عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2007, 09:16 PM
 
انقسام في الحكومة العراقية حول اغتصاب الشرطة امرأة سنية




بغداد - وكالات
انقسمت الحكومة العراقية حول تاكيدات سيدة عراقية انها اغتصبت من قبل ضباط شرطة عراقيين مشاركين في تنفيذ خطة بغداد الامنية الجديدة, اذ نفى رئيس الوزراء نوري المالكي (شيعي) الواقعة بينما اكد مستشار لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي (سني) ان تقريرا طبيا اميركيا يؤيد مبدئيا اقوال السيدة.
وأعلنت مصادر أمنية أن 17 عراقيا قتلوا وجرح العشرات الثلاثاء 20ـ2ـ2007في 3 تفجيرات في بغداد حيث دخلت الخطة الامنية الجديدة "فرض القانون" يومها السابع، فيما توقع محلل سياسي وأمني عراقي انتقال المسلحين بعملياتهم إلى مدن أخرى، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية لن تكون قادرة على احكام سيطرتها على بغداد لفترة طويلة، وربما يلجأ المسلحون لنقل عملياتهم لمدن عراقية أخرى.

وفي قضية السيدة العراقية التي اغتصبتها الشرطة، كانت هيئة الوقف السني, ابرز مؤسسة دينية سنية في العراق اتهمت امس الاثنين قوات عراقية ب"اغتصاب المواطنة صابرين الجنابي" مؤكدة ان الحادث وقع "في حي العامل(جنوب غرب بغداد) حيث اعتقلت من قبل قوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية".

وسارع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مساء الاثنين 19-02-2007 الى اصدار بيان يؤكد فيه انه امر باجراء تحقيق فوري في هذه الحادثة وتعهد ب "بانزال أقسى العقوبات بحق جميع المتورطين في الحادث". ولكن المالكي عاد واصدر بيانا ثانيا بعد ساعات اكد فيه ان الواقعة مختلقة وانه قرر "تكريم الضباط" المتهمين زيفا فيها.

واكد بيان صدر عن رئاسة الوزراء العراقية في ساعة مبكرة صباح اليوم 20-02-2007 انه "اثر التحقيق الفوري الذي اجرته اللجنة التحقيقية التي تم تشكيلها بأمر رئيس الوزراء للتأكد من صحة إدعاءات صابرين الجنابي التي قالت إنها تعرضت للاغتصاب من قبل ضباط في حفظ النظام, فقد ظهر وبعد إجراء الفحوصات الطبية ان صابرين لم تتعرض لأي إعتداء جنسي على الإطلاق".

واضاف البيان انه "بعد أن تأكد زيف هذه الإدعاءات فقد أمر السيد رئيس الوزراء بتكريم هؤلاء الضباط الشرفاء". غير ان مستشار نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي قال لوكالة فرانس برس ان بيان رئاسة الوزراء "يتضمن كلاما اعلاميا وليس فيه شئ من الصحة" مؤكدا ان "هذا الملف بيد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وانه كلفه (بصفته مستشاره لشؤون حقوق الانسان).

واضاف عمر الجبوري "لدينا تقرير طبي من مستشفى ابن سينا وهو مستشفى اميركي محايد يؤيد ابتداء ما قالته السيدة". وتابع ان التقرير "احيل على لجنة مختصة من الاطباء العراقيين لفحصه وينتظر ان تصدر هذه اللجنة تقريرها" في وقت لاحق اليوم.

واكد ان اسم السيدة الذي اذيع في وسائل الاعلام هو اسم مستعار "ونحن لدينا اسمها الحقيقي" نافيا ما ورد في بيان رئاسة الوزراء العراقي بشان صدور ثلاث مذكرات اعتقال بحقها.

واضاف ان القوات العراقية اعتقلت هذه السيدة "قرابة الساعة الحادية عشرة صباح امس الاول واقتادتها مع 10 معتقلين اخرين الى مقر الفوج الثاني التابع للواء السابع لقوات حفظ النظام في حي العامل (في جنوب غرب بغداد) وخلصتها القوات الاميركية عند وصولها بعد ساعتين الى مقر الفوج الثاني".

وتابع ان "القوات الاميركية نقلت السيدة الى مستشفى ابن سينا (الخاضع لاشراف القوات الاميركية) في المنطقة الخضراء حيث اجريت لها فحوصات طبية ووضع تقرير يؤيد ابتداء ما قالته".

واكد انه "وفقا لما قالته هذه السيدة فان احد المعتقلين العشرة الذين كانوا معها في مقر الفوج الثاني لقوات حفظ النظام قتل امامها من قبل القوات العراقية بينما اختفى اثنان اخران".

وقال ان السيدة "خرجت صباح امس من مستشفى ابن سينا". وامتنع الجيش الاميركي عن تاكيد او نفي تصريحات السيدة العراقية.

وقال كريستوقر غارفر المتحدث باسم القوات الاميركية انه "لا يستطيع تاكيد او نفي المعلومات" المتعلقة باغتصاب السيدة العراقية.
وياتي الانقسام بين المسؤولين السنة والشيعية داخل الحكومة العراقية حول هذه الحادثة في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء العراقي الى تامين اوسع دعم ممكن لخطة بغداد الامنية الجديدة الجديدة "فرض القانون" التي تستهدف انهاء العنف الطائفي في العراق.
وتعكس كذلك مخاوف وتحفظات المسؤولين السنة الذين اعادوا التاكيد مؤخرا علي ان نجاح خطة بغداد الامنية يتطلب "تطهير" الاجهزة الامنية التي يؤكدون انها مخترقة من قبل عناصر ميليشيات شيعية.
وبدا هذا التجاذب واضحا في بياني المالكي وهيئة الوقف السني. فقد اتهم بيان رئاسة الوزراء "بعض الجهات المعروفة بافتعال هذه الضجة بهدف
التشويش على خطة فرض القانون والإساءة إلى قواتنا المسلحة التي تلاحق المنظمات الإرهابية وتعمل على إعادة الأمن والإستقرار لبغداد العزيزة وباقي مدن العراق".

من جهتها, قالت هيئة الوقف السني ان "ارتكاب هذه الجريمة البشعة (...) دليل على فشل الخطة الامنية". ومازالت خطة بغداد الامنية تواجه تحديات من قبل المجموعات المسلحة.

وقال المحلل السياسي بمركز الخليج للأبحاث، الدكتور مصطفى العاني لـ"العربية.نت" إن غالبية الجماعات المسلحة قررت في ما يبدو عدم مواجهة القوات الأمريكية أو الانسحاب من أمامها. وأشار إلى أنها ستحاول العودة للعمليات بعد انخفاض حدة التدابير الأمنية أو توقف الخطة. وأوضح بأن الخطط الأمنية السابقة لم يحالفها النجاح لأنها لم تدم طويلا.

وذكّر العاني بما حدث في الفلوجة مبينا أن المسلحين سرعان ما عادوا للمدينة بعد خفض التعزيزات البشرية العسكرية الأمريكية والعراقية فيها. وقال إنه من السابق لأوانه الحكم بفشل أونجاح الخطة، لكنه أكد بأن الخطة الحالية أوسع من الخطط السابقة وتتوفر لها إمكانات أكبر، كما أن القوات الأمريكية والعراقية تنتهج مبدأ "مسك الأرض" بمعنى الإبقاء على قوات كافية في كل منطقة يجري تمشيطها.
وبخصوص استمرار أعمال العنف في بغداد، قال "ليس ثمة خطة ناجحة مائة بالمائة، فمن الطبيعي أن تسمح بعض الثغرات بوقوع عمليات تفجيرية".
ميدانيا، قالت المصادر ان تفجيرين بسيارتين مفخختين وقعا في منطقة السيدية ذات الغالبية السنية صباح اليوم بينما وقع تفجير ثالث بصهريج غاز مفخخ بمنطقة التاجي في شمال بغداد.
وأوضحت المصادر ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 20 آخرون في تفجير بسيارة مفخخة استهدف سوق الرشيد في السيدية ذات الغالبية السنية في جنوب غرب بغداد، وقالت المصادر نفسها ان هذا التفجير وقع قرابة الساعة 10.45 (07,30 تغ)، واضافت ان تفجيرا آخر بسيارة مفخخة وقع قبل ذلك بقليل بالقرب من محطة وقود في المنطقة نفسها وأوقع ستة قتلى 4 جريحا.
وأعلنت مصادر امنية ان ستة اشخاص قتلوا واصيب اكثر من مائة آخرين في انفجار صهريج كان محملا بمواد كيمائية سامة (غاز الكلور) بمنطقة التاجي في شمال بغداد صباح اليوم. واضافت المصادر ان "الصهريج كان متوقفا على مقربة من المطعم (اهل البيت) وانفجر قرابة الساعة 07.30 بالتوقيت المحلي (04.30 بتوقيت غرينتش) ولم يكن سائقه بداخله". وتابعت أن "عددا كبيرا من الاشخاص بينهم نساء واطفال اصيبوا بالتسمم جراء تسرب الغاز".
منقول .
قناة العربيه ..
اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #2  
قديم 02-20-2007, 09:43 PM
 
رد: انقسام في الحكومة العراقية حول اغتصاب الشرطة امرأة سنية

حسبنا الله ونعم الوكيل
  #3  
قديم 02-20-2007, 09:47 PM
 
رد: انقسام في الحكومة العراقية حول اغتصاب الشرطة امرأة سنية

لا اله الا الله والله الخبر شعل نار بيه لعنة الله على المالكي نذل ويضل نذل الله يرحمك صدام الف رحمه على روحك شكرا احويه العزيز:00:
  #4  
قديم 02-20-2007, 09:51 PM
 
رد: انقسام في الحكومة العراقية حول اغتصاب الشرطة امرأة سنية

هكذا يكون كل معتدى له كلاب تنهش بلحم المسلمن فمن لهذه المراء فمتى يكون للمسلمين وحدة يكون الكلاب حرس عليهم ولكن عاشوا غرباء فى وطنهم بسب حلم الجميع بالمناصب فلا نامت اعين الجبنا وحسبنا الله ونعم الوكيل
  #5  
قديم 02-20-2007, 10:07 PM
 
رد: انقسام في الحكومة العراقية حول اغتصاب الشرطة امرأة سنية

حسبى الله ونعم الوكيل والنصر لاخواننا فى العراق الشقيق هذا اقل مايمكن ان نفعله فى هذه الايام الصعبه على الامه العربيه والاسلاميه والنصر قريب ان شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشرطة الايطالية تحقق مع مشجع بتهمة قتل شرطي زهرة الرمال أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 02-16-2007 11:28 PM
امرأة يحبها الله عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 10 12-04-2006 06:19 PM
ردا على الاخ(لو بكيت) قالت الحكومة السع كلاما خفيفا على اللسان وليس له وزن في الميزان جمال اسلام ختامه مسك 7 07-24-2006 07:22 PM


الساعة الآن 09:22 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011