هَلْ هذِه الحالاتْ تُعَد كَذِباً؟.

 

 

 

-

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

Like Tree56Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2014, 12:39 AM   #1
الحاله: تبا لكِ :) / غِيلاس كان هُنا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
العضوية : 884210
المشاركات: 18,934
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 12359 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 16947 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1018814325
✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute
هَلْ هذِه الحالاتْ تُعَد كَذِباً؟.

























زَمَنْ مضى على آخر طَرحْ لي في هذا القسم..لذا عُدُتُ اليوم بإستفسار جديدْ أرجوا مساعدتكم في الإجابة عنه ..
ففضولي كبير لمعرفة إجاباتكم.
وقبل كل شيء أشكر غاليتي
•°¤ ßLµe heart ¤°•
على تصميمها المذهل ...حب5
فلنبدأ الآن :



كل يوم يمضي علينا يكون أشبه بإختبار لأعمالنا..
كل شيء نقوم به يتم تسجيله..كل حركة..كل فعل ..كل قول.. كل شيء!.
وطبعا وكما في كل إختبار هناك النتيجة..الجزاء الذي نتلقاه على أعمالنا...
لو فكرنا في ما فعلناه ليومنا هذا مثلا ,تفكيراً جاداً ودقيقاً سنستخرج الخطأ من
الصواب..وسندرك كم كسبنا من النقاط الإيجابية ومن الأخرى السلبية...وهذا ما أفعله
أنا عادة. ولكن وقبل فترة إستوقفتني عدة أفعال قمْت بها أو رأيتها..أستوقفني سؤال محير
لم أتمكن من الإجابة عليه...هل هذه الأفعال كانت في دفّة الخطأ كونها تعد كذباً..أم لا؟
سأقوم بكتابتها الآن وما عليكم إلا إبداء رأيكم...فالفضول حقاً يتملكني..لأعلم
وأتعلم بخصوص هذه الحالات....فلا تبخلوا علي لو سمحتم بآرائكم:88: :


كان الرجل يحمل لوحةً رسمها للتو..إنه مبتدء ولا خبرة له بالرسم...
فقط أراد معرفة رأي صديقه بما نسجت أنامل مخيلته...سأل بقلق:
ما رأيك بما رسمتْ؟..أهي جميلة؟.
تردد الرجل الآخر..بماذا سيجيبه..إنها قبيحة!..لا فنْ فيها!!.
قال بعد تفكير :
كم هي رائعة!..لقد أبدعت يا رجل!!.




كان الطالب غائبا عن المدرسة لليومين الماضيين بسبب ظروف محرجة..
إستطاع اليوم أن يحضر أخيرا لكنه صُعِقَ بإمتحان مفاجئ بمادة لم
يكن موجوداً حين تمَّ شرحها!. وَزَعَ المعلم الأوراق على الطلاب
وبدأ الإمتحان..لم يستطع الفتى أن يجيب لكن ما صدمه أن
رفيقه الذي يجلس بجانبه مرر له ورقته الخاصة وأخذ
ورقته..كانت أجوبة الإمتحان مكتوبة على الورقة
التي إستلمها..قدمها للمعلم وأخذ الدرجة المتفوقة
وحين سأل صديقه عن سبب المساعدة قال:

الصديق وقت الضيق فكيف أتخلى عنك
وظروفك كانت صعبة؟.



إعتاد ربُّ المنزل على وضع حاجياته المتعلقة بالعمل على المنضدة وسط غرفة
الجلوس..فهو يرى أنه المكان الأمثل لها فكان يتركها هناك وقت العمل ويعود
ليعمل عليها وقت الراحة . أثناء ساعات العمل في أحد الأيام كان أولاده
يلعبون في المنزل كالعادة..وبالخطئ سكب أحدهم عصيره على
أوراق الأب المهمة حين وضعه على المنضدة..كان أخاه واقفاً
بقربه وشاهد ماحصل..حين أتت الأم رأت ما حدث فغضبت
وبدا أنها ستضرب المذنب حقا..لذا تردد الفاعل في التحدث
وحين رآه أخوه هكذا قال بحزم : أنا فعلتها يا أمي.
زجرته الأم وعاتبته لكن لحسن الح لم تضربه و
هذا ما شجع الأول على السكوت.عاد الأب
وعلمَ بما حدث,أن أوراقه تلفت..فغضب
كذلك وسأل عن الفاعل فقالت الأم وقد
علمت أنه حقا سيضرب المذنب:
أنا الفاعلة..بالخطأ أوقعت العصير
عليها
.
غضب الأب وعاتب زوجته
بقوة..وضل المذنب رغم
هذا..صامتاً.




تدهورت صحة رجل كبير بالعمر فتم نقله إلى المستشفى للقيام بالفحوص والتحاليل.
علم أبناءه بعد إستلام النتيجة أنه مصاب بمرض عضال لا طائل من محاولة شفائه.
حين رآهم الرجل سألهم بقلق بعد أن ساوره الشك مما يحدث له :ماذا قال الطبيب؟.
تحيّر أولاده من الإجابة لكنهم قالوا بعد ما تشاوروا : لاشيء يا أبتِ مجرد تعب
بسيط لا غير..أيام في المشفى وتتحسن
. صدقهم الرجل وإرتاح لما سَمِعْ ولكن
تلك الأيام التي تحدثوا عنها صارت شهورا وكل يوم حالته تزداد سوءاً..
وكلما سألهم قالوا له: تعب بسيط ويزول. نفذ صبر الرجل فقرر سؤال أحد
الأطباء الذين يعالجوه..وبالفعل سأله فقال الطبيب مبتسما: لا تقلق..تعب
بسيط لا غير
. مات الرجل بعد فترة ..وحتى يوم وفاته لم يسمع سوى
كلمة : لا تقلق فهو مجرد تعب بسيط وسيزول!.



أحبت أحداً وتعلقت به لدرجة كبيرة..كلمته وكلمها..أخبرته بكل شيء كما فعل هو وأخبرها
..أمضيا شهورا بالحديث عبر شبكات النت وهما مقتنعان أن ما بينهما حب صادق
لكن بعد فترة تقدم رجل للفتاة فتزوجته...وتزوج الفتى.كانت الفتاة جالسة مع
زوجها يوماً فسألها :هل عرفتي أحدا قبلي؟..وأحببته؟. ترددت قليلا لكن
وبعد لحظات قالت بمرح : أنت أول رجل أكلمه وأفتح له قلبي!.
نفس السؤال سألته زوجة الشاب الأول..: هل أحببت أحداً
قبلي؟. فقال بعد تفكير : أبدا ..أنتِ أول فتاة أحبها وأفتح لها
قلبي
. فهما فكرا أن أخبار شركاء حياتهم عن أمر كهذا
يمكن أن يدمر الزواج!.

.

.

.
























✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 03-03-2014, 12:58 AM   #2
عضوة مميزة بقسم روايات و قصص الانمي
الحاله: عدت من اجل شيشي..بدي صورة مثل البقية
 
الصورة الرمزية erez
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
العضوية : 830078
مكان الإقامة: In mY rOoM!
المشاركات: 11,216
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4813 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 2869 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 6347115
erez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond reputeerez has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(72)
أضف erez كصديق؟









كيفك؟
ان شاء الله بخير

لقد رأيت طلبك بموضوع التصاميم
فكنت انتظر الموضوع فقد جذبني
وعندما رأيته في احد الملفات دخلته تلقأيا

االفكرة رائعة للغاية اعجبتنيت تحتاج كل حالة شرحا مفصل

الحالة الاولى

هو اراد رأي صديقة ولكنه طبعا اراد الصراحة

وليس مجاملة

جواب صديقة مجاملة له فهو يعلم لو انه اخبره الحقيقة سيحزن

ولكن ربما اخباره الحقيقة سيزيده اصرارا على المحاولة اكثر واكثر

حتى تصبح رسماته افضل

هل هذه الحالة كذب؟
نعم

الحالة الثانية

كان عليه ان يخبر الاستاذ بظروفة وعلى الاستاذ ان يتفهم

صديقة اعطاه ورقته لانه متفهم له
ولكن كان يمكنه نصحه بان يخبر الاستاذ بظرفه

وكان على الطالب ان لا يقدم ورقة زميلة ابدا

هل هذه الحالة كذب؟
نعم

الحالة الثالثة

الحق يعود على الاب ما كان عليه ان يترك اوراقه على الطاولة في غرفة الجلوس

وكان عليه ان يتوقع كل شيء

دفاع الاخ عن اخيه والام عن ابنها رائع للغاية

ولكن سكوت المذنب سيء كان عله ان يتشجع ويعترف بفعلته

هل هذه الحالة كذب؟
لا

الحالة الرابعة

كان عدم اخباره جيدا فربما لو اخبروه سيفقد الامل بنجاته من هذا المرض

فمن يعلم ربما كان سيعيش طويلا

هل هذه الحالة كذب؟

لا

الحالة الخامسة

كان عل كلاهما ان يثق بالاخر وان يخبره

إن كان يعلم بانه حقا يحبه ويثق به فكان عليهما ان يعترفا

فربما لو كان الطرف الاخر متفهما وسيكون حتما لان الاخر اعترف له

فلن يتدمر زواجهما!

تحليلي قليلة اعلم واعتذر لهذا الشيء
كنت حابة اكتب اكثر ولكن مع الاسف مخي مغلق!

مرة ثانية اشكرك ع النقاش
واشكر المصممة ع التنسيق الجميل

تقبلي مروري البسيط
تم لايك+تقيم



التوقيع
لي عودة مع:

بارت قصتي
قصة قصيرة
موضوعين صور
موضوع بقسم الحيوانات الأليفه
تقرير
..،،!

التعديل الأخير تم بواسطة Erez ; 03-03-2014 الساعة 05:17 PM
erez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2014, 01:00 AM   #3
OLD PERSON .
الحاله: عوده
 
الصورة الرمزية ناغيتا
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
العضوية : 820059
مكان الإقامة: في كوكبي المريــخي XD
المشاركات: 79,431
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 27436 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 41814 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
ناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond reputeناغيتا has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(307)
أضف ناغيتا كصديق؟
سلام نينو
..
واه موضوع جديد من مواضيعك الخورافية .
.
يبدو اني سادم اعتذاراتي هنا حلوتي .

. لانه لا يمكنني ابدا ان اجزم او افتي بشيء انا لا علم لي به .
. هنا يرجع الموضوع لاصحاب الخبرة في الشريعة وباقي الردود ستكون مجرد اراء وليس تحديدا للكذب اوالصدق.

. مثلا في الحالة الخيرة .

. اجل كلاهما يعرفان ان هذا سيدمر زواجهما لذا ما قدرت اقول كذب ولا لا ؟..
امم تبع العصير نعيشها يوميا اعتذر ما قدرت ألقى اي حالة صح ولا خطا ...
.
لذا .
. انا جد اسفة لاني لم افدك بشيء ..

ولكن حقا لا استطيع اخباااارك ما لا اعرفه . اااسفة عزيزتي .
.
تقبلي مروري.
.انتظر ارى الاجباتا الاخرى من الاخوة .
^^.
.
في امان الله
التوقيع
ناغيتا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2014, 01:04 AM   #4
الحاله: تبا لكِ :) / غِيلاس كان هُنا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
العضوية : 884210
المشاركات: 18,934
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 12359 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 16947 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 1018814325
✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ has a reputation beyond repute
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناغيتا

سلام نينو
..
واه موضوع جديد من مواضيعك الخورافية .
.
يبدو اني سادم اعتذاراتي هنا حلوتي .

. لانه لا يمكنني ابدا ان اجزم او افتي بشيء انا لا علم لي به .
. هنا يرجع الموضوع لاصحاب الخبرة في الشريعة وباقي الردود ستكون مجرد اراء وليس تحديدا للكذب اوالصدق.

. مثلا في الحالة الخيرة .

. اجل كلاهما يعرفان ان هذا سيدمر زواجهما لذا ما قدرت اقول كذب ولا لا ؟..
امم تبع العصير نعيشها يوميا اعتذر ما قدرت ألقى اي حالة صح ولا خطا ...
.
لذا .
. انا جد اسفة لاني لم افدك بشيء ..

ولكن حقا لا استطيع اخباااارك ما لا اعرفه . اااسفة عزيزتي .
.
تقبلي مروري.
.انتظر ارى الاجباتا الاخرى من الاخوة .
^^.
.
في امان الله

مرحباً ناغي
هههههههههههههههههه لا مشكلة فهذا الموضوع هو بطريقة ما إنتقام مني:55:
أنا متأكدة أن هذه الأسئلة إجاباتها صعبة لذا كل ما هناك أني أردت أن أرى الناس حائرين..فقط لأعلم آرائهم
لا بأس عليكِ فلا أظن أن هناك الكثيرين ممن سيجيبونني ^^"
شرفني حضورك غاليتي
شيشيكو and إرمين # like this.
✿N!αɳ N!αɳ MαЯσ✿ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2014, 02:25 AM   #5
الحاله: نمّ فالمخاوفُ كلهن أمانُ ..
 
الصورة الرمزية |آبي|
 
تاريخ التسجيل: May 2013
العضوية : 882753
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 11,353
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 8190 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 6015 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 318663474
|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute|آبي| has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(41)
أضف |آبي| كصديق؟

الـسـلامُ عـلـيكُم و رَحمة الله و بــركاته



موضوع لطيف جداً ، ولقد تطرق إلى قضية مهمة ربما
و يبدو أن الاقاويل و الآراء ستذهب بيه يميناً و يساراً
فلا أظن أن لمثل هذا الموضوع رئى واحد فقط
لذا لن أثرثر و سأقول وجهة نظرى بكل صراحة



رئى فى جميع الحالات أننى أرفض مثل هذه الاشياء
أرفضها رفضاً قاطعاً لا رجعة فيه أبداً



بالنسبة للحالة الأولى
إننا فى تلك الحالة سنتطرق إلى المجاملات ، والمجاملات السوالب أكثر من الايجابيات فيها
إنه لا يريد أن يجرح الرجل ، لا بأس كانت تلك نية صالحة على أى حال
لكنه كذب ..! إننى أسمى هذا كذباً ، و لو أنه قال الحقيقة لكان أفضل بكثير
فهكذا سيشعر الشخص الاخر الذى جامله بالغرور و كأنه فعل إنجاز
وهو لم يفعل شئ فى الأساس ، و الأمر سيكون قاسياً لو علم الحقيقة من شخص عادى
كان من الممكن أن يقول الرجل الحقيقة لكن بطريقة أفضل
( لا بأس بها ، لكن تدرب أكثر و ستصبح رائعةً حقاً )
فى تلك الحالة فالرجل لن يغضب أبداً ، أو هذا ما أظن على الأقل
المجاملات موضوع كبير جداً ، لذا لا أريد الخروج من الموضوع
ربما فى موضوع قادم يتحدث عن المجاملات سأقول رئى فيها بالتفصيل الملل



الحالة الثانية
أممممم لا أستطيع الجزم حتى الأن إن كانت أمر جيد أم سئ
أمر مساعدة الصديق لصديقه هذا أمر رائع و يحسد عليه
لكن ، ليس الأمر جيد ، هذا ما قررته أنا
هذا الفتى كان يستطيع أن يطلب من الأستاذ أن يؤجل الإمتحان
له هو على الأقل ، لكن أمر ان يعتمد على زميله فهذا أمر سئ
فماذا إن أعجبه الأمر ؟ و أصبح لا يدرس و يعتمد على صديقه ؟
إن فى الأمر لمصيبة عظيمة حقاً
وماذا إن أتى الامتحان النهائى من تلك الدروس و هو لم يدرسها اصلا ؟
لذا أيا إن كانت الظروف تلك
كان يستطيع أن يخبر الأستاذ أنه يودّ التأجيل
والأستاذ سيتفهم طبعاً ، لا بدّ من هذا



الحالة الثالثة
ما فعلته الأم غاية فى السوء ، وما فعله الأخ ايضاً
فبهذا سيضطر الأثنين عندما يكبرون أن يعتمدوا على الأخرين
أن يعتمدوا عليهم فى كل شئ ، فى تلقى العقاب و كل شئ
والكذب نستطيع أن نعلم أهو كذباً أم لا
لذا فأنا اراه أنه كذب على زوجها ، وهذا ليس بالشئ الجيد أبداً
كانت تستطيع إخباره بطريقة أخرى
أما عن تلك الطريقة فأنا لا اوافق بها أبداً



الحالة الثالثة
اصدقكِ القول ، القصة فى غاية الحزن و لقد جعلتنى أشعر بالأسف الشديد
الكذب ليس له قدمان على رئي المثل
و إننى لأرى أنه فى البداية الأمر كان لا بأس به
وأنهم عندما طمأنوا الرجل لأول مرة كان هذا أمر جيد
فهو كان مازال طريح الفراش لذا يجب أن يتلقى الاخبار الجيدة
أما بعد أن خرج من المشفى كان لا بد أن يخبره أحد أولاده
فى كل الحالات هذا يسمى كذباً ، و إننى لأشعر أن الوالد لم يرتاح فعلاً لقولهم
كان من الافضل إخباره الحقيقة ، فى كلتا الحالتين سيموت
ربما كان يريد أن يفعل شئ قبل موته
إنه لأمر سئ حقاً ما فعلوه هؤلاء الأولاد و الأطباء ايضاً



الحالة الخامسة
ربما كذلك فعلاً أنهم لو قالوا الحقيقة ستتدمر الحياة
لكن أخبرينى لحظة ، ماذا إن فتح أياً من الزوج أو الزوجة حسابات ازواجهم ؟
إننى لأرى ورطة حقيقة فعلاً
وخصوصاً بعد هذا الكلام الذى قالاه لهما
الأمر سيكون فى قمة السوء لو علموا وحدهم
فأنا أفضل لو تمت المصارحة ، فالبدايات التى تبدء بالصراحة
ستكون مريحة للغاية ، و خصوصاً لو كانت العلاقات الزوجية
ربما سيغضبان من بعضهما لأيام ، لكن سيلتأم الجرح بسرعة
وسيعودا كما كانا من قبل و أكثر ربما
لانهما صارحا ازواجهم بالحقيقة و هذا شئ يفتخر به أى شخص
معنى أنك لا تخفى أى شئ على شخص ما فهذا سيشعره بالفخر حتماً
وهذه وجهة نظرى من هذا الأمر



أتمنى أن وجهات نظرى فى جميع الحالات مقنعة
فـ أنا مع المثل الذى يقول ( الكذب ليس له قدمان )
كنت أودّ أن أثرثر أكثر لكننى أعلم أن ردّى هذا جعلكِ تملين
أنا أعتذر لهذا الأمر كثيراً ، و فعلاً أتمنى أن يكون أحدهم له نفس رئى
وجآآرى رؤية بقية مواضيعكِ سنباى



فــى أمــانِ الله

.
.

دريم / الثالث من شهر مارس ، عام ألفيين و أربعة عشر ..


التوقيع






..I get so lost, forget my way
..But still you love and you don't forget my name
..If you can hold the stars in place
..You can hold my heart the same
..Whenever I fall away
..Whenever I start to break
.So here I am, lifting up my heart


.Skillet -




|آبي| غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا تحّـزنـّوا هذِه ليـسَت حـياتٌنَـا همـ الـخجـل ـس مواضيع عامة 2 08-14-2013 02:31 PM
هَلْ...........؟؟ ام هَل................؟؟ jood«♥ قصائد منقوله من هنا وهناك 2 04-21-2013 12:44 AM
لأنّيَ • رآقيـَـَہ ! ، ذُۋقِيّ ~ يًجيُ مِثلَيْ بَعَد رآقٍـيُ ! مَنفىّ ❝ حواء ~ 15 02-14-2011 06:24 AM


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011