عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 02-06-2016, 09:21 PM
 
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/06_02_16145476170282472.gif');"][CELL="filter:;"]








تاريخها ومواصفاتها
نشأت قطط مانكس من جزيرة الـَرجُـل " Isle of Man" (جزيرة في البحرِ الآيرلنديِ بين إنجلترا وإيرلنده) , قبل حوالي 300 سنة , وهناك الكثير من الأساطير عن أصل هذه القطط فقد قال آخرون أنها أتت من أسطول أسباني وآخرون قالوا من سفن أخرى , واعتبر الشعب الويلزي أن القطط معدومة الذيل مقدسة في أوقاتها الأولى , والإشارة الأسبق تفيد أنها امتلكت من قبل الرسام يوسف ترنر ( Joseph Turner ) , فمن أبرز مواصفات هذهِ السلاسلة أنها بلا ذيل .

ويعتقد العلماء بأن نقص الذيل في تلك القطط سببه تغير تلقائي , فكل القطط عند تناسلها تنتج من فترة لأخرى بعض القطط بلا ذيل , ولكن في قطة مانكس بالذات كانت بسبب عزلها عن لتناسل مع القطط الأخرى في الخارج , وقيل أنها أتت على ظهر بواخر بلا ذيل , لذلك من الصعب العودة إلى أصل قطط المناكس .

لها رأس مستدير وآذان مُتبَاعَدة جداً ، وعيون مستديرة كبيرة , وله أطراف خلفية قوية تمكنه من الإلتفاف والدوران بسرعة , السيقانَ الخلفيةَ القويَّةَ أطول مِنْ السيقانِ الأماميةِ لذلك يقوس ظهره من الخلف للأعلى .

بالرغم من أنّ القط قد لا يستغني عنه لأنه مصدر التوازن له ولكنّ هذا النوع يستطيع أن يقفز بكفاءة القطط الأخرى فهو يملك أرداف ممتلئة , فالجزء الخلفي منها أسمن من الجزء الأمامي وبذلك فقد عوضها الله سبحانه وتعالى عن الذيل بما يجعلها كغيرها من القطط .


طرق العناية بها

قطط المانكس حيوية وتحب اللعب وتصطاد الفئران بمهارة عالية , وهي أليفة وتحب الإنسان , وخاصة عندما يكونوا جدد , كذلك تحب الجلوس في حضن مالكها , وتحب قطط المانكس اللعب مع صاحبها وخاصة الأطفال , وهي أفضل حيوان للعب مع الأطفال , كما أنّها تحب القطط الأخرى والحيوانات الأخرى وتتمشى معها حتى مع الكلاب , فقط أطلق عليها البعض " القط الكلب " بسبب رغبتها القوية في التعامل مع الناس ومشاركتهم اللعب كالكلاب , وهي قطط ذكية جدا ً وتتعلم بسرعة فهي تعتاد على الإسم الذي يطلق عليها عند تنبيهها به أو حين استخدام أداة ما كالصافرة , وهو هاديء وحنون الطبع , ويطلق صوت مميز وهاديء عكس ما يظهر عليه حجمه .







تاريخها ومواصفاتها

يشبه قط الانجورا التركى من عدة وجوه ، فهو قوي مستطيل الجسم إلى حد ما ، ورغم نعومته فإنه يتمتع بكتفين عضليين رأسه منتصبُ بأنف طويل ينتهي بطرف ملوّن وأذنين كبيرتين مغطاة بشعر وردية اللون من الداخل، وعينان صفراوتان ومستديرتان ، وذيله كثيف الشعر لونه ضارب إلى الحمرة ومعطفه كثيف وناعمٌ أبيض اللون وقد توجد قرب الأذنين بقع كستنائية أحياناً .

ظهر قط الفان التركي في منطقة بحيرة فان شرق تركيا ، منذ آلاف السنين وتكاثر هناك ، واستطاع أن يتكيف مع المناخ السائد في تلك المنطقة .

يمتلك جسما قوياً ، ومعطفا كثيفا وناعما ، في الغالب يكون أبيض اللون بشكل كامل ، وأحياناً يلاحظ وجود بعض البقع ذات اللون البني ، ويمتلك عينان واسعتان وفي بعض الأحيان تكون ألونهما مختلفة .


طرق العناية بها

تشتهر أغلب سلالات القطط بكرهها الشديد للماء ، إلا أن قط الفان التركي يختلف مع بقية أقرانه بهذا الشأن ، إذ يشتهر بحبه للماء ومهارته في السباحة .

يألف قط الفان العيش في المنازل ، وهو من أنواع القطط الهادئة الذكية ، ويعد من السلالات قليلة الخصوبة ، إذ تلد الأنثى 4 جراء في كل مهد ، وتعتني بهم إلى أن يبلغوا بداية سن النضج , ويستغرق الفان التركي من 3 إلى 5 سنوات ليصل إلى مرحلة النضج الكامل ، ويصل وزن الذكر الناضج إلى 18 باوند ، في حين يصل وزن الأنثى إلى 10 باوند ، ويعيش في الغالب لأكثر من 13 سنة .

يفضل قط الفان التركي الأماكن المرتفعة ، ويتميز عن بقية القطط بقدرته ومهارته في السباحة ، لذا يطلق عليه لقب "القط السباح".







تاريخها ومواصفاتها

القط الحبشى اختلف العلماء لمصدر تاريخ هذه القطه الجميلة هل هو مصري أم حبشي , وان كان مصري فالحبش هم أول من عرض هذا النوع في إنجلترا , لاحظ المختصون أن صور القطط الموجودة في المقابر الفرعونية تشبه لحد كبير قطط الحبشة , مما يؤكد ان القط الحبشى منحدر من القطط المصرية والتي تشبه الالهة الفرعونية .

شكلها أشبه بمعطف شعر قصير وكثيف مثل الارنب ذات لون أحمر القانى أو نحاسى مخطط بأحمر داكن , ومن خصائصه كل شعرة لها قسم فاتح عند الجذر وقسم داكن عند الطرف أي فراء جذاب أي بقع فاتحة تجعل القط اقل من مستواه وغير مقبولة , جسمه طويل نحيف واقدام بوسائد سوداء الذيل طويل مستدق الطرف , وصفت عيناه بانها الأكبر والاكثر براءة وقد تكون خضراء أو صفراء , و يتميز بشكل العين اللوزية والأذن المدببة .

طرق العناية بها

من أهم مواصفاته انه ما يحب التدليل والمداعبة , من القطط النشيطه جداً والنبيهة ويعتبر من أصعب القطط في التربية .

لكنها تعتبر قطط ذكية ولعوبة ومُحبة ونشطة للغاية ، وهي ليست بـ "قطة الأحضان" حيث تكون دائماً مشغولة باللعب والإستكشاف , تحظى القطة الحبشية بشعبية كبيرة بين المُّلاك والمربين ، بعض القطط الحبشية خجولة وصامتة ومؤدبة في الخارج وخلال التعامل مع الغرباء ويعتبر البعض هذه الصفة إيجابية جداً , للقطة الحبشية أصوات رائعة وجذابة .

القطط الحبشية بحاجة للمودة والمحبة من قبل المُّلاك ويجب أن يتفاعل المالك معها ويهتم بها ويمارس الأنشطة معها بشكل يومي وإلا ستُصاب بإكتئاب , وهي عموماً تقيم علاقات جيدة مع القطط الأخرى ولكن قد تكون بعض الإناث عصبية عند التفاعل مع القطط الأخرى , كما أنّها تحب اللعب بالكرة والألعاب الأخرى وقد تمضي ساعات وهي مشغولة بدحرجة كرتها المفضلة .





تاريخها ومواصفاتها

أصل القط الملكي السايبيري هو الجبال الروسية وقد تم استيراده للولايات المتحدة الامريكية عام 1990 , ومن أهم ما يميز هذة الفصيلة من القطط هو فرائها الكثيف والطويل , وهناك عدة ألوان منها لون الكريما والأحمر والبني والفضي , يتفاوت لون العيون من اللون الذهبي إلى اللون الأخضر وهناك العيون الزرقاء , وهم بطيئون في النضج فهم يأخذون فترة 5 سنوات للوصول إلى النضج الكامل .


طرق العناية بها

ويرجع تاريخ نشأت هذة السلالة في سيبيريا ومنها اشتق إسمه ، ومن ثم فإن هذه القطط قادرة على تحمل البرودة أكثر من أي قطط أخرى ، ومن السهل تربية القط السيبيري داخل المنزل ، بسبب هدوئه وذكائه ونشاطه وحبه للعب مع الأطفال وقدرته على التعايش مع القطط والكلاب التي يتم تربيتها أيضاً في نفس المنزل ، وهو قط كبير قوى العضلات ، رشيق ماهر في القفز نتيجة لقوة عضلاته , وهى مزودة بمخالب قوية , ويوحي المظهر العام لهذا القط بالقوة والنشاط والذكاء ، كما أن تعابير الوجه توحي بالسعادة والانطلاق .

[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________

كفّـارَة المَجلِس :
[ سُبحانكَـ اللهُمَّ وبحَمدِكـ , أشهَـدُ أن لا إلهَ إلاَّ أنت , أستَغفِـرُكَـ وأتوبُ إليكـ ]

روايتي : مغامرات أسطورة بددت أوجه الظلم والظلام
رواية قتالية : حين تصير أرواح الناس غذاء
رد مع اقتباس