عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام الصحية والإجتماعية > الحياة الأسرية

الحياة الأسرية القسم يهتم بشؤون الأسرة المسلمة والعلاقات الاسرية والزوجية وطرح الافكار الناجحة لحياة أجمل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-01-2007, 09:24 PM
 
هل تغيرت نظرة شباب اليوم حول غشاء البكارة؟

هناك مقولة قديمة متجددة لطالما سمعناها في أفلام الأسود والأبيض المصرية، تقول هذه المقول: "الشرف زي عود الكبريت"، ولأن مفهوم الشرف في مجتمعنا العربي ارتبط دائما بعذرية الفتاة، فأن هذه المقولة تعني أن عذرية الفتاة مثل عود الكبريت، متى اشتعل لا يمكن إعادته إلى طبيعتها الأولى.

لذا ارتبط مفهوم الزواج من فتاة بكر عذراء بفكرة الزواج المثالي الذي يبحث عنه جميع الرجال. ولكن ماذا لو اجتاحت موجة العصرية وتقليد الغرب هذا المفهوم أيضا، وأصبح الشرف مثل ورق الصحف المعاد تصنيعه؟ سؤال صعب أليس كذلك خصوصا على مجتمع لطالما افتخر بشرف الفتاة وعذريتها مثله مثل سائر المجتمعات حول العالم. نعم هنالك عائلات في أوروبا، وأمريكا، والهند، والصين، واليابان لا تزال تعتبر شرف الفتاة وعذريتها رصيدها الأكبر.

فما هي قصة غشاء البكارة هذا الذي يوليه معظم سكان الكرة الأرضية هذه الأهمية. هل هو مهم لهذه الدرجة، ولمن أهميته بالدرجة الأولى، للرجل الذي يريد أن يتزوج من فتاة بدون تجربة سابقة أم للفتاة التي تعتبره صمام الآمان داخل مجتمعها المحافظ. تختلف وجهات النظر حول الاحتفاظ بالعذرية، فالأصل العضوي لتكوين الغشاء له صلة بالحفاظ على النفس من عبث العابثين، فالفتاة التي تفقد عذريتها بدون زواج تبقى معرضة أكثر من غيرها للتحرش من الرجال الذين يبحثون عن لذة جنسية بدون مسؤولية لاحقة. إذن فالرجال يدركون أهمية غشاء البكارة، فبالنسبة لهم هو الالتزام مع هذه الفتاة، وبالنسبة للفتاة هو دخول عالم الجنس دون أهداف واضحة.

ما هو غشاء البكارة؟
غشاء البكارة هو غشاء يوجد لدى الفتيات العذراوات ، ويغلق الفتحة الفرجية بصورة كاملة ، وأشكال الغشاء وسماكته تختلف من فتاة لأخرى ، ونادرا ما تولد الفتاة بدون غشاء بكارة ، وقد يتمزق بسبب المرض أو العبث أو حادث وهناك أغشية لها من الرقة والمرونة بحيث لا يتمزق بسهولة أثناء الممارسة الجنسية ، وقد يبقى سليما حتى مولد الطفل الأول برغم تكرار العملية الجنسية والغالب أن يتمزق هذا الغشاء مع أول اتصال جنسي كامل ، ويحدث تمزقه ألما خفيفا ، وتنزف منه كمية قليلة من الدم وهذا الغشاء تولد به الأنثى فهو يتكون في جسمها وهى لا تزال في رحم أمها ، وينمو مع نمو الجسم كحال باقي الأعضاء.

أشكال غشاء البكارة:
يختلف شكل غشاء البكارة أيضا من فتاة لأخرى ، فتكون فتحته إما دائرية أو بيضاوية الشكل ، وفى أغلب الفتيات فإنه يأخذ شكلا هلاليا ، وهناك غشاء مشرشر أو مسنن الشكل ، وآخر به فتحتان ، و فتحات الغشاء هذه تسمح بنزول دم الحيض ، وفى بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تماما مما يمنع نزول دم الحيض وهنا لابد من التدخل الجراحي بمعرفة أخصائي لإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض المتراكم وتزيد صلابة غشاء البكارة وعدم مرونته (قساوته) مع تقدم السن ، فإذا جاوزت الفتاة الثلاثين وهي عذراء ازدادت بكارتها صلابة ومتانة.





  #2  
قديم 04-01-2007, 09:39 PM
 
رد: هل تغيرت نظرة شباب اليوم حول غشاء البكارة؟

يُنقل لعيون الحياة الأسرية
__________________



كل شجرة أصلها بذرة
وكل إنجاز أصله فكرة
  #3  
قديم 04-01-2007, 11:32 PM
 
رد: هل تغيرت نظرة شباب اليوم حول غشاء البكارة؟

جزاك الله خير اختي ام محسن على هذا الموضوع القيم فغشاء البكارةله أهميته بالدرجة الأولى، للرجل الذي يريد أن يتزوج من فتاة بدون تجربة سابقة أم للفتاة التي تعتبره صمام الآمان داخل مجتمعها المحافظ. تختلف وجهات النظر حول الاحتفاظ بالعذرية، فالأصل العضوي لتكوين الغشاء له صلة بالحفاظ
__________________
C:\Documents and Settings\top\My Documents\My Pictures
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين الامس و اليوم كلمات كانت شيء واليوم شيء اخر أمين الغرب حوارات و نقاشات جاده 10 07-31-2008 04:36 PM
تقليعات شباب اليوم ..... هل هي موضة أم شيء آخر ؟؟؟؟؟؟؟ نبيل المجهول ختامه مسك 4 04-04-2007 03:00 PM


الساعة الآن 12:51 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011