عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-12-2007, 05:28 PM
 
سعودية تعيش في اسرائيل

0السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم يكن قرار الشابة السعودية آلاء خلف إبنة مدينة جدة بالرحيل عن السعودية وترك كل شيء وراءها ، والقدوم الى اسرائيل، للعيش في مدينة الطيرة مع زوجها يوسف سمارة، لم يكن قرارا سهلا، وهي لا زالت تذكر بكاء والدتها المرير حين ودعتها اخر مرة قبل سنتين في المطار .

ورغم مشاهد الحزن التي خلفها البعد والغربة عن البيت والأهل والوطن، الا ان الاء سعيدة جدا في حياتها التي اختارتها مع زوجها يوسف وابنتها لمار، علما بأنها تحن الى امور كثيرة في جدة ... فهي لا يمكن ان تنسى البيت والحارة وغرفتها التي تركت فيها كل الذكريات.

آلاء التي حصلت مؤخرا على شهادة الصيدلة، تفتح قلبها على مصراعيه وتتحدث عن العيش في مدينة الطيرة وتجري مقارنات بين المجتمع العربي المحلي وبين المجتمع السعودي "الذي يحب مظاهر الفخامة"، وتؤكد انها بدأت رويدا رويدا تتعرف على الدجاج والقطط والكلاب في بلادنا التي كانت تخاف منها في السعودية ولم تكن تلتقي بها سوى في مكان واحد هو حديقة الحيوانات! ها هي الاء خلف – سمارة من جدة، التي اصبحت مواطنة اسرائيلية بكل معنى الكلمة، تحدثكم عن نفسها وعن زوجها وبيتها في الطيرة وفي جدة وعن حلمها بأن يعم السلام حتى تتمكن من زيارة اهلها بشكل حر متى تريد.

------------------------------
لا شك ان الحديث عن امرأة سعودية ، تعيش في إسرائيل ، وباتت اليوم تحمل الهوية الإسرائيلية أيضا ، هو أمر غير عادي وفيه الكثير من التحدي ، ولكن بالنسبة ليوسف والاء كل شيء أصبح واقعا وحقيقيا ، بعدما اجتازا سوية كافة الحواجز والصعوبات ودافعا بشدة عن علاقتهما ولم يسمحا لأي شيء ان يهدمها . تعرفنا آلاء في السطور القليلة القادمة على نفسها وعلى عائلتها في جدة وعائلتها في الطيرة ، قائلة :"انا آلاء خلف من جدة في المملكة العربية السعودية ، وحضرت إلى عائلة زوجي يوسف في الطيرة وهي عائلة عبد الفتاح سمارة". وتمضي آلاء في حديثها قائلة :" نجحت حديثا في امتحان الصيدلة النهائي وحصلت على رخصة لمزاولة مهنة الصيدلة وأنا وابحث حاليا عن عمل في مجال تخصصي" . سألت آلاء إن كانت تشعر بأنها تنازلت عن امور معينة كونها قررت القدوم إلى إسرائيل والعيش هنا ، فردت قائلة :" لا أنا لم أتنازل عن شيء ، ربما العادات في بلادي ليست كما هي هنا ، ولكن يجب على الإنسان أن يتأقلم لكي يعرف كيف يعيش . ربما اكون قد ضحيت بأهلي وانني لن أراهم ولكن كنت بين نارين كوني تعرفت على يوسف وعرفت أخلاقه الحميدة وعرفت عائلته ، وفي النهاية على الإنسان ان يضحي بشيء . الحمد لله انا أرى أهلي في الأردن في كل صيف ، وأتحدث إليهم بالهاتف وأتواصل معهم عبر الانترنت ، صحيح أن الوضع صعب وان الإنسان بحاجة لرؤية أهله إلا أنني اعتدت على هذا الأمر" . كيف شعرت عندما حزمت حقائبك تاركة غرفتك في البيت ، استعدادا للانتقال الى الطيرة ؟ أصعب لحظة في حياتي هذه اللحظة ، كانت لحظة صعبة جدا ، وعندما رافقني والدي ووالدتي الى المطار ، هذا الشيء كان صعبا لا انساه ، حتى ان والدتي لم يكن بامكانها الوقوف على قدميها لشدة تأثرها ومن كثرة البكاء ، وأنا كذلك كان موقفي صعبا جدا .

تعترف الاء خلف - سمارة ، ان مخاوفا كثيرة راودتها قبل القدوم الى البلاد ، خاصة ما يتعلق بالصورة التي رسمتها في ذهنها لاسرائيل ، وكل ما يتعلق بالوضع غير المستقر وغير الآمن . تقول الاء :" في البداية كنت اخاف مما اسمع واعرف عن اسرائيل ، كان كل ما يخطر في بالي هنا هو الحرب وكل الامور التي كنت اراها على شاشة التلفاز ، حتى طريقة العيش لم اكن اعرف كيف هي ، وكنت ارسم شيئا ما في خيالي ووجدت شيئا اخر مختلفا تماما ، بلدة لا اعرفها ، ولكن الحمد لله ليس كما كنت اتصور . كنت اتصور حالة حرب ويهود ومشاكل ، ولكن تبيّن لي غير ذلك ، حتى ان اهلي في السعودية والمواطنين السعوديين يعتقدون كما كنت اعتقد ولكن انا اخبرتهم بطبيعة الحياة هنا وكيف هو شكلها ، وبدأوا يأخذون المعلومات عن المعيشة هنا مني" .

منقول
__________________
  #2  
قديم 05-13-2007, 12:46 AM
 
رد: سعودية تعيش في اسرائيل

السلام عليكم

الله يهنيها في حياتها

تحياتي لابو مهند
__________________
يا سادتي ان السماء رحيبة جدا ولكن الصيارفة الذين تقاسموا ميراثنا وتقاسموا اوطاننا وتقاسموا اجسادنا لم يتركوا شبرا لنا .

يا سادتي قاتلت عصرا لا مثيل لقبحه وفتحت جرح قبيلتي المتعفنا انا لست مكترثا بكل الباعة المتجولين وكل كتاب البلاط وكل من جعلوا الكتاب حرفة مثل الزنى ...
يا سادتي عفوا اذا اقلقتكم انا لست مضطرا لاعلن توبتي هذا انا هذا انا هذا انا .
  #3  
قديم 05-13-2007, 10:43 AM
 
رد: سعودية تعيش في اسرائيل

مشكوراخوي الزيرعلى مرورك
__________________
  #4  
قديم 05-13-2007, 11:07 AM
 
رد: سعودية تعيش في اسرائيل

الموضوع يحتاج الى نقاش ان كان زوجها مسلما فهنيئا لها ولو انه لايحق الهجرة الا من بلاد الكفر الى بلاد المسلمين وليس العكس
وان كان يهوديا فلا اتمنى لها الا العقاب الشديد من رب العالمين
اين ايمانك بربك
أتأمنين على نفسك وانتي بينهم
جهلتي وماعرفتي ان كنتي اردت التميز
فلاتميز في قبح فعل
  #5  
قديم 05-15-2007, 02:54 PM
 
رد: سعودية تعيش في اسرائيل

يسلموووووووووووووو اخوي الشهري على المرور والتعليق
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلسطيني ممنوع تعيش!!! عاشقة فلسطين قصائد منقوله من هنا وهناك 10 04-22-2007 07:55 PM
إستشهاد طبيبة سعودية (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 02-17-2007 04:24 PM
دول عربية تشارك اسرائيل الحصار على الفلسطينيين‘‘‘ المشتاق لله ختامه مسك 9 12-20-2006 02:23 PM


الساعة الآن 03:44 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011