عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-27-2007, 03:28 PM
 
نصائح 10 لجمال و صحة البشرة

نصائح عشرة لجمال وصحة البشرة

قالوا في الحِكم والأمثال إن (درهم وقاية خير من قنطار علاج)، وهذه حقيقة جلية، فالصحة (تاج على رؤوس الأصحاء، لا يراها إلا المرضى)، وكي نسعى دائماً وأبداً إلى الانتباه والحرص على صحتنا علينا أن نكون حكماء في توجيه حركاتنا نحو الخير والصحة.
لقد أخترت اليوم أن أشير إلى عشر نصائح تهم الجميع بشكل عام، والمرأة بشكل خاص فيما يتعلَّق ببشرتها، وكما هو معروف فإن البشرة هي واجهة الجمال، وهي عنوان الصحة وهي المرآة التي تعكس دواخلنا.
فأليكم اعضاء مكسات الرائعين هذه المجموعة من النصائح:
1 النظافة: بعد تعب يوم طويل وبعد شعور بالإرهاق تسارعين إلى نيل قسط من الراحة بأن تلجئي للنوم، ولكن سيدتي قبل أن تلقي بوجهك الجميل على الوسادة، وفي طاحونة العجلة تنسين أو تتجاهلين حقيقة أن وجهك يحمل ألواناً من مستحضرات التجميل.. انتبهي إلى هذا الأمر الهام جداً، إذ من الضروري للمحافظة على نضارة بشرتك وشبابها أن تزيلي مساحيق التجيمل وآثارها تماماً.. وليس الأمر صعباً فمن السهل غسل الوجه جيداً بالماء وهو كفيل بإزالة كل أثر للماكياج، وفتح الطريق أمام مسامات البشرة للتنفس..
2 ترطيب الوجه: بعد إزالة آثار الماكياج عن الوجه، وكي نسعى إلى بشرة مرتاحة ومتألقة، ننصح دائماً باستخدام الكريمات النباتية الطبيعية المرطبة لبشرة الوجه كي تحافظ البشرة على حيويتها، وهذا ينسحب أيضاً على بشرة الفتيات الصغيرات في السن، إذ إن المواظبة على ترطيب البشرة تمنع عنها التجاعيد في الكبر، فالبشرة تحتوي على المياه بنسبة 90% والتي تتعرض للتبخر باستمرار، لذلك فإن الكريمات المرطبة تساعد على إبقاء الرطوبة الطبيعية في الجلد، وتبقي البشرة طرية وناعمة ودون تجاعيد، وعليك الانتباه إلى أن استعمال مرطبات البشرة يأتي بعد تنظيف البشرة تماماً.
3 تجنب التدخين: أكدت آخر الأبحاث أن سرطان الرئة والشفاه وغيرها ليست وحدها الأضرار الناتجة عن التدخين..!، فقد ثبت أن المدخنين تظهر عليهم أعراض كبر السن أكثر من غير المدخنين، لأن النيكوتين يعمل على تكسير (الكولاجين) الذي يحافظ على نضارة ونعومة البشرة. كذلك فإن ضمَّ الشفتين على السيجارة ووقوع العين تحت وطأة سحب الدخان يساعد على زيادة الهالات القاتمة حول الفم والعينين.
4 الريجيم: أنواع الطعام لها تأثير على بشرتك سلباً أو إيجاباً، فالبشرة هي أول ما يتأثر بنظام الغذاء السيئ، وعلى سبيل المثال فإن نسبة الدهون العالية في الطعام تزيد من صعوبة الهضم وزيادة إفرازات الدهون والزيوت وهذا يؤدي إلى ظهور البقع والحبوب بالوجه، وبات من الضروري أن تنتبهي إلى حقيقة أن نظام الرجيم القاسي للتخسيس يحرم الجسم من الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحافظ على البشرة وشبابها، لذلك ابتعدي عن الإفراط في تناول الدهون واحرصي على تناول الخضراوات والفواكه، فالاعتدال في كل أمر هو الحل الأفضل، ومن المفيد جداً شرب العصائر الطبيعية من الفواكه الطازجة.
5 اجعلي الماء صديقكِ: يجمع خبراء التجميل على أهمية شرب الماء بكثرة، فله أثر جيد وملموس في إضفاء النضارة والحيوية على البشرة، وملاحظة أن يكون شرب الماء قبل وبعد تناول وجبات الطعام، وخلال اليوم كله فهذا يساعد على تنقية وطرد العناصر السامة من الجسم ويحافظ على شباب البشرة.
6 جددي هواء بيتكِ: كما أنك تحتاجين كما يحتاج كل كائن حي إلى تنفس هواء نظيف ومتجدد؟ فبشرتك أيضاً بحاجة إلى ذلك، وحتى يمكن لبشرتك أن تتنفس جيداً عليك الانتباه إلى ضرورة تجديد تهوية بيتك في أوقات الصباح والمساء، فالهواء المتجدد سيساعدك أيضاً على الاسترخاء والنوم سريعاً.
7 لا تعبثي بوجهكِ: إياك والعبث في الحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر في وجهك أو خدشها أو جرحها لأنها ستتسبب في ظهور بثور وندوب أخرى يصعب إزالتها بعد ذلك، كما أن جرحها قد يؤدي لانتشار عدواها إلى بقية الوجه، بسبب انتقال الميكروب الذي كان بها، وعليكِ مراجعة أخصائي بشرة واستخدام العلاج الذي يصفه الطبيب، والحرص على تنظيف الوجه جيداً بالماء الدافئ، وعدم تعريضه لأشعة الشمس وللعوامل الخارجية القاسية.
8 احذري أشعة الشمس: كثرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى الإضرار بخلايا البشرة، ويبدل لونها إلى لون داكن، وكإجراء وقائي للحماية من أشعة الشمس (فوق البنفسجية) الضارة ننصح باستعمال واقٍ من الشمس.
9 رياضة للوجه: كما أن التمرينات الرياضية بعامة تفيد الجسم، فرياضة خاصة للوجه تفيد بشرة الوجه أيضاً، وهناك تمرينات خاصة للوجه فقط تساعد
على الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، وتقيه من التجاعيد المبكرة.

10 أخيراً: الابتسامة هي عنوان إشراقكِ الدائم، وهي دليل حيويتك وإقبالكِ على الحياة بثقة وطمأنينة, ولا يغيب عن فطنتك وذكائك أن الوجه الباش المبتسم المتفائل يعتبر من أهم التمرينات الرياضية الطبيعية التي تحافظ على شباب البشرة والوجه بشكل خاص وحيويته..
أتمنى لكِ في كل وقت السعادة والفائدة والتألق، ومسحة جمال تملأ حياتنا بالأمل والإشراق

أرجو ان تستفيدوا من الموضوع
منقول
  #2  
قديم 05-27-2007, 07:55 PM
 
رد: نصائح 10 لجمال و صحة البشرة

مشكورة حبيبتي على النصائح والف الف شكرا
  #3  
قديم 06-03-2007, 12:56 AM
 
رد: نصائح 10 لجمال و صحة البشرة

__________________
  #4  
قديم 06-07-2007, 02:50 PM
 
رد: نصائح 10 لجمال و صحة البشرة

جزاكي الله كل خير على النصائح الثمينة يا أختي
__________________
إذا كنت تحبني بصدق
فلا تتركني ...
؛؛؛
لأن رحيلك ينزع الحياة
من أحشاء روحي
...
..
.
  #5  
قديم 06-21-2007, 07:10 PM
 
رد: نصائح 10 لجمال و صحة البشرة

__________________


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل و متكامل لكيفية تجميل البشرة بطرق طبيعية و مجربة.. alassiya حواء ~ 10 08-02-2007 04:09 AM
الجمال والعناية مهم لكل امراة بــو راكـــــان حواء ~ 3 05-23-2007 10:46 PM
*&* ::: للبنات فقط /// نصائح هامة جدااااااااااااااااا للعرائس (( ارجو التثبيت )) ::: *&* MAMDOUH حواء ~ 13 04-13-2007 08:04 PM
الشاي الاخضر لجمال البشرة dark girl حواء ~ 6 12-16-2006 03:39 AM
نصائح لصاحبة البشرة الجافة....؟؟! همس2009 حواء ~ 5 12-01-2006 10:34 AM


الساعة الآن 11:52 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011