عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. عيون الاقسام المخفية.•°`¯)}§¢¤~ > قناة عيون العرب الإخبارية

قناة عيون العرب الإخبارية أخبار يومية, اخبار حصرية, أخبار سرية, اخبار سياسية, أخبار طريفة, أخبار غريبة, أخبار العرب, اخبار العالم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-14-2007, 05:40 PM
 
قرار باغلاق مطاعم الشاورما في الاردن

قرر وزير تطوير القطاع العام و الدولة للشؤون البرلمانية ووزير الصحة بالإنابة الدكتور محمد ذنيبات منع تداول مادة شاورما الدجاج في مطاعم ومحلات بيع الأغذية في جميع أنحاء الاردن اعتبارا من اليوم ".

وأكد الوزير أن هذا القرار سيبقى ساري المفعول الى حين وضع آليات ملائمة وقابلة للتطبيق تضمن عدم تكرار حالات التسمم الغذائي الناجمة عن تناول هذه المادة والتي ازداد عدد المصابين بها مؤخرا وحفاظا على صحة المواطنين وتأمين السلامة لهم.

وتواجه الحكومة الأردنية أزمة صحية جديدة بسبب تسمم أكثر من 193 مواطنا أردنيا نتيجة تناول وجبات الشاورما في مخيم البقعة (ثاني اكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين شمال غرب العاصمة عمان ) رغم الإجراءات الحكومية المأخوذة على هذا الصعيد .

ولكن هذه المرة كان سوء الطالع يرافق حالات التسمم بوجود حالة وفاة لشاب من ضمن المصابين رغم علاجه وخروجه من المستشفى لكنه سرعان ما فارق الحياة قبل مضي اليوم.

والشاب المتوفي بلال حسين الجروان (23 عاما) كان قد راجع المستشفى لتلقي العلاج من حالة التسمم الذي عانى منها وغادر بحالة جيدة حسب مصدر طبي لكن الموت خطفه بعد ساعات وأكدت مصادر مقربة من عائلة الشاب أن " الأب حسين الجروان غير مقتنع بتقرير الطبيب الشرعي وانه سيرفع دعوى على صاحب المحل أمام المحاكم ،وكذلك الأطباء مطالبا بإجراء تحقيق واسع لإظهار الحقيقة ". وبلال يعمل كحرفي في ألمنيوم وكان مرتبط بموعد زفافها بعد شهر رمضان بحسب مقربين من العائلة.

ورغم تأكيدات مدير عام المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور مؤمن الحديدي فأن وفاة الشاب بلال حسين اليوم ناتجة عن فشل حاد في الدورة الدموية والتنفسية لديه.

وأوضح التقرير الأولي ان الصفة التشريحية دلت على وجود علامات اعتلال في عضلة القلب وكذلك بؤرة لالتهاب اللوزتين وان اعراضهما تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم وهي مشابهة لأعراض التسمم الغذائي.

من جانبه، علق رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت انه " رغم الإجراءات الرقابية التي اتخذتها الحكومة غير أنه ما زال هناك باعة يقومون بالتجاوز ولا يراعون ضمائرهم" مؤكدا أن " الحكومة تدرس حاليا اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية والوقائية.

خبير صحي في الشأن الصحي اكد أن غياب تشريعات وعقوبات رادعة ، وعدم كفاءة العاملين في المطاعم وراء تكرار حدوث التسمم الغذائي. واعتبر مدير مركز الدراسات والأبحاث الصحية الدكتور محمد بشير شريم أن " التسمم الغذائي حدوثه مرتبط بعوامل منها "الغذاء الذي قد يكون فاسد وغير صالح للاستهلاك البشري إضافة إلى عدم وجود الثقافة الغذائية والصحية عند العاملين بهذه المطاعم ".

ومن العوامل الرئيسة بحدوث التسمم الغذائي قال الدكتور شريم أن " العاملين بهذه المطاعم تنقصهم الخبرة والثقافة الغذائية بكيفية التعامل مع مكونات الغذاء المختلفة وطرق التخزين والنقل والطبخ ".

وبخصوص القوانين والمراقبة الغذائية علق شريم أن "نصوص القانون رائعة لكن المشكلة تكمن بالية تطبيقها على الارض خصوصا بنود قانون الصحة العامة حيث أن العقوبات غير رادعة وكذلك الغرامات المفروضة ليست بحلول تقضي على هذه الظاهرة ".

وحول الاقتراحات التي من شانها الحد من تكرار حالات التسمم بحسب وشريم فهي " تشديد العقوبات على المطاعم خصوصا أن الإغلاق ليس حل فعّال خصوصا ان هذه المطاعم تتحايل على التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة ".

كما أن "عقد دورات تدريبية للعاملين بهذه المطاعم خصوصا دورات الثقافة الغذائية المتعلقة بسلسلة الغذاء والمقصود بها "من المصدر لغاية وصولها للمستهلك ".

ومن جانبه، دعا نقيب أصحاب المطاعم رائد حمادة "المواطنين الى عدم تناول مادة المايونيز خصوصا المصنع في المطاعم حيث مهما كانت درجة النظافة فان جرثومة السالمونيلا سريعة الانتشار".

وطالب " من وزارة الزراعة مراقبة مزارع الدجاج والبيض لان قضية التسمم أساسها هذه المواد ". ولا تعد حداثة التسمم في مخيم البقعة الأولى من نوعها بل الرابعة بعد مادبا والرصيفة واربد حيث أصيب أكثر من 1000 مواطن نتيجة تناول وجبات الشاورما ومادة المايونيز التي تحتوي على جرثومة السالمونيلا الموجودة في البيض المادة الأساسية المكون منها.
  #2  
قديم 08-14-2007, 06:37 PM
 
رد: قرار باغلاق مطاعم الشاورما في الاردن

"من جانبه، علق رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت انه " رغم الإجراءات الرقابية التي اتخذتها الحكومة غير أنه ما زال هناك باعة يقومون بالتجاوز ولا يراعون ضمائرهم" مؤكدا أن " الحكومة تدرس حاليا اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية والوقائية".



منهم لله الذين لايراعون ضمائرهم
وماذا يحدث لو أنهم أشتغلوا بذمة وضمير أو أنهم عندها لايحصلون المال الوفير ؟؟!!

مشكورة sumaiah2006 على نقل الخبر










__________________
منتديات عيون العرب
(صور حب- صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة- صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 -العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجرمسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقطmobile9برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبي تلبيس باربي العاب ماريوsitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صورنكت 2008نكت 2009مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامجwindows live messenger 9 عيون ا لعاب فلاش برامج برامج جوال وموبايلDrivers برامج صوت وفيديوتحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVDبرامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربيا لعاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعةhguhfhguhf fkhj tr' )



أين يجد القمح العدالة في محكمة قضاتها دجاج
  #3  
قديم 08-15-2007, 08:57 AM
 
رد: قرار باغلاق مطاعم الشاورما في الاردن

الحمد لله على هذا القرار ولكن جاء متاخرا على الشاب بلال رحمه الله
__________________
انتقام الورود
  #4  
قديم 08-15-2007, 09:14 AM
 
رد: قرار باغلاق مطاعم الشاورما في الاردن

وفق الله الى الخير من بغا الخير
__________________
أخي في الله
أخبرني متى تغضبْ ؟؟
إذا انتهكت محارمنا.. قد انتهكت
إذا نسفت معالمنا . . . لقد نسفت
إذا قتلت شهامتنا . . . لقد قتلت
إذا ديست كرامتنا . . . لقد ديست
وظلت قدسنا تغصب ... ولم تغضب
إذا لله ... للحرمات ... للإسلام لم تغضبْ
فأخبرني متى تغضبْ ؟؟
  #5  
قديم 08-15-2007, 09:55 AM
 
رد: قرار باغلاق مطاعم الشاورما في الاردن

طيب الشاورما متداولة وتؤكل بكل البلاد , ليش الردن بالذات فيها هالمصيبة هي؟ معقول كل الأردن ما تعرف تعمل وجبة شاورما صحية نظيفة ؟ أنا لا أقصد الإساءة ولكن خبر غريب للغاية.
حسبي الله ونعم الوكيل ورحم الله المسكين بلال وعروسه بالجنة بإذن الله.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبذة عن ملكة الاردن رانيا العبدالله الوردة الجورية شخصيات عربية و شخصيات عالمية 19 05-15-2013 06:38 PM
الاردن هند المفلح محاولاتك الشعرية 11 06-27-2007 01:41 PM
نبذه عن ملك الاردن الحسين بن طلال حياته وسيرته واعماله الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 13 05-22-2007 08:13 PM


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011