنب وكل واحد متعلق من عرقوبه..
-طيب اسكت خلاص .. اجت امك ..



انشا الله التكملة بكمان مشاركة وارجو الرد عالموضوع وتقولولي رأيكو بالموضوع بصراحة