عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2006, 09:36 PM
 
صائد التماسيح الاسترالي يقتل بواسطة سمكة الراي

سمكة الراي اصطادت صائد التماسيح الأسترالي




قضى اشهر صائد للتماسيح في العالم بعد طعنة قاتلة في الصدر من سمكة الراي البحرية في مياه ولاية كوينزلاند في استراليا، وكان ستيف إيروين (44 عاما) الذي قضى اليوم معروف على صعيد عالمي من خلال برنامجه الوثائقي الشهير "صائد التماسيح" إضافة إلى اهتمامه بالبرامج المتعلقة بالطبيعة وأحيائها، ووقع الحادث حين كان إيروين يمارس الغوص لانتاج برنامج عن الحياة البحرية في مياه كوينزلاند غريت باريير ريف، ولم يتمكن المسعفون ورجال الطوارئ من انقاذ حياته رغم كل المحاولات اليائسة.

وقال منتج البرنامج الوثائقي الذي كان يؤديه الأسترالي إيروين أن لسان سمكة الراي القاتلة اخترق قلبه كالسهم خلال تقديمه للبرنامج المقرر عرضه في وقت لاحق على شاشات شبكات تلفزة عالمية واسترالية عديدة.
وأعرب رئيس وزراء استراليا جون هووارد لدى سماعه النبأ عن حزنه العميق وتأثره البالغ لمقتل "الرجل الاسترالي الرائع"، وكان هووارد على علاقة شخصية مع صائد التماسيح الراحل. وقال "لقد فقدت استراليا ابنا وفيا متميزا". وأضاف "أشارك الملايين حزنهم على وفاة إيروين".

وقال الطبيب الاسترالي المتخصص بعلم السموم جيف إزبستر أن حوادث القتل بسبب ذلك النوع من الاسماك تعتبر نادرة في أستراليا، حيث لم يقتل سوى شخص واحد بطعنة من هذه الاسماك التي يبدو شكلها كالمثلث ولا تعيش إلا في المياه الاستوائية الدافئة. وسمكة الراي أو (بارب ـ barb ) ذات ذيل مخروطي على هيئة موسى الحلاقة الحاد، ويبدو أن هذا الذيل القاتل هو الذي طعن إيروين حتى الموت. وكانت اول حالة موت لاسترالي قتل بمثل تلك الطعنة وقعت العام 1945 في منطقة سانت كيلدا في ميلبورن.

ومن جانبه، قال الدكتور بريان فري نائب مدير الوحدة الاسترالية لأبحاث السموم في جامعة ميلبورن لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ، ان سمكة الراي لا تطعن الا في حالة الدفاع عن النفس "ولكن سمها زعاف وقاتل"، مشيرا إلى أن الجرح الذي تخلفه اية طعنة منها في الجسم قد يمتد طولها الى 20 سنتيمترا.

يشار ختاما، إلى أن صائد التماسيح القتيل وعاشق الطبيعة الاسترالي إيروين كان انشأ في منتصف التسعينيات الفائتة مزرعة صغيرة للحياة الطبيعة في استراليا وخصوصا للأفاعي والتماسيح وزواحف أخرى، وهذه المزرعة سرعان ما تطورت حتى اصبحت الآن حديقة الحيوانات الأهم في أستراليا،، وهو كان ورث "المهمة عن والده" وهو كان متزوجا وله ثلاثة من الاطفال الصغار.
  #2  
قديم 09-08-2006, 11:32 PM
 
رد: صائد التماسيح الاسترالي يقتل بواسطة سمكة الراي

مشكور اخي الزوين على الخبر الجميل




لا تحرمنا جديدك


ما نعدمك

اخوك
ولد المدينة
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:09 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011