الجيرالدا إسبانيا
- -


خطبة الجمعة

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2006, 06:14 PM   #1
عاشقة عيون العرب
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية manouella
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العضوية : 2808
مكان الإقامة: المغرب
المشاركات: 914
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 11 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 17
manouella is on a distinguished road
الأصدقاء:(0)
أضف manouella كصديق؟
Thumbs up الجيرالدا إسبانيا

الجيرالدا (بالإسبانية: La Giralda) هو برج قائم في إشبيلية، إسبانيا، ومن أهم معالمها. كان في السابق مئذنة في مسجد من عهد الموحدين، إلا أنه اليوم أصبح برجا للأجراس ويعد جزءا من كاثدرائية إشبيلية، أهم معالم المدينة. يبلغ ارتفاع البرج 97.5 م، فكان عند بناءه يعد أعلى برجا في العالم. وبشكله الحالي يظهر في بناء البرج تأثير الحضارات المختلفة، بدءا من الحضارة الإسلامية. تم إدراج البرج ضمن مواقع التراث العالمية في 29 ديسمبر1928 م.


بني البرج في عام 1184 م بأمر من أبي يوسف يعقوب المنصور خليفة الموحدين. وقد قام البرج على أنقاض عدة مبان قديمة، منها مبان رومانية، والتي استعملت كمواد إنشائية. بني الجيرالدا من دون أدراج ولكن بمنحدرات يبلغ عددها 35 يمكن من خلالها الصعود في البرج. وهذه المنحدرات عريضة بشكل كان يستطيع المؤذن أن يصعد إلى أعلى البرج وهو راكب على حصانه للنداء إلى الصلاة.

كانت المنارة مغطاة بقبة كروية مصنوعة من النحاس إلا أنها سقطت في الزلازل الذي ضرب المنطقة في عام 1365 م، فقام المسيحيون باستبدال القبة بصليب وجرس. وفي القرن السادس عشر الميلادي، قام المعماري هيرنان رويز بتصميم برج ناقوس وعلى رأسه تمثال يعبر عن العقيدة ليحول المنارة إلى برج للأجراس. وضع هذا التمثال على قمة الجيرالدا في عام 1568 م، ويبلغ طوله 4 م من دون قاعدته و 7 م مع القاعدة. كان يطلق على التمثال اسم جيرالدا (أي دوارة أو محددة اتجاه الريح)، ومع مرور الوقت أصبحت المنارة تعرف بهذا الاسم، أي جيرالدا، فيما أخذ التمثال اسم جيرالديللو.

ويوجد على الجزء المجدد من المنارة نحت بحجم كبير للأحرف NO8DO، وهي شعار إشبيلية الذي كان ألفونسو العاشر من قشتالة قد أعطاه لها لما استمرت بدعم حكمه خلال فترة العصيان التي هبت بالبلاد. وترمز هذا الحروف إلى الجملة الإسبانية «no me ha dejado» والتي تعني «لم تتخل عني».

يتوج البرج من الأعلى القسم السوسني الذي يحيط بالجرس، ويوجد على كل زاوية من زواياه الأربعة باقة من السوسن مصنوعة من البرونز. كما يوجد، تحت التمثال، قبة مغطاة بالنجوم.

يوجد عدد من الأبراج المشابهة لهذا البرج في العالم، كما كان يوجد نموذجان بالحجم الكامل منه في أمريكا، ما زال أحدهما قائما. وفي مراكش يوجد مسجد الكتبية والذي كان بمثابة الأصل الذي بني على نمطه أبراج أخرى مشابهة من ضمنها الجيرالدا. وقد تم حديثا بناء مسجد الملك حسن في الرباط على نفس النمط أيضا.

التوقيع
manouella غير متواجد حالياً  

رابط إعلاني
قديم 03-31-2006, 01:55 PM   #2
عضو مميـــز
الحاله: وحشتوني حيل ياأهل المنتدى الغالي
 
الصورة الرمزية saroook
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العضوية : 3672
مكان الإقامة: عيـــــــ العرب ـــــون
المشاركات: 518
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 4 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 10
saroook is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل AIM إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى saroook إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى saroook إرسال رسالة عبر Skype إلى saroook
الأصدقاء:(3)
أضف saroook كصديق؟
مشاركة: الجيرالدا ...إسبانيا

يعطيج الف الف عافيه
يامنوووووووله
التوقيع
ساظل تحت سقف عيون العرب لن انساكي
مهما طال الزمن حتى اخر قطرة من دمي
تتبعثر بكلمة(> احبك ياعيون العرب وبالفعل عرب<)
باظل في عيونكم لاتنسوني
saroook غير متواجد حالياً  
قديم 04-01-2006, 07:24 PM   #3
" إشراف عام "
الحاله: (الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية اثير الورد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
العضوية : 10
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 14,656
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 196 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 222471
اثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond reputeاثير الورد has a reputation beyond repute
مشاركة: الجيرالدا ...إسبانيا


اسبانيا من المدن اللي اتمنى زيارتها

يسلمو منووووووله على الصور والمعلومات
التوقيع
اثير الورد غير متواجد حالياً  
قديم 04-01-2006, 08:33 PM   #4
مُشرفة سآبقة
الحاله: كل سنه والأمه العربيه سالمه.(الوقت لا ينتظر احد)
 
الصورة الرمزية سنيورة أمواج
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
العضوية : 1909
مكان الإقامة: السعوديه
المشاركات: 13,320
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 121 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 5108
سنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond reputeسنيورة أمواج has a reputation beyond repute
مشاركة: الجيرالدا ...إسبانيا

شكرا منويلا
التوقيع
سنيورة أمواج غير متواجد حالياً  
قديم 04-14-2006, 04:10 AM   #5
" إشراف عام "
الحاله: لا اله الا الله
 
الصورة الرمزية ابو خالد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
العضوية : 5
مكان الإقامة: السعودية
المشاركات: 24,976
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 125 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 685949
ابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond reputeابو خالد has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(111)
أضف ابو خالد كصديق؟
مشاركة: الجيرالدا ...إسبانيا

يسلموا منال ويعطيكي الله الف عافيه

ومدينه العرب سابقا
التوقيع
منتديات عيون العرب
( صور حب - صور زهور -تحميل صور - صور كرتون - صور رومانسية متحركة - صور ورود و ازهار - صور ميكي ماوس - كاريكاتيرات روعة روعه - صور نوافير رائعة رائعه - مسجات شوق - صور رومانسية متحركة - صور سيارات جديدة - صور مساجد - برنامج المؤذن - Download Msn Messenger 9.0 - برنامج flv Player for mac - Bmw بي ام دبليو 2008- نغمات Mp3 - العاب للبنات فقط - كلمات رومانسية - صور ازهار - مسجات- تحميل كتب توبيكات ملونة توبيكات توبيكات للماسن توبيكات ملونة اناشيد يوتيوب يو تيوب مركز تحميل صور مقاطع فيديو مركز تحميل الصور تحميل صور صور رومانسية رسائل حب موقع باربي صور عيون منتديات صور بنات تحميل الماسنجر مسجات حب مسجات ثيمات العاب للبنات فقط mobile9 برامج الماسنجر مكياج خلفيات تحميل العاب صور أنمي ترجمة نصوص العاب تلبيس تلبيس باربي العاب ماريو sitemap صور سيارات برامج جوال رسائل الجوال موقع باربي اكواد جافا العاب بنات فساتين صور تلوين اليوتيوب صور نكت 2008 نكت 2009 مقاطع صوتية مقاطع فيديو للتحميل صور حلوه موسوعة الصور دليل مواقع صور قلوب تحميل برامج windows live messenger 9 عيون العاب فلاش برامج برامج جوال وموبايل Drivers برامج صوت وفيديو تحميل العاب جديدة برامج شبكات برامج حماية برامج إدارة النظام برامج تصميم وفوتوشوب نسخ اقراص و DVD برامج كمبيوتر الكمبيوتر كتب عربية تحميل كتب عربية برامج اطفال برامج بورتابل portable برامج عربية ومعربة برنامج هندسة معمارية برنامج ضغط وفك ضغط تعاريف الأجهزة وخدمات أخرى برامج المكتبة برامج منوعة موقع برامج العاب بنات العاب مسجات مرض منتديات صور صدام حسين العاب تلبيس العاب باربي العاب ترتيب غرف العاب طبخ العاب مغامرات العاب اكشن العاب ميك اب العاب مكياج العاب بنات منوعة hguhf hguhf fkhj tr' )
ابو خالد غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدريد الغامض أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 10-10-2007 07:28 PM
تفضل شارك ب المجلة السياحية المجلد الاوروبي الوردة الجورية أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 167 07-30-2007 03:51 PM
قصة النجم البرازيلي رونالدينهو من أزقة البرازيل إلى قصور إسبانيا نبيل المجهول رياضة و شباب 6 06-26-2007 09:53 PM
تحليل شخصي لبطل إسبانيا لموسم 2006/2007 نبيل المجهول رياضة و شباب 0 03-23-2007 06:11 PM


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011