عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > روايات و قصص الانمي

روايات و قصص الانمي روايات انمي, قصص انمي, رواية انمي, أنمي, انيمي, روايات انمي عيون العرب

Like Tree199Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #76  
قديم 11-29-2014, 06:26 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنفــورة شيطانية مشاهدة المشاركة
اجل اعلم فانا عراقية بغدادية ولا اقصد كلمة طائفية بحد ذاتها وبمعناها الوحيد ...
بل انتم تستغلون افعال غيركم لتبررو افعالكم
وياعبق من الوقاحة التطاول على كلام وسام وطرد من جعل لموضوعكي وزنا وقيمة! للأسف رح يتثبت اذا صاحبته ماعندها ذوق ابدا
ههههه معنى جديد ... وياللعجب اصبح من يغار ويدافع عن دينه ويغضب لربه طائفياً !!!
عِ ـطّـر• likes this.
  #77  
قديم 11-29-2014, 07:04 PM
 
حسناً.. دعهم يخططون كل ما عليك فعله
هو النصيحة بحكمة و رشاد

هل نسيت الأية
يريدون ليطفئوا نور الله... الأية.

الله ناصر دينه... هذه النصيحة وجهها لأولاة الأمور فهم من لديهم
القوة للتغيير لكن تجدك لا تحاول نصيحتهم لأنك تعرفهم ظالمين..



عالعموم.
عِ ـطّـر• likes this.
  #78  
قديم 11-29-2014, 08:41 PM
 
ردي هنا بعد قليل و أتمنى أن لا يزعج أي طرف...
  #79  
قديم 11-29-2014, 09:17 PM
 

اخي مجاهد بارك الله فيك ونفع بعلمك وشكري ايضا لمحمد 77وكل من مر هنا ودعم الموضوع بلايكات
سلمتم
  #80  
قديم 11-30-2014, 03:15 AM
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أهلا و سهلا بكل الأعضاء الكرام,كيف الأحوال جميعا؟؟إن شاء الله تكونوا في أحسن الأحوال...
أما بعد,ربما يكون ردي مطولا قليلا لذلك تحملوني فهذه عادتي عند المشاركة في موضوع نقاشي
شدني للتدخل فيه.بداية أشكر صاحبة الموضوع لإشارتها إلى هذه النقاط حول الأنمي و حول كتابة
روايات الأنمي من قبل المعجبين لهذا الفن العظيم.ثانيا,صحيح أنه لم تتم دعوتي للموضوع و لكن
تفطنت إليه بالصدفة من خلال عنوانه الذي جذبني إليه و أردت معرفة محتواه و إنتهى بي الأمر
متابعا لكل الردود التي تم طرحها فيه.ثالثا و هو أهم شئ أريد قوله كمقدمة لردي و هو أني بغظ
النظر عن محتوى ردي و ما يتضمنه رأيي من إختلافات للبعض إلا أن كل الردود و كل الآراء فوق
رأسي و أحترمها إحتراما كاملا و لكن نحن الآن بصدد نقاش و شئ طبيعي أن تختلف فيه الآراء.


حسنا,الآن أنتقل إلى رأيي و لكن قبل كل شئ أريد أن أوجه عتاب بسيط إلى الأخت صاحبة الموضوع
حول رد من ردودها الأخيرة و هو بخصوص قولها أنها"صاحبة الموضوع و هي من تحدد طبيعته".
معك حق في ذلك فأنتِ صاحبة الموضوع و أنتِ من تحددين طبيعته و لكن ذلك يتم في فترة معينة فقط
و هي الفترة التي تمتد من وقت تفكيرك في طرح الموضوع إلى حين طرحه لا غير و أما ما بعدها فأنتِ
ليس لك الحق أبدا في تحديد طبيعته أنتِ هنا قمتي بتقديم نصيحة و لكنها محط إختلاف لذلك يمكن مناقشتك
فيها و إن خرج الموضوع عن سياقه و إبتعد كل البعد عن طبيعة الموضوع التي حددتها أنتِ قبل طرحك
للموضوع و التي تكون ظاهرة من خلال محتواه فإن مشرفي القسم سيتكفلون بالأمر إما عبر حذف الردود
المخالفة و التنبيه إلى العودة للموضوع الأصلي أو عبر إغلاق الموضوع تماما و لكن أنتِ لا حق لك في
تحديد طبيعته بعد أن قمتِ بطرحه فأي موضوع في أي منتدى يتم طرحه قابل للنقاش و المتحكم فيه هم
الأعضاء الذين يردون عليه و ليس صاحبه فهو فقط يطرح فكرة أو عمل و بقية الأعضاء لهم كل الحرية
مناقشته في سياقها لذلك و بالرغم من أهمية أفكارك التي طرحتيها و شكري لك عليها إلا أنني أتوجه إليك
بعتاب بسيط حول هذه النقطة و التي أعتبرها مهمة للغاية.و حسب ما رأيت أن الموضوع لم يخرج عن سياقه
أبدا فكل يطرح حججه لتدعيم رأيه لا غير و لكن ما جعل النقاش فيه شئ من العقم هو التعصب لبعض الآراء
و عدم رؤية غيرها أو حتى التفكير في أنها يمكن أن تكون صحيح.

أما بعد,سأطرح رأيي حول ما قلتيه مبسطا و بعد ذلك سيتوضح أكثر مع تعليقي على بعض الردود التي رأيتها
و لكن دون ذكر أسماء فأنا أناقش أفكار لا أشخاص.بالنسبة لي و مع كل إحترامي لمن يؤيدون رأيك فرأيي
يتعارض مع رأيك:أولا الغيرة على دين الإسلام و تثبتنا به ليس من خلال الإهتمام بما يفعله الغير و التشبث
بسفاسف الأمور كحكم مشاهدة الأنيميات و رسمها...ما هذا التخلف؟؟(التخلف أقصد بأنه عائد على البعض ممن
يسمون أنفسهم أهل العلم و شيوخ الدين فلا خراب وقع على الأمة إلا بسببهم هم إلا من رحم ربي يتركون
المواضيع المهمة و يتشبثون بأتفه الأشياء ليخرجوا عليها فتاوي و هذا في حد ذاته تخلف.و لا أقصدكم أنتم
به فإحترامي لكم و لآرائكم كامل).يعني نترك كل المصائب التي تقع على الإسلام في شتى بقاع الأرض و نتوجه
إلى ما حكم مشاهدة الأنمي أو رسمه أو...إلخ.إذا كان من الغرب من يريد أن يلوث صورة الإسلام فالإسلام
يحفضه رب العزة و لن يقدروا على تلويثه أبدا و لكن من يقوم بتلويث صورته حقا هم العرب المسلمون
لا غيرهم إن أردتم إثبات غيرتكم على الإسلام فقوموا بذلك عبر الأفعال لا الأقوال أنشروا الإسلام عند الغرب
على سبيل المثال قوموا بتغيير صورته الموجودة في مخيلات الغرب و أروهم أن الإسلام دين رحمة عكس
ما يظهر لهم,قوموا بإنجازات تثبت أن المسلمين ليسوا إرهابين,قدموا لهم أدلة على أن الإسلام دين حق و يجب
أن ينتشر في كامل العالم على أيدي المسلمين مهما إختلفت أعراقهم و إن كانوا من الغرب أصلا هم إذا أسلم
واحد من الغرب مباشرة بعد إعلان إسلامه يسعى لنشره و تقديم أكبر ما يمكن أن يقدمه له أما نحن فنولد
مسلمين و نعيش مسلمين و نموت مسلمين دون أن نقدم للإسلام شيئا إلى من رحم ربي.الجميع يقول إتبعوا
خطوات الرسول عليه أفظل الصلاة و التسليم و كلامهم بقي مجرد كلام إذا أردتم إتباع خطواته و خطوات
الصحابة من بعده فهم جميعا أول ما سعوا إليه هو نشر الإسلام على نطاق واسع و ليس البحث عن فتاوي
تحلل كذا و تحرم كذا,تكفر هذا و تنصر ذاك.لذلك كفوا عن إتباع مثل هذه الأشياء.

القسم و الحلف سنعود إليه مع تقدم شرحي لرأيي فيم بعد.

نعود من جديد إلى الفتاوي بخصوص مشاهدة بعض أصناف الأنيميات طبعا لن أعيد الحديث عن الفتاوي
لقد إكتفيت منها و لكن سأخص موضوع الفتوى و هي مشاهدة الأنيميات التي فيها بعث للأموات طيب أنا
أريد أن أسأل سؤال و هو ما الضرر الذي سيسببه هذا المحتوى الموجود في بعض الأنيميات للإسلام؟؟
طبعا الإجابة ستكون أن الضرر يتمثل في مس قدرة خاصة بالله و هي إحياء الموتى لن أتكلم كثيرا عنها
و لكن سأقدم مثال بسيط مشابه لهذا الشئ و لم يتم تحريمه:الإحياء في الأنيميات هو مجرد شئ ينص علي
سيناريو مجعول لصنع منتج غير واقعي و لا يمت للواقع بصلة محصور فقط في الخيال.مثالي الذي سأقدمه
موجود في الواقع و أريد منكم النظر إليه بشكل علمي;الموت علميا هو توقف كل المؤشرات الحيوية في
جسم الإنسان و بالتالي توقف أعضائه عن القيام بوظائفها.طيب,جميعنا نعلم أنه في الطب يوميا يتعرض بعض
الأشخاص لمثل هذه الحالات و هي الموت و لكن بفظل الأطباء(طبعا الفظل يعود لله و لكن أنا أتكلم علميا الآن)
العديد من الحالات تعود إلى الحياة من جديد و البعث في مفهومه هو إعادة الحياة للميت هل يمكن أن نقول
أنه إنقاذ من يتعرض لحالة الموت التي يمكن أن نقول عنها الموت المؤقت بعملية بعث؟لا إختلاف بينها و بين
ما يظهر في الأنمي و بالرغم من أن ما يحدث في الأنمي هو محض خيال و ما يحدث في طب واقع نعيشه
و تم تحريم الأنمي لأنه فيه إعادة حياة للموتى و لم يتم تحريم ما يحدث في الطب و فيه إحياء للموتى ألا نرى
هنا تناقضا؟؟؟يعني هذه الفتوى لا أساس لها من الصحة و إنما هي مجرد مضيعة للوقت.

مسألة الأطفال سنتطرق إليها لاحقا.

بالنسبة للإبتعاد عن مشاهدة بعض الأنيميات الرومنسية لإحتوائها مثيرات جنسية فمن كلامك أنتِ أصلا قلتِ
أن البعض يبتعد عن مشاهدتها و ليس الكل و لا أريد أن يفهم كلامي على أن البعض له حياء ليختار ترك
مشاهدتها و البعض الآخر لا حياء له يواصل مشاهدتها و إنما أقصد هنا الربط بين المثيرات الجنسية و ترك
البعض مشاهدتها لإحتوائها لمثل هذه الأشياء و عند ربطنا بين الفكرتين فإننا نصل أن التخلي عن مشاهدتها
بسبب هذه المثيرات تم القيام به بسبب أن هذه المثيرات كان لها مفعول على فئة معينة مما جعلهم يتركون
مشاهدتها و ذلك من أجل الإبتعاد عن تأثيرها و هذا يعني أن المشكلة ليست في المحتوى و إنما في الشخص
في حد ذاته و لو كانت المشكلة في المحتوى لكان كل من شاهد هذا الصنف من الأنيميات قد كان لها مفعول
عليه و تركها إلا أنكِ قلتِ البعض تركها و هذا يدل على أن المشكلة تكمن في هذا البعض الذي تركها و التي
أثرت عليه و ذلك يعود لعدة أسباب يمكن البحث عنها فهي ليست موضوع نقاشنا و إنما أنا قمت بالتعليق على
هذا الأمر من أجل الإشارة إلى ضرورة عدم خلط الأمور ببعضها و إستعمال أمثلة مشكوك بقوة في صحتها.

بخصوص السب الذي تتحدثين عنه فللأسف ما تتحدثين عنه ليس سبا بتاتا و إنما الأخطر منه هو وقوعك أنتِ
في خطأ كبير و كبير للغاية لن أقول أنكِ أنتِ من قام بالسب و لكن سأكتفي بقول أنك وقعتي في خطأ خطير جدا
و هو قولك "لاتسبو الدهر فأن الله هو الدهر".حاذري يا أختي كلامك فبقولك إن الله هو الدهر -أستغفر الله-
فأنتِ هنا قمتِ بتحديد الله في أنه هو الدهر و الدهر هنا مخلوق من مخلوقات الله فكيف تصفين الخالق بالمخلوق؟؟؟
و الأكثر من ذلك أن الله عز و جل أمرنا بعدم تحديد هويته فكيف تقومين أنتِ بتحديد الله على أنه الدهر؟؟؟
و بعيدا عن خطأك الذي سبق و ذكرته لك أعيد و أكرر مرة ثانية إبتعدوا عن خلط الأمور ببعضها البعض
فإن قول أن يومي كان يوما سيئا و لغويا سيئا هي عكس جيد يعني يمكن القول أن يومي لم يكن جيدا يعني كل
ما في الأمر هنا أنني أعطي وصفا مناسب لليوم أو السنة أو الفترة التي أتحدث عنها لا غير و هذا بعيد كل
البعد عن أنني غير راضي بما كتبه الله أن يحدث لي في ذلك اليوم فلا توجد أي صلة بين هذين الأمرين فالأول
أنا أعطي صفة لفترة زمنية معينة مثال الكل يقول أن فترة المراهقة هي أخطر فترة في حياة الإنسان و الخطر
مربوط بأشياء سيئة يعني هل في هذا عدم قبول بما كتبه لنا الله في تلك الفترة؟؟؟بالطبع لا لذلك فإن في هذا
خلط كبير للغاية لا يمكن أن يكون صحيحا أبدا.

بخصوص مسألة اللعن لم أشر إليها سابقا و ها قد عدت لها الآن و لكن سيكون مروري عليها سريع في بعض
السطور القليلة:طبعا من يسمون أنفسهم أهل العلم و شيوخ الدين أول ما يتم سآلهم بخصوص اللعن يقولون أن
اللعن محرم في ديننا و بعد ذلك تراهم هم سباقين إليه للعن بعض الفئات اللهم إلعن الغرب الكافر,اللهم إلعن هذه
الفئة من المسلمين,اللهم إلعن تلك الفئة الكافرة,إن هذا الشخص ملعون فعليه لعنة الله إلى يوم الدين...إلخ و دون
أن نقول أن هذا غير موجود اليوتيوب و العم قوقل أكبر دليل على أنهم سباقون للعن و للتكفير و للتحريم و التحليل
على هواهم و هنا سؤال بسيط للغاية ألا يتبادر إلى أذهانكم هنا أنه هنالك تناقض؟؟أترك لكم الإجابة طبعا لمن يفتح
عقله معي سيتوصل إلى الإجابة الواضحة كوضوح الشمس.

قبل أن أنتقل إلى التعليق على بعض الآراء التي رأيتها أريد أن أقول أن اللغة العربية هي أفصح و أدق و أعمق
و أوسع لغة على وجه البسيطة حيث يؤكد عز و جل على ذلك بقوله "‏إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون".لذلك
فإن تفسير المعاني و الخلط الكبير الذي يقع فيه العديد من خلال جهل ببعض المعاني و تفسيرات خاطئة و إن صح
القول تأويلات خاطئة لآيات القرآن الكريم أو حتى لكلام يقوله الناس فيم بينهم هو أمر معقد للغاية لهذا تأكدوا في
البداية من فهم المعاني و لا تعتمدوا على كلام فلان فسر الآية هكذا و فلان قال أن هذه الآية تعني هذا الشئ...
الله فظلنا عن بقية المخلوقات بهبة العقل و أنزل إلينا القرآن الكريم و دعمه لنا بسنة رسوله صلى الله عليه و سلم
و بهذا وفر لنا كل المؤهلات لكي نفهم المعاني فلا أحد من المفسرين يزيد عنا في شئ له عقل و له المعارف التي
يمكن أن يتعلمها أي أحد في علوم الفقه و اللغة و البلاغة...و له المصادر المتمثلة في القرآن و السنة إبحث أو على
الأقل تثبت من الأمور بنفسك أو تبرع بعقلك لمن يستحقه إن كنت ممن يكتفي بقال فلان.اللغة العربية زاخرة بالعبارات
الرائعة و لا يجب تأويلها على هوانا و سأعطيكم عبارة بسيطة تقال و هي "ليس بعد قولك قول".و هي عبارة عادية
و لكن إذا أردنا أن نأولها كما يقوم البعض بتأويل بعض العبارات و إذا فكرنا في معناها و في طريقة شرحها مثل
ما يفكرون هم في تأويل بعض العبارات التي يريدون من خلالها إشغالنا بأمور تافهة فبحسب طريقة تحليلهم للعبارات
فيمكن أن نقول أن هذه العبارة يتم شرحها كالتالي:ليس بعد قولك قول,يعني أن كلامك صحيح 100%100 أي أنه
صحيح في المطلق يعني لا يحتمل الخطأ أبدا أي أنك تملك الحقيقة المطلقة أستغفر الله هذا تفكير مشرك فالله وحده
من يمتلك الحقيقة المطلقة و كلامه لا يحتمل الخطأ أبدا و إذا قلنا هذه العبارة إلى أحد خلقه فإننا أشركنا بالله عز و جل
لذلك فإن هذه العبارة محرم إستعمالها...أرأيتم كيف أن اللغة العربية زاخرة المعاني و خطر تأويلها و شرحها كبير
جدا هذه جملة بسيطة من قول الإنسان و أنظروا كيف يمكن شرحها و ما الخطر الذي يمكن أن تسببه فما بالكم بكلام
الله عز و جل في القرآن الكريم أظن,أن الصورة واضحة الآن إلا لمن أراد أن يتعصب لرأيه فكر و حلل بنفسك فزرع
فكرة في عقل أحد لا يستعمل عقله بسيط و سهل للغاية و لكن الكوارث الناجمة عنها لا يمكن إحصائها و لا توقعها.


الآن بعد أن إكتفيت من عرض رأيي حول ما قمتِ بطرحه في موضوعك لي بعض التعليقات على بعض الردود و كما
قلت سابقا لا أقصد مناقشة شخص بعينه و إنما أقصد مناقشة أفكار لا غير و من أجل هذا قلت لن أذكر أي إسم و لن
أتوجه بالحديث إلى أي شخص و إنما سيكون حديثي في المطلق.و تعليقاتي ستكون بخصوص بعض العبارات التي
رأيتها في الردود و أتمنى أن لا ينزعج مني أي أحد فمقصدي هنا هو الإفادة و الخروج بإستنتاج نهائي:


*الكرتون و الأنمي و الأطفال :

أول ما سأتحدث بخصوصه هو هذا الموضوع و الذي يجب فهمه جيدا قبل الخوض فيه فبداية يجب معرفة الفرق
بين ما يسمى كرتون و ما نتحدث عنه نحن هنا و هو ما إسمه أنمي;الكرتون تختص بصناعته الولايات المتحدة
الأمريكية مثل شركة ديزني و شركة كارتون نتورك و شركة مارفل...و من الكرتونات المعروفة بن تن,الجاسوسات,
سبونج بوب,ميكي ماوس,بطوط...إلخ.و هذه هي التي تمثل الخطر الحقيقي ليس في معانيها أو القسم فيها أو الشرك
و لكن أولا على تفاهتها أي أنه لا يوجد أي مغزى من وجودها سوى تضييع وقت الأطفال و ملأه بالتفاهات و بالإضافة
إلى ذلك إذا تعمقتم في البحث بخصوص بعض الكرتونات منها شركة ديزني فسترون أن التفاهة في المحتوى لها
سبب معين و هو أنهم يرسلون صور معينة ترسخ في عقول الأطفال و منها الصور الجنسية التي لا تكون غير ظاهرة
في الصورة و إنما عند رسم شخصية من شخصيات الكرتون في البداية يتم رسمها على شاكلة و عذرا على التعمق
في الموضوع و ربما يسبب إحراج للبعض يتم الرسم على شاكلة الأعضاء التناسلية عند الإنسان و بعدها يتم تزيينها
كي تظهر على أساس انها شخصية و هذا ما يفسر غرابة أشكال الشخصيات و نظرا لطريقة عمل عقل الإنسان فإن
تلك الصورة المعينة أي الأعضاء يتم ترسيخها في العقل الباطني للإنسان دون الإنتباه إليها و ذلك ما يفعل لدى الأطفال
الغرائز الجنسية في سن مبكرة إذا الخطر يكمن في الكرتون.أما الأنمي و هو ما نتحدث عنه فهو أصله ياباني و غير
موجه للأطفال بتات و إنما موجه لفئة المراهقين إن لم نقل الشباب و معروف عند قنوات الأنمي اليابانية كل أنمي يتم
عرضه فيها توضع لافتة صغيرة في أقصى الشاشة توضح العمر المناسب للمشاهدة و هذا ما يدل على أهمية حماية
متابعي الأنمي و خلافا للكرتون فإن الأنمي دائما له قصة مهمة ليست عبثا و من خلالها يتم تضمين العديد من المعلومات
و من العبر و من الأقوال فالأنمي في حد ذاته فن خالص إبتداء من طريقة صناعته فخطواته الأساسية كلها تتم يدويا
بالإضافة إلى الدقة في صناعة الأنمي و الحرفية الخالصة في ذلك مرورا بالقصة فالأنمي لا يتم عبثا و إنما يتم إنتخابه
و تقرير إيجاده من خلال المانغا يعني قبل أن يوجد الأنمي يتم إختباره عبر المانغا إن كانت مناسبة يتم تحويله إلى أنمي
و هذا دليل على العناية براحة و رأي المتابعين و في النهاية عبر عرضه على الشاشات من خلال التحذيرات و الحجب
نعم حجب اللقطات و لا يترائ لبالكم حجب اللقطات المخلة فحسب و إنما حجب اللقطات التي تكثر فيها الدماء فمثل
أنمي جديد إسمه تيرا فورمارز أو طوكيو غول مشاهد الدماء كلها محجوبة بالسواد و إن أراد شخص أن يراها كاملة
فعليه شراء قرص الديفيدي الخاص بها يعني أهمية بالغة للمتابعين.الأنمي الياباني عبارة على ثقافة فمثلا أنمي المحقق
كونان لا تخلو كل حلقة من حلقاته على معلومات جديدة حول اليابان و عاداتهم و حضارتهم أنظروا لإهتمامهم الشديد
باليابان نشروا حضارتهم و ثقافتهم من خلال الأنميات الخاصة بهم أما نحن لا يكفينا مشاهدة أعماله مقرصنة و بذلك
نظر بهم ظرر كبير لا و الأكثر من ذلك أننا ننقد أعمالهم و نتهمهم بأنهم يريدون تحطيم أدمغتنا في حين أنهم لا يكترثون
لأحد في العالم غير اليابانين فمؤلف المحقق كونان الأستاذ غوشو أوياما في مقابلة تلفزيونية له قال:أن مانغا المحقق
كونان موجهة لليابانيين لا غير و حتى مع إنتشارها في كامل بقاع الأرض فإن من سيفهم مغزاها الحقيقي أو يكون قادرا
على فك لغزها قبل طرحه من قبلي هم اليابانيون فحسب.نأتي الآن إلى مسألة الأطفال كما قلت هذه الفئة معرضة للكرتون
و ليس للأنمي,رأيت في العديد من الردود من يقول أن الطفل أصبح غريبا في عائلته!!!أحقا ما تقولون؟؟هل الطفل هو
من تسبب في هذه المشكلة أم عائلاتنا الكريمة كيف يمكن لأم مثلا أن تترك إبنها وحيدا أمام شاشة التلفاز لما يزيد عن
أكثر من 7 و 8 ساعات يوميا؟؟هل هذا معقول؟الطفل يجب أن يكون أمام ناظري العائلة كلها على مدار الساعة,تتركونهم
لوحدهم مع صندوق مضئ يصنع لهم شخصياتهم و يخرب عقولهم و بعدها تقولون الطفل أصبح غيربا في عائلته أو أن
الغرب هم السبب أنتم السبب في ذلك نحن السبب فنحن من تركنا أطفالنا و لم نجعلهم عنصرا فاعلا في العائلة و إن لم
يكن كذلك في عائلة فكيف سيكون فاعلا في مجتمع بأسره؟العائلة ثم العائلة ثم العائلة هي المسؤولة عن خراب المجتمع
أو صلاحه.

*أما الترجمه هي البلاء بعينه لان في الغالب مايدقق القارئ كثيرا بلكتابه مثل السماع وفي احد الأنميات كانت المترجمه تترجم
ثم تضع بين قوسين أستغفر الله/ومنا من يكره مركز الزهرة !! لانها تحذف المشاهد السيئة

بخصوص الترجمة من قبل المعجبين و الدبلجة من قبل مركز الزهرة كلى الطرفين يقوم بنفس الشئ و هو نقل محتوى الأنمي
المشاهد العربي و ذلك في حد علمي يعتبر أمانة أي أن المترجم أو مركز الزهرة يعتبر رسولا يوصل الأنمي إلى المشاهد العربي
و ما على الرسول إلا البلاغ و بذلك فإنه لا يجب عليه التحريف فما يقوم بنقله هو عبارة عن أمانة و من صان الأمانة هم
المترجمون و ليس مركز الزهرة.أنا مترجم أنيميات و لي إطلاع كبير في الميدان مركز الزهرة تحرف القصة و بهذا تخدع
المشاهدين هذا من جانب مهني أخلاقي و من جانب قانوني يستطيع أصحاب الأعمال الأصليون يعني مؤلفوا الأنمي الذين إشترت
منهم مركز الزهرة حق البث و الدبلجة أن يقدموا في المركز قضية حول تحريف المحتوى و يربحوها من الجلسة الأولى
و هذه نقطة تحتسب ضد مركز الزهرة بالإضافة إلى إخلالها بالأمانة و تحريفها.سخط المترجمين على مركز الزهرة ليس بسبب
حجب المشاهد فلا داعي لخلط الأمور ببعضها و إنما ذلك يعود إلى تحريف القصة 13 سنة و أنا أعرف أن ران خطيبة سينشي
و في النهاية تبين أنها صديقة طفولته لا غير و مازال لم يعترف لها بحبه؟؟؟ما هذا؟؟؟هذه أبسط الأشياء و من دون التعمق في
الأمر لأنه سيطول.المترجمين حرصوا على دينهم و على نقل الأنيميات بصورة كاملة دون التحريف فيها و بذلك تم إيجاد حلول
لهذه الأمور:
-عدم ترجمة الجمل التي تتعارض مع ديننا مثل التي فيها ذكر آلهة و عوضا عن ترجمتها يتم إضافة جملة لن تتم
لأن هنالك كلام مخل بديننا.
-ترجمة الجمل و إضافة كلمة أستغفر الله بالإضافة إلى جملة كل ما يذكر في هذا العمل لا صلة للمترجم به و إنما هو تماما ما ورد
في الأنمي و لا نتحمل أي مسؤولية حوله.
-محاولة الترجمة بطريقة لا تخل بالقصة و لا تحورها بالإضافة إلى عدم المساس بديننا و ذلك عبر حسن إختيار العبارات في
الترجمة.
-الحجب أصبح موجود عند أغلب الفرق الكبرى الخاصة بالترجمة.
شئ آخر يجب ذكره فالترجمة أضمن من السماع لأن السماع يمكن أن يسهى الإنسان و يصبح يسمع ما يتبادر إلى أذنيه دون
التفطن إليه أما الترجمة فهي تتطلب تركيز تام لعدم تفويت أي جملة و إن سهى الإنسا فستضيع عليه الجملة و لن يقرأها لذلك
فإن الترجمة أفظل من جميع النواحي.

*الرسم الكامل للأحياء بشكل عام:

كم تعددت الفتاوي بخصوص أن رسم الشخصيات حرام و الرسم الكامل للأحياء حرام هل هذا معقول؟مثال بسيط و نمر للنقطة
التالية:في ميدان الطب أكثر ميدان يتم فيه رسم و تجسيم الإنسان من خلال الهايكل العظمية و الدمى التي يتم التدرب عليها من
أجل التربص للعناية بالمرضى في الواقع يمكنكم الإطلاع أكثر على هذه الدمى فهي دمى إلكتروني يتدرب عليها الأطباء المستجدون
و ذلك عبر تشخصي أعراض تظهر عليها و القيام بعمليات جراحية عليها قبل التجريب في الإنسان و يتم التحكم بالأعراض
التي عليها من خلال حاسوب و هي شبيهة تماما بالإنسان و في إمتحانات الطب يطلب منهم رسم كامل للإنسان مع الأعضاء
بداخله فهل هذا حرام؟؟أو هل تم تحريمه؟طبعا لا,لذلك فإن رسم الأحياء لا يمكن تحريمه.

*خريجة علوم شرعية بلمملكه العربيه السعوديه واظنك تعرفين قوة الشرع هناك ليس كتاب دين لجميع مواد دين ومهما بلغت من
القوه لن اتجراء على الله وأدعي مثل هذا

تحية طيبة لسكان المملكة و لخريجي العلوم الشرعية و لكن هذا لا يعتبر دليلا و حجة و لا حتى مثالا على إمكانية صحة
كلامك فدراستك شئ و النقاش في فتاوي و في آراء و وقائع شئ ثاني تستعملين ما درستيه نعم و لكن طبيعة دراستك لا
تميزك عن الآخرين في نقاش ما و إنما قدرتك على النقاش و الزاد الذي يتوفر لديك هو ما يجعلك تتميزين في النقاشات.
دراستك فوق فوق راسي و لكن تستعمليها كدليل على أن كلامك صحيح هذا يعتبر خلطا للأمور فأنك خريجة علوم شرعية
و حتى و إن كانت بالمملكة العربية السعودية لا يعني أنك تملكين الحقيقة المطلقة و أن كلامك صحيح و لا نقاش فيه.

*ولكن لايستدعي الحق إيضاح+هذا ما بده نقاش+فكلنا منعرف انها حرام...:

في النقاشات تتعدد الآراء و من الخاطئ إستعمال مثل هذه العبارات نحن بصدد نقاش و قول أحدهم أن الحق لا يستدعي نقاش
إقرار منه على أن كلامه صحيح و لا غبار عليه إذا لماذا نتناقش و نهدر وقتنا أصلا.و قول ما بده نقاش!!!كيف يعني نحن
بصدد نقاش و ما لازم ناقش شئ و هذا إقرار ثاني أن ما تم ذكره حقيقة مؤكد و قول كلنا نعرف يعني أننا كلنا متفقين يعني
لا داعي للنقاش...إلخ.لذلك الرجاء في النقاشات الهادفة و البناءة الإبتعاد عن مثل هذه العبارات فهي تعكر صفو النقاس صراحة.

*اصبح همنا ليل نهار متابعة الانميات ونسينا تعلم ديننا:

الأصح القول هنا أصبح هم بعض الأطراف التي تدعي الإسلام ليل نهار هو التفريق بين المسلمين و خلق إختلافات عرقية
و مذهبية و عقلية عقائدية و سياسية و إجتماعية و إقتصادية...بين المسلمين في بعضهم البعض.و همنا نحن و الذي جعلنا
نبتعد عن تعلم ديننا هو هذه الصراعات التافهة التي إفتعلها العرب بأيديهم أما عن مشاهدة الأنيميات أجل أنا واحد من الناس
إخترت متابعتها ليل نار على الأقل لا ألطخ يدي بدماء الأبرياء من خلال صراعات مهما كان موضوعها فهدفها واحد هو
التفرقة و إضعافنا فالأنمي أرحم لي من رؤية مثل تلك المهازل.أما بخصوص ديني فعند الإبتعاد عن المهازل التي كنت أتحث
عنها و بمشاهدتي للأنمي فإن إرتباط اليابانين بحضارتهم و ثقافتهم و إعلاء شأنهم فوق جميع الخلق يحثني على تعلم ديني
أكثر و أكثر و إرتباطي به أكثر و أكثر و إعلائه فوق الجميع فهاهو الأنمي شخصيا يعلمني معنى راقي آخر.و لكن ما ينسينا
تعلم ديننا ليس الأنمي و إنما نحن ننسي أنفسنا.

*فهل هناك رد بعد قول الشيخ:

مع كامل إحترامي لك و للشيخ الذي تتحدث عنه فالكلام دائما يتواصل حتى بعد قوله فهو في النهاية إنسان و لا يملك الحقيقة
الكاملة لذلك إن كان هنالك إعتراض على كلامه أو معارضة فكائنا من كان دائما سيبقى الرد متاحا بعد كلامه.و هذا هو سبب
جهلنا كعرب لأننا تركنا الأشخاص يفكرون نيابة عنا و إكتفينا بالنقل و قال فلان كذا و كذا و بدأنا نجعل التاريخ يعيد نفسه
في حين أنه إذا راجعنا تاريخ الأنبياء و الرسل فإنهم دائما يسعون إلى ترسيخ فكرة التفكير و التحليل الشخصي و نبذ النقل
عن الآخرين و عن الآباء و لكن حدث من يسمع.

*مات خير البشر فهل توقف الدين على موته؟؟

و هل نسيت قوله تعالى:"الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا''
الدين كامل و لا يمكن لا الزيادة و لا الإنقاص فيه كل ما بقي بعد وفاة الرسول و إيصاله الأمانة(الدين)للصحابة هو نقلها و نشرها
يعني الدين توقف على موته و لكن إنتشاره تواصل بفضله.و على فكرة خير البشر لم يمت و لن يموت أبدا فهو حي يرزق في
أفئدتنا و لو لم يكن كذلك في أفئدة الصحابة لما إستطاعوا مواصلة مشواره من بعده فتضحياته التي رأوها معه هي من جعلتهم
يواصلون المشوار من بعده و هذا هو الوفاء الحقيقي للدين و للرسول.

*هل تعلمين مامعنى طائفية؟؟^^/ههههه معنى جديد ... وياللعجب اصبح من يغار ويدافع عن دينه ويغضب لربه طائفياً !!!

الطائفية عند العرب طبعا سنة و شيعة هذا ما يتبادر إلى الأذهان عند ذكر هذه الكلمة أمام أي كان و هذه هي الكارثة الكبرى.
معنى كلمة طائفي لغة:البناء اللفظي يحمل معنى تحرك الجزء من الكل دون أن ينفصل عنه بل يتحرك في إطاره وربما لصالحه.
والطائفية هو انتماء لطائفة معينة دينية أو اجتماعية و هذا ما قصدته الأخت على حد علمي في كلامها فهنا أنتم تتحدثون من
جهة أنكم طائفة مسلمة في عداء دائم مع من يختلف عنكم و طبعا هم الغرب الكافر المنافق المسيحي اليهودي الذي يجب قتله
و التخلص منه و الذي يشوه الإسلام...كل تلك الألفاظ التي يتم بها نعت الطائفة المخالفة لكم أي ما تسمونهم بالغرب و تتعللون
أن سبب فشل و تراجع طائفتكم هي مخططات الطائفة المعادية لكم في حين أن السبب الحقيقي يكمن في العرب نفسهم.و هذا
ما يجعلني أنتقل بالحديث إلى نظرية المؤامرة التي تجتاح عقول العرب و التي تتمثل أن الغرب يكره العرب و يسعى بكل ما
أوتي من قوة من أجل تدمير صورته و تشويهها و الغرب متآمر علينا و يخطط دائما للإطاحة بنا...إلخ كل تلك الأفكار المتعلقة
بفكرة المؤامرة التي عششت في أذهان العرب و كل ما يمكن وصل ذلك به هو ما هذا الهراء؟؟؟هل تظنون أن العرب محور
الكون؟إن كنتم تظنون كذلك فأنتم مخطؤون لأن الشمس هي محور الكون و لن يتوقف الكون إن مات كل العرب يعني أن
الأهمية التي صنعها العرب لأنفسهم و أن الجميع متآمر عليهم هي فكرة ساذجة من عقول جاهلة تريد أن تبرز في الساحة
لا غير و تجعل لها أهمية في حين أن لا أهمية لها عند الآخرين لأنه و بكل بساطة كل المجد الذي حققه أجدادنا و آباؤنا لنا
في الماضي السحيق ضيعته فئة لا نخوة لها من العرب في فترة معينة من الزمن و أكبر نكسة للعرب و التي من بعدها علم
الغرب أن الأهمية التي كانوا يضعونها للعرب و يحسبون لهم ألف حساب هي أهمية لا أساس لها من الصحة و نفوها و النكسة
التي أتحدث عنها هي في عصر التوسع الإسلامي و وصوله إلى بلاد الأندلس.فعند فتح إسبانيا و نشر الإسلام فيها ماذا فعل
العرب؟؟؟إلتهوا عن دينهم و عن واجبهم تجاهه من خلال الحسناوات التي أرسلت إليهم من قبل الأعداء و من خلال الإهتمام
بالثروات و الغنائم التي كسبوها بعد الحرب فأمضوا الليالي في الإحتفالات و شرب الخبر و مواعدة الحسناوات اللاتي كن
يتلاعبن بهم من أجل إعطاء الفرصة للأعداء من أجل النيل منهم طبعا إلا من رحم ربي من الجنود الأشداء.و منذ ذلك الوقت
علم الغرب أن لا خوف من العرب لذلك فهذه الأهمية الكبرى التي أحطتم بها أنفسهم إنفثوا التراب عنها و أرموها فقنبلة نووية
واحدة من أصحاب القوى كافية بمحو العرب عن بكرة أبيهم.من أين أتيت بكلامي هذا؟؟راجعوا ترايخكم ليس الذي يتم تلقيننا
به في المدارس و الجماعات و إنما إبحثوا عن التاريخ الحقيقي المسكوت عنه و الذي تم تغطيته من أجل عدم كشف ثغراتنا
و المهانات التي طبعها التاريه لنا.نعم إنهم كلام لاذع و يشملني أنا أيضا فبالرغم من كل النكسات أفتخر أن الدم الذي يجري
في عروقي دم عربي أصيل نعم أن عربي نعم أنا مسلم نعم و ألف نعم أنا عربي و مسلم و أفتخر بذلك و لكنني أعترف
بالزلات التي عشناها في حاضرنا و ماضينا و ذلك طريق البداية من أجل التقدم و فتح الطريق للجيل الجديد ربما يكون جيلي
أو كيل أبنائي هو الذي سيقود الأمة نحو الصلاح من جديد و ذلك لن يحدث لا بنظرية المؤامرة التي في عقولنا و لا بالحروب
الطائفية التي إجتاحت عقر دارنا و إنما بالعلم و إعمال العقل.


*"من حلف بغير الله فقد أشرك":

ها قد وصلنا لموضوع القسم و الحلفان.بالنسبة للحديث''من حلف بغير الله فقد أشرك" فهو حديث ضعيف و سأعطي الدلائل على
ذلك تباعا:1-قيل أنه حسنه الترمذي و كلمة حسنه فقط كفيلة بتضعيف الحديث.2-بالإضافة إلى ضعف في سنده ففي العديد من
الرويات حول هذا الحديث أنه تم تناقله عبر شخص مجهول لم يتم ذكر إسمه و الإكتفاء بالقول عن رجل,و في حديث آخر قيل أن
الشخص المجهول إسمه محمدًا الكندي و هو شخص مجهول,و في حديث آخر تم التغاضي و حذف هذا الشخص المجهول
و المرور مباشرة إلى من قيل إليه الحديث عبر هذا المجهول دون ذكر وجود المجهول في منتصف النقل.لذلك فإن السند يعتبر
ضعيفا.3-حديث أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ قَالَ (مَنْ حَلَفَ فَقَالَ فِي حَلِفِهِ بِاللَّاتِ وَالْعُزَّى فَلْيَقُلْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَمَنْ قَالَ لِصَاحِبِهِ تَعَالَ أُقَامِرْكَ
فَلْيَتَصَدَّقْ )متفق عليه.

قال البخارى: "بَاب مَنْ حَلَفَ بِمِلَّةٍ سِوَى مِلَّةِ الْإِسْلَامِ وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ حَلَفَ بِاللَّاتِ وَالْعُزَّى فَلْيَقُلْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
وَلَمْ يَنْسُبْهُ إِلَى الْكُفْر ِ"

أما بعيدا عن هذا الحديث فإن الأدلة القرآنية التي تدل على أن القسم بغير الله لا شرك فيه عديدة و يمكن الذكر منها:
(وَالتّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينينَ وَهذا البَلَدِ الأَمينِ),(وَاللَّيْلِ إِذا يَغْشى وَالنَّهارِ إِذا تَجَلَّى),(والنهار إذا جلاها * والليل إذا يغشاها)...
و قرابة أربعين آية أقسم فيها عز و جل بمخلوقاته ممّا يدلّ ( وبوضوح تام ) على أنّ هذا النوع من القسم ليس بدعة في الدين
ولا شركاً باللّه سبحانه وتعالى،كما يثبت أنّه ليس من الأمر المحرّم والمنهيّ عنه، إذ لو كان كذلك لكان المفروض أن يحذر
القرآن الكريم أو السنّة منه، أو يذكران الناس بأنّ ذلك القسم من خصائص اللّه تعالى، فلا يحق لأحد مهما كان مشاركته
في هذه الخصوصية.أما من السنة فنجد أمثلة كما كما ينقل مسلم في صحيحه :
جاء رجل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فقال: يا رسول اللّه، أيّ الصدقة أعظم أجراً؟فقال: (أما وأبيك لتنبّأنّه، أن تُصدّق وأنت
صحيح شحيح، تخشى الفقر وتأمل البقاء .)
و لأهل الفقه كلمتهم في هذا الموضوع:
الحنفية يقولون: إنّ الحلف بالأب والحياة، كقول الرجل: وأبيك، أو: وحياتك ... وما شابه، مكروه.
الشافعية يقولون: إنّ الحلف بغير اللّه ـ لو لم يكن باعتقاد الشرك ـ فهو مكروه.
المالكية يقولون: إنّ القسم بالعظماء والمقدّسات ـ كالنبي والكعبة ـ فيه قولان: الحرمة والكراهة.

بالإضافة إلى أن للصحابة كلمتهم في هذا الشأن كذلك:

أبو بكر الصديق:
-روى مالك في موطئهفَيَقُولُ أَبُو بَكْرٍ وَأَبِيكَ مَا لَيْلُكَ بِلَيْلِ سَارِقٍ) .
- روى الطبري: (أن أبا بكر كتب إلى خالد بن الوليد كتابا يقطر الدم:لعمري يا ابن أم خالد إنك لفارغ تنكح النساء وبفناء
بيتك دم ألف ومائتي رجل من المسلمين لم يجفف بعد).
-وروى أيضا: (كتب أبو بكر إلى خالد بن سعيد: أقم مكانك فلعمري إنك مقدام محجام نجاء من الغمرات لا تخوضها إلى
حق ولا تصبر عليه).

عمر بن الخطاب:
-روى أحمد: (فَقَالَ عُمَرُ مَا جَاءَ بِكِ لَعَمْرِي وَاللَّهِ إِنَّكِ لَجَرِيئَةٌ وَمَا يُؤْمِنُكِ أَنْ يَكُونَ بَلَاءٌ)
-روى الطبري:
عن ابن ماجدة السهمي: (قال....رُفع شأننا إلى أبى بكر فقال اذهبوا بهما إلى عمر ..... فلما انتهى بنا إلى عمر ...
قال لعمري لقد بلغ هذا ادعوا لي حجاما .. )
-روى الحاكم: (أن عمر بن الخطاب ... لما طعن، قال: لعبد الله: اذهب إلى عائشة فأقرئ عليها السلام، وقل: إن عمر يقول لك:
إن كان لا يضـرك ولا يضيق عليك، فإني أحب أن أدفن مع صاحبي، وإن كان ذلك يـضرك ويضيق عليك، فلعمري لقد دفن في
هذا البقيع من أصحاب رسول الله وأمهات المؤمنين من هو خير من عمر)
-روى المتقي الهندي:
(كتب عمر بن الخطاب في عام الرمادة إلى عمرو بن العاص: من عبد الله عمر...إلى العاصي بن العاصي، إنك لعمري ما
تبالي إذا سمنت ومن قبلك)


و بذلك ثبت جواز القسم بغير الله.

طبعا ردي لا أظن أن أحدا سيقرأه كاملا فأنا لن أخاطر و أقرأه مرة ثانية هههههههه و لكن أعجبني الموضوع و أردت
مناقشتكم فيه لقد طرحت أرائه و تصوراتي و إنتقاداتي و لا أنسب الصحة لي و لا أنسب الخطأ لأي رأي من آرائكم فهي
فوق رأسي جميعها حتى و إن إختلفت معكم حولها.أتمنى أن لا تكون إنتقاداتي قد أزعجت أي طرف من الأطراف و أتمنى
أنها لم تكن حادة في بعضها.من يرى أي خطأ في كلامي طبعا إن إستطاع أحد أن يقرأه كاملا هههههه فأنا على أتم

الإستعداد لمواصلة النقاش.


في أمان الله
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التلاوة لكتاب الله تعالى وما يكره منها وما يحرم للإسـ انتمي ـلام نور الإسلام - 0 02-15-2011 10:31 AM
لمحبي وعشاق الكافي fahoodi2009 إعلانات تجارية و إشهار مواقع 0 12-05-2010 11:04 PM
احتاج لكتاب في الابداع أو علم النفس التربوي تحريرجدع تحميل كتب مجانية, مراجع للتحميل 3 09-18-2008 12:20 AM
استمع الى 16 تلاوة لكتاب الله azertyuiop نور الإسلام - 5 08-05-2007 10:36 PM


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011