عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الإسلامية > نور الإسلام -

نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-10-2007, 10:20 AM
 
ظهور الإمام المهدي (عج) عام 2015م لازم كل واحد يقراه للأهمية أرجو التثبيت

كتاب ظهور الامام المهدي عليه السلام عام 2015 م

www.jbolushi.com/books/2015.htm




كتاب الطور المهدوي

http://www.jbolushi.com/book/altoor.../Book/index.htm




كتاب زوال اسرائيل عام 2022م

www.jbolushi.com/books/zawal.pdf
__________________
منقول من منتدى أسم
  #2  
قديم 03-10-2007, 11:13 AM
 
رد: ظهور الإمام المهدي (عج) عام 2015م لازم كل واحد يقراه للأهمية أرجو التثبيت

أنت الآن في زمن ظهور الإمام المهدي






















عصر ظهور الإمام المهدي (عج)

أنت الآن في عصر الظهور
بسم الله الرحمن الرحيم
المقدمة
عن الإمام الصادق عليه السلام: "إن قدام المهدي علامات تكون من الله عز وجل للمؤمنين"كمال الدين 649، كل الروايات الواردة في هذا الكتيب تعود إلى النبي صلى الله عليه و آله وسلم و أهل بيته الأطهار، أي إلى ما قبل 1400- 1200 سنة، و الأحداث التي تقع الآن مطابقة لهذه الروايات...؟!
يقول الإمام الخميني بعد انتصار الثورة: إن أولادنا و أحفادنا (مخاطباً الشعب آنذاك) سيشهدون ظهور الإمام المهدي، يدل هذا القول للسيد الخميني أن زمن الظهور الإمام المهدي هو الزمن الذي نعيش فيه، لأن أولاد و أحفاد أنصار الثورة قد أصبحوا الآن في سن الاستعداد لهذا الظهور.
وقد صرح الرئيس أحمدي نجاد: بأنه عما قريب سوف تشهدون زوال إسرائيل من الوجود، (أي اقتراب ظهور الإمام)
ومن المشهور أن الشيخ المصباح اليزدي و هو أستاذ نجاد قال:" إننا نعيش في زمن الظهور و إن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة".
أما أحد أهم المراجع و العرفاء في قم و هو الشيخ بهجت فيقول، و قد تأكدت شخصياً من صحة هذا القول، قبل أن أنقله: "إن كهول هذا العصر سوف يشهدون ظهور الإمام"
وقد سألتشخصياً الشيخ علي كوراني الخبير في علامات الظهور في موسم الحج سنة 1426هـ هلتحققت علامات الظهور؟ فقال لي معظم العلامات قد تحققت.


العلامة الأولى الكبرى
اجتماع اليهود في أرض فلسطين
"فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا" . - الإسراء 104
"وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين و لتعلن علواً كبيراً، فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار و كان وعداً مفعولاً، ثم رددنا لكم الكرة عليهم و أمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيراً، إن أحسنتم أحسنتم أنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم و ليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة و ليتبروا ما علوا تتبيرا" . الإسراء 4-7


1- تشير الآيات إلى أن وقت ظهور الإمام يكون فيه اليهود مجتمعين و مسيطرين على المسجد الأقصى، لأن عملية الدخول سوف تكون بالقوة، إلى المسجد (دخول الفاتحين).

2- أن قبل الظهور مباشرة توجه ضربات للصهاينة في فلسطين "ليسوؤوا وجوهكم" أي أن هناك ضربات مؤلمة و مذلة سوف تتعرض لها الإسرائيليون قبل الظهور من قبل العمليات الناجحة للمقاومة في لبنان و فلسطين.

3- من المعروف في الروايات الإسلامية و المتفق عليها عند الطرفين أن المسلمين سينتصرون في المعركة الأخيرة، و سيكونون بقيادة المهدي (عج).

إذاً هناك أربع إشارات تشير إليها الآيات:
1- اجتماع اليهود في فلسطين المحتلة "جئنا بكم لفيفا" و قد تحققت.
2- احتلالهم للمسجد الأقصى و القدس " وليدخلوا المسجد" و قد تحققت.
3- " وليسوؤوا وجوهكم" ضربات موجهة من المقاومة قبل التحرير و قد تمت هذه الضربات و هي مستمرة حتى الآن.
4- قيادة الإمام المهدي للمسلمين في هذه الحرب... و هذا ما ينتظره الآن المسلمون: ظهور الإمام المهدي لقيادة الجيش الإسلامي.
عن أي جيش نتحدث؟ سوف تأتي الإشارة.


العلامة الثانية الكبرى
خروج رجل من قم
رجل من قم يدعو الناس إلى الحق يجتمع معه قوم قلوبهم كزبر الحديد لا تزلهم الرياح و العواصف لا يملون من الحرب و لا يجبنون و على الله يتوكلون و العاقبة للمتقين. البحار ج 6 ص 296
تنطبق الرواية على الإمام الخميني الذي خرج من قم يقود ثورة منذ العام 1962، و عبرت الرواية (رجل من قم) و ليس من أهل قم لأن الإمام الخميني من خمين و لكنه من سكان قم، و بأنه تواجهه رياح و عواصف الصراع من الشاه ثم الضغوط الأميركية و العالمية. ثم الحرب ضد نظام صدام حسين و حلفائه العرب و الروس و الغرب، و معه رجال قلوبهم كزبر الحديد، هم المناصرون الموالون لأفكار الإمام و الذين وقفوا أمام الشاه و انتصروا ثم أسسوا الحرس الثوري للحفاظ على الثورة الإسلامية في إيران، وهم مستعدون للتضحية من أجل الإسلام و الثورة وقائدها، وهم أهل خراسان و أهل قم الذين ذكرتهم الروايات، الذين يقيمون دولة تمهد للمهدي، و تكون دولتهم ممهدة للظهور.
كيف...؟؟؟

العلامة الثالثة الكبرى
قوة عسكرية و إعلامية للإمام قبل الظهور
في تفسير قوله تعالى (بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأس شديد) عن الصادق عليه السلام: "قوم يبعثهم الله قبل خروج القائم فلا يدعون وتراً ( أي عدواً ) لآل محمد صلى الله عليه و آله إلا قتلوه". رضة الكافي
و هذه الأحاديث تدل على أن التمهيد له عليه السلام يكون بقوة عسكرية و إعلامية عالمية، و أن هؤلاء القوم إن كانوا في إيران كالحرس الثوري، و يقاتلون الأمريكيين أعداء الإمام بالدرجة الأولى، و يعاونهم جيش المهدي الذي يمهد للإمام في العراق، و يحارب أيضاً أعداء الإمام، أو حزب الله في لبنان الذي يقاتل أعداء الله، و الأنبياء و الرسل، و حتما أعداء الإمام المهدي (عج)، و هم اليهود، لمؤشر كبير أن ظهور الإمام بات قريباً.
هل هناك دولة تمهد للإمام؟

العلامة الرابعة الكبرى
تأسيس الجمهورية الإسلامية في إيران أول التمهيد لدولة الإمام
"المهدي مبدأه من المشرق" مسند احمد و سنن الترمذي و البيهقي في الدلائل أي تبدأ عملية الظهور من المشرق، من قبل بلاد فارس. "تخرج من خراسان رايات سود فلا يردها شيء حتى تنصب بإليلياء القدس" الملاحم و الفتن، ص 43 وهي تشير إلى أن الجيش الذي ينطلق مع الإمام يبدأ تحضيره في إيران، و يكون هو الجيش الذي يتوجه مع الإمام إلى القدس.
وفي حديث عن الباقر عليه السلام: كأني بقوم قد خرجوا بالمشرق يطلبون الحق فلا يعطونه، ثم يطلبونه فلا يعطونه، فإذا رأوا ذلك وضعوا سيوفهم على عواتقهم فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يقوموا... و لا يدفعونها إلا إلى صاحبكم (أي المهدي عج) قتلاهم شهداء... أما أني لو أدركت ذلك لأبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر (أي المهدي عج) . البحار ج 52 ص 243 - 343
ومن المتعارف عند رواة الحديث أن رايات المشرق هي من إيران لكثرة الأحاديث التي تسميهم بالاسم بأنهم أنصار الإمام في آخر الزمان، و من الواضح في الرواية أن هؤلاء القوم يمهدون لدولة مهديهم عليه السلام، و أنهم يسلمونه رايتهم و بقيادة الإمام لهم يملئون الأرض قسطاً وعدلاً.
ومن الواضح أيضاً أن حركتهم تواجه عداءً من العالم و حرباً، و أنهم يطلبون الحق بأن يحكموا بلادهم وفق الحكم الشرعي الإسلامي فيحاربونهم لمدة ثماني سنوات، ثم يريدون إعمار بلدهم فيحاصرونهم اقتصادياً، ثم يستقلون اقتصادياً و يريدون التطور و الاكتفاء الذاتي فيحاصرونهم سياسياً وينشرون عشرات القواعد حولهم عسكرياً حتى يتم استفزازهم، وممكن بحسب الرواية مهاجمتهم (فضيعوا سيوفهم على عواتقهم) يحشدون جيوشهم و يتوجهون للحرب، و لا يقبلون بأي شرط حتى يدفعوا الراية إلى إمام زمانهم.
و النقطة الأهم في الرواية أنها تشير إلى إبقاء النفس للإمام المهدي، ولو أدرك هذه الدولة الإسلامية أي أن وجود هذه الجمهورية وظهور الإمام لا يتعدى عمر إنسان، لأن المطلوب أن يهيئ المرء نفسه للظهور بمجرد تحقق الدولة الإسلامية في إيران.
فإذا كان الإمام الباقر عليه السلام يقول إنه لو أدرك هذه الجمهورية الإسلامية في إيران لأعد نفسه لظهور الإمام المهدي (عج). فكيف حالنا نحن الذين نرى مرجعيات و علماء يقودون دولة في إيران تمهّد للإمام المهدي (عج).
و من الإشارات أن قتلى هذه الجمهورية شهداء...
فهل يقبل العالم راية الحق؟


العلامة الخامسة الكبرى
العمائم السود من ذرية الرسول يقاتلون أعداء الإمام قبل الظهور
عن أبان بن تغلب عن الإمام الصادق عليه السلام قال: " إذا ظهرت راية الحق لعنها أهل الشرق وأهل الغرب! أتدري لم ذلك؟" قلت: لا قال: "للذي يلقى الناس من أهل بيته" (الغيبة للنعماني/ 299)
من الواضح أن الذرية المباركة من بني هاشم سيكون لهم دور سياسي كبير ومميز في العالم الإسلامي يزعج العالم بأجمعه في الشرق والغرب. كما سيكون لهم من النفوذ والقوة, إن كان في إيران بالسيد الخميني والسيد علي الخامنئي, أو في العراق من الشهيد محمد باقر الصدر والشهيد محمد صادق الصدر سابقا والشهيد الحكيم, ودور السيد السيستاني وقائد المجلس الأعلى للثورة السيد عبد العزيز الحكيم, وقائد جيش المهدي السيد مقتدى الصدر, أم في لبنان منشئ المقاومة السيد موسى الصدر وسيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي وسيد المقاومة السيد حسن نصر الله, وكل هؤلاء من السادة.
من الواضح أن هذه العمائم السود الني هي من ذرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم تطلب الحق, وستزعج العالم لأنها لا تستسلم كالآخرين, وكأن رأيهم واحد, فهم من مدرسة واحدة وهي مدرسة أهل البيت عليه السلام التي تعلمهم هيهات منا الذلة, فتسلم الراية للإمام المهدي في آخر الزمان.
لكن كيف يكون وضع المنطقة الإسلامية؟؟


العلامة السادسة الكبرى
أبواب المقدس
حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس يلقون عناية الإمام الحجة قبل الظهور
عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "لا تزال عصابة من أمّتي يقاتلون على أبواب بيت المقدس وما حوله لا يضرهم خذلان من خذلهم ظاهرين على الحق الى أن تقوم الساعة (الظهور) مجمع الزوائد ج 10/ ص 60
ورد في الرواية عن صاحب الأمر أنه:
"حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس أنا منهم وهم مني" (مئتان وخمسون علامة الظهور)
تدل هذه الرواية أن هناك حزبا يقاتل في سبيل الله, على أطراف بيت المقدس. وتنطبق هذه الرواية على جهاد المجاهدين في المقاومة الإسلامية اللذين يقاتلون في جنوب لبنان أقوى قوة طاغوتية في العالم, وهو الكيان الصهيوني, واستطاعوا بعناية الإمام المهدي أم يحققوا الانتصارات عليه, ويدحروه, عن جنوب لبنان, ومن الواضح أن هذا الحزب يلقى عناية خاصة من الإمام, وأمهم جنوده والمطيعون له.
أما باقي المنطقة...؟


العلامة السابعة الكبرى
العراق
دخول قوات غربية إلى العراق
"ورود خيل من قبل الغرب حتى تربط بفناء الحيرة..." (الإرشاد ص 336 والبحار 52 ص 214 - 241)
تتحدث الرواية عن وجود لقوات غربية قبل زمن الظهور, وهذه العلامة قد تحققت بدخول القوات الأميركية والمتحالفة معها الى العراق في نيسان 2003. وهناك العديد من العلامات الني حصلت في العراق وتشير إلى قرب زمن الظهور.
ومنها...؟؟


العلامة الثامنة الكبرى
العراق
استشهاد نفس زكية في النجف مع 70 من الصالحين
(الشهيد محمد باقر الحكيم)
"قتل نفس زكية بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين" (البحار ج 52 ص 220) وتنطبق هذه الرواية على شهادة آية الله محمد باقر الحكيم والصالحين الذين استشهدوا معه في ظهر الكوفة وهي النجف, وتسمى في الأحاديث نجف الكوفة ونجفة الكوفة , أي مرتفعها وجبلها.
لقد تم اغتيال السيد محمد باقر الحكيم بعد صلاة الجمعة بعد خروجه من مقام الإمام علي عيه السلام في النجف الأشرف مع 70 من الصالحين على أيدي التكفيريين, ويعد استشهاده إحدى العلامات الني تشير إلى قرب ظهور المولى صاحب الزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف.
ومن العلامات أيضا...


العلامة التاسعة الكبرى
العراق
انتقال العلم من النجف الى قم قبل الظهور
يقول الإمام الصادق عليه السلام:ستخلو الكوفة (النجف هي نجف الكوفة) من المؤمنين, ويأزر عنها العلم كما تأزر الحية في جحرها ثم يظهر العلم ببلد يقال لها قم, وتصير معدنا للعلم والفضل حتى لا يبقى قي الأرض مستضعف في الدين حتى المخدّرات وذلك عند قرب ظهور قائمنا عجل الله تعالى فرجه الشريف (سفينة البحار ص 365) وعن الصادق عليه السلام: وان البلايا مرفوعة عن قم وأهلها, وسيأتي زمان تكون قم وأهلها حجة على الخلائق, وذلك زمان غيبة قائمنا إلى ظهوره (البحار ج 60 ص 213).

وتدل هذه الروايات على أن زمن ظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف, تكون قم مركز الحوزة العلمية التي تمهد للإمام, بعد أن كانت النجف وحوزتها سابقا حجة, ولكن بعد مجيء صدام إلى السلطة في السبعينات قام بقتل واضطهاد وطرد العلماء والمدرسين حتى انزوى العلم من النجف وحوصرت, وانتقلت معظم المرجعيات و الحوزات إلى قم المقدسة حتى أصبحت اليوم مركزا لنشر ثقافة وعلوم أهل البيت عليه السلام, وبما أن زمن ظهور الإمام عليه السلام تكون لقم الريادة العلمية, فتدل الروايات أننا في زكم ظهور القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف.
ومن العلامات أيضا...


العلامة العاشرة الكبرى
العراق
خروج ناصبي (تكفيري) يقتل زوار المقامات قبل الظهور (الزرقاوي)
عن جابر بن زيد الجعفي قال سألت أبا جعفر عليه السلام (الإمام الباقر) عن السفياني فقال:" وأنّي لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني (أي الطاغوت والشرير و القاتل) يخرج بأرض كوفان (العراق)، ينبع كما ينبع الماء (أي يقوم بعمليات هجومية) فيقتل وفدكم (زوار المقامات) فتوقعوا بعد ذلك السفياني و خروج القائم (عج) -البحار ج 52 ص 250

الشيصباني: بالأصل اسم يشير إلى الشيطان كما اسم الزرقاوي يشير إلى الازرقاق و الشيطنة و معناه أيضاً الطاغوت و الشرير، كما في شرح القاموس للزبيدي.

وينبع كما ينبع الماء لها معنى، بأنه يسفك دماء المؤمنين كما ينبع الماء و كثرة القتل، ويستهدف شيعة أهل البيت عليهم السلام تحديداً. و يقتل وفدكم أي القاصدة الزيارة و المقامات، و تنطبق هذه الصفات على الناصب العداء لشيعة أهل البيت، الزرقاوي الذي يرسل السيارات المفخخة و الانتحاريين إلى الأسواق و المدارس الشيعية، ويقتل الزوار و يدمر المقامات كما حدث في كربلاء عدة مرات، و الكاظمية و سامراء و جسر الأئمة و ذبح الزوار على طريق اللطيفية. ويذكر في الروايات أن المدن التي تؤوي هذه الجماعات المعروفة برميلة الدسكرة، سيكون فيها 10 آلاف مقاتل و كما في معجم البلدان هي منطقة بعقوبة في محافظة ديالى، و تشير المعلومات أن جماعة الزرقاوي ترتكز في هذه المنطقة، و هذه العلامة أيضاً من العلامات التي تشير إلى قرب الظهور.
و من العلامات أيضاً....؟


العلامة الحادية عشرة الكبرى
العراق
قيام حكم إسلامي في العراق موالٍ للممهدين الإيرانيين
ورد في رواية خطبة البيان عن أمير المؤمنين عليه السلام:ألا يا ويل بغداد من الري (طهران) من موت وقتل وخوف يشمل أهل العراق (وهي إشارة إلى الحرب العراقية الإيرانية) إذا حل بهم السيف فيقتل ما شاء الله... فعند ذلك يخرج العجم على العرب و يملكون البصرة - الزام الناصب ج 2 ص 119
و تدل الرواية على نفوذ إيراني قوي بعد حرب مع العراقيين، و هذا النفوذ تشير إليه الرواية فيخرج العجم على العرب، أي يتفوق العجم بالنفوذ و الدعم و يملكون البصرة أي النفوذ القوي لهم في جنوب العراق، و هذا ما تشير إليه جميع الصحف العالمية اليوم بأن الحرس الثوري و الإيرانيين يسيطرون على جنوب العراق تحديداً، و على النظام العراقي الموالي لهم، و إن دل هذا الأمر على شيء فيدل أننا في عصر الظه ور.
أما في الحجاز...


العلامة الثانية عشرة الكبرى
الحجاز
آخر حكام الحجاز اسمه الملك عبد الله
عن الإمام الصادق: من يضمن لي موت عبد الله (أي يأتيني بخبر موته) أضمن له القائم (أي ظهور الإمام)، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد و لم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله، و يذهب ملك السنين و يصير ملك الشهور و الأيام، فقلت: يطول ذلك؟ قال: كل ا - البحارج52 10

تشير الرواية إلى أن آخر حكام الحجاز هو الملك عبد الله، وأن الأسرة الحاكمة ستختلف من بعده على غرار الخلاف الذي حصل في الكويت لكنه يؤدي إلى انقسام ملك هذه العائلة إلى إمارات متناحرة، و يذهب الملك الطويل الذي كان يدوم إلى سنين طويلة و يأتي ملك الشهور، و يكون ظهور الإمام المهدي عج بعد وفاة عبد الله، و في الروايات أن عبد الله يقتل على خلاف داخلي و يكتمون خبر موته 40 يوماً لتنصيب خليفة، لكن الخلافات ستنشب حتى تتقاتل القبائل التي ستنقسم بين العائلة الحاكمة، و تعتبر هذه العلامة من العلامات القوية التي تشير إلى قرب ظهور الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف.
أما عن الوضع العالمي؟


العلامة الثالثة عشرة الكبرى
العالم
خوف الناس قبل الظهور من الأوبئة والزلازل والأعاصير
في الحديث عن أمير المؤمنين عليه السلام يشير إلى علامات الظهور:
نعم قتل فظيع و موت سريع و طاعون شنيع - الهداية للحصني ص 31
و عن الإمام الباقر عليه السلام:
" لا يقوم القائم إلا على خوف شديد و طاعون (وباء) قبل ذلك"
إن الأعاصير التي ضربت دول آسيا في آخر عام 2004 و سميت بتسونامي و تسببت بموت مئات الآلاف، ثم الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة عام 2005، و دمرت مدينة نيو أورليانز و الزلزال المتوقعة عالمياً مصاحبة لمد وجزر قوي إضافة إلى وباء الـ SARS ، و مرض أنفلونزا الطيور الذي يهدد البشرية حالياً لأكبر دليل على أننا في عصر الظهور،
أما الكون...؟


العلامة الرابعة عشرة الكبرى
الكون
دخول مذنب إلى مدار الأرض فيغير كل الطبيعة الفلكية على الأرض
ذكر نعيم بن حماد عن الوليد قال بلغني أنه قال عليه السلام يطلع نجم من قبل المشرق قبل خروج المهدي، له ذنب يضيء لأهل الأرض كإضاءة القمر ليلة البدر - الفتن الباب 71
ذكرت صحيفة الغارديان أن في حزيران 2005 تم اكتشاف مذنب سيار عرضه 390 متراً سموه "أبوفيس" و قد دخل مدار الأرض، و تم تعقب مساره بشكل متقطع حيث بدأ الفلكيون يتوقعون أن يصطدم بالأرض، أو أن يغير في الحركة الفلكية للأرض و ما زالت مخاطر هذا المذنب غير مدروسة حتى الآن و لكن من المؤكد أنه يشكل خطراً كبيراً على الحياة على الأرض، وتقول وكالة الفضاء ناسا أنها تراقب هذا المذنب و إنها ستتمكن من رؤيته بوضوح في ربيع السنة القادمة، لتتم دراسة المخاطر الناجمة عنه. و عندنا في الروايات أنه يطرأ على الكون علامات كونية عجيبة محيرة، و منها طلوع الشمس من المغرب و خسوف القمر تماماً في آخر الشهر العربي و غيرها من العلامات التي تشير إلى أن حدثاً كونياً سينذر باقتراب هذا المذنب من كوكب الأرض، و قد دخل هذا المذنب فعلياً، و بدأ يقترب منذ حزيران و سيزداد قرباً من العام المقبل.
و هذه علامة أيضاً من علامات الظهور.
من هم القادة الثلاثة الممهدون للإمام ؟


العلامة الخامسة عشرة الكبرى
القادة
الخراساني تنطبق مواصفاته على السيد الخامنئي
الخراساني هو الذي يسلم الراية إلى الإمام المهدي (عج) أو يكون أعلى منصب عند أهل إيران (خراسان) حتى يسلم راية الولاية و القيادة إلى الإمام المهدي (عج).
إذا خرجت خيل السفياني (عدو الإمام المهدي عج) إلى الكوفة بعث في طلب أهل خراسان، و يخرج أهل خراسان في طلب المهدي (أي لمبايعته) فيلتقي هو الهاشمي (الخراساني) برايات سود على مقدمته شعيب بن صالح (قائدة الجيش) فيلتقي هو و أصحاب السفياني بباب إصطخر (منطقة بجنوب إيران) فيكون بينهم ملحمة عظيمة فتظهر الرايات السود (أي تنتصر) و تهرب خيل السفياني، فعند ذلك يتمنى الناس المهدي (أي لمبايعته كما بايعه الإيرانيون) و يطلبونه. - مخطوطة ابن حماد 6.
ورد في الروايات عند الطرفين أن مواصفات الخرساني كالتالي:
1- سيد هاشمي حسيني.
2- من خراسان.
3- صبيح الوجه.
4- في خده الأيمن خال.
5- في يده اليمنى خال أو خلل (الخال في اللغة علامة ضعف).
6- أنه أعلى منصف في إيران، أي يكون القائد الأعلى للجيش أو للجمهورية
و تنطبق جميع المواصفات على السيد الخامنئي
فهو سيد هاشمي حسيني و من خراسان و صبيح الوجه و في خده الأيمن شامة و في يده اليمنى خلل أثر تعرضه لمحاولة اغتيال، و أنه الولي الفقيه، و القائد الأعلى للقوات المسلحة في إيران، التي تمهد لظهور الإمام، و هذا التوافق أنما يدل على أننا نعيش الآن في عصر الظهور...
فمن هو شعيب بن صالح ؟


العلامة السادسة عشرة الكبرى
القادة
شعيب بن صالح هو أحمدي نجاد الملقب بالشعبي الصالح مردوميار
عن عمار بن ياسر: المهدي على لوائه شعيب بن صالح. - الشيعة و الرجعة ج1- ص 211
وفي رواية أخرى: إن على مقدمة جيش المهدي رجلاً من تميم ضعيف اللحية يقال له شعيب بن صالح. - ابن حماد ص 86

وعن محمد بن الحنفية: ثم تخرج من خراسان رايات سود قلانسهم سود و ثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح من تميم، يهزمون أصحاب السفياني، حتى تنزل ببيت المقدس توطئ للمهدي سلطانه.
أما مواصفاته بحسب الروايات كالتالي:
1- شاب أسمر.
2- خفيف اللحية.
3- نحيل.
4- قائد القوات.
5- صاحب بصيرة ويقين و تصميم لا يلين.
6- رجل حرب من الطراز الأول لا ترد له راية.
7- إنه من أهل الري (طهران)

جميع المواصفات تنطبق على الرئيس الإيراني الحال وهو أحمدي نجاد الملقب بمردميار، و ملقب أيضاً بمرد صالح، أي الرجل الصالح، النتيجة الشعبي الصالح، أي شعيب بن صالح، و هو أسمر ونحيل وخفيف اللحية أضف إلى أنه رئيس إيران و معروف بأنه صاحب دين لا يتهاون أبداً، وأنهرجل حرب لأنه شارك في المعارك على الجبهة، و كان ضابطاً في الحرس و أضف أنه من طهران...
ووصف الخراساني و شعيب بن صالح ينطبق على الولي الفقيه و رئيس الجمهورية حالياً، فمن هو اليماني الشريك الثالث معهما ؟...


العلامة السابعة عشرة الكبرى
القادة
من هو اليماني الذي بحسب الراوية سيد واسمه حسن وصاحب راية؟
عن الصادق عليه السلام:وليس في الراويات راية أهدى من راية اليماني، هي راية حق لأنه يدعو إلى صاحبكم فإذا خرج اليماني حرم بيع السلاح على الناس، و إذا خرج اليماني فانهض إليه، فإن رايته راية هدى، و لا يحل لمسلم أن يلتوي عليه فمن فعل ذلك فهو من أهل النار، لأنه يدعو إلى الحق، و إلى صراط مستقيم. - بشارة الإسلام ص 43 عن غيبة النعماني.
ورد في الروايات أن مواصفاته كالتالي:
1- سيد هاشمي.
2- من نسل الإمام الحسين (أي حسيني).
3- اسمه حسن.
4- اسمه الثاني نصر/ عن النبي صلى الله عليه و اله وسلم: "صاحب الأعماق الذي يهزم الله العدو على يديه اسمه (نصر) ثم قال: "إنما سمي نصر لنصر الله إياه".
5- يماني (إما أن يكون من اليُمن من قبائل يمنية كعاملة في جنوب لبنان أو من اليمن و البركة).
6- عالم دين.
7- صاحب راية جهادية.
8- صاحب شعار مرتبط بالإمام الحسين عليه السلام.
9- جنوده موالون للإمام المهدي.
10- رايته موالية لراية الخراساني.

وقد قرأت أيضاً أنه يلقب بالمنصور في روايات أخرى، أما أن اسمه مشتق من النصر، أو أن الله ينصره على أعدائه دائماً، أو أنه يحقق نصراً كبيراً. أما رايته أهدى الرايات، هل لأنه يقاتل اعدى أعداء الله في الأرض، من؟ مثلاً؟ إسرائيل و ليس كراية الخراساني التي هي راية القيادة و الدعم و لا تقاتل مباشرة، و لأن الإمام الصادق عليه السلام كان يخاطب ناساً من العرب، و يعني أن راية اليماني عربية، و على العرب اللإنضواء تحت رايته، لأنه أقرب للعدو من الراية الأم التي تبايع المهدي؟ و هي راية الخراساني؟
ومن المنقول أنه عالم دين يدعو إلى صراط مستقيم، يدعو إلى الحق، وحزبه أو حركته لا تترك السلاح، و إشارة الحديث أن المؤمن لا يبيع سلاحه، إذا وجدت هذه الراية لأنها تقاتل على الحق و تمهّد للإمام المهدي (عج)، و لا بد أنه شخصية كريزماتية كبيرة يجذب الناس إليه لأنه مجاهد و مخلص للإمام، و يلقي من أهل البيت.
واعلم أن وجود هذا الشخص لهو من علامات الحتمية لظهور الإمام المهدي (عج).
لقد أصبح من الواضح من هو فهل عرفته أنت ...؟


العلامة السابعة عشرة الكبرى
عدو الإمام السفياني وانقلاب دمشق
عن السجاد عليه السلام: إن القائم حتم من الله و أمر السفياني حتم من الله و لا يكون قائم إلا بسفياني . - البحار ج 53 ص 182.
وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: يخرج ابن آكلة الأكباد (إشارة إلى جدته هند) من الوادي اليابس (سوريا) و هو رجل ربعة (مربوع) وحشي الوجه ضخم الهامة بوجهه أثر جدري، إذا رأيته حسبته أعور اسمه عثمان، و أبوه (جده عتبة بن أبي سفيان) وهو من ولد أبي سفيان، حتى يأتي أرض قرار و معين فيستوي على منبرها. - البحار ج 52 ص 205

قبل ظهور الإمام بستة أشهر، يقع حدث مهم في سوريا، وهو انقلاب عسكري يأتي بقائد سوري عميل لأمريكا و إسرائيل لقبه السفياني، يثبت نفوذه داخل سوريا و العراق و الأردن و لبنان، و تدخل قواته إلى الحجاز لقمع ثورة في المدينة لأتباع أهل البيت عليهم السلام، ثم يدخل إلى العراق ليقتل شيعة أهل البيت، و يدخل لبنان لقتال المجاهدين و يحاصرهم في جبل عامل و يشغله شاغل عنهم، هو قوتهم و بأسهم.

و في أثناء حصاره لجبل عامل و قتاله للشيعة في العراق تبدأ أخبار ظهور الإمام، و أن الكثير بدأوا الاتصال به، و يبدأ التهيؤ لمرحلة الظهور المقدس.
علامتان قبل الظهور مباشرة....؟


العلامتان الثامنة و التاسعة عشرة
آخر العلامات
الصيحة والنفس الذكية
وعن محمد بن مسلم: ينادي مناد من السماء باسم القائم، فيسمع ما بين المشرق و المغرب، فلا يبقى راقد إلا قام، و لا قائم إلا قعد، و لا قاعد إلا قام على رجليه من ذلك الصوت، وهو صوت جبرائيل، الروح الأمين. -البحار ج 52 ص 290
وفي رواية يصيح أن الحق مع آل محمد عليهم السلام، و تكون الصيحة في النصف من شهر رمضان، و تقول رواية أخرى إن إبليس يتحير ماذا يفعل بهذه الهزيمة الإعلامية الكبيرة، فينادي في الأرض بنداء مضاد، لكي يربك الناس أن الحق من النصارى، وهذه الصيحة تكون في نفس العام الذي يظهر فيه الإمام (عج).
ومن العلامات التي أشارت إليها الراويات قتل نفس زكية، و إن المهدي لا يخرج حتى تقتل نفس زكية في الكعبة اسمه محمد، وهو حسني النسب أي سيد حسني من نسل الإمام الحسن، و الظاهر أنها تكون قبل الظهور بسنة، أو في نفس سنة الظهور و تعتبر هاتان العلامتان من أواخر العلامات قبل الظهور. فإذا قتلت النفس الزكية غضب عليهم من في السماء و من في الأرض. - البحار ج 52 ص 290



بسم الله الرحمن الرحيم
لقد قام مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف بالنجف الاشرف والتابع لسماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السستاني حفظه اعلى الله مقامه بالرد على كتاب ( انت الآن في عصر الظهور ) لفارس فقيه والذي انتشر مؤخراً بين العامة من الناس وعبر شبكات الانترنت من خلال المواقع والمنتديات الثقافية العامة والذي اريد من خلاله الترويج لبعض الشخصيات السياسية والدينية من خلال المقاربة والمطابقة بين ما جاء في بعض الرويات بهذه الشخصية أو تلك وما إلى ذلك من أمور ولقد اشرنا إلى هذه القضية في أحد مواضيعنا ببعض المنتديات .
احداث آخر الزمان وعلامات الظهور وتوظيف بعض الرويات من أجل المصالح الحزبية


اننا اذ نضع هذا البيان أو الرد على الكتاب المزبور فاننا نؤكد على شباب الامة التنبه والحذر من مثل هذه الكتب الصفراء التي يراد من خلالها اهداف سياسية ومكاسب واغراض حزبية دنيوية بحته , مع كامل احترامنا لمقام بعض الشخصيات المقرونة بشخصيات الروايات المنقولة عن أهل البيت عليهم السلام .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على محبي الامام المنتظرعجل الله فرجه الشريف ورحمة الله وبركاته.

السلام على المتمسكين بمن ارجعنا اليهم الامام عليه السلام وهم الامان والنجاة من الفتنة.
قال صاحب كتاب انت الآن في عصر الظهور يقول الامام الخميني: إن أولادنا و أحفادنا (مخاطباً الشعب آنذاك) سيشهدون ظهور الإمام المهدي، يدل هذا القول للسيد الخميني أن زمن الظهور الإمام المهدي هو الزمن الذي نعيش فيه، لأن أولاد و أحفاد أنصار الثورة قد أصبحوا الآن في سن الاستعداد لهذاالظهور.
وتعليقنا على ذلك:
اولا: انه ورد في روايات كثيرة سوف نورد بعضا منهاان امر الامام بغته, بل ودلت كثير من الايات على ذلك. وورد عنهم عليهم السلام لزوم العرض على القران والسنة فالموافق حق والمخالف زخرف.
ثانيا: ان الجميع ما عداالخروج المبارك خاضع لقانون عام نص عليه القران والعترة وهو قانون البداء.
ثالثا: ان الروايات المتكاثرة بل المتواترة قرنت الظهور الشريف بعلامات حتمية حتى اصبح ذلك من واضحات المذهب.
رابعا: ورد عنهم عليهم السلام بما لا يدع معه للشك مجال من النهي عن التوقيت وذم الموقتين وسوف يأتي منا في ما يأتي من الكلام تقسيم التوقيت الى ما منهي عنه وما وارد عنهم عليهم السلام.
خامسا: ان قوله رحمه الله سيشهدون ظهور الامام لا يدل لا من قريب ولا من بعيد على التوقيت ا والتحديد وهذا لا باس به ما لم يقرن ببيان يلزم منه ذكر اليوم او الشهر او السنة وهذا ما لم يتكلم به قدس سره فضلا عن كل علمائنا السابقين واللاحقين.
وقوله (قدس) اولاد واحفاد انصار الثورة... لا دلالة له على ان المراد هذا الجيل او الذي يليه كما هو واضح.
قول المصنف وقد صرح الرئيس احمد نجاد...
وتعليقنا عليه: لم يعهد ان سمعنا ان نجاد هو من متخصصي هذا الفن حتى يكون كلامه حجة علينا ثم لم يذكر لنا ان هذا الزوال يحصل قبل الصيحة والخسف ام بعدهما فان كان قبلهما قلنا: لادلالة لذلك عندنا على الخروج المبارك تبعا للدليل الوادر منهم عليهم السلام وان كان بعد ذلك فالزوال على يده عليه السلام لقرب الفترة الزمنية بين الصيحة والخروج.
قوله: ان الشيخ المصباح... اننا نعيش في زمن الظهور وان الامام الحجةاختار نجاد لمقام الرئاسة!!!.
فان تعليقنا على ذلك هو:
اولا: لم يذكر لنامصدر هذه المقولة وفي اي محفل قالها الشيخ المصباح.
ثانيا: نحن نجزم بما نعرفه عن الشيخ المصباح انه لا يتفوه بمثل هذا الكلام (ان الامام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة).
فان الجميع يعلم ان الذي اختار نجاد لمقام الرئاسة هو الشعب الايراني لا الامام المهدي عليه السلام , ومع هذا لاننكر دور الامام في رعاية مصالح الامة ولكنه دور عام والميزة بالتخصيص وتحتاج الى دليل وهو مفقود0
ثالثا: ان صح ما قال فكيف لنا ان نعلم ان الامام هو الذي اختار نجاد هل ارسل رسالة بذلك ... خص بها مَنْ ... هل هذه دعوى للسفارة الخاصة؟!.
اما القول الذي نقله صاحب الكتاب عن الشيخ بهجت فهو ان صح لا يعدو كونه احتمالا لا يرقى الى اليقين لان اليقين في ذلك هوالصيحة والخسف وهما علامتان حتميتان غيبيتان (لا يمكن ليد البشر ان تتلاعب بهما) , بل ان الذي تيقنا منه من خلال مكتب سماحة الشيخ انهم ينفون ان سماحة الشيخ قال ذلك0
اما قوله سالت الشيخ الكوراني ...
فاننا نقول لا نعلم ما معنى كلام الشيخ الكوراني (بالمعظم) هل عد منهما العلامات الحتمية ام لا؟!.
اما قول مصنف الكتاب العلامة الاولى الكبرى فاننا نقول ان هذا التصنيف لا دليل عليه فالعلامات عندنا حسب تصنيف اهل البيت عليهم السلام تنقسم الى علامات حتمية وغير حتمية وقريبة وبعيدة ولم يرد عنهم عليهم السلام ان هناك علامة كبرى وصغرى وان هناك تسلسلاً في وقوع العلامات غير الحتمية حسب ما صنف فارس فقيه كتابه.
وسوف يأتي منا تفصيل لهذا الكلام.
اما قوله اجتماع اليهود في ارض فلسطين فان المراد به حسب ما قال العلامة الطباطبائي في الميزان عند تفسير قوله تعالى: فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا, هو يوم القيامة, راجع الجزء 13 19
وكل ما قام به فارس فقيه تحت عنوان العلامة الاولى الكبرى من انطباقات للمفاهيم على المصاديق الخارجية لا دليل عليه ويكفينا الاحتمال على اقل التقادير لابطال ماادعا, فضلا عن اننا قدمنا في ما تقدم دليل الانصراف في الاية الى يوم القيامة حسب متخصص هذا الفن وهو العلامة الطباطبائي فراجع.
قوله العلامة الثانية الكبرى: خروج رجل من قم...
فان تعليقنا على قوله انه لا دليل على الانطباق, اذ لعله يأتي مصداق في ما ياتي من الزمان القادم انطباق هذا المفهوم عليه اجلى واوضح مما قام به فارس فقيه. ثم اننا نقول لفارس فقيه فاليبين لنا ولو دليلا واحدا او يرشدنا الى مصدره ان وجد يبين لنا من خلاله تصنيفه الذي قام به والانطباق الذي جعل منه علامة على الخروج المبارك.
قوله العلامةالثالثة: ويرد عليها ما ورد على العلامة الاولى والعلامة الثانية من ان لا دليل على التصنيف فضلا عن ان لا دليل على الانطباق هذا مضافا الى انه ان الروايات التي استشهد بها واردة في علامات غير حتمية ان صح سندها كما لا يخفى. وسيأتي منا في مقال مستقل بيان الفارق بين العلامة الحتمية والعلامة غير الحتمية.
ثم انه قال والنقطة الاهم في الرواية انها تشير الى ابقاء النفس للامام المهدي ولو ادرك هذه الدولة الاسلامية اي ان وجود هذه الجمهورية وظهور الامام لا يتعدى عمر الانسان فاننا نقول كلام فاقد للدليل بل الدليل قائم على خلافه ولا يجوز رمي الكلام على عواهنه.
قوله العلامة الخامسة الكبرى: فان تعليقنا عليها وعلى ما ورد فيها هوبالقول لا دليل على ذلك كله. وكذلك يجري الكلام في العلامة السادسة والعلامةالسابعة والعلامة الثامنة, هذا فضلا عن ان هذه علامات غير حتمية, مضافا الى ان العلامة السابعة قد تحققت في سنة 1920 بصورة اجلى مما هي علي الان وقد تتحقق في ماياتي من الزمان بصورة اجلى من الصورتين السابقتين, ويكفينا الاحتمال.
اما في مايخص العلامةالثامنة فان مما يوهنها ان البعض قام بتفسيرها اولا بالسيد الشهيد الاول ثم فسرت بشهيد المحراب ثانيا والعلامة العاشرة: قوله خروج ناصبي تكفيري يقتل زوارالمقامات قبل الظهور (الزرقاوي) ويرد عليه: أولاً ان هذه العلامة ليست من العلامات الحتمية ولا نعرف مدى قربها او بعدها من الظهور المبارك للحجة عليه السلام.
ثانيا: ان هذا الانطباق الذي قام به فارس فقيه لا دليل عليه, فقد يوجد في وقت لاحق شخص اكثر سفكاً للدماء منه وبذلك يكون الانطباق عليه اولى من الانطباق على الزرقاوي.
ثالثاً: ان الوارد من خلال الاحاديث وما ذكره نفس فارس فقيه ان خروج الزرقاوي (حسب التطبيق الذي قام به فارس فقيه للروايات على مصاديقهاالخارجية) مصاحب لخروج السفياني او يكون لاحقاً له مباشرةً, وهذا هو الزرقاوي والحمد لله قتل شر قتلة ولم يخرج السفياني وبذلك نرى تحقق ما قاله أهل البيت عليهم السلام من لزوم التكذيب للوقاتين الذين يقومون بتطبيق الروايات على مصاديقهاالخارجية دون دليل.
العلامة الحادية عشر: قوله قيام حكم اسلامي في العراق موالي للممهدين الايرانيين.
ويرد عليه: أولاً: ان الحكومة القائمة الآن في العراق هي حكومة وحدة وطنية تمثل جميع اطياف الشعب العراقي من عرب وكرد شيعة وسنة وليس لها ولاء لأحد.
وهذا ما أكدته مرجعياتنا الدينية وعلى رأسها سماحة آية الله العظمى الامام السستاني دام ظله وباقي مرجعياتنا السياسية بمختلف ولائاتها.
ثانيا: ان الرواية التي استدل بها فارس فقيه تقول فعند ذلك يخرج العجم... والمعروف ان كلمة العجم تطلق ويراد بهاكل غير عربي وليس الفارسي بالخصوص كما هو واضح وبذلك لا يمكن ان نطبق هذه الروايةعلى الايرانيين.
ثالثا: ان قوله ان دل هذا الامر على شيء فيدل على اننا في عصر الظهور... فهو يقول يدل على عصر الظهوروهناك فرق بين عصر الظهور وبين العلامة الدالة على الظهور, فنحن نعيش عصر الظهورمنذ ان غاب الامام عليه السلام ولكن ظهوره لا يكون الا بعلامات حتمية لا بد ان تتحقق دلت عليها الرويات. وبهذا يظهر وهن ما قام به فارس فقيه حيث جعل من الانطباقات التي قام بها والتي لا تدل على شيء كما اتضح وسيتضح علامات تدل على الظهور ما انزل الله بها من سلطان.
العلامة الثانية عشر والثالثة عشر والرابعة عشر: كل هذه العلامات لا دليل معتبر على اعتبارها فضلا عن ان لا دليل يدل على انطباقها على مصاديقها الخارجية (حسب ما قام به فارس فقيه).
العلامة الخامسة عشر: قوله الخراساني ويردعليه:
أولا: أنه لا دليل على الانطباق, فان كان لديه دليل فليتفضل وليبين لنا ذلك الدليل او يدلنا على مصدره مشكوراً.
ثانيا: ورد عن أهل البيت عليهم السلام ان خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد هذا ما قاله الامام ابو جعفر محمد بن علي عليهم السلام كما رواه النعماني في غيبته 56 باب 14 حديث 13.
ثالثا: ورد عن أبي بصير عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قلت له جعلت فداك متى خروج القائم عليه السلام؟ فقال: يا ابا محمد انا اهل بيت لا نوقت, وقد قال محمد صلى الله عليه وآله كذب الوقاتون. يا ابا محمد ان قدام هذا الامر خمس علامات: اولاهن النداء في شهررمضان, وخروج السفياني, وخروج الخراساني, وقتل النفس الزكية, وخسف في البيداء. ثم قال:... 0 رواه البحار جزء 52 19 فمن خلال هذه الروايات وغيرها من الروايات نلاحظ ان كل من يدعي انطباق الاسماء اللامعة في عصر الظهور (اليماني, الخراساني, شعيب بن صالح, النفس الزكية) قبل الصيحة والنداء الذي عبر عنها الامام وقال: اولاهن النداء.
فاعلم أخي ان كل من يدعي انه تنطبق عليه أي شخصية من شخصيات عصر الظهور قبل الصيحة فهو مكذب على لسان الائمةعليهم السلام.
رابعا: ان نفس سماحة السيدالخامنائي لم يدعي انه الخراساني.
العلامة السادسة عشر: قوله شعيب بن صالح ويرد عليه: انه لا دليل على الانطباق.
ثانيا: انه سبق وان فسرت هذه العلامة بعلي شمخاني وزير الدفاع السابق وفسرت الآن بهذا المصداق وقد تفسر في وقت لاحق بمصداق آخر. ثم انه يجري ها هنا كل ما قلناه في العلامة الخامسةعشر مع ملاحظة الفارق بين المصداقين (حسب تطبيقات فارس فقيه).
العلامة السابعة عشر: يقول فارس فقيه من هو اليماني الذي بحسب الرواية سيد واسمه حسن وصاحب راية؟ 000
ويرد عليه: اولا: انه لا دليل على الانطباق المذكور فضلاعن انه يجري الكلام الذي قلناه في العلامة الخامسة عشر ها هنا مع ملاحظة الفارق المذكور في العلامة السادسة عشر.
ثانيا: انه ورد في بعض الروايات ان اسمه حسين وليس حسن.
ثالثا: ان نفس فارس فقيه ذكر تحت هذا العنوان في رقم 10_ رايته موالية لراية الخراساني أي راية اليماني موالية لرايةالخراساني...
لكن الروايات تؤكد ان رايةاليماني هي اهدى الرايات كما ورد هذا التعبير في رواية الامام محمد الباقر عليهالسلام التي رواها النعماني في غيبته في الباب الرابع عشر وبالتالي وحسب الروايةلابد ان يكون الخراساني مواليا لليماني وحسب فارس فقيه لابد ان يكون اليماني مواليا للخراساني... نتبع قول من ونترك من؟ وفي ظننا ان الذي قاد فارس فقيه لمثل هذاالتهافت هو عدم تخصصه في هذا المجال وتفسيره الغير منهجي والغير معتبر عند اهل البيت عليهم السلام.
اما ما ذكره من علامات اخرى فلا تحتاج الى تعليق بعد ملاحظة مجموع التعليقات التي قمنا بها.
يبقى شيء آخر ان فارس فقيه قال ان هذه التحليلات مستخرجة او اعتمدت على روايات معتبرة وعليها الاعتماد ولم يذكر لنا تلك الروايات ولا طرق اعتبارها وهذا وحده كافي في وهن هذا المقال
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #3  
قديم 03-10-2007, 11:23 AM
 
رد: ظهور الإمام المهدي (عج) عام 2015م لازم كل واحد يقراه للأهمية أرجو التثبيت

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #4  
قديم 03-10-2007, 11:24 AM
 
رد: ظهور الإمام المهدي (عج) عام 2015م لازم كل واحد يقراه للأهمية أرجو التثبيت

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #5  
قديم 03-10-2007, 11:25 AM
 
رد: ظهور الإمام المهدي (عج) عام 2015م لازم كل واحد يقراه للأهمية أرجو التثبيت

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسماء جميع حلقات وأفلام و الأوفا للمحقق كونان رهينة الماضي أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 26 08-29-2012 06:37 AM
*** ::::: الحب فوق هضبة الهرم ( لعبة ) أرجو التثبيت ::::: **** MAMDOUH أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 568 03-28-2007 05:43 PM
لازم بكل عيلة يطلع واحد اهبل abu el3ees أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 3 02-13-2007 01:57 PM
مواقع الاندية العالمية والاعبين المميزين عالمين بــو راكـــــان رياضة و شباب 3 09-14-2006 08:28 AM


الساعة الآن 01:09 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011