مَمْلَكَةُ الحَيَوَانَات [مُتَجَدِد]. - الصفحة 3
+
-



علوم و طبيعة علوم الأرض و البحار, علوم النباتات, علوم الحيوانات, الفلك وعلوم الفضاء , و البيئة

Like Tree85Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2015, 03:49 PM   #11
عضو نشيط جداً
الحاله: عليك الباكا ماما اشتقتلك ص1
 
الصورة الرمزية سفير النينجا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
العضوية : 887697
مكان الإقامة: المغرب// و مفتخر
المشاركات: 2,075
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 934 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 1465 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 21778065
سفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond reputeسفير النينجا  has a reputation beyond repute
Talking البطريق





تسلميلي على هالجمال
أشرِقِ علينا به دوما c r e a m#


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالكم الكل اتمنى بخير
اليوم إجيت لكم بحيوان جديد و إحنا بنعرفه جميعا

البطريق


البطريق نوع من الطيور البحرية التي تعيش في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، لا يستطيع الطيران لكنه سباح ماهر. ينتمي البطريق لعائلة الجناح المحذب (Spheniscidae) والتي تنتمي بدورها لفصيلة الطيور ذات الفك الجديد (Neognathae).
تعد الطيور الغواصة (بالإنجليزية: Loon) (Gaviiformes) هي العائلة الأخت تاريخيا للبطريق. من السهل جدا تمييز طيور البطريق عن باقي الطيور، لتأقلمها المميز على ظروف صيدها تحت الماء والمناطق الشديدة البرودة(المتجمدة) التي تقطنها.
تختلف طيور البطريق عن الطيور الأخرى بالشكل والعادات فهي طيور بحرية لا تطير، وتحصل طيور البطريق على كل غذائها من البحر وتأكل السماك وبراغيت البحر القشرية. وتكون البطاريق سريعة ونشطة جدًا في الماء ليس فقط للقبض على فريستها ولكن للهروب من أعدائها التي تتضمن اسماك القرش والحيتان القاتلة ويمكنها أن تقفز عدة أقدام خارج الماء إلى كتلة من الصخر أو من الجليد وهي تعوم بزعانفها مستخدمة أرجلها في التوجيه فقط. توجد طيور البطريق غالبًا في نصف الكرة الجنوبي حول الشواطئ والجزر البعيدة في المنطقة المتجمدة الجنوبية وأحيانا على الجبال الجليدية المتناثرة في البحار.و حيث أنه غالبا لا توجد حيوانات برية كبيرة في المناطق المتجمدة الجنوبية-موطن البطاريق- فأن هذه الطيور تظل محتفظة بأناقتها لأنهاليست مضطرة للهروب أو الاختباء وغيرها من السلوكيات التي قد تؤثر في مظهرها الخارجي ومن صفات البطريق انها فضولية جدًا فهي تختبر أي شيء غير مألوف لديها وعلى الرغم من أنها ليست ذكية ألا انها مخلوقات مسلية وجذابة، ويبلغ حجم البطريق من 40 سم إلى 120 سم وتصل سرعته في الماء إلى 32 كيلومترًا في الساعة. ويعد أحسن أنواع البطاريق المعروفة هو البطريق جاكاس وهو الذي يشاهد حدائق الحيوان فهو لا يقطن المناطق القطبية الباردة ويوجد على شواطئ جنوب أفريقيا.

الغذاء والسلوك

تبحث البطاريق عن غذائها في الماء حيث تتغذى على الأسماك والسرطانات والحبارات.. ونظراً لأنها تستهلك كميات كبيرة من الطعام فهي تلجأ للمياه التي تتوافر بها تجمعات كبيرة من الغذاء بشرط أن تكون هذه المياه آمنة من الحيوانات التي تتغذى على البطاريق مثل الفقمة والحيتان. يقضي البطريق معظم حياته في المحيطات، ويتميز بوقفته العمودية ومشيته الهادئة؛ لأن لديه أرجلاً قصيرة وجسماً طويلاً منتفخاً، وعلى الرغم من أن البطاريق تمشي بطريقتها الشهيرة الصعبة إلا أنها تستطيع المشي بسرعة الإنسان وبإمكانها أيضاً تسلق المنحدرات الصخرية، والوثوب من صخرة إلى أخرى بيسر ومهارة، وبعض البطاريق لديها القدرة على التزحلق على الثلج أو الجليد عن طريق الهبوط فجأة وبشدة مستخدمة الانزلاق على بطونها. تستطيع السباحة مدة عشر ساعات بسرعة 13 كيلو مترا في الساعة .. لكنها تقفز للتنفس كل دقيقة خارج الماء، جسم البطريق ملائم جداً للعيش في البحر؛ لأنه مغطى بريش قصير وسميك كأنه معطف واقٍ من الماء، كما أن الجناحين يقومان بوظيفة الزعانف، إضافة إلى وجود طبقات دهنية سميكة تساعد على تدفئتها في الماء الباردة. أما مساكن البطاريق فهي عبارة عن أعشاش محفورة تحت الصخور الكبيرة أو الشجيرات.. أما البطريق الملك و الامبراطور فلا يحتاج لبناء أعشاش وهو يقوم بتدفئة البيض و الصغار بإبقائهم تحت ثنية في منطقة البطن وبحملها على الأرجل.

في أمان الله




التوقيع




ليت كلمة ليت تنفع عند قولها






التعديل الأخير تم بواسطة شمس راكبه جمس ; 12-21-2015 الساعة 03:58 AM
سفير النينجا  غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2015, 11:19 PM   #12
مستجد
لم يعدل حالته
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
العضوية : 896345
مكان الإقامة: العراق - بغداد
المشاركات: 17
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 2 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 0 مرات الإعجاب التي أعطاها
نقاط التقييم: 1532900
رأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond reputeرأفت الناصر has a reputation beyond repute
رد: السلام عليكم

يسلموووووو ع موضوعك الجميل ... جزاك الله خير جزاء
Pearl Sadness likes this.
رأفت الناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2015, 08:36 PM   #13
الحاله: وصرنا بالجامعة .. يا رب وفقنا :) A
 
الصورة الرمزية Pearl Sadness
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
العضوية : 885944
مكان الإقامة: IRAQ
المشاركات: 16,645
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 9512 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 14762 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 582979771
Pearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond reputePearl Sadness has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(68)
أضف Pearl Sadness كصديق؟








تسلميلي على هالجمال
أشرِقِ علينا به دوما c r e a m#

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
كيف حالك أخي الكريم ؟ ان شاء الله بخير .. :cooler:

.....

فكرة الموضوع جداً جداً جميلـة و راآئـعة ..

تنسيق الموضوع كان جداً جداً
مذهل و مدهش ..

ما شاء الله

أحسنتَ في وضع هذا الموضوع المفيد

و ذلك كي يتمكن بعض الأشخاص من التعرف على الحيوانات التي لا يعرفها ..

..............

و أنا سأُشارك بهذا الموضوع

تفضلوا تقرير عن الفهد

الفهد أو الفهد الصياد The Cheetah وإسمه العلمي Acinonyx jubatus
.


يعتبر الفهد أو الفهد الصياد والذي يعيش في قارتي آسيا وأفريقيا ، من الحيوانات الثديية المُعرضة للإنقراض والتي تنتمي إلى عائلة السنوريات أو القططيات . وهو أسرع الحيوانات الأرضية على الإطلاق ، حيث تصل سرعته القصوى إلى 112 كيلومتراً في الساعة (70 ميل) لمسافات قصيرة لا تتعدى 460 متراً (500 ياردة) .

الفهد

طول الجسم = 1.5 متراً

ارتفاع عند الكتف = 75 سم

الوزن = 85 كغم

الفهد حيوان مفترس من أكلة اللحوم ينتمي إلى عائلة تضم ستة وثلاثين نوعاً تعرف بالقطط الكبيرة، وهو يعتبر من أكثر أنواعها انتشاراً في العالم، فهو يتواجد في أماكن عديدة في كل من أفريقيا وآسيا كنا تتواجد أنواع أخرى من القطط المشابهة له كل من الأمريكيتين الا أنه لا يتواجد في أستراليا أو في المناطق السحيقة من القطبين الشمالي والجنوبي.


يتصف الفهد بجسم قوي رشيق مهيأ للمطاردة وهو ذكي ومخادع يمارس الصيد ليلاً ونهاراً وله فكان صلبة وأسنان ومخالب حادة تويعتبر من أكثر الحيوانات مهارة في الصيد ويكسو جسمه فراء سميك تختلف ألونه باختلاف البيئة التي ينتمي إليها وكما هو الحال في القطط الكبيرة،فان الفهد يقوم بسحب مخالبه إلى الداخل يضعها في أغشية خاصة تحول دون احتكاكها في الأرض أثناء سيره.

وللفهود أساليب خاصة بها في الصيد طورت واختلفت عن بعضها البعض حسب البيئة التي يتواجد فيها كل صنف منها، فهناك فهد الغابات الذي يعتمد على تسلق الأشجار والاختباء بين فروعها ثم الانقضاض على الفريسة منها ، وهناك فهد البراري الذي يختبئ بين الحشائش والنباتات البرية ثم يهاجم الفريسة على الأرض وهناك فهد الجبال وهو النوع الذي يعيش في الأردن.

يعتبر حجم الفهد في الأردن متوسط بالنسبة لأحجام الفهود في العالم ولكنه أكبر حيوان مفترس في الأردن.
أما لونه فانه يتصف ببقع سوداء تنتشر على قاعدة بيضاء بينما أن الفهود الإفريقية فان ألوانها تتصف ببقع مستديرة على فاعدة برتقالية ضاربة إلى الذهبي أو قد تكون ألوانها سوداء.وفي جبال الهملايا والمناطق الباردة فان لون القاعدة يكون بنياً.

تحمل أنثى الفهد مرة واحدة في العام ويستمر حملها لمدة خمسة أشهر وتنجب من واحد إلى أربعة.

وهده صور للفهود :






.......................


و ها قد تمت المشاركة في الموضوع

أتمنى أن أكون خفيفة الظل
عليكم


تحياتي
عائشة
لؤلؤة الحزن


مع السلامة





LUTOS likes this.
التوقيع
♥̨̥̬̩ تَتَڛآقطُُ ڊمْوُعٌيُ عَلُے بَحرِ أحڒآنْيُ ♥̨̥̬̩
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،







التعديل الأخير تم بواسطة شمس راكبه جمس ; 12-21-2015 الساعة 04:00 AM
Pearl Sadness غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2015, 12:02 PM   #14
الحاله: احبك سارونتي ^,*اشتقت لك الله يخليك لي ولا يحرمني
 
الصورة الرمزية Love you*
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
العضوية : 891696
مكان الإقامة: KSA
المشاركات: 18,062
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 1302 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 1859 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 243717864
Love you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond reputeLove you* has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(26)
أضف Love you* كصديق؟

تسلميلي على هالجمال
أشرِقِ علينا به دوما c r e a m#


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك اخي ؟
ان شاء الله تمام
فكرة الموضوع جدا جميلة
بس بدي اعرف من وين تجب هل الأفكار
هههه مصدق الراس صغير والعقل كبير
خلاص كلام
الموضع منسق بشكل جميل
ومدش ومذهل وجهنمي وجني وعفريت >>>ههههه امزح
خلاص سمجتها كانت وايد فكرة جميلة ومبدعة
وان شاء الله بجيب برضه بختاااار .....
ايه جبتها جبتها بختار عن عن ال ال
الفيل اخترت الفيل بس يبغالي تذكير وبس
وواصل ولا تحرمنا من ابداعك
ووووو...معد اعرف ايش
اقول الا كثر الله خيرك ومن امثالك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مروري رهــف
LUTOS likes this.
التوقيع
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله -لا اله الا الله -سبحان الله-الله اكبر -الحمد لله -استغفر الله -
اتمنى من كل من عرفني يسامحني

التعديل الأخير تم بواسطة شمس راكبه جمس ; 12-21-2015 الساعة 04:01 AM
Love you* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2015, 08:23 PM   #15
ㅤㅤㅤ ㅤㅤㅤ ㅤㅤㅤ ㅤㅤㅤ ㅤㅤㅤ
الحاله: لا
 
الصورة الرمزية MAR3
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
العضوية : 866951
مكان الإقامة: البعد النجمي
المشاركات: 3,405
الجنس: ذكر
مرات الإعجاب: تلقى 5159 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 1663 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 387150674
MAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond reputeMAR3 has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(99)
أضف MAR3 كصديق؟
قنديل البحر (JellyFish)

العاب


كائن بحري، لديه لوامس تحتوي على خلايا لاسعة، تستخدمها في إمساك فريستها وتسميمها.
حركة هذه المخلوقات : تكون طافية في الماء أو جالسة بمعنى (لا تتحرك).

يمتاز هذا الكائن بأن شكله مثل "الجيلي"، وأيضًا يبدو شفاف الشكل!


العاب

العاب


العاب

رغم جماله إلا أنه خطير جدًا، فبعضها تعيش بالقرب من الشاطئ، تقوم بلسع الأشخاص الذين يسبحون بالقرب من المنطقة المتواجدة فيها.


- لقناديل البحر علاقة تكافلية بينها وبين الطحالب، وبينها وبين بعض الأسماك الصغيرة (حيث أن الأسماك التي من المفترض أن تتغذى عليها القناديل تحتوي على غشاء يحميها من سمّ لوامس القنديل، يساعده القنديل على الاختباء داخله بشرط أن يجذب الأسماك التي تتغذى على السمكة نفسها إلى قنديل البحر لكي يتغذى عليها) -علاقة معقدة!-

شاهد الفيديو :




القناديل المُضيئة على الشاطئ *واو*:

العاب

العاب

وهذا نوع من أنواع القناديل العملاقة!!

العاب

العاب


أضرار لسعات قنديل البحر على جسم الإنسان:

العاب

العاب


سبحان الله.

MAR3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
★★★★★ حصري : Windows Live Messenger 2012 16.4.3505 , عملاق المحادثة والدردشة ★★★★★ DGFWRR أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 1 03-29-2015 08:16 PM
★★★★★ Salaat Time 2.1 , لن تتأخر عن صلاة بعد اليوم مع هذا البرنامج الرائع ★★★★★ DGFWRR نور الإسلام - 0 11-08-2012 04:31 AM


الساعة الآن 10:11 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011