عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

Like Tree2Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41  
قديم 11-08-2009, 12:04 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجد النجار مشاهدة المشاركة
~~

أهلا وسهلا
لاشكر على واجب .. سيدتي

عندما أمر الله سبحانه وتعالى عباده بالقراءة
انما دلهم على ماينفعهم ,,
ولم يخصص لهم مجال القراءة
فكان الأمر بالقراءة عاما شاملا لجميع أشكالها
كأنه يقول :
اقرأ فإن كل الذي تقراه لن تفهمه ولن تتربي به الا بفضل مني اكراما مني اليك

ومعلوم أن القرآن الكريم هو ختام نظم الله المرسلة ..
فبه ختم سلسلة الوحي الكريم
~

وبالنسبة للشطر الأول
قد شرحته في ردي على الأخ أبو آدم
اذا لم يتضح فسابسط الأمر أكثر

سررت بك

ولك نقطة أيضا

تحياتي

~~
اشكر توااضعك المحترم الذى كسر زجاج قد صنع من الحديد
خالص امتنااانى لك سيدى تقبل فائق ودى وتقديرى وجزيل شكرى
__________________
الله محى الجيش الحر ..اللهم بلغنا النصر قبل العيد يالله
اللهم انصر المسلمين فى بورما يالله كن معهم ولا تكن عليهم

الاقصى الشريف يستصرخ يا امه المليار فأغيثوه

يا أمة خامدة الأركان أفيقي من غفوة طالت بها الأزمان
  #42  
قديم 11-08-2009, 01:38 AM
 
اقتباس:
-الاقسام الربعة: تنتمي الى المفصل (والاقسام الاربعة مأخوذة من حديث واثلة بن الاسقع رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: أوتيت مكان التوراة السبع الطوال و مكان الانجيل المئين و مكان الزبور المثاني و فضلت بالمفصل.
-الاقسام العشرة: باعتبار الفواتح: فاتحتها خبرية( قال ابن ابي اصيبعة:

أثنى على نفسه سبحانه بالحمد و السلب لما استفتح الســـــــــــــــورا
والامر الشرط الندا التعليل القسم الدعا حروف التهجي استفهم الخبرا)


؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
-رويها: ( الروي هو آخر حرف من كل آية) حرف الراء..
ومن خصائص هذا الحرف في علم الصوات وعلم الصفات: التكرير..

وهذه الصفة تعلم لتجتنب لا لترتكب..
وذلكم اذا تأملنا رسم الحرف بالقلم على هيئة مقوسة..
علمنا ان ذالك ما يجب ان يكون عليه لساننا عند النطق بهذا الحرف لتجنب التكرير فيه..
و لما ذكر تعلق بموضوع السورة غاية.
جزاك الله خيراً كثيراً
  #43  
قديم 11-08-2009, 01:43 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البوعشراوي مشاهدة المشاركة
لا شك أن للقراءة أهمية عظيمة في‎ ‎الحياة ، أهمية تتوازى مع أهمية الطعام والشراب ، فكما أن الطعام والشراب ‏غذاء‎ ‎الجسد ، فإن القراءة غذاء للعقل ، ومن اهتم ببناء جسده دون عقله فإنه بذلك قد قبل‎ ‎بمساواة بينه وبين الحيوان ، ‏ولذلك وجب على كل إنسان أن ينمى عقله الذي وهبه له‏‎ ‎الخالق سبحانه ، وأن يستفيد به في تحقيق سعادته في الدنيا ، ‏والفوز برضوان الله عز‏‎ ‎وجل في الآخرة .
~~


آمين يارب العالمين

مداخلة جميلة أخي الكريم

لك نقطة على الدوام

حاول الحصول على وسام

لتعرف المزيد اقرأ نظام الندوات




~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #44  
قديم 11-08-2009, 01:55 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائرالحزين مشاهدة المشاركة
جميل جدا

وضوء الروح بتلك الومضات
المرتبطة بأول درس إيمانيٍ
غًير مجرى التاريخ !!

إنها شهادة جديدة لك أنت أيها الرحيق
مع صديقك المتمطي خارج أقبيته
كم جميل أن يكون المشرف متعاوناً

على الأقل ستتقلص مناقشات القضايا الصدئة .. وتلك الفارغة من غير الهذيان


أخي.. كم يحزٌ في نفسي عدم مقاسمتكم ــ أو حضورــ تلك الندوات التي انا بحاجة كبيرة للاستفادة منها
لظروف خارجة عن إرادتي!!


أتنبأ للقسم بمستقبل متألق باهر مع تلك الأفكار
وتثبيتها



.


.






هاقد أتى النقاء في جمل متعددة
نقرأها على مكث
كما الصلاة
تأخذنا بطمأنينة الحال
الى ضيافة المقال


أهلا جميلة الخطوات

شرفتنا يا غالية

ويؤسفني جدا انشغالك
عسى ان يكون في خير

الباب مفتوح لك متى شئتِ

أهلا دووما



~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #45  
قديم 11-08-2009, 02:46 AM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجد النجار مشاهدة المشاركة
الحمد لله رب العاليمن
وأفضل الصلاة وأتمالتسليم
على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجميعن
وبعد:

-ترتيبها في التلاوة: 108بعد سورة الماعون و قبل سورة الكافرون.
-ترتيبها في النزول:12 عند عطاء بن ابي مسلم غير ان ما يعتمد في الاغلب: ترتيب جابر بن زيد التابعي..

-الاقسام الأربعة: تنتمي الى المفصل
(والاقسام الاربعة مأخوذة من حديث واثلة بن الاسقع رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: أوتيت مكان التوراة السبع الطوال و مكان الانجيل المئين و مكان الزبور المثاني و فضلت بالمفصل.
-الاقسام العشرة : باعتبار الفواتح:
( قال ابن ابي اصيبعة:
أثنى على نفسه سبحانه بالحمد و السلب لما استفتح الســـــــــــــــورا
والامر الشرط الندا التعليل القسم الدعا حروف التهجي استفهم الخبرا)




~

نسيت الأرقام هناك ..

اعذروني




~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:27 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011