عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2007, 02:35 PM
 
مدير الأمر بالمعروف بتبوك البلوي لم يكن في خلوة غير شرعية



قال مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة تبوك بالسعودية إن التحقيقات في قضية وفاة أحمد البلوي داخل مركز الهيئة، كشفت أنه لم يكن في خلوة غير شرعية، بينما ترددت معلومات أن المتعاون مع الهيئة الذي باشر عملية القبض على البلوي محكوم بالسجن والجلد ومتهم بالاعتداء على فتاة في منتزه عام.

وكان البلوي الذي تقاعد من عمله الحكومي ويستخدم مركبته الخاصة كسيارة أجرة للعائلات، سقط مغشيا عليه أثناء احتجازه بتهمة الاختلاء بأجنبية في أحد فروع الهيئة بتبوك، وتم نقله وإسعافه عن طريق الهلال الأحمر إلا أنه توفي.


وأوضح الشيخ سليمان العنزي، مدير عام الهيئة بمنطقة تبوك، أن قضية البلوي لا تعتبر خلوة غير شرعية بل مجرد اصطحاب خاصة وانه ضبط في ذات الموقع أمام أحد المراكز التجارية.

وأضاف: تبين لدى حضور شقيق المرأة وهي مغربية كبيرة في السن (55 عاما) لاستلامها من القسم، ان هناك معرفة بين البلوي وأسرة كفيل المرأة في محافظة "الوجه" حيث كان يوصل أفراد الأسرة إلى هناك.

واشار إلى أنه تم بالفعل إنهاء إجراءات المرأة سريعا وتسليمها إلى شقيقها كون "القضية بسيطة ولا تستحق الإحالة". ويذكر أن المرأة المغربية تعمل في المملكة منذ 21 عاما بمهنة عاملة منزلية، بحسب تقرير أعده الصحافي عطاالله المرواني ونشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الاثنين 4-6-2007.

وقالت الصحيفة إن المعلم المتعاون مع الهيئة الذي باشر عملية القبض على البلوي، له سابقة قضائية بتهديد شخص وحكم عليه فيها بالسجن ثمانية اشهر وجلده 280 جلدة، إضافة إلى قضية ما تزال هيئة الرقابة والتحقيق تنظر فيها رفعها ضده صاحب أحد المتنزهات العامة في تبوك إثر اعتدائه على فتاة في قسم العائلات بالمتنزه.

وقال صاحب المتنزه عبدالكريم البلوي موضحا إن المعلم دخل إلى قسم العائلات دون اذن بصفته عضوا متعاونا مع الهيئة ووجد فتاتين تجلسان لوحدهما فانهال على أحداهما بالضرب وسحبها في الممر وأركبها السيارة بالقوة وهي تصرخ فيما هو يكيل لها الشتائم وبألفاظ نابية لا تليق برجل يعمل في مجال التربية والتعليم أو معني بمهنة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويضيف صاحب المتنزه: عندها تدخلت في الموقف وعرفته بنفسي معترضا على أسلوبه في التعامل مع الفتاة أمام عموم الناس فما كان منه إلا أن كال لي الشتائم ووصفني بأنني فاسق وفاسد ولا يوجد عندي شرف.

أمام هذا الواقع يقول صاحب المتنزه: تقدمت بشكوى رسمية لإمارة المنطقة التي أحالتها إلى جهة الاختصاص حيث تم التحقيق معه والاستماع إلى شهادة الشهود ومن ثم رفعت أوراق القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

وفي سياق متصل، قدم الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة تبوك، واجب العزاء لأسرة البلوى وذلك خلال زيارة محافظ الوجه عمار الحقباني لأسرة الفقيد حيث نقل تعازي الأمير.

ووجه الأمير بإجراء تحقيق موسع وشامل وكشف جميع ملابسات القضية وحالة الوفاة وآلية العمل التي صاحبت القضية ورفع تقرير مفصل وشامل عن القضية.

ويذكر أن أهل الفقيد طالبوا بتشريح الجثة والكشف بتقرير موسع من الطبيب الشرعي عن سبب الوفاة فيما تسربت معلومات من مصادر طبية بأنه يوجد كدمات في أنف وشفتي المتوفى، بينما جددت هيئة الادعاء العام والتحقيق بمنطقة تبوك إيقاف الأشخاص الستة الذين كانوا متواجدين داخل مبنى الهيئة وقت القضية والبدء في إجراء التحقيق .

منقول

رايييييييييييييييييق
  #2  
قديم 06-10-2007, 10:02 PM
 
رد: مدير الأمر بالمعروف بتبوك البلوي لم يكن في خلوة غير شرعية

نسأل الله السلامة

بارك الله فيك اخي
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بن باز رحمه الله " حكم طاعة ولاة الأمر " fares alsunna نور الإسلام - 0 03-24-2007 02:32 AM


الساعة الآن 05:29 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011