عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-11-2009, 09:58 AM
 
دعوه لإحتسا ء كوب من الدم البشري الدافئ ..!










.. هل اصبتم بإشمئزاز وغثيان عند قراءة العنوان ؟؟

/

/

/

مارأيكم ان نحتسي الدم ونتذوقه هلى تريدونه بالقرفه أم بحبات الهيل .

أم تريدونه بنكهات الفانيلا او الفرواله والمكسرات ..

ولكم ماشئتم من فصائل الدم + a + b وما رأيكم أيضاً قبل احتساء فنجال الدم مع اللحم البشري
هل تريدونه مضغوط .. أم مشوي .. أم مظبي ..

أو مارأيكم بأن يكون مسلوق
.. لنستمتع بمرقة اللحم فهي لذيذه ..



.. من منكم .. يريد .. فالدعوه مفتوحه ومجاناً .. وبلا مقابل ..
.. فقط استمتعوا بالأكل والشرب ..




هل تقززتوا ؟؟

أقشعرت أبدانكم ؟؟..

أم أصبح الأمر .. طبيعي جداً .. ؟؟ !!

/

/

/

كانت ليلى وسلمى ونوف . يجلسون في منزل سلوى والتي قدمت لهم دعوه
لقضاء وقت ممتع . واحتساء القهوه .. ولكن تطورت الأمور ..
فأكلوا لحم ريم .. ولم يتركوا إلا عظامها ...

وفي نفس الوقت كان زوج سلوى يتناول عشاء دسم هو وأصدقائه في المجلس ..
حيث كان يتعشى على لحم صديقه خالد ..

/

/

/

/

.. الغيبة ..


نعم إنها الغيبه


لماذا نبتسم في وجوه بعضنا .. ونأكل لحوم بعضنا .. عند تغيبنا عن بعض ..

صدقوني .. ليتنا عندما نريد أن نبدأ في الغيبه ..

نحس بذلك التقزز والإشمئزاز ..

.. سامحوني على طرحي القاسي .. الوحشي .. الدموي ..

( ولكنها الحقيقه )

قال الله تعالى : ( ولا يغتب بعضكم بعضًا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتًا فكرهتموه ،
واتقوا الله إن الله توابٌ رحيم )(الحجرات/12)

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله ))(رواه البخاري ومسلم) .

وعن أبي بكر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في خطبته يوم النحر بمنى في حجة الوداع : (( إن دماءكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا
في شهركم هذا في بلدكم هذا ألا هلا بلغت ))(رواه البخاري ومسلم) .

... ... ...

تعريف الغيبة :

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
(( أتدرون ما الغيبة ؟ )) قالوا الله ورسوله أعلم ، قال :
(( ذكرك أخاك بما يكره )) ، قيل إن كان في أخي ما أقول ؟ قال :
(( إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته ، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته ))(رواه أبو داود) ..
أي : قال عليه ما لم يفعل .

أي لا يتناول بعضكم بعضًا بظهر الغيب بما يسوؤه ثم ضرب الله تعالى للغيبة مثلاً :
( أيُحبُّ أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتًا)
وبيانه أن ذكرك أخاك الغائب بسوء بمنزلة أكل لحمه وهو ميت لا يحس بذلك ،
( فكرهتموه ) أي فكما كرهتم هذا الأمر فاجتنبوا ذكر إخوانكم بالسوء ،
وفي ذلك إشارة إلى أن عرض الإنسان كلحمه وهي من الكبائر

وأقبح أنواع الغيبة :

غيبة المتزهدين المرائين مثل أن يذكر عندهم إنسان فيقولون :
الحمد لله الذي لم يبتلنا بالدخول على السلطان والتبذل في طلب الحطام ،
أو يقولون : نعوذ بالله من قلة الحياء أو نسأل الله العافية ،
فإنهم يجمعون بين ذم المذكور ومدح أنفسهم ،
وربما قال بعضهم عند ذكر إنسان : ذلك المسكين قد بلى بآفة عظيمة تاب الله علينا وعليه ،
فهو يظهر الدعاء ويخفي قصده .


واعلم أن المستمع للغيبة شريك فيها ، ولا يتخلص من إثم سماعها إلا أن ينكر بلسانه ،
فإن خاف فبقلبه ، وإن قدر على القيام أو قطع الكلام بكلام آخر لزمه ذلك

الأسباب الباعثة على الغيبة :

1- تشفي الغيظ بأن يجري من إنسان في حق إنسان آخر سبب يوجب غيظه فكلما هاج غضبه تشفى بغيبة صاحبه .

2- من البواعث على الغيبة موافقة الأقران ومجاملة الرفقاء ومساعدتهم ، فإنهم إذا كانوا يتفكهون في الأعراض رأى هذا أنه إذا أنكر عليهم أو قطع
كلامهم استثقلوه ونفروا منه ، فيساعدهم ويرى ذلك من حسن الصحبة .

3- إرادة رفع نفسه بتنقيص غيره ، فيقول : فلان جاهل وفهمه ركيك ، ونحو ذلك ، وغرضه أن يثبت في ضمن ذلك فضل نفسه ويريهم أنه أعلم منه ، وكذلك الحسد في ثناء الناس على شخص وحبهم له وإكرامهم فيقدح فيه ليقصد زوال ذلك .

4- اللعب والهزل فيذكر غيره بما يضحك الناس على سبيل الحاكاة حتى إن بعض الناس يكون كسبه من هذا .

علاج الغيبة :

فليعلم المغتاب أنه بالغيبة متعرض لسخط الله تعالى ومقته ،
وأن حسناته تنتقل إلى من اغتابه ، وإن لم يكن له حسنات نقل إليه من سيئات خصمه ،
فمن استحضر ذلك لم يطلق لسانه بالغيبة .

وينبغي إذا عرضت له الغيبة أن يتفكر في عيوب نفسه ويشتغل بإصلاحها
ويستحي أن يعيب وهو معيب كما قال بعضهم :
فإن عبتَ قومًا بالذي فيكَ مثلُهُ فكيفَ يعيبُ الناسَ مَنْ هوَ أعْوَرُ
وَإنْ عِبْتَ قَوْمًا بالذي ليس فيهم فذلك عند الله والناس أكبرُ
فلينظر في السبب الباعث على الغيبة فيجتهد في قطعه فإن علاج العلة يكون بقطع سببها .

كفارة الغيبة :

اعلم أن المغتاب قد جنى جنايتين :

أحدهما حق الله تعالى إذ فعل ما نهاه عنه فكفارة ذلك التوبة والندم .
والجناية الثانية : على عرض المخلوق ، فإن كانت الغيبة قد بلغت الرجل جاء إليه
فاستحله وأظهر له الندم على فعله .

وإن كانت الغيبة لم تبلغ الرجل جعل مكان استحلاله الاستغفار له والثناء عليه
بما فيه من خير أمام من اغتابه أمامهم لإصلاح قلوبهم

000000000000


اعجبني الموضوع فأحببت ان تشاركوني قرائته

امل الفائد للجميع
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-18-2009, 02:46 PM
 
رد: دعوه لإحتسا ء كوب من الدم البشري الدافئ ..!

مشكورة أختي على الموضوع الرائع بارك اللهفيك وشكرا على الطرح المميز


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-23-2009, 05:08 PM
 
رد: دعوه لإحتسا ء كوب من الدم البشري الدافئ ..!

__________________
أنا جروح في صورة انسان

أنا ذكرى منسية

أنا دموع واحزان

بأختصار أنا قصة

طويلة ما يحفظها كتاب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-24-2009, 04:02 AM
 
رد: دعوه لإحتسا ء كوب من الدم البشري الدافئ ..!

اهلا ...
djihad

مرورك الأروع عزيزتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-24-2009, 04:05 AM
 
رد: دعوه لإحتسا ء كوب من الدم البشري الدافئ ..!

امل مجروح ..

وفيك عزيزتي
اسعدني مرورك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختبار التماثل البصري sad2008 علم النفس 4 04-15-2013 08:42 PM
أين ذهبت يا حضني الدافئ ؟ أبو مؤيد9 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 09-15-2007 01:07 AM


الساعة الآن 06:08 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011