عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-31-2007, 01:41 AM
 
حرب لبنان.......الاسباب والتحركات الدقيقة قبل واثناء الحرب......شيء يدعو للذهول؟؟؟؟؟؟؟؟

لنستعرض معا النقاط التالية ولنربطها بشريط الأحداث اللاحق :
- السنيورة في واشنطن يجتمع مع بوش ورايس في غياب وزير الخارجية الموالي لبري .
- رايس تقول للسنيورة أن عليه إخراج الإرهابيين من حكومته والسنيورة لا يرد
- تكليف وسام الحسن برئاسة جهاز امني جديد هو فرع الملعومات التابع للدرك والحسن هو النقيب المتقاعد من الدرك اللبناني ومدير امن الحريري الشخصي قبل إغتياله ما يعني سابقة غير مفهومة في تعيين شخص فشل للتو في حماية الرجل المكلف بحمايته وبدلا عن معاقبته وسجنه يتم إعادته خلافا للقانون إلى السلك العسكري مع ترفيعه رتبتين إلى مرتبة مقدم .
- رصد خمسين مليون دولار لفرع المعلومات التابع للأمن الداخلي الذي أصبح يترأسه وسام الحسن هذا ورصد سبعة ملايين فقط لكل الجيش اللبناني الذي يعد سبعين الفا .
- الأف بي اي في شوراع بيروت ولا تفسير والمعارضة تتسائل وتعترض دون مجيب .
- مدير الأف بي أي في بيروت ولا معلومات رسمية عن نوع الأجهزة التي دخلت من المطار لصالح جهاز المعلومات الذي قيل بأنه جند خلال اشهر بسيطة ستة آلاف مخبر برواتب شهرية وبطاقات أمنية وسيارات ودراجات مدنية وأجهزة إتصال فردية غير مسبوقة في لبنان وكلها من صنع أميركي .
- معلومات عن تلقي جهاز المعلومات للامن الداخلي لكمبيوتر ضخم يرصد عبر أجهزة إلتقاط كل المعطيات السلكية واللاسلكية ويحللها وهو الأحدث في العالم ودخل لبنان بدون تصريح أو موافقة مجلس الوزراء .
- توقيع إتفاقية امنية بين وزرارة الداخلية اللبنانية والأف بي اي لتدريب الضباط اللبنانيين في لبنان وتشغيل المعدات الجديدة من خبراء أميركيين يتواجدون في لبنان و إفتتاح مكتب إرتباط مع الأميركيين في وزراة الداخلية لتبادل المعلومات ! ولو عرفنا بأن العدو الرئيسي للبنان هو إسرائيل عندها يصبح السؤال مشروعا ..هل ستقدم الأف بي آي معلومات عن إسرائيل ونشاطاتها المخابراتية للأجهزة اللبنانية ؟؟! هل يصدق عاقل هذا الأمر ؟
- السنيورة يعلن في بيروت أنه يشكر الوزيرة رايس على صبرها وكانت تقف هي إلى جانبه ( صبرها على ماذا وعلى من ؟؟)
- عشرات الوفود الأميركية في بيروت نصفها امني بقيادة أعضاء من مجلس الأمن القومي ومنهم اكثرهم خبرة امنية بلبنان اليوت إبرامز ونصفهم الآخر عسكري بقيادة قائد القوات الخاصة العميد كارني الذي زار مع وفد عسكري لبنان ثلاث مرات تجول خلالها لأسابيع في معظم المناطق اللبنانية التي تمثل طوقا او طرقا لمناطق تواجد المقاومة وجماهيرها . وذلك بحجة دراسة ما تحتاجه القوات المسلحة اللبنانية من تجهيزات !
- صحف أميركية عدة تذكر بأن الاردن لزم مخابراته للسي ايه الذي أصبح يدير عملياته في الشرق الأوسط تحت غطاء الضباط الاردنيين .
- الطاقم الديبلوماسي للسفارة الأردنية في لبنان يتضخم عشرات المرات بشكل مفاجيء
- معلومات عن لقاءات بين سعد الحريري ومندوبين إسرائيليين في باريس .
- جنبلاط بقترح على رايس إرسال قوات دولية إلى الحدود مع سوريا .
- عنصر من نواب الحريري يسمى عبدالله حنا يشترك في إجتماعات تجمع إسرائيليين وناشطيين من لبنانيين موالين لإسرائيل في الكونغرس تحت مسميات لجنة دعم القرار 1559 ولجنة دعم ثورة الارز .
- هجمات إستفزازية إعلاميا لتيار الحريري وجنبلاط على سلاح المقاومة وإتهامات بأنها سلاح الغدر وفي نفس الوقت معلومات صحافية موثوقة تتحدث عن إفتتاح مكتب في عمان الاردن لمدير الشين بيت وبشكل علني يستخدمه للإلتقاء بأصدقائه العرب وأول الزوار كان سليم دياب رئيس ميليشيا الحريري ومحمد شطح مستشار فيلتمان الاميركي والمعين في منصب مستشار السنيورة لمراقبة حسن تنفيذه لدوره الخياني .
- الحريري يجول على الدول العربية والأجنبية في منتصف شتاء 2006 وسؤاله للجميع واحد :
" كيف ستدعموننا حين نواجه حزب الله "
- السنيورة يلغي الإحتفالات بعيد تحرير الجنوب من الإحتلال الإسرائيلي ويرفض توجيه التحية للمقاومة من مؤتمر القمة العربية في الخرطوم .
- في منتصف شهر الثالث لسنة 2006 وبعد زيارتين مهمتين لوزير الداخلية برفقة وفد إلى معهد سابان في واشنطن سبقه إليه جنبلاط برافقه قادة الأمن الداخلي بحجة الحصول على مساعدات أميركية لوزارة الداخلية وهو معهد متخصص في الإستراتيجيات الأمنية والإعلامية والعسكرية ، معلومات ديبلوماسية تقول بأن وفد وزراة الداخلية اللبنانية قدم ملفا كاملا وإستراتيجيا عن المقاومة اللبنانية يفيد بأن لا قدرة لكل الميليشيات الحليفة للأميركيين على مواجهة حزب الله والحل بضربة أميركية مباشرة .
- السنيورة يصل إلى واشنطن في منتصف الشهر الرابع ويجتمع ببوش وبزعماء اللوبي اليهودي ويحضر خلوة مع ستيفن هادلي وابرامز من مجلس الأمن القومي الأميركي والسفير تركي الفيصل من السعودية ومئير داغان رئيس الموساد الإسرائيلي والذهبي رئيس المخابرات الأردنية وحضر شطح بصفته الرابط بين السنيورة وداغان .
معلومات ديبلوماسية سربها معاون لتركي الفيصل إلى صحافية تربطه بها صداقة حميمة من النوع الذي يحبه السعوديين . الصحافية حاولت بيع المعلومات لصحف عربية في المهجر ولم يقبض قصتها أحد على محمل الجد والقصة بسيطة جدا ، السنيورة طلب مساعدة إسرائيلية مباشرة للقضاء على حزب الله مقابل سلام دائم وشامل مع لبنان بما فيه تطبيعا فوريا وفتح لطريق بديلة للتجارة اللبنانية مع الخليج عبر إسرائيل بدلا عن سوريا .
يوم عرفت بالموضوع من احد السفراء العرب قلت له هل تصدق هذا الأمر فقال لي بالحرف فلننتظر ولنر . فعاودت سؤاله " سعادة السفير لماذا يطلب مساعدة إسرائيل وليس الأميركيين فقال لي بأن الأميركيين متورطون في العراق ولإسرائيل مصلحة ومصداقية أكبر في الموضوع ودراسات الوفود الأميركية أظهرت انهم لن ينجحوا في مواجهة حزب الله على الأرض والإسرائيليون أقدر على ذلك .
في 27 – 5 – 2006 نشرت جانبا من القصة في مقال عنونته " معلومات غير سرية عن مؤامرة إسرائيلية لبنانية خيانية لتفجير جبهتي الجنوب ومجلس الأمن . وقبله بشهرين نشرت مقالا ضمنته الكثير من العلومات عن كارني وولف وولش وأدوارهم التي تناط بهم خارج اميركا بعنوان "ماذا يفعل هؤلاء الأميركيين في لبنان "؟
المقال لم ينشر على نطاق واسع ولكنه سبب لي تهديدات مباشرة من جهات كانت تتصل بي من لبنان وحين إندلعت الحرب تبين لي صدق تلك الصحافية التي لم يصدقها أحد ،لقد عكس أداء الحريري والسنيورة والسعودية والأميركيين والإسرائيليين إتفاقهم الإجرامي ذاك عبر المواقف والمخطات التالية
- في كل العالم حين يشن عدو حربا إبادة على الوطن ينسى الجميع خلافاتهم ويتوحدون خلف القوة المدافعة عن البلاد حتى إنتهاء القتال وحينها يتم طرح الأمور المتعلقة بالمتسببين والمقصرين وخلاف ذلك مع العلم بأنه من بديهيات الدفاع عن البلاد هو التضامن الوطني بين الفرقاء فتصورو لو أن الجيش الفرنسي يخوض قتالا للدفاع عن باريس فتجتمع الحكومة الفرنسية وتعلن بأنها لا علاقة لها بالمدافعين وأنها لا تتحمل مسؤولية أعمالهم وهو الأمر الذي فعله السنيورة في بيانه الشهير في اول ايام الحرب ،ثم تبعه موقف تاريخي للسعودية حيث أعلن سعود الفيصل طالبا نسبة الكلام لمصدر مسؤل بأن على المغامرين تحمل نتائج أعمالهم واننا لن نمد لهم يد العون لتخليصهم من ورطتهم وأن عليهم إنقاذ أنفسهم بأنفسهم .
  #2  
قديم 01-31-2007, 01:42 AM
 
رد: حرب لبنان.......الاسباب والتحركات الدقيقة قبل واثناء الحرب......شيء يدعو للذهول؟؟؟؟؟؟؟؟

- خرج الفرخ الذي لا يعرف كيف يصف ثلاثة جمل مفيدة في ساعة واحدة سعد الحريري وردد كلاما حفظه عن ظهر قلب مع دعم تكنولوجي بالسماعة التي تلتصق بأذنه على الدوام والتي يردد عبرها مستشاروه مثل الصايغ ورضوان السيد ما يريده الأميركيين أن يصرح به فقال :
" سوف نحاسب قريبا جدا هؤلاء الذي تسببوا في لبنان بهذه الحرب المدمرة ويقصد المقاومة " وللتذكير فقط كانت رايس ووولش وفيلتمان وكل معتوه أميركي بالحرب غادين قادمين إلى مقرات السنيورة في بيروت وبالمقابل كان الحريري يطير من بلد لآخر لتطمينهم بأن الحرب ستنتهي بالقضاء على المقاومة وهو لهذا طلب من وسام الحسن تجهيز غرفة في سجن فرع المعلومات تحت الأرض في جوار اوتيل ديو في بيروت للسيد نصرالله الذي سيهزم قريبا وسيقتل من معه وجماهيره ستركض بعيدا عنه منهكة مشتتة طالبة النجاة بأرواحها بعد تهديم دورها وتهجيرها .
اما الأميركيون فقد ضمنوا للأسرائييلين النصر بالمعدات والمعلومات والتمويل والسياسة والتعاون العربي واللبناني والصمت الدولي وبالقرارات الدولية .
في منتصف الحرب المستعرة جاء إلى صحيفة لبنانية من يقول بأن المقاومة أعترضت اشخاصا من جماعة المعلومات التابعة لوسام الحسن وهم يضعون علامات على مباني في الضاحية ليقصفها الطيران الإسرئيلي . لم تصدق الصحافية المعنية الأمر وطلبت إثباتات .
إتصلت بالجهاز الإعلامي للمقاومة وسألت عن إثنين من جماعة الحريري في جهاز المعلومات يوجهون الطائرات ،إستغرب المسؤول المتكلم معرفتها بالأمر مع أن أحد لم يسرب نبأ الأربعة وخمسين عميلا لوسام الحسن ممن يرصدون المقرات القيادية للمقاومة وإعتقلهم المقاومون !! وطلبوا عدم النشر لأن للأمر مضاعفات طائفية ستدمر لبنان لأن هناك في هذا الوطن الصغير من يرى شرار قومه خير من أخيار الطوائف الأخرى ولو كانوا يقاومون دفاعا عن كل الوطن لا بل عن كل العرب .
وإثباتا لحقيقة الدور الخياني لمدير الأمن الداخلي اشرف ريفي وهو مسؤول قانونا عن فرع المعلومات وعن تنسيقه مع إسرائيل واميركا ضد لبنان أسأل القراء الأعزاء عن واقعة حصلت بالأمس في بيروت بتاريخ السادس من الشهر الثاني عشر ، حيث نقلت الصحف نبأ إجتماع عقد في مكتب مدير مخابرات الجيش اللبناني العقيد وأشدد على العقيد خوري وحضر الإجتماع كل من مندوب امل الأمني ومندوب امني عن حزب الله واشدد على الرتبة اللواء مدير قوى الأمن الداخلي اشرف ريفي على خلفية إعتقال قاتلي شهيد الإعتصام السلمي للمعارضة الوطنية اللبنانية احمد محمود من قبل الجيش وهروب أربعة اخرين شاركوا في تغطية الجريمة وقيل في بيروت من مصادر متعددة أن مخابرات الجيش اللبناني هي من أعتقلتهم على جاري عادة هذه المخابرات التي كلما إكتشفت جريمة او أعتقل عميل وجاسوس يتبين فورا أنها تقف خلف الامر رغم أن ميزانيتها مضحكة وهزيلة وتهميشها من قبل النظام الحريري السعودي الموالي لأميركا بحجة أنهم لا يسيطرون على الجيش واجهزته . والملاحظة الملفتة هنا كيف يقبل مدير عام لمديرية فيها عدة شعب تتبع لأوامره أن ينتقل بنفسه وبرتبته المهيبة تلك ليجتمع مع مدير شعبة تتبع لمديرية أخرى يراسها عقيد ؟
وهذا امر لا يجوز لا عرفا ولا قانونا إلا إذا كان هناك فضيحة بجلاجل ستصيب اللواء المذكور واراد مداراتها بالحسنى مقدما تنازلات بالشكل ليؤجل المكتوب بالمضمون .
لهذا يسرني أن اعدد أسماء الخونة الذين لم يذكرهم نصرالله والذين سأذكرهم ولو على قطع رقبتي ثمنا لذلك :
- فؤاد السنيورة الذي إعتبر بوش صديق عمره لأنه أطعمه ايس كريم وألتقط له صورة معه في حديقة البيت الأبيض (يحتفظ بها لجهة القلب في قميصه) وطلب بناء لدراسة سعودية اردنية فرنسية اميركية مساعدة إسرائيل في تدمير المقاومة .
- مسشاره محمد شطح السفير اللبناني السابق في واشنطن ورابط الأتصال بين الإسرائيليين والسنيورة .
- سعد الحريري الذي وافق على إقتراح السنيورة وسوقه في عواصم العالم لكي لا يعلو صوتها إن طالت الحرب زمنا ومكانا وضحايا وحتى تحقيق النصر الإسرائيلي على شركاء الوطن .
- احمد فتفت الذي حمل معطيات أمنية حول قوة وعتاد وعناصر وشعب وقيادة المقاومة وضعها جهاز امن المستقبل وجهاز الداخلية بقيادة ريفي ووسام الحسن إلى معهد سابان الإسرائيلي وإلى الإدارة الأميركية .
- وسام الحسن قائد فرع المعلومات الذي لاحق السيد نصرالله في الضاحية من مبنى إلى آخر وتم قصف مجمع الرويس ومسجد المنشية بناء لتقديراته التي إستقاها من عملائه على الأرض ومن الوزير سابقا مروان حمادة .
- سليم دياب الذي حضّر جماهير السنة لحرب أهلية بعد هزيمة حزب الله للتضييق على المهجرين وإتمام مهمة الجيش الإسرائيلي بحجة إبعاد مسببي الحرب عن بيروت وشوراعها خوفا من ردة فعل إسرائيل وكانت ساعة الصفر تنتظر إنهيار المقاومة أو مقتل قادتها وقد كان التحضير النفسي لتلك الخطوة مكتملا وبدأت علاماته في مقالات كتبها فارس خشان وأسعد حيدر وعلي حمادة ونصير الأسعد حيث كتب الأخير في مقال نشرته صحيفة المستقبل في ثاني ايام مجزرة قانا قائلا :
" هناك معلومات عن أسلحة منتشرة بين المهجرين بسبب الحرب وذلك تمهيدا للإنقلاب على حكومة السنيورة بحجة عدم تأمين مستلزماتهم وإفتعال فوضى تؤدي إلى عودة الوصاية السورية (كلام عن سوريا في عز حرب المئتين وخمسين الف طن من القنابل الإسرائيلية على لبنان )! مقترحا حلا فوريا
بتحويل بيروت كلها مربعا أمنيا للشرعية تحرسه قوى الرابع عشر من اذار !
هذا غيض من فيض يعرفه كل اللبنانين عن ظهر قلب مع ان لكل منهم موقف منه بحسب أهوائه الطائفية . إتهامات مثبتة بالأدلة ومن يريد أن يختبر صدقها فليذهب إلى اقرب محكمة ليدعي على كاتبها .
www.awarki.com
  #3  
قديم 01-31-2007, 02:45 AM
 
رد: حرب لبنان.......الاسباب والتحركات الدقيقة قبل واثناء الحرب......شيء يدعو للذهول؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا لك
__________________
Age of time
Looking through the windows
It's the age of time
Travelling through the world
Leaves no room for longing
For a love like blood in me
a love like blood that never dies

  #4  
قديم 01-31-2007, 03:00 AM
 
رد: حرب لبنان.......الاسباب والتحركات الدقيقة قبل واثناء الحرب......شيء يدعو للذهول؟؟؟؟؟؟؟؟


جميلة تحليلاتك

و تكــاد تكون أقرب للحقيقة

شكرا ً لك
***************************
  #5  
قديم 01-31-2007, 11:29 PM
 
رد: حرب لبنان.......الاسباب والتحركات الدقيقة قبل واثناء الحرب......شيء يدعو للذهول؟؟؟؟؟؟؟؟

انتظر صديقي.......
ان ما خفي كان اعظم........وسينشر قريبا........
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011