عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-27-2007, 09:59 AM
 
كلمات عبدلله عزام من القلب الى القلب


لقد ملك حب الجهاد علي حياتي ونفسي ومشاعري وقلبي وأحاسيسي , ان سورة التوبة بآياتها المحكمة التي مثلت الشرعية النهائية للجهاد في هذا الدين والى يوم الدين لتعتصر قلبي الماً وتمزق نفسي اسى وانا ارى تقصيري وتقصير المسلمين اجمعين تجاه القتال في سبيل الله . ان اية السيف التي نسخت قبلها نيفا وعشرين اية او اربعين اية بعد المائة من ايات الجهاد لهي الرد الحاسم والجواب الجازم لكل من اراد ان يتلاعب بآيات القتال في سبيل الله او يتجرأ على محكمها بتأويل او صرفها عن ظاهرها القاطع الدلالة والقطعي الثبوت .

و اية السيف ( وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا ان الله مع المتقين ) ان التبرير للنفس بالقعود عن النفير بعلل تخدر مشاعرها لهو ولعب بل اتخاذ دين الله لهوا ولعب ونحن امرنا بالاعراض عن هؤلاء بنص القرآن ( وذر الذين اتخذوا دينهم لهوا ولعبا وغرتهم الحياة الدنيا ) . ان التعلل بالامال دون الاعداد لهو شان النفوس الصغيرة التي لاتطمح ان تصل الى القمم ولا ان ترقى الى الذرى اذا كانت النفوس كبارا تعبت من مرادها الاجسام ورحم الله عبد الله المبارك اذ يرسل الى الفضيل بن عياض : ياعابد الحرمين لو ابصرتنا لعلمت انك بالعبادة تلعب

من كان يخضب خدة بدموعه فنحورنا بدمائنا تتخضب وقول ابن المبارك يثبت الاية بأحقية الجهاد على العبادة فكيف القرار وكيف يهدأ مسلم والمسلمات مع العدو المعتدي ,اني ارى كما يرى شيخ الاسلام ابن تيمية من قبلي والعدو الصائل الذي يفسد الدين والدنيا ليس اوجب بعد الايمان من دفعه .

اني ارى انه لا يعفى عن مسئولية ترك الجهاد شيْ سواء كان ذلك دعوة او تأليفاً او تربية او غير ذلك وكل مسلم منوط في عنقة تبعة ترك الجهاد ويحمل وزر ترك البندقية إلا اولي الضرر وغيرهم فهو اثم .

ولا اذن لاحد اليوم في القتال ,لا اذن لوالد على والده ولا لزوج على زوجته ولا لشيخ على تلميذه ولا لامير على مأموره ,هذا اجماع علماء الامة جميعاً في عصور التاريخ كلها .

انني ارى ان المسلمين اليوم مسؤولون عن كل عرض ينتهك في افغانستان وعن كل دم يسفك فيها ,انهم والله اعلم مشتركون في دمائهم بسبب تقصيرهم لانهم يملكون ان يقدموا لهم السلاح الذي يحميهم ,والطبيب الذي يعالجهم ,والمال الذي يشترون به الطعام ,والحفارو التي يحفرون بها الخنادق , فأي حساب واي عقاب ينتظر اصحاب الثروات والاموال التي تهدر على الشهوات وتراق عبثاًعلى الاهواء والكماليات .

فيا ايها المسلمون :-

حياتكم الجهاد وعزكم الجهاد ووجودكم مرتبط ارتباطاً مصيرياً بالجهاد , يا ايها الدعاة ,لاقيمة لكم تحت الشمس الا اذا امتشقتم اسلحتكم وابديتم خضراء الطواغيت والكفار والظالمين.

ان الذين يظنون ان دين الله يمكن ان ينتصر بدون جهاد وقتال ودماء واشلاء هؤلاء واهمون لا يدركون طبيعة هذا الدين .

ان الشرك سيعم ويسود بدون قتال {وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله } والفتنة هي الشرك .

ان الجهاد هو الضمان الوحيد لحفظ الشعائر وبيوت العبادة { ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيراً }.

احرصوا على الموت توهب لكم الحياة ولا تغرنكم الاماني ولا يغرنكم بالله الغرور واياكم ان تخدعوا انفسكم بكتب تقرأونها وبنوافل تزاولونها ولا يحملنكم الانشغال بالاموال المريحة عن الاموال العظيمة { وتودون ان غير ذات الشوكة تكون لكم } ولا تطيعون احد في الجهاد , لا اذن لقائد في النفير للجهاد ,ان الجهاد قوام دعوتكم وحصن دينكم وترس شريعتكم .

و يخاطب علماء الاسلام قائلا ( ياعلماء الاسلام تقدموا لقيادة هذا الجيل الراجع الى ربه ولاتنكلوا وتركنوا الى الدنيا واياكم و موائد الطواغيت فانها تظلم القلوب وتميت الافئدة وتحجزكم عن الجيل وتحول بين قلوبهم وبينكم ؟

{ويخاطب ابناء الامة يقول : ياايها المسلمون حياتكم الجهاد وعزكم الجهاد ووجودكم مرتبط ارتباطا مصيريا بالجهاد ويضيف : اني ارى انه لايعفى عن مسؤولية ترك الجهاد شيء سواء كان ذلك دعوة اوتاليفا او تربية او غير ذلك}:

ويخاطب النساء : يامعشر النساء ربين ابناءكن على الخشونة والرجولة وعلى البطولة والجهاد لتكن بيوتكن عرينا للاسود وليس مزرعة للدجاج الذي يسمن ليذبحه الطغاة اغرسن في ابنائكن حب الجهاد ومبادئ الفروسية وساحات الوغى ؛

وكذلك يخاطب الاطفال فيقول : تربوا على نغمات القذائف ودوي المدافع وازيز الطائرات وهدير الدبابات واياكم وانغام الناعمين وموسيقى المترفين وفراش المتخمين .

ويخاطب عزام زوجته : يا ام محمد جزاك الله عني وعن المسلمين خير الجزاء لقد كنت خير عون لي على ان انطلق في هذه المسيرة المباركة وان اعمل في ميدان الجهاد ولو لاالله ثم جدك على غيابنا الطويل عن البيت مااستطعت ان اتحمل هذا العبء الثقيل وحدي . ويخاطب ابناءه معتذرا : واما انتم يا ابنائي انكم لم تحضوا من وقتي الا بالقليل ولم ينالكم من تربيتي لا اليسير نعم لقد شغلت عنكم ولكن ماذا اصنع ومصائب المسلمين تذهل المرضعة عن رضيعها فلم ارض ان ابقى بيننكم طيلة وقتي واحوال المسلمين تمزق كل من له قلب او بقية من لب ؛ اوصيكم بعقيدة السلف واياكم والتنطع واوصيكم بالقرآن وحفظه وبالقيام والصيام , وبالصحبة الطيبة ولا تاخذوا اذن احد للجهاد في سبيل الله ارموا واركبوا ولان ترموا احب الي من ان تركبوا .



  #2  
قديم 03-01-2007, 12:36 AM
 
رد: كلمات عبدلله عزام من القلب الى القلب

[QUOTE]اني ارى انه لا يعفى عن مسئولية ترك الجهاد شيْ سواء كان ذلك دعوة او تأليفاً او تربية او غير ذلك وكل مسلم منوط في عنقة تبعة ترك الجهاد ويحمل وزر ترك البندقية إلا اولي الضرر وغيرهم فهو اثم .
ولا اذن لاحد اليوم في القتال ,لا اذن لوالد على والده ولا لزوج على زوجته ولا لشيخ على تلميذه ولا لامير على مأموره ,هذا اجماع علماء الامة جميعاً في عصور التاريخ كلها .
[/QUOTE]


هل لنا بعد هذا أن نقول شيئا
ربما علينا أن نعاود القراءة مرات ومرات

شكرا رامي أبو محمود لهذه الاضاءة في عتمة التيه الذي نعيش

جزاك الله خيرا
__________________

  #3  
قديم 03-02-2007, 10:33 AM
 
رد: كلمات عبدلله عزام من القلب الى القلب

رحم الله الشيخ الشهيد ( نحسبه كذلك ) عبدالله عزام ...كان رجلا في زمن عزّ فيه الرجال...
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات فوق المعاني توتا حوارات و نقاشات جاده 21 05-19-2010 07:50 PM
جراحات القلب المفتوح فى مصر الداعية صحة و صيدلة 3 10-15-2007 12:15 PM
كلمات فوق المعاني ابو عبدالعزيز أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 17 09-03-2007 12:33 PM
كلمات من ثلاثه حروف تهز القلب وردة حب أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 11-06-2006 06:35 AM
كلمات تهز القلب... فرسكا أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 09-06-2006 07:13 PM


الساعة الآن 02:06 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011