عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قسم الاخبار المكتمله

قسم الاخبار المكتمله القسم يجمع المواضيع التي استوفت حقها من الردود ...

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-26-2007, 03:10 AM
 
مراقبون يعتبرون زفاف جمال مبارك جزءا من ترتيبات "التوريث"

سيعقد قرانه على ابنة رجل أعمال السبت القادم


جمال مبارك وخطيبته خلال المنتدى الاقتصادي العالمي

القاهرة-رويترز
يرى محللون ومعارضون مصريون أن أنشطة الأسابيع الأخيرة لنجل الرئيس المصري جمال مبارك والتي ستتوج بزواجه مطلع الأسبوع المقبل هي خطوات جادة باتجاه توريث الحكم الذي يحذرون منه رغم قيام الرئيس المصري ونجله بنفيه مرارا.
فخلال هذا الأسبوع قام جمال مبارك (43 عاما) بجولة في المحافظات المصرية بدت بالنسبة إليهم كما لو أنها جزء من حملة انتخابية رغم أنه ليس مرشحا رسميا لاي منصب شغل بالانتخاب.
وفي مدينة المنيا على ضفاف النيل ترأس جمال بوصفه مسؤولا كبيرا بالحزب الحاكم اجتماعات عامة وتحدث مع مواطنين كبار وقام بتقبيل نسخ من المصحف أهديت اليه كما تسلم باقات من الزهور وعاين حرفا يدوية بمدرسة للبنات، وهي تصرفات تذكر بسلوك الرؤساء المصريين.
وفي مطلع الاسبوع القادم سيتخذ خطوة أخرى قد تساعده -حسب هؤلاء- في أن يكون مؤهلا لشغل أكبر منصب في البلاد وهو الرئاسة التي يتولاها والده منذ أكثر من ربع قرن من الزمان.
ففي حفل عائلي بالقاهرة يوم السبت 28-4-2007م سيتم عقد قران جمال على خديجة الجمال ابنة رجل الاعمال الثري محمد الجمال والتي تصغره بأكثر من 20 عاما.
ويقول مراقبون ان المصريين سيصعب عليهم قبول رئيس أعزب لبلدهم. ويشيرون الى أن الرئيس السوري بشار الاسد الذي كان أعزب عندما خلف والده حافظ الاسد في السلطة في عام 2000 تزوج بعد أقل من ستة أشهر من توليه الرئاسة.
وقالت جميلة اسماعيل زوجة السياسي المعارض السجين أيمن نور الذي خاض انتخابات الرئاسة أمام مبارك في عام 2005 "الامور تسير بشكل كامل نحو هدفها." واضافت "الزفاف هو الجزء الاخير قبل اسدال الستار وتولي جمال الرئاسة."
وتنسجم خديجة التي ابتعدت الى حد كبير عن المناسبات العامة حتى الان مع صورة "السيدة الاولى" التي وضعتها حماتها في المستقبل سوزان ومن قبلها جيهان السادات.
وكرست سوزان مبارك وجيهان أرملة الرئيس أنور السادات الذي اغتيل في عام 1981 صورة المرأة الحديثة ذات الشخصية العالمية. ولا تغطي كل منهما شعرها على خلاف أكثر من 80 في المئة من المصريات.
وتتحدث خديجة الانجليزية بطلاقة مثل كل من سوزان وجيهان. كما أنها تخرجت من الجامعة الامريكية في القاهرة التي درس بها جمال أيضا في الثمانينات.
وكان أبرز ظهور لها خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة شرم الشيخ الساحلية على البحر الاحمر العام الماضي عندما جلست بين جمال ورئيس الوزراء أحمد نظيف واختلطت برجال أعمال دوليين.
ونفى الرئيس مبارك ونجله وجود أي خطط لديهما لتوريث الرئاسة لجمال وهو مصرفي سابق يتولى منصب الامين العام المساعد ورئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
لكن محللين والمعارضة يقولون انه لا يوجد أي تفسير مقبول اخر لانشطته السياسية على مدى السنوات الخمس الماضية وبروزه التدريجي على المسرح العام.
وقالت صحيفة الدستور المعارضة الاربعاء 25-4-2007 ان "استفادة جمال من الرئيس ليست ماضية أو حاضرة فقط .. فهو أيضا ينتظر استفادة مستقبلية... أن يكون الرئيس القادم."
وكانت وسائل الاعلام الرسمية تغطي أنشطة جمال مبارك السياسية فقط على نحو متفرق وغير متتابع. لكنها الان تنشر صورته مثلما تعرض دائما صور كثير من الوزراء لجعله وجها مألوفا لعدد متزايد من المصريين.
ويقول مراقبون ان السؤال الان ليس ما اذا كان جمال هو الخليفة الذي جرى اختياره وانما السؤال هو كيف ستنظم أسرة مبارك والحزب الحاكم عملية نقل سلس للسلطة.
والشخصية الوحيدة التي تعلوه منصبا في الحزب الحاكم هو الامين العام للحزب صفوت الشريف الذي يخدم في الحكومة بلا انقطاع منذ الستينات ولا يعد منافسا جادا على خلافة مبارك.
ويحتفل مبارك بعيد ميلاده التاسع والسبعين في الرابع من مايو ايار وهو اليوم الذي تجرى فيه مراسم الزفاف في شرم الشيخ. وفاز مبارك بفترة رئاسية سادسة في سبتمبر ايلول 2005 ولم يسبق أن عين نائبا له.
واذا لم يستمر مبارك حتى نهاية فترته الرئاسية الحالية في عام 2010 يتولى رئيس الوزراء السلطة مؤقتا غير أن اختيار خليفة للرئيس سيعود الى الحزب الحاكم الذي لن يواجه مرشحه منافسة تذكر من أحزاب المعارضة القادرة على طرح مرشحين للرئاسة.
وبموجب تعديلات دستورية أقرت في عام 2005 وخلال العام الجاري لن تتمكن جماعة الاخوان المسلمين أكبر قوة معارضة في مصر من طرح مرشح عنها نظرا لرفض الحكومة السماح لها بتشكيل حزب سياسي.
منقول : اخوكم ابوخالد
__________________
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
  #3  
قديم 04-29-2007, 04:09 AM
 
رد: مراقبون يعتبرون زفاف جمال مبارك جزءا من ترتيبات "التوريث"

[MARK="FFFF33"]

من الممكن ان يصفق الشعب للعريس ولكن لن يصفق ابدا لسلب الاراده وعموما قبل ان تقول للشعب الموافقه لابد ان ترى ما يحتاجه الشعب منك ان كنت يوم رئيس لجمهورية مصر العربيه وليس للمملكه مصر العربيه
هل ستضع الثقه بقلوب الشعب
هلى ستقيم الافراح وليالى الملاح لشعب انتظر طويلا وفقد الامل ان يعيش يوما بدون مزله وهوان
هل ستغلق السجون
هل تعطى الحريه
هل ستجوب الشوارع وانت مطمان
قبل ان تجلس على عرش مصر يجمال لابد ان تعلم ان الشعب يريد البديل ولا مانع ان تكون انت بس كيف ستسير المسيره بعد الوالد هذا مايريح الشعب ان يعرفه وتاكد ان الشعب كله سيدعوا لمن يعطيه الحق بالحياه

[/MARK]
  #4  
قديم 04-29-2007, 10:06 AM
 
رد: مراقبون يعتبرون زفاف جمال مبارك جزءا من ترتيبات "التوريث"


من الممكن ان يصفق الشعب للعريس ولكن لن يصفق ابدا لسلب الاراده وعموما قبل ان تقول للشعب الموافقه لابد ان ترى ما يحتاجه الشعب منك ان كنت يوم رئيس لجمهورية مصر العربيه وليس للمملكه مصر العربيه
هل ستضع الثقه بقلوب الشعب
هلى ستقيم الافراح وليالى الملاح لشعب انتظر طويلا وفقد الامل ان يعيش يوما بدون مزله وهوان
هل ستغلق السجون
هل تعطى الحريه
هل ستجوب الشوارع وانت مطمان
قبل ان تجلس على عرش مصر يجمال لابد ان تعلم ان الشعب يريد البديل ولا مانع ان تكون انت بس كيف ستسير المسيره بعد الوالد هذا مايريح الشعب ان يعرفه وتاكد ان الشعب كله سيدعوا لمن يعطيه الحق بالحياه


أهل مكة أدرى بشعابها وطالما مررت بموضوع لا أعرف الجواب عليه ولا فكرة لدي فأترك الأمر لأهله ولا أتفلسف.


  #5  
قديم 04-29-2007, 10:59 AM
 
رد: مراقبون يعتبرون زفاف جمال مبارك جزءا من ترتيبات "التوريث"

ربنا يوفق جمال مبارك في مستقبلةونامل لة حياة سعيدة من اجل مصر
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يمني ينفق 11.4 مليون ريال في مضغ القات خلال 9572 يوماً! script أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 03-05-2007 02:39 AM
اغتصاب طفلة من خلال الانترنت عاشقة فلسطين أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 02-24-2007 09:18 PM


الساعة الآن 01:52 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011