عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-22-2006, 05:21 PM
 
Thumbs up حبة البركة يايركة


حبةالبركة



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «عليكمبهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام»- السام: الموت ( رواه البخاريومسلم).
تحتوي حبة البركة ، الحبة السوداء على فوسفات وحديد وفوسفور وكربوهيدرات، كما تحتوي على المضادات الحيوية المدمرة لكل انواع الجراثيم. ووجد بتحليلها ايضامادة الكاروتين المضادة للسرطان وبها هرمونات جنسية مقوية ومخصبة ومنشطة ومدرةللبول والصفراء وتحتوي على انزيمات مهضمة ومضادة للحموضة وبها مادة مهدئة ومنبهةمعا.
وقد اكتشف مؤخرا ان الحبة السوداء تقوم بتنشيط جهاز المناعة في الجسم منمقاومة مسببات الامراض ويقضي عليها وايضا يقي من الامراض.

فوائد حبة البركة في علاج الأمراض :

لإزالة التوتر العصبي: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجانمن القهوة يهدئ الأعصاب تماما ويزيل التوتر.

لحالات السعالوالربو: يدهن بزيت حبة البركة على الصدر والظهر ويشرب مقدار ملعقةصغيرة ثلاث مرات في اليوم، وملعقتين من زيت البركة في ماء ساخن واستنشاقبخاره.

لإزالة الخمول والكسل: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مععصير البرتقال صباحا ولمدة عشرة ايام(وسترى الفرق(

لتنشيطالذاكرة وسرعة الادراك: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناعلمدة عشرة ايام.

لمرض السكر: كوب حبة سوداء،كوب حب الرشاد، نصف كوب قشر الرمان الناعم، نصف كوب مرة ، يطحن المزيج حتى يصبحبودرة ويأخذ المريض نصف ملعقة يوميا لمدة شهر تقريبا ويشرب ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة على الريق.

لحصوات الكلى والمثانة: ربعكيلو من الحبة السوداء ، ربع كيلوا من العسل النقي، تطحن الحبة السوداء جيدا ثمتعجن بالعسل وتمزج ملعقتان من هذا المخلوط في نصف كوب ماء ساخن ويشرب هذا المزيجعلى الريق يوميا مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة.

لجلاءوصفاء وجمال الوجه: اخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيتزيتون وادهن به الوجه واتركه لمدة ساعة واغسله بعد ذلك بالماء والصابون وسترى الفرقبوضوح.

لمن به قيء وغثيان: ملعقة صغيرة منالقرنفل المطحون ثم ملعقة من زيت حبة البركة مع مغلي النعناع 3 مرات فياليوم.

الصدفية وغيرها: يؤخذ مقدار فنجان زيتالحبة السوداء ومقدار فنجان عصير ليمون يخفف جيدا ويستعمل دهان لمدة ثلاثة ايامواذا احتاج الى اكثر من ذلك يكرر العمل.

للالتهابات فيما بينالفخدين: اغسل المنطقة بالماء والصابون جيدا ثم نشفه جيدا وادهن بزيت حبةالبركة المنطقة الملتهبة مساءً واتركه للصباح لمدة (3) ايام وسترى النتيجة في اوليوم بإذن الله.

لحالات التهاب القلب وضيقالاوردة: يشرب زيت حبة البركة باستمرار مع اي مشروب ساخن فهي تذيبالدهون وتوسع الاوردة والشرايين.

لحالات البهاق والبرص: يدهن مكانالبهاق بخل التفاح وبعد ذلك يدهن مكان البهاق بزيت حبة البركة لمدة (15) يوما.

لإزالة الثآليل: يمسح الثألول مسحا جيدابالرجلة وبعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة ويستمر خمسة عشرة يوما مع شرب ملعقة صغيرة 3مرات يوميا.

الام الظهر والرماتيزم بأنواعه: يسخن مقدار من زيت حبة البركة تسخيناً بسيطاً وبعدها يدلك به مكان الروماتيزم دلكاًشديدا كأنك تدلك العظم لا الجلد وتشرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مراتيوميا وبإذن الله سوف تجد الشفاء خلال اسبوعين.

لأزالةالصداع: يدهن بزيت حبة البركة على الجبهة وجانبي الوجه بجوار الاذنينوسوف يختفي الصداع تماما مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة على الريق لمدةثلاثة ايام.

لحالات الحموضة وجميع آلام المعدة:كوب من الحليب + ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وفي خلال خمسة ايام تنتهي كل مشاكلالمعدة تماما( ثلاث مرات في اليوم (.

لحالات امراض النساءوالولادة : لحفظ الجنين : تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بعسلخمسة مرات يوميا، او ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بعسلخمسة مرات يوميا ولمدة 40 يوم.

لحالات الضعفالجنسي: تطحن 200 غرام من حبة البركة وتخلط جيدا بزيت الزيتو +50غرامزيت حبة البركة+50غرام زيت الجرجير + غرام زيت الزيتون + 200 غرام عسل نحل صافي . ويخلط هذا جيدا وتستعمل ملعقة صغيرة بعد كل وجبة يعيد عليك النشاط والحيوية ولو بعدسن اليأس.

لحالات تساقط الشعر: ادعك فروة الراسبالليمون جيدا كل الراس واتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسله بالماء والشامبو وعندانتهائك من غسله نشفه جيدا ثم ادهن بزيت حبة البركة جميع فروة الرأس ولمدة اسبوعوسوف يوقف التساقط نهائيا باذن الله .

لحالات امراض العيونوضعفها: يدهن زيت الحبة السوداء » زيت حبة البركة« بجوار العينينوالجفون وذلك قبل النوم بنصف ساعة مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوبعصير الجزر ولمدة شهر تقريبا.

لحالات ارتفاع ضغطالدم : كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك مزج ملعقة صغيرة من زيت حبةالبركة مع استعمال فصين ثوم صباحا على الريق يدهن جميع الجسم بزيت حبة البركة وتعرضجسمك للشمس لمدة نصف ساعة مره كل ثلاثة ايام لمدة شهر.

لحالات الحمىالشوكية: تتبخر بالحبة السوداء مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع عصيرالليمون صباحا مساءً.

لحالات الاسهال: كوبزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرتين حتى يختفي الاسهال تماما لمدة ثلاثةايام.

الوقاية من جميع الامراضبإذن الله: ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل وداوم على ذلك وسترى الصحةوالعافية ولن تزور طبيبا ما حييت بإذن الله.
منقول بتصرف




  #2  
قديم 12-24-2006, 04:05 AM
 
رد: حبة البركة يايركة

معلومات قيمة وهامة

ليتك وضعتها في عيون الصيدلة

جزاك الله خيرا eng.elsayed
__________________

  #3  
قديم 12-24-2006, 02:13 PM
 
رد: حبة البركة يايركة

وما ادراك ماحبة البركه
نتجاهلها كثيرا وننسى فوائدها
وهي تغنينا وتشفينا بقدرة الواحد الاحد من امراض ومتاعب كثيره
يسلمو eng.elsayed على المعلومات القيمة

__________________


الوحيد الذي أشعر بإنتمائي إليه ، أو إنتمائه لي ، أو تلاقحنا المشترك لتفريخ كلمة ..
هو القلم .،
دائماً أتساءل من خلال ما أراه من كدحه ،.
أينا يمنح الآخر مجداً يا ترى ؟ ،.
أنا الذي أنحت ذاكرتي لأمنحه تعباً ،.
أم هو الذي ينحتُ روحه ليمنحني سطراً !..
  #4  
قديم 12-25-2006, 08:08 PM
 
رد: حبة البركة يايركة

شكرا لكم احبائى فى الله على مروركم الطيب واتمنى لكم الصحة والغافية
  #5  
قديم 12-30-2006, 03:42 AM
 
رد: حبة البركة يايركة

جزاك الله خيرا على المعلومه القيمه
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011