عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام - > أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016

أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 أرشيف مغلق للأستفادة من مواضيعه

Like Tree770Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #301  
قديم 08-04-2014, 09:02 PM
 
إن شاء الله غدا تعلن النتائج
__________________


آللحن ألآخير + زهرة الوآدي! = ألقابي
  #302  
قديم 08-05-2014, 10:44 PM
 
Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مؤمن الرشيدي...☺ مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظلال المختبئ
اخي مؤمن الرشيدي
لكن رسول (صلى الله عليه واله وسلم) قال:
الذي يشهد ان لا اله الا الله
محمد رسول الله
يحرم عليك قتله
لذا الانسان الشيعي يشهد الشهادتين لذا يحرم عليك قتله
كلامي صح يا اخي لو لا؟؟؟



الاسلام دين قول وعمل
فهناك من ينطق الشهادتين
ويستغيث بغير الله
ويعبد البشر من دون الله
بل ويعطيهم صفات الالوهيه

والاسلام له شروط
لابد وان نتبعها لكي نصبح مسلمين
شروط الإسلام

الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

أما بعد: فاعلم أخي المسلم رحمنا الله وإياك أن الأصول الثلاثة التي يجب على كل مسلم ومسلمة تعلمها هي:
معرفة العبد ربه، ودينه، ونبيه محمّداً صلى الله عليه وسلم.

ربنا: الله الذي ربانا ورب جميع العالمين بنعمته وهو: معبودنا.. ليس لنا معبود سواه.

ديننا: الإسلام: هو الاستسلام لله بالتوحيد والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله.

نبينا: محمّد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم وهاشم من قريش وقريش من العرب،

والعرب من ذرية إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما وعلى نبينا الصلاة والسلام.

وأصل الدين وقاعدته أمران:

الأول: الأمر بعبادة الله وحده لا شريك له والحرص على ذلك والمولاة فيه وتكفير من تركه.

الثاني: الإنذار عن الشرك في عبادة الله والتغليظ في ذلك والمعاداة فيه.

شروط لا إله إلا الله

1- العلم: بمعناها نفياً وإثباتاً.. بحيث يعلم القلب[ ] ما ينطق به اللسان[ ] .
قال تعالى: { فاعلم أنَّه لا إله إلا الله } [محمّد: 19]،
وقوله سبحانه: { إلا من شهد بالحقِّ وهم يعلمون } [الزخرف: 86].
وقال صلى الله عليه وسلم: «من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة[ ] » [رواه مسلم]. ومعناها: لا معبود بحق إلا الله، والعبادة: هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة.

2- اليقين[ ] : هو كمال العلم بها[ ] المنافي للشك والريب.
قال تعالى: { إنَّما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثُمَّ لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصَّادقون } [الحجرات: 25].
وقال صلى الله عليه وسلم: «أشهد أن لا إله إلا الله، وآني رسول الله، لا يلقى الله بهما عبدٌ غير شاك فيهما إلا دخل الجنة » [رواه مسلم].

3- الإخلاص[ ] : المنافي للشرك..
قال تعالى: { ألا لله الدين الخالص } [الزمر: 3]، وقوله تعالى: { وما أُمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء } [البينة: 5].
قال صلى الله عليه وسلم: «أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة[ ] من قال لا إله إلا الله خالصاً مخلصاً من قلبه »[رواه البخاري[ ] ].

4- المحبة: لهذه الكلمة ولما دلت عليه، والسرور بذلك.
قال تعالى: { ومن النَّاس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبُّونهم كحبِّ اللهِ والَّذين آمنوا أشدُّ حُباً للهِ } [البقرة: 165].
وقال صلى الله عليه وسلم: «ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان[ ] : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار[ ] »[متفق عليه].

5- الصدق[ ] : المنافي للكذب المانع من النفاق[ ]
قال تعالى: { فلَيَعْلَمَنَّ اللهُ الَّذين صَدَقُوا ولَيَعْلَمَنّ الكاذبين } [العنكبوت: 3].
وقال تعالى: { والَّذي جاء بالصِّدق وصدَّق به أولئك هُمُ الْمتَّقون } [الزمر: 33].
وقال صلى الله عليه وسلم: «من مات وهو يشهد أن لا إله إلا الله، وأنَّ محمّداً رسول الله صادقاً من قلبه دخل الجنة» [رواه أحمد].

6- الانقياد لحقوقها: وهي الأعمال الواجبة إخلاصاً لله وطلباً لمرضاته.
قال تعالى { وأنيبوا إلى ربكم وأسلموا له } [الزمر: 54].
وقال تعالى: { ومن يسلم وجهه إلى الله وهو محسنٌ فقد استمسك بالعُروة الوُثقى } [لقمان: 22].

7- القبول: المنافي للرد.. فقد يقولها من يعرفها لكن لا يقبلها ممن دعاه إليها تعصباً أو تكبراً.
قال تعالى: { إنَّهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا اللهُ يستكبرُون } [لصافات: 35].

نواقض الإسلام

اعلم يا أخي المسلم علمنا الله وإياك.. أن أهم نواقض الإسلام عشرة:

الأول: الشرك في عبادة الله تعالى:
قال تعالى: { إنَّ الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفرُ ما دون ذلك لمن يشاء } [النساء[ ] : 48]، ومنه الذبح لغير الله... كمن يذبح للجن أو القبر[ ] .

الثاني: من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم ويتوكل عليهم.

الثالث: من لم يكفر المشركين أو يشك في كفرهم أو صحّح مذهبهم كفر.

الرابع: من اعتقد أن غير هدى النبي[ ] صلى الله عليه وسلم أكمل من هديه، أو أن حكم غيره أحسن من حكمه، كالذي يفضل حكم الطواغيت على حكمه، فهو كافر.

الخامس: من أبغض شيئاً مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ولو عمل به كفر.

السادس: من استهزأ بشيء من الدين أو بثوابه أو بعقابه، كفر.
قال تعالى: { قُل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم } [التوبة[ ] : 65 - 66].

السابع: السحر[ ] : فمن فعله أو رضي به.. كفر.
قال تعالى: { وما يُعلِّمان من أحدٍ حتى يقولا إنَّما نحن فتنةٌ فلا تكفر } [البقرة: 102].

الثامن: مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين..
قال تعالى: { ومن يتولَّهُم منكم فإنَّه منهم إنَّ الله لا يهدي القوم الظالمين } [المائدة: 51].

التاسع: من اعتقد أن بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمّد صلى الله عليه وسلم، فهو كافر.

العاشر: الإعراض عن دين الله.. لا يتعلمه ولا يعمل به.
قال تعالى: { ومن أظلم مِمَّن ذُكِّر بآيات ربه ثُمَّ أعرض عنها إناَّ من المُجرمين مُنتقمون } [السجدة: 22].

اعلم أخي المسلم: هداك الله إلى الحق.. أنَّه لا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف.. إلا المكره. وكلها من أعظم ما يكون خطراً. وأكثر ما يكون وقوعاً.. فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه. نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه.
-------------------------------------
ولكن مع كل كلامك هذا
لايوجد لك الحق بقتل روح من بشر
ولان الرسول (صلى الله عليه واله وسلم) كان يعيش مع المشركين واليهودين ومسيح وغيرهم
لكن رسول (صلى الله عليه واله وسلم) لم يأمر احد بقتلهم
وايضاً للعلم ان الشيعي يعبد الله تعالى
ودعائه وطلب عون من الاولياء لا يعني هذا انك لك الحق بقتله
لان الله وحده له الحق بأن يأمر بأخذ روح فلان
وانتَ بقتلك روح هذا يعني انك عندما قتلته بلا حق يعني انه اصبح شهيد
وانت اصبحت في نار لان ربما الذي تقتله يهديه الله فيما بعد لذا لا يحق لنا قتل اي نسان شيعي او يهودي او اي كان
لذا ارجو ان تفهمني اخي
ان كلامي صحيح لان لايوجد اي حق يثبت لك بقتل روح وخصوصاً ان هذا الذي قتلته هو من البشر
بالعكس عليك ان تنصحه واذا لم يهتدي فالله يهديه
كلامي صح اخي لو لا؟؟؟ارجو ان تجاوبني؟؟؟
__________________


عندما اغضب لايعني هذا انني قد بدأت اكره احد









فـ،،ـي احـ،،ـلـ،،ـى انـ،،ـك تـ،،ـكـ،،ـون عـ،،ـراقـ،،ـي
  #303  
قديم 08-05-2014, 10:52 PM
 
نحن عندما نحب الاولياء لايعني بأن نوصلهم الى درجة الالوهية
لان ربنا هو واحد هو الله وحدة لا شريك له
اما بالنسبة للأولياء فهم الوسيلة لكي يقربونه من الله
فنحن نقول بحق الاولياء وهذا يعني بأننا نطلب من الله ان يساعدنا وينجينا من همنا بحقهم هم
وعندما نقدم الانذار ونذبح غيرها من الاشياء نعملها
فهذا يعني ان الله حقق لنا ما طلبناه ويعني اننا عندما قلنا بحقهم هم عندها تحقق ماطلبناه
فهم ليس سوى الوسيلة والحجة لكِ نتقرب الى الله تعالى
ارجو انك فهمت قصدي اخي مؤمن
__________________


عندما اغضب لايعني هذا انني قد بدأت اكره احد









فـ،،ـي احـ،،ـلـ،،ـى انـ،،ـك تـ،،ـكـ،،ـون عـ،،ـراقـ،،ـي
  #304  
قديم 08-06-2014, 01:59 AM
 
ومن قال اني احلل قتل النفس بغير نفس او ذنب...!!!!
والله العظيم شيء غريب
مشكلتكم يا شيعه
انكم لا تقرأون واذا قرأتم لا تفهمون...!!!!
ارجوا قراءه ردي مره ثانيه
ففيه اجابه لكل ما يخطر في بالكِ...

مستر ريس and SAV_NAZ like this.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
  #305  
قديم 08-06-2014, 02:03 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احباب علي بن ابي طالب مشاهدة المشاركة
نحن عندما نحب الاولياء لايعني بأن نوصلهم الى درجة الالوهية
لان ربنا هو واحد هو الله وحدة لا شريك له
اما بالنسبة للأولياء فهم الوسيلة لكي يقربونه من الله
فنحن نقول بحق الاولياء وهذا يعني بأننا نطلب من الله ان يساعدنا وينجينا من همنا بحقهم هم
وعندما نقدم الانذار ونذبح غيرها من الاشياء نعملها
فهذا يعني ان الله حقق لنا ما طلبناه ويعني اننا عندما قلنا بحقهم هم عندها تحقق ماطلبناه
فهم ليس سوى الوسيلة والحجة لكِ نتقرب الى الله تعالى
ارجو انك فهمت قصدي اخي مؤمن

قال تعالى ( ولتستبين سبيل المجرمين)؟؟ والمشركون هم يسلكون هذا السبيل بلا شك ومن سبيلهم الذي كفرهم الله

به هو أنهم يقولون ( وما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى)


السؤال الاول/ هل ممكن أن تشرحوا لنا يا شيعة ما معنى عبادتهم لهم وكيف كانوا يعبدونهم لكي نحذر مما كفرهم

الله به ونحذر سبيلهم ؟


السؤال الثاني/)فما هو الفرق بين عملكم يا شيعة و بين عملهم؟



إن قلتم لنا إنكم تتوسطون بأهل القبور

ليقربوكم إلى الله زلفى لأن لهم جاها وأنتم لكم ذنوب لا يستجيب الله دعائكم إلا من طريقهم كما قلتم بسبب

الذنوب قلنا لك وكذلك المشركين كانوا يفعلون مع أهل القبور تماما كما قلتم بنص هذه الآية لأنهم يعتقدون أن

اللات و العزي و مناة صالحون وهم قد ماتوا فهم يأتون قبورهم أو آثارهم المجسمة كأصنامهم ليتوسطوا لهم عند

الله بنص هذه الآية.


وإن قلتم لنا ثبت عندنا أن صلاح الرسول صلى الله عليه وسلم ثابت لا ينكر أما اللات و

العزى وو فلم يثبت عنكم صلاحهم فنقول لكم ولكن الله عزوجل سمى الفعل هذا عبادة لهم و شركا ولم يشترط

الله صلاح الذين يعبدونهم ليقربوهم إلى الله زلفى كما أنكر الله دعائهم للملائكة رغم صلاحهم وسماها عبادة

للملائكة فتبرأت الملائكة منهم وقالوا بل كانوا يعبدون الجن كما في القرآن الكريم.


فإن قلتم لنا هم كفروا لأنهم

كانوا يعبدون اللات و العزى ومناة لأنهم كانوا يعتقدون لها قدرة على النفع والضر مثل أنها خلقت شيئا مع الله

وغير ذلك من دون الله قلنا لكم ولكنهم يقولون ( ولئن سألتهم من خلق السوات والأرض ليقولن الله...)

وهم لا يعتقدون أن غير الله خلق شيئا و يقولون ليقربونا إلى الله زلفى وكلامهم واضح أن قصدهم الله في النهاية

ولكن عن طريق وساطة اللات ووو ولكن رغم هذا كفرهم الله ورسوله.


فما هو الفرق بين عملكم و بين عملهم؟
SAV_NAZ and مستر ريس like this.
__________________
إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ
فإن مهمة الرماة
الذين يحفظون ظهور المسلمين
لم تنته بعد..!!
طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله،
طوبى للقابضين على الجمر،
كلما وهنوا قليلاً
تعزوا بصوت النبيِّ
صل الله عليه وسلم
ينادي فيهم:
" لا تبرحوا أماكنكم " !
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاضرة للشيخ الجليل أبو بكر الجزائري دولة الظلم ساعه ودولة العدل إلى أن تقوم الساعه kiatisan خطب و محاضرات و أناشيد اسلاميه صوتية و مرئية 0 09-17-2011 04:20 PM
جولة الباطل ساعة , وجولة الحق إلى قيام الساعة ملاك سالم شعر و قصائد 0 01-17-2011 03:16 PM
الله أكبر تجربة أسعدتها وحولت حياتها الى نعيم ... حياة الكون مواضيع عامة 0 09-17-2010 12:55 AM
اندماج الائتلافين ((الوطني ودولة القانون )) .......منقول الزخرف حوارات و نقاشات جاده 1 05-09-2010 02:27 PM
اصنع شكل الويندوز الذى لديك وحولة من اكس بى الى فيستا عن طريق برنامج خفيف جداااا توركى2000 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 08-20-2008 12:26 PM


الساعة الآن 10:40 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011