عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-04-2007, 05:52 PM
 
معلومات خاطئة حول الجمال

هناك بعض ملحوظات الجمال التي تورث من جيل لآخر، ولكن الأساس العلمي لهذه النصائحمغلوط ولا أساس له من الصحة، لهذا نحاول تبديد بعض المفاهيم المغلوطة حول بعضملحوظات الجمال.


شرب ثماني أكواب كل يوم يؤدي إلى ترطيبالبشرة
هذه معلومة خاطئة وقبل أن تهاجم من قبل خبراء الصحة نضيف، إنالماء مفيد للصحة ولكنه لا يؤدي إلى ترطيب البشرة، لأن البشرة تتعرض للجفاف بسببعوامل خارجية مثل البرد، الشمس، الرياح، التلوث، وحتى من مكيفات الهواء الساخنوالبارد الموجودة في المنازل والمكاتب. لذلك نحن بحاجة إلى مرطب يعمل من الخارج إلىالداخل مثل كريمات ترطيب البشرة.
حقيقة مفيدة.. قبل خروجك من الحمامقومي بتدليك بشرتك وهي ما زالت رطبة باستخدام كريم مرطب للبشرة وذلك لكي تستفيدبشرتك من الكريم المرطب والماء في نفس الوقت.


الكافيين والتدخينيسببان جفاف البشرة
الحقيقة أن الأبحاث لم تستطع أن تجد أي ارتباط مباشربين الكافيين وبين البشرة الجافة وكل ما تم التوصل له أن الكافيين يمتص الماء منالجسم وليس من البشرة. كذلك بالنسبة للتدخين فهو غير مرتبط بجفاف البشرة وإنما يؤديإلى جعل الجلد يشيخ قبل أوانه.
والسبب أن التدخين يضعف الدورة الدمويةمما يؤدي إلى نقص الأكسجين الواصل إلى خلايا الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرتهاعلى التجدد. وكذلك الإغماض المتكرر للجفون والضغط الدائم على الشفاه بسبب التدخينيؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه قبل الأوان.www.tartoos.com


استخدام زيت الأطفالوالمنتجات البترولية يؤدي إلى ترطيب البشرة وعلاج الجلد المتشقق
الحقيقةأن هذه المنتجات تساعد في منع فقدان الرطوبة ولكنها لا تساعد في إعادة ما فقد منرطوبة ونضارة بشرتك. لذلك إذا أردت الحصول على نتائج افضل قومي بترطيب بشرتك ثمأضيفي زيت الأطفال للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة.www.tartoos.com

استخدميالأدوية التي تخلصك من دهون الوجه لمقاومة البثور
خطأ، لأن الاستخدامالمفرط لهذا النوع من الأدوية يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج الدهون لكي يعوض مايفقده بواسطة الدواء الأمر الذي يوسع القنوات الدهنية مما يزيد إفراز الدهونوبالتالي ارتفاع نسبة الإصابة بالبثور.الحل إبقاء البشرة نظيفة وعدم الإفراط فياستخدام الأدوية التي
تسحب الدهون من البشرة.
ومن جانب آخر، إن نوعالطعام الذي تتناولينه هو الذي يقرر افضل طريقة للحصول على بشرة نقية ورائعة وليساللجوء إلى مختلف أساليب العلاج.
قال الخبراء في السابق أن الأطعمة الدسمةوالشوكولاته لا تسبب البثور الجلدية وأن ما تأكلينه لا يؤثر على بشرتك ولكنالدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك ولذا فإنه ينبغي عليك إتباع القواعد التالية لكييبدو وجهك جميلا .www.tartoos.com

تخلصي من المواد البيضاء
أثبتتالدراسات أن البطاطا المقلية تسبب بثورا في الجلد ولكن الدهون ليست المسؤولة عن ذلكبل البطاطا ففي دراسة أجريت مؤخرا فحص الباحثون 1200 من سكان إحدى الجزر القريبة منغيينا الجديدة 15 صيادا في براغوي ولم يجدوا بثرة واحدة لدى أي من هؤلاء ولعلالسر وراء هذه الظاهرة يتمثل في نوع الغذاء الذي يتناوله الأشخاص الذين أجريت عليهمالدراسة.
قالت لورين كوردين أستاذة العلوم الصحية والرياضة في جامعةكولورادو ورئيسة الفريق الباحث، "أن السر في هذه النتائج يكمن في غذاء المشاركينالذي يتكون من البروتين والفواكه والخضراوات.
وأضافت أن الكربوهيدراتالبسيطة مثل الخبز الأبيض، الباستا، الأرز، البطاطا والحلويات التي تشكل الأساس فيغذاء الناس في العصر الحاضر كانت غائبة عن طعام الناس في هذه المناطق التي أجريتفيها الدراسة.
وقالت الباحثة، ان المواد الكربوهيدراتية تجعل إفراز الأنسولينيصل إلى مستويات عالية في جسم الإنسان ويتكهن الباحثون أن ذلك يثير سلسلة منالتفاعلات التي تؤدي إلى ظهور البثور على الجلد .www.tartoos.com
الانتقال إلى الأطعمةالمعقدة بدلا من تناول المواد الكربوهيدراتية النقية والبيضاء، حاولي تناول كمياتمعتدلة من المأكولات المعقدة نسبيا مثل الخبز المصنوع من القمح، الأرز البني،والباستا المصنوعة من القمح حيث أن هذه الأطعمة يتم هضمها ببطيء ولا تسبب إفرازامفرطا للأنسولين.
* المأكولات البحرية طيبة المذاق

تمثلالأسماك مصدرا رئيسيا للأحماض الدهنية الضرورية للجسم مثل OMEGA-3 وOMAGA-6 التيتخفف التهابات الجسم التي تثير الخلايا كي تغلق مسامات الجلد مما يؤدي إلى الإصابةبحب الشباب يقول نيكولاس بريكون، أخصائي جلد: كذلك يؤدي الالتهاب إلىالتجاعيد.
ومن أنواع الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنيةالضرورية للجسم السلمون، الماكريل والتونا وتوجد هذه الأحماض أيضا في اللوز والبندقوبذور الكتان.
لذا ينصح بتناول سمك السلمون المدخن في الصباحوساندويتشات التونا على الغذاء واستبدال الهمبرغر بالأسماك وإذا لم تكون الأسماكتروق لك، تناولي كمية من اللوز بعد الظهر كوجبة خفيفة.www.tartoos.com

* أضيفي زيتالزيتون إلى طعامك
إذا كنت تتجنبين تناول الدهون والأغذية الدسمة خوفامن البدانة وتراكم الشحوم لديك، فإن لون بشرتك وخاصة وجهك سيدفعالثمن.
تقول جوي بور، أخصائية تغذية في نيويورك، العديد من النساءالشابات يعانين من بشرة جافة لأنهن لا يتناولن ما يكفي من الدهون فإذا كنت تتناوليناقل من 20 غراما من الدهون يوميا فإن جلدك قد لا يكون قادرا على تزييت نفسه وأنجسمك لن يستطيع امتصاص كميات كافية من فيتامين الذي يحتاج إليه الجلد لمنع الشيخوخةالمبكرة.
لذا ينبغي عليك إضافة زيت الزيتون إلى السلطة بالإضافة إلى الأفوجادووالمكسرات.
__________________
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى
اللهم اجمعنا بها في الفردوس الاعلى ومتعنا وهي بلذة النظر الى وجهك الكريم
اللهم ارضها وارض عنها وعافها واعف عنها وجازها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
انا لله وانا اليه راجعون
  #2  
قديم 05-04-2007, 07:18 PM
 
رد: معلومات خاطئة حول الجمال

شكرا عزيزتي ام مهند للمعلومات القيمة
يعطيج العافية غاليتي
__________________
رحلتي الى البرازيل ارض الكرة
.

..



كما و لكل


بداية,,نهاية


فلكل
نهاية,,


بداية اخرى

..

.

  #3  
قديم 05-04-2007, 07:47 PM
 
رد: معلومات خاطئة حول الجمال

يعطيك العافية غاليتي على مرورك العطر
__________________
بسم الله والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى
اللهم اجمعنا بها في الفردوس الاعلى ومتعنا وهي بلذة النظر الى وجهك الكريم
اللهم ارضها وارض عنها وعافها واعف عنها وجازها بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
انا لله وانا اليه راجعون
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدخلي وماراح تندمي بنك معلومات الشعر شموخ أنثى حواء ~ 115 04-04-2014 09:35 PM
معلومات عامة dada2010 مواضيع عامة 4 05-17-2007 11:44 AM
$$$>>> شرح حديث الحلال بين والحرام بين <<<$$$ سيف السنة أرشيف القسم الإسلامي 2005-2016 21 04-19-2007 11:26 AM


الساعة الآن 06:44 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011