|
شروحات وتقارير الالعاب الالكترونية قسم خاص لعشاق أجهزة PS3 & PS4 و ما يتعلق بالألعاب الالكترونية وكل جديد في عالم PS3 & PS4 Xbox One , Xbox 360 وكل ما يتعلق بها من العاب و خدمات ترفيهيه متكاملة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
| ||
| ||
Only For Revenge ! - Metal Gear Solid V: The Phantom Pain [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www11.0zz0.com/2015/06/09/17/354420865.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www11.0zz0.com/2015/06/09/17/354420865.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] السلام عليكم >.<3 كيف حالكم جميعا هذا الموضوع للمنتدى حصريا منقول مع بعض التعديلات الخاصه لعبه ولا اروعحب1 Metal Gear Solid هـي لعبـة آكشـن/تجـسس ذات طابـع درامي اللعبة ابصرت النور في عـام 1987 .. عـلى جهـاز MSX تحت اسم " Metal Gear " واليـوم.. بعد أكثـر من 27 سنـة ! تمتلك السلسلـة مكانتـها العـالية في عـالم الالعاب كـواحدة من الاساطير التي قدمت تجربة عظيمة وذكريات لا تنسى وحافظت على مستواها على مر السنين في حين سقطت بعض السلاسل الايقونية. لكن وللأسف, لكل بـدايـة نهـايـة .. ولكـل قصـة ختـام .... فبعد التصريحات والاخبـار يتضح لنا ان MGSV: TPP ستكون آخر لعبـة تقدمها لنا السلسلة الرائـعة MGS لطالما قدمت لنا تجربة جديدة ومثيرة, واحدثت نقلة نوعية في عالم الالعاب مع كل جزء جديد يصدر فلنأمل ان يتكرر الامر في هذه المرة, ونشهد نهـاية مرضيـة بحجم هذه الاسطـورة .. اسـم اللعبـة: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain نـوع اللعبـة: آكشـن/تجـسس - سـرفايفل الأطـوار: قصـة - أونلايـن تنـافسي - طـور جـانبي موعـد الإصـدار: September 1,2015 الأجهـزة: PS4 - X1 - PS3 - X360 - PC ][ Kojima Productions ][ ستديو ياباني تم إنشاؤه في عـام 2005 في توكيـو, اليـابان.. الستديو تأسس تحت إدارة كوجيما حيث تم دمج فريق كوجيما السابق ( الذي عمل على اجزاء MGS السابقة ) مع موظفين جدد من كونامي, عدد الموظفين في البداية لم يتجاوز الـ100.. لكنه وصل إلى 200 في عام 2008 2008.. تم تطوير اول لعبة بشكل رسمي من الستديو, وهي MGS4: Guns of The Patriots اللعبة لاقت نجاحاً كبيراً وتقاييم عالية جداً وترشحت بقوة للفوز بلقب لعبة السنة اللعبة ايضاً كانت واحدة من اقوى الالعاب على المستوى الرسومي في الجيل السابق ككل, مع انها صدرت في 2008 في بداية الجيل السابق ! الستديو أيضاً طور سلسلة Boktai و سلسلة Zone of The Enders, وعمل على نسخة محسنة من MGS3: Snake Eater ويعمل حالياً على المشروع الاكبر وهي لعبـة MGSV: TPP ][ ابـرز المطـوريـن .: ][ Hideo Kojima الأب الروحي لسلسلة MGS, بدأت القصة من افكاره البسيطة.. واليوم يواصل عمله عليها كواحدة من اقوى سلاسل الاعاب الوظيـفة: مخـرج, منتـج, كـاتب, مصـمم, نـائب رئيس كونامي ( سابقـاً ) Yoji Shinkawa MGS لطالما احتوت شخصيات رائعـة وتعلق بالذاكرة.. مظهر الشخصيات الرائع كان دائماً خلفه المبدع يوجي الوظيـفة: مصـمم شخصيـات, مصـمم بيئـات ][ Konami ][ شركـة يـابانية تعمل في مجال صنـاعة وتطويـر العاب الفيديو والخدمات الترفيهية تأسست عام 1969 من قبل "كـاجيماسا كوزوكـي" وكانت تعمل الشركة في البداية بتأكيـر وإصلاح اجهزة تشغيل الموسيقى في عـام 1973 تم تحويل نشاط الشركة لتبدأ في تصنيع أجهزة التسلية, وتم تصدير منتجاتهم للولايات المتحدة في 1979 في 1981 تم تصميم اول شعـار للشركة ليتم تغييره في 1987 للشعار الكلاسيكي الذي عرفنا به الشركة ولاحقا تغير في 2003 لشعاره الحالي في عـام 1982 دخلت كونـامي مجـال انتاج العـاب الفيديو على اجهزة الـ PC, واتجهت ايضاً لاجهزة MSX في العام الذي يليه 1985 بدأت الشركة بتصنيع وبيع العاب للجهاز العائلي Famicom, كونامي حققت نجاح جيد مع الجهاز والذي تم اطلاقه في الولايات المتحدة ايضاً تحت اسم NES كونـامي بدأت بالنجاح مع لعبة Castlevania في سنة 1986 وبعدها بسنة صدرت لعبة Contra الرائعة, تبعتها لعبة Metal Gear في سنة 1987 كونـامي اليـوم تعد احد افضـل شركات الالعاب في العـالم, وربمـا الافضل في اليابان حالياً بعد مشاكل الشركات الكبيرة مثل Capcom و Square Enix ][ ابـرز العـاب الشـركـة .: ][ سلسلـة Castlevania سلسلـة Contra سلسلـة Metal Gear سلسلـة Silent Hill سلسلـة Winning Eleven - PES سلسلـة Zone of the Enders ][ صنـاعـة الأفـلام .: ][ فـي عـام 2006 بدأت كونـامي بدخول عـالم الافلام عبـر صنـاعة افلام مبنيـة على العـابهـا وفي تلك السنة تم إطـلاق فيلم Silent Hill الذي حظي بتقاييم جيدة, الشركة ايضاً اعربت عن رغبتها القوية في صنـاعة فيلم مبني على سلسلة Metal Gear Solid, وفيلم آخر لسلسلة Castlevania. ][ FOX Engine ][ محـرك فوكس تم تصمـيمه في عـام 2008 بعد الانتهاء فوراً من MGS4, ومن تطوير Kojima Productions مع هدف صناعة " أفضل محرك في العالم " يعتبـر حـالياً واحداً من اقـوى وابهر المحركـات في عـالم الالعـاب, ويمتلك خاصيـات ومميـزات رائعة كتصميم البيئات وتغيّر الطقس الواقعي المحـرك امتـاز بقـدرة رائعـة وهي خـلق عـالم مشـابه تماماً لأي مكان واقعي ووضعه داخل اي لعبـة بشكل مبهـر تسميـة المحرك اتت تيمّنـاً بـوحدة FOX من سلسلـة MGS, وهي ايضاً انعكاس لاستديو KP كونهم يستخدمون نفس الشعار الجـديـر بالذكـر ان MGSV: TPP استطـاعت الوصـول لدقـة 1080p/60FPS على جهـاز PS4, اللعبـة ستكون عـالم مفتـوح ! ][ تطويـر اللعبـة ][ ( صورة من مشروع Ogre ) MGSV: TPP كـان يتـم تطويـرهـا تحت اسم " Project Ogre ", كوجيمـا تحدث لمجلة Jeux قائلاً : " في وقتها لم استطع التحدث عن الجزء الخامس من السلسلة, لهذا اسميت المشروع 'Project Ogre', هذا الاسم كان ليبعد الادلة عن اللعبة خصوصاً وان اللعبة ستحتوي على مايشبه الـ Ogers=غيلان." المشروع تم وصفه على انه عالم مفتوح يصل محتواه لأكثر من 100 ساعة, في وقت ما من تطوير اللعبة تم الكشف عن فلتر للعبة يحاكي الثمانينات.. لكن تمت ازالته لاحقاً. في 2012, KP اعلنوا عن حضورهم لمؤتمر GDC عبر صفحة كان اسمها " Development Without Borders " ! حضروا المؤتمر بهدف ضم طاقم للعمل على Metal Gear Solid جديدة, المناصب التي كانوا يبحثون عنها هي مهندس تصاميم لاجهزة الكونسول والـ PC في عـام 2013 تم الاعـلان عن جـزء "جانبي" جديد من سلسلة Metal Gear Solid تحت اسم Ground Zeroes ! تحت غضب من بعض جمهور اللعبة بسبب ان اخر جزء كان جانبي, والمشروع الحالي (Project Ogre) لايمد للسلسلة بصلة, ويريدون ان يعرفوا ماذا سيحصل في قصة السلسلة بعد ذلك, اعلن ستديو KP انهم يعملون على جزء جديد ورئيسي من السلسلة باسم Metal Gear Solid V لاحقـاً وبعد الاعلان عن GZ, ظهر عنوان جديد مثير ومشوق من استديو سويدي صغير يحمل اسم ( Moby Dick ), اللعبة كانت باسم The Phantom Pain ولاحظ اللاعبين ان هناك تشابه بين الشخصية الرئيسية في اللعبة والجندي الاسطوري Snake من سلسلة MGS ! رغم ان وجه البطل هنا مغطى جزء منه بشاش طبّي بعد الجدل الذي انتشر في مجتمع اللاعبين سأل الصحفيين كوجيما حول ما ان كانت له علاقة بلعبة The Phantom Pain التي حضرت معرض Spike, او بالستديو المطور لها كوجيما رد بأنه فعلاً يرى تشابه بين Metal Gear Solid: Ground Zeroes ولعبة Phantom Pain, لكن ليس له علاقة باللعبة او المطور ويريد التركيز على مشاريعه الخاصة. تريلـر لعبـة The Phantom Pain من ستديو Moby Dick في مارش 2013, افصح المقدم Geoff Keighley انه سيقوم بمقابلة Joakim Mogren رئيس ستديو Moby Dick حول عنوانهم الجديد Phantom Pain خلال ايام بعدها بيوم كشف كوجيما عن حضور الستديو لمعرض GDC 2013, ليس فقط لاستعراض محرك FOX.. بل للإعلان عن امر مثير ايضاً ! خلال مقابلة Keighley مع Joakim Mogren الذي صور المقابلة ووجهه مغطى بضمادات, لانه وكما ذكر "تعرض لحادث" Mogren استعرض بعض الصور من لعبته Phantom Pain, وذكر ان هذه الصور مأخذوه من التريلر الذي سيعرضه الستديو في مؤتمر GDC 2013 في اخر صورة ظهر شعار محرك FOX الخاص باستديو KP, وحينما سأل المقدم Mogren عن الشعار تفاجئ وانتهت المقابلة ! في 27 مارش, 2013 وخلال استعراض ستديو KP بدأ تريلر للعبتهم Ground Zeroes, المثير بالأمر ان التريلر بدأ بعرض لقطات من لعبة The Phantom Pain مع احداث GZ ! بعد نهاية التريـلر يظهر شعـار لعبة The Phantom Pain وفوقه يظهر ببطئ شعـار Metal Gear Solid V, في نفس المؤتمر يتم الكشف عن ان لعبة Phantom Pain هي جزء جديد من سلسلة Metal Gear Solid, وتبدأ احداثها بعد الجزء الجديد Ground Zeroes ! ( شعـار The Phantom Pain, وظهور شعار Metal Gear Solid فوقـه ) تريـلر MGSV GDC 2013, يربـط بين احداث GZ و TPP . . [ Venom Snake ] Jack/John .. عميل سابق للـ CIA ووحدة FOX, تغيّر بعد مهمة سياسية اضطر لحمل عبئها على كتفيه خسر خلالها عينه, ليس ذلك وحسب.. بل خسر أغلى شخص بالنسبة له بأوامر المهمة .. وعلى يديه لقّب بـ Big Boss وزيّن بعدّة أوسمة عسكرية لكن الأمر انتهى بالنسبة له بعد تلك المهمة ومامرّ به وترك الوحدة بعد سنوات طويلة, Snake يقود وحدة بدون اي سلطة دولية.. تحت اسم MSF في كوستاريكا وينشأ الـ Mother Base لكن لا يمضي الكثير من الوقت قبل ان يتم خطف وأسر احد طاقمه وعمليه مزدوجه كانت بوحدته لديها معلومات تكفي لتدمير الوحدة Snake يذهب لإنقاذهما, وخلال عودته للـ Mother Base يرى حطامها ونيرانها المشتعلة تتدمر القاعدة ويموت العديد من الجنود قبل ان يدرك Snake انهم العدو سحبهم لفخ قاتل. يتعرض Snake لانفجار ويسقط في غيبوبه تدوم عدة سنوات ليستيقظ بعدها ويكون هدفه الوحيد هو الانتقام. " شبـح بدون ماضـي " هكذا وصفه ستديو اللعبة.. رجل تدمرت قريته وقُتل أهله, احترق وجهه وسلبت منه حريته ولغته لا يوجد الكثير ليقال عن Skull Face, فشخص يظهر من العدم بأهداف غير واضحة لا توجد كلمات كثيرة لوصفه Skull Face دوافعه وأهدافه غير مفهومة, فتارةً يساعد Snake وتارةً يواجهه كعدو, ويريد القضاء على Cipher تماماً. لكن المؤكـد ان حضـوره في القصـة سيكون أساسي ومؤثـر. قائـد أمريكي-روسي كان يقود وحدة عسكرية روسية في أحداث Snake Eater وواجه Snake عدة مرات في وقتها لطالما احترم Snake رغم انه كان عدوّه, وعرف بعمله كعميل مزدوج وحتى طرف ثالث في عدةّ مرات Ocelot هو خبير في الاستجواب والتعذيب, اشترك في نزاعات كثيرة في الشرق الاوسط وافريقيا حيث ذاع صيته بين المرتزقة وكان الجميع يخشاه بسبب ساديّته وطرقه في التعذيب والاستجواب ولذلك اطلقوا عليه لقب " Shalashaska " لاحقاً, ينضم لوحدة Diamond Dogs بشكل غريب وفي وقت ما خلال غيبوبة Snake Ocelot سيشرف على الجنود المقاتلين في القاعدة ايضاً وسيكون دوره مهم وحساس في القاعدة, والقصة. Kaz كان قائد مجموعة من المرتزقة تنهب من اراضي كوستاريكا, الحكومة وبسبب منعها الدولي من الحصول على جيش طلبت من وحدة Snake تخليصهم من Kaz ومرتزقته بمقابل, تم وضع كمين للمرتزقة وتصفيتهم باستثناء Miller الذي تم اسره حيث عرض عليه Snake الانضمام للوحدة.. ووافق على ذلك كونه خياره الوحيد بعد دمار الـ Mother Base وسقوط Snake في غيبوبه, Kaz يقوم بإنشاء قاعدة جديدة للجنود وتدريبهم هناك لكن لاحقا يتم وضع كمين لـ Kaz وبعض الجنود معه وأسره, ليس ذلك وحسب بل فقد ذراعة وجزء من ساقه جراء التعذيب عـالم ومـطور أسلـحـة .. كان يريـد صنـع سلاح مضاد-نووي لحماية العالم لكن وجـد نفسـهـ فـي مـوقف لا يحسـد عليـه حينمـا تـمت خيـانتـهـ مـن قبـل Coldman ليسـتخدم سلآحهـ في الدمـار لاحقاً ينضم Emmerich لـ MSF ويصبح العالِم والمطور الخاص بالوحدة Queit هي الصمت القاتل, تمتلك مهارات قتالية عالية ليس ذلك فقط, بل تمتلك طفرات جينية خارقة كالإختفاء والتحلل والقدرة على النظر لمئات الكليومترات بوضوح حيث يبدو انها تعرضت لبرنامج تعديل جيني لجعل البشر جنود خارقين, لكن من الممكن انها تمكنت من الهروب قبل محو عقلها بالكامل أحد الجنود الأطفال في افغانستان ويتزعم وحدة صغيرة من الجنود Eli حاد الطبع, ويكره قدَره وجيناته ! Eli يبدو انه ليس إلا Liquid ابن الـ Big Boss يكنّ الكثير من الكره لـ Snake/Big Boss وسيواجهه عدة مرات في القصة رجـل حكيـم هجـر مـوطنه.. عمـره يتجـاوز الـ 100 سنـة البعض يقول ان Code Talker هو احد الفلاسفة الإثنى عشر .. لا يُعـرف الكثيـر عنـه, لكن سيكون له دوراً مهماً في القصـة. المريـض الغـامض الذي كان بنفس الجنـاح الذي كان فيه Snake خلال غيبوبته أخبـر Snake انه كان يحميه طيلة سنوات الغيبوبة ! وسيساعده على الهرب بعد استيقاظه ليختفي لاحقاً بدون أثر " الشـركة منعت جميع الصحفيين من الحديث حول إسماعيل بتاتاً! " ][ مقدمـة اللعبـة ][ جميـع الصحفييـن الذين تم السمـاح لهم بتجربة الفصل الأول من اللعبة اجمعـوا على ان مقدمة TPP هي واحدة من افضل مقدمات الالعاب حيث ستبدأ القصـة مع استيقاظ Snake داخل مستشفى وتبدأ امور مروعة بالحدوث وستحاول الهرب بمساعدة مريض اخر يحمل اسم Ishmael المقدمة ستحتوي على كميـة من الرعـب ايضاً واللحظات المخيفة, فجميعنا رأينا ماذا يستطيع Kojima ان يفعل في لعبة مرعبة من خلال P.T ][ Plot ][ Metal Gear Solid لطـالما ابهرتنـا بأسلوبها القصصي الرائـع, قصـة عميقة, أحداث عاطفية, شخصيـات مؤثـرة, وعـالم مشـوِّق.. فالسلسلة تمتلك واحدة من اعظم قصص عالم الالعاب MGSV: TPP تبـدأ أحداثهـا بعـد Ground Zeroes بعدة سنـوات , حيـث يستيقـظ Snake من غيـبوبة إثر انفجـار ادى لسقوطه, في اول لحظات استيقـاظه تنتبـه له الممرضـة وتنـذر الطبيب, والذي يخبـر Snake انه كان في غيـبوبة دامـت 9 سنـوات ! لاحقـاً, Snake يلتقـي مريض غـامض كان معه بنفس الجناح يسمي نفسه Ishmael والذي يدّعي انه كان يحمي Snake طوال الـ 9 سنوات تبدأ أصوات صراخ تتبعهـا طلقـات ناريـة, Ishmael يخبر Snake ان عليهما الهرب وبسرعة.. ويحقنه بـ Digoxin ليساعده على استعادة وظائفه الحركية ولكن الحقنـة لم تعطي مفعولها حيث ان اكثر عضلات Snake اصابها التلَف خلال تلك الغيبوبة, فيضطر للزحف داخل اروقة المستشفى للهروب و فور وصولهما للمصعد لمحا طفلاً يرتدي قناع مضاد للغاز, لكن سرعان ما اختفى الطفل عبر السقف ليتبعه انفجـار قوي للمصعد راميـاً بهما للخلف ويخرج منه رجل يشبه الشبح مغطى بالنار.. Ishmael سحب Snake فوراً وهربا عبر طريق اخر في غضون اطلاق نار على المرضى الاخرين خلال طريقهما للهروب من المستشفى تحلق فوقهما مروحيـات للجيش تبحث في المنطقة وحول المبنى, لكن بقليل من الحظ استطاعا الهروب بفضل سيارة اسعاف لا ينتهي الامر هكذا, فبعد لحظات يحصل لهما حادث والذي يبدو انه بفعل فاعل, يظهر Ocelot من العدم ليساعد Snake على الهروب على صهوة جواده ويبقـى مصيـر Ishmael مجهـول .. لاحقـاً وبعد عودته للقاعدة, يعود Snake لرشده لِيُصدم بعدّة امور تغيرت خلال تلك السنوات الطويلة فالعـالم حوله تغيّـر, الوحـدة وأصدقاءه تغيـروا, أعـداءه تغيـروا, بل حتى هو تغيّـر ! حيث اخترقت جسده بعض الشظايا التي لا يمكن ازالتها بدون التسبب باضرار جسيمة له, و فقد يده اليسرى لكنها لم تكن الشيء الوحيد الذي فقده Snake, فشخصيـته تغيرت تماماً في احداث TPP.. حيث يبدو انه فقدَ الإنسانية بشكل تام وتحول ببطئ الى مايشبه الشيطان بمساعدة من Ocelot, يعود Snake ليقود الوحدة مجدداً تحت اسم " Venom Snake ".. لكن هذه المرة الوحدة ستكون Diamond Dogs التي بناها Kaz Miller Snake يذهب لأفغانستـان خلال الحرب السوفييتيـة ليبحث عن الاشخاص الذين تسببوا في دمـار MSF وينقذ Kaz الذي تم اسره في وقت ما خلال الغيبوبة سرعـان ماتتحول اهداف Snake و Kaz "للانتـقـام" من Cipher, حيـث يقودهم ذلك الطريق الى جحيـم مظلم. " مـا بدأ في Ground Zeroes.. لابـد ان ينتهـي في "V" " خـلال الاحـداث, سنـرى العديـد من الشخصيـات التي رأينـاها مسبقاً في السلسلـة.. حيث يبدو انهم فعلـوا الكثيـر خـلال غيبـوبة Snake التي دامت 9 سنـوات ][ Theme ][ هيديو كوجيمـا عَنـْون Theme السلسلة كبداية بـ .: " GENE" -> "MEME" -> "SCENE" -> "SENSE" -> "PEACE" -> "RACE/REVENGE" "Race/Revenge" الـ Theme اختير كون القصة تتحدث عن الخلافـات, التحيّـز, الكـراهيـة, والصـراع المستمـر بسبب اختـلاف اللغـة, العـرق, العـادات, التقـاليد, والتمييـز .. Kojima وصـف الضـرر الحـاصل لكل الجنود العائدين من ارض المعركة في TPP, اصابات جسدية كخسـارة الاطـراف وجروح عاطفيـة كخسـارة الرفـاق والاحبـاب.. ستكون كلها عنـوان لهذا "الألَـم" ووصـف جعل شخصيـاته يفقدون اطـرافهم بأنهـا طريقة مباشرة ليفهم اللاعبيـن الخسارة والألم اللذان تعرضـوا له . برووووب [/ALIGN][/COLOR] [/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________ |
#2
| ||
| ||
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www11.0zz0.com/2015/06/09/17/354420865.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] ][ World ][ سلسلـة Metal Gear لطالمـا امتلكت عالـم رائـع ويعـلق بالذاكـرة.. أمـاكن رائعـة, أجـواء مميزة, بيئـات مختلفة وشخصيـات مؤثـرة التعديل الجيني - الاستجواب والتعذيب - الاستنساخ - أسلحة الدمار الشامل .. كلها كانت عـوامل لخـلق هذا العـالم الـرائع .! Metal Gear Solid V: The Phantom Pain تقـدم عـالم مفتـوح وخلاّب لأول مرة في السلسلـة ! وبدقـة 1080p/60FPS . عـالم اللعبـة سيـكون كبيـر جداً ومليء بالتفاصيـل, وسيسافـر Snake لأكثـر من مكـان حـول العـالم منهـا .: قبـرص - افريقيـا - أفغانستـان ( هذا ماسمحت الشركة بالكشف عنه حتى الان ) العـالم سيـكون أكبـر من Ground Zeroes بأكثـر من 200 مـرة ! مع ذلك لن يكون هائل المساحة, بل هي مجموعة مناطق كبيرة ودول ستحتوي اللعبـة على نظـام طقـس دينـاميكي, فيمكن ان يتحول نهـار هادئ لعاصفة رملية او ثلجية, او تهطل الامطار في أي وقت .. او تغيب الشمس خلال النهار لتعتم الرؤية قليلاً يمكنك الإستفـادة من تلك التغييرات في الطقس لصالحك, فحين تأتي عاصفة ثجلية مثلا سترى الجنود يلجؤون للمباني للتدفئ.. وهنا يمكنك مباغتتهم وتحويل الامر لصالحك أيضاً الأمطـار ستجعل الجنـود يختبئـون تحت الأسقف اذا كانت غزيرة, وستقلل من رؤية العدو مثل العواصف.. ولكن ايضاً ستقلل من مدى رؤيـة Snake العـالم ايضاً سيقدم دورة اليـوم بين الليـل والنهـار, ومع اختلاف الوقـت تختلـف الرؤيـة, الألـوان, تحركـات العدو و تغيّر عدد جنودهم تتـواجد عدة منـاطق في عـالم اللعبة وعدة بيـئات مختلفـة, فعلى سبيـل المثـال في أفغـانستان ستكون الأجواء صحـراوية والبيئة مليئة بالجبال والرمـال لذلك من الممكن ان تكون افضل وسيلة للتنقـل هي باستخدام الحصـان في الأماكن المفتوحة, بسبب سرعته وهدوء صوت تحركه مقارنة بالمركبات كما يمكن لـ Snake الاختباء على احدى جنبيّ الحصان في حال كنت في مجال رؤية احد الاعداء ليبدو الحصان من بعيد كأنه حصان برّي الخـاصة في الدخـول للمهمة, تنفيذهـا وحتى إنهـاءهـا بشكل مختلف يمكنك إختيار اسلوبك الخاص في تنفيذ المهمة, فتوجد العديد من الأسلحة والتعديلات والدروع التي يخدم كلًّ منها طريقة معينة.. وبأسلوبك تجمع بين تعديلاتك الخاصة فبعض الألبسـة تكون بذلات تجسس ومن مزاياها انها لا تصدر صوت حركة, وبعض الدروع تكون ثقيلة لتحميك من الرصاص والمتفجرات من مميزات العالـم المفتوح انه اصبح بامكاننا اختيار اي زاوية للدخول لمعسكر/مبنى/منشأة الخصم, وفي أي وقت سواء ليل او نهار وبأي طريقة, سواء كانت على الاقدام او باستخدام مركبة او الحصان او حتى بالمروحية ! الخيارات مفتوحـة لللاعـب تماماً فمـع كل هذه الخيـارات سيكون بإمكـاننا تنفيـذ المهمـات بحرّيـة كبيـرة كما لو كنا نحن من نفعلهـا حقيقةً ! الـ Gameplay اصبـح رائـع! اصبـح لدينـا العـديد والعـديد من الطـرق لفعـل مانريـد بحرّيـة تامة في اللعبـة بفضل العـالم المفتـوح التحـرك اصبـح سلـس ودينـاميكي والفيـزيائيـة الحركيـة ممتـازة, يمكن لـ Snake الركض بسرعة الأن, القفـز, فتح الأبواب المقفلة تسلـق الأعمـدة.. وحتى شـقوق الكهوف والجدران ! الـ Gameplay بشكل عام اصبح اكثر حرية وروعة بإمكـان Snake المشـي على قدميـه, قيـادة Jeep او مدرّعـة او شاحنـة, او قيـادة وحدته الآليـة D-Walker .. السبـاحة والغـوص في الميـاه والأنهـار وامتطـاء جـواده والتنقـل على صهـوته, العـالم سيحتوي على العديد من الأمـور التي يمكنـك التفـاعل معها واستخدمهـا فيمكنـك القبـض على الحيوانـات البريـة كالكلاب والذئـاب وتدريبهـا لتصبح تابعـة للوحدة.. او حتى الحيـوانات الاخرى مثل المـاعز لتصبح على مائدة الطعـام ! أو جمـع الأعشـاب لاستخدامهـا في الادويـة الطبيـة وتطويـر أدوية جديدة, كمـا يمكنك جمع أشرطة الكاسيت للاستماع لها.. فبعضها يحتوي على موسيقى والآخر يحتوي معلومات تفيدك مع حريـة اللعـب بامكاننا اختيـار طرقنـا المفضلة لإنهـاء المهمات, فمثلاً اختيـار درع واقي ورشاش ومدفع صاروخي, واقتحام مكان العدو بمدرّعة لانهاء المهمة بشكل هوليودي ! او ارتداء لبس خاص بالتجسس وأدوات خفيفة والدخول لمكان المهمة ليلاً والمشي كالظـل بدون انتباه الأعداء وانهاء المهمة حتى بدون ان يلحظوا اذا كانت تتمحور حول هدف, فيمكننـا انهاءها بدون الإقتراب من المكان حتى.. بل البحث عن مكان مثالي للقنص وانتظار الهدف واغتياله من مكان بعيد اذا كانت المهمة تتمحور حول هدف او مبنى فبإمكاننا تفخيخ إحدى مركبات الأعداء ومراقبتها من مكان بعيد حتى تصل للمكان المطلوب ومن ثم.. تفجيرها ! هذه كلها مجرد لمحات بسيطة عمّا بإمكان اللاعبيـن فعلـه في المهمـات وبطريقتهم الخاصة التي يفضلونها, لكن لا ننسى ان الاعداء سيبدأون بمعرفة طريقتك واستراتيجيتك في حال كنت تستخدم نفس الطريقة, وسيبدأون بعمل تكتيكات مضادة لك وهذا سيسبب لك الكثير من المشاكل.. بل حتى انهم سيضعون الافخاخ وفقاً لتحركاتك السابقة نظـام الحقيـبة الأيقونيـة للسلسلـة لن يستمـر في TPP, بل سيكون مشابه لنظـام الحقيبـة في Ground Zeroes أيضـاً سيختلف نظـام الـ Health, حيث كان شريط في السابق.. ولكن في TPP سيكون Health-Regeneration وسيتعافى Snake من الاصابات بعد فترة, كمـا يمكنك إستخدام الأدويـة للعلاج من الإصـابات نظـام الـ Codec يبدو انه سيختفي بدوره ايضاً, وسيتم استبداله بجهـاز I-Droid الذي يحتوي عدة مميزات منها الخريطة وطلب الدعم وغيرها... اللعبـة تقـدم نظـام جديد وهو الرفقـاء في المهمة ( Buddies ), ويَسمـح لنـا باختيـار احدى الرفقـاء الموجودين لمساعدتنـا في المهمـة وهنـا قـائمة مبسـطة توضـح الرفقـاء وقـدرات كـل منهم .: Quiet .: ( قنـاصة ) Quiet تمتلك العديد من القدرات, فيمكنها تحديد الأعداء من مسافات بعيدة باستخدام قدراتها البصرية وعدسة قناصتها كما يمكنها التنقل بسرعة كبيرة والعمل كـ Scout لتحديد اماكن الأعداء وجلب المعلومات, وإزالـة الأعداء من مسافات بعيدة يمكنك توقيت اطلاق النار معها في حين اغتيـال هدفين او اكثر من مسافة, حيث ستطلق Quiet على عدو فور اطلاقك على العدو الأخر لعل افضل طريقة لاستخدام Quiet هي داخل غابة في صعوبة تحديد الاعداء, او في مهمات الاغتيال من مسافات بعيدة.. لكن لكل شخص طريقته D.D .: ( ذئـب هجيـن ) D.D يتميـز بالسرعـة والقوة والهـدوء, فيمكنه القضـاء على الاعداء بدون اصدار الكثير من الصوت بالإضافة لقدرته العالية على تحديد الاعداء القريبين باستخدام حاستيّ سمعه وشمّه, وعمل ضوضاء ليشتت انتباه العدو مع الوقت والتدريب, سيكبر D.D في العمـر وستزداد قوته وحواسّه, لكن يجب عليك ان تمدحه وتدلّـلهـ وتربت عليه اذا فعل امر جيد لتبقي معنوياته مرتفعه D-Horse .: ( حصـان ) يقـدم وسيلـة تنقـل رائعـة, سريـعة وبدون الكثيـر من الضوضـاء.. ويمكنك وضع بعض المعدات الثقيله عليه D-Horse يحب أكل التفاح والسكـر ! ولكنه بعد فترة من هضم ذلك الطعام يتوقف بشكل عشوائي ويخرج فضلاته الأعداء من الممكن ان ينزلقوا ويسقطوا اذا مشوا على فضلات D-Horse D-Walker .: ( وحدة آليـة ) يعمـل كوحدة تنقـل جيدة حين المشي على قدميه, ويمكن التعديل على قدميه خلال المهمة لتصبح له عجلات وتتنقل بسرعة ( بعد تطويرها في القاعدة ) كما يعمل بشكل آلي لوحده, D-Walker يتميز بالصلابة فهو مغطى بدرع قوي ومزود بأسلحة قوية كمدفع رشاش وقبضة قوية ( بعد التطوير ايضاً ) بالإضافة لقدرته على مسح المنطقة كالسونار وتحديد الاعداء الموجودين في المنطقة. جميـع الرفقـاء يمكن ان يموتوا خـلال المهمـة ولن تستطيع استبدالهم, لذلك يجب الانتبـاه حين استدعائهم في مهمة. ][ Weapons ][ نظـام الأسلـحة سيصبـح عميـق جداً في MGSV: TPP حيث توجد العديد من الأسلحة, والكثير من التعديلات وحتى الألوان يمكنـك استخدام سلاحيـن, أساسي وثانوي والتعديل عليهما بالطريقة التي تريد الأسلحـة ايضاً يمكن تطويرها من قبل فريق البحث والتطويـر في الـ Mother Base فمع كل مستـوى جديد ستزيـد قوة السلاح, الدقـة, وقابليتـه لإضافـة قطع مختلفة للتعديـل Snake يستطيع استخـدام الأسلحـة بإتقـان عالٍ, خصوصـاً المسدسـات والرشاشـات الهجوميـة لذلك لن تواجه مشكلـة كبيـرة في استخدامـها, ولن يتعبك ارتداد السلاح او الاهتـزاز خلال التصويب نظـام التصويـب والإطـلاق أيضـاً سيكـون رائـع, فالطلقـات ستتأثـر بالأسطح المواجـهة, المسـافة, وحتى قوة الريـاح وسيمكننا التصويـب بأي طريقة نريد, سواء التصويب من المنظـور الثالث خلف كتفي الشخصية, او بالمنظور الأول او حتى استخـدام منظـار السلاح في حال وجوده, والتقريـب مـرة او مرتين او 3 بحسب قوة العدسـة يمكن أيضاً تبديل الجـانب الذي يصوب في Snake, حيث تتحول الكـاميرا من اليمين لليسار والعكس في حـين إستخدام Sniper Rifle يجب ان تحسب المسافة جيداً لأن بعد المسافة سيؤثر على الرصاصة ويسبب هبوط لها بإمكـاننا استخـدام جميـع انـواع الأسلحـة التي يتم تطويرهـا في الـ Mother Base, والتي نـأخذها من الأعداء وأيضـاً بإمكـان Snake استخدام المدفع الرشاش للمروحية, او الأرضي.. او قافذة صواريخ مركزية خاصة بالأعداء ( مقطع فيديو يعطينا لمـحة بسيطة عن نظام التعديل على الأسلحة 2:50 ) الأسلحـة ستكون كثيـرة جداً لتعطيـك الحريـة التـامّة في تنفيـذ مهمـتك بالشـكل الذي تريـده وهنـا إحـدى الصـور تـوضح بعضـاً من الأسلحـة التي سيمكننـا إستخدامهـا في The Pantom Pain يمكننـا أن نـرى الأسلحـة بوضـوح وهنـا سأسـرد قـائمة للأسلحـة بالصـورة .: من أعلـى اليسـار لليميـن ..: لدينـا رشـاش الـ "AM-69" الهجومـي معدل بمنظـار تصويب, يليـه قـاذفة "FB MR" وتحتها إحدى صواريخها رشـاش "Sz.-336" الدفاعـي, رشـاش "MSR-4" الهجـومي, بندقيـة "Winchester Model 1887", قاذف قنابل يبدو انه Milkor Stopper في الأسفـل نرى بندقيـة "S1000", ومسدسيّ "AM D114" حيث نرى المسدس الأيمن معدل بكاتـم للصوت وكشـاف.. وفي مايلـي قـائمـة للأسلـحة التي تم الكشـف عنهـا حتى الأن .: [Pistols ] WU Silent مسدس " WU Silent " المنّـوم, بديـل للـ Mk.22 السـلاح الأكثـر شهرة في السلسلـة.. وهذه المرة يبدو انه ليس مزود بكاتم دائم سلاح خفيف وممتاز لأي مهمة تجسس, طلقـة في رأس العدو تجعله يغط في سبات عميـق ! نسخة خاصة من السلاح للـ Collector Edition. AM D114 AM D114 او Arms Material Delta-114 Combat Pistol, سلاح رأينا Snake يستخدمه كثيراً في TPP ويبدو انه المسدس الأساسي له, حل مكان الـ M1911 الذي رأنياه في عديد من أجزاء السلسلة Burkov بديل للـ Makarov PM الذي ظهـر في السلسلة سابقاً المسدس من المحتمل ان يكون سلاح جانبي لجنود السوفييت ومن المتوقع ان نحصل عليه منهم URAGAN-5 مسدس الـ URAGAN-5 يحتوي على 5 طلقات غير قاتلة للبنادق رأينـا Ocelot يحمل زوج منه في تريلـر MGO 2014 Windurger S333 مسدس صغير يحتوي على 5 طلقـات, توجد نسخة خاصة من هذا السلاح مع النسخة الخاصة للعبة Revolver غير معروف رأينـا السـلاح مع Ocelot عدة مرات [ SMG's ] Sz.-336 الـ Sz.-336 يعود مرة اخرى حيث ظهر سابقاً في Ground Zeroes السلاح خفيف وقوي في المسافات القريبة-متوسطة, رأينا جنود XOF يستخدمونه حين اقتحموا المستشفى Vz. 61 Skorpion إحدى عائلات الأسلحة المشهورة, هذا النوع يمتلك 10 طلقات في المشط فقط .. ولديه قوة كبيرة Cobra LDP رشاش دفاعي خفيف وثابت, يستخدم ذخيرة مشابهه للـ Uzi Maschinen Taktische Pistole 5 نسخة خاصة من سلاح MP5 في اللعبة, يأتي مع نسخة الـ Collector [ Assault Rifle's ] AM MRS-4 رشـاش يشبـه الـ FAL في تصميمه, ويعود مرة اخرى بعد ظهورة في Ground Zeores يمتلك كاتم للصوت, قبضة على الجانب مثل الـ FN FAL, مقدمة معدلة بالإضافة لكشاف ضوئي, ويستخدم ذخيرة STANAG 5.56x45mm مع إطلاق Gameplay E3 2015, يتضـح لنا ان الـ AM MRS-4 يحتوي على العديد من القـطع والتعديلات المختلفة AM-69 الـ AM-69 يعـود ايضـاً من Ground Zeores, السلاح يشبه SAR-80 اللعبة ستحتوي على نوعين من السلاح AM-69 و AM-69 AAS SVG-76 سلاح مبني على الرشاش المشهور AK, ورأينـا الطفل الإفريقي يستخدمه في تريلر الـ Red Band السلاح يمتلك Flash Hider شبيه بالـ NATO, ايضاً Sight معدّل.. وأنابيب غاز كالتي اصبحت تأتي مع نسخ AK-74 الجديدة السلاح ايضاً يحتوي على مشط ذخيرة طويل, وربما تحتوي على رصاص اكبر من 7.62x39 نسخـة مختلفـة من السـلاح, رأينـا Snake يتنزعـه من احد الجنود في تريلـر 2013. UN-ARC تصميم السلاح مأخوذ بشكل كبير من FN FAL ( الـ Stock والقبضة ), السلاح تم استخدامه كثيراً في حرب افريقيا في الثمانينات ايضاً جنود XOF يستخدون السلاح نفسه, ولكن مع Stock مشابه للـ SIG SG 550.. ويمتلك ايضاً نسخة غير قاتلة مصممة بماسورة زرقاء [ Shotgun's ] S1000 Shotgun رأينـا Snake يستخدم البندقيـة حين كان يهرب مع Ocelot على الحصان ضد Volgin الذي كان يمتطي خيل مشتعل البندقيـة مدمرة على المسافات القريبة وتصل لأهداف متوسطة البعد حين التعديل عليها Sawn-off Shotgun بندقيـة صغيـرة بالإمكـان استخدامهـا بيد واحدة, خفيفة وجيدة للأماكن المغلقة او القريبة Kabarga-83 بندقيـة شبـه-أوتـوماتيكيـة, بإمكـانها إطلاق عدة طلقـات متتالية وإعادة تلقيمها سريعة نظراً لانها تستخدم مش [ Sniper Rifle's ] Wicked Butterfly يبدو انها Renov-Ickx معدّلـة, سلاح Queit الأساسي.. وربما بإمكان Snake ان يستخدمه يوجد ايضاً نسخة غير قاتلة من القنّاصة باسم " Guilty Butterfly ", وتمتلك مظهر القنّاصات من الحرب الباردة Bambetov SV قنـاصة روسيـة مع تصميـم مشابه لعـائلة الـ Dragunov.. في اللعبـة, تطلق ذخيرة 7.62mm Broughton M-2000D قنـاصة Bolt-Action تستخدم رصاص 7.62mm.. وتمتلك عناصر من قناصات الحرب الباردة, مثل الـ Model 70 و الـ Model 700 في The Phantom Pain, نرى تصميم اكثر حداثه.. حيث تشبه لحد ما الـ Remington XM2010 [ LMG's ] سـلاح UN أوتوماتيكي معدل التصميم يشبه لحد ما التصاميم الاوروبيـة GPMG 7.62 مثـل H&K HK21E و FN MAG سـلاح أوتوماتيكي معدّل 2 رأينـا السلاح مع احد الـ UAV's في الـ Mother Base وهي مسلّحة به.. السلاح يشبه الـ M60 سـلاح أوتوماتيـكي معدّل 3 رأينـا السلاح مع جندي سوفييتي مدرع بشكل ثقيل في افغانستان [ Other ] M134 Minigun سلاح يبدو انه M134 Minigu مع كاتم للوميض رأينـاه مستخدم على D-Walker أيضـاً يوجد على مروحيـات Diamond Dogs ويمكننا استخدامه في المروحية Fakel UDBL-GL قاذف قنابـل يضـاف للأسلحة كإضافة تحت الماسورة M18 Smoke Grenades قنـابل دخـانية رأينـاها في سترة أحد جنود MSF ][ CQC ][ الـ CQC هـو نظـام قتـالي يربـط بين عدة أساليب وتكتيكات والذي يعطي سرعة استثنائية في الهجوم, وفي التحويل بين الوضع المسلح إلى الوضع القتالي النظـام تم تطويـره اساسـاً من أمّ الوحدات الخاصة.. The Boss بجانب John/Snake الذي كانت تدربه وتشرف عليه في صغره الـ CQC كانت مرتبطة بـ The Boss وتلميذها Snake, لكن بعد مهمة Virtuous وعملية Snake Eater.. وخلال تلك المهمات اثبت الـ CQC فعاليّته وقيمته Snake هزم 4 جنود من وحدة Ocelot و Ocelot نفسه باستخدام الـ CQC, و The Boss هزمت Snake بدورها عدة مرات بالـ CQC بعد ارتدادها لاحقاً, تم تبني الأسلوب من قبل FOX نظراً لكونه تكنيك فعّـال بشكل استثنائي يدمج بين قتال اليد والأسلحة النارية Big Boss هو Master في القتال القريب ! بفضل اتقانه للـ CQC فهو يمتلك افضلية كبيرة على الخصوم في القتال القريب بسرعة وضراوة في MGSV: TPP سيصبح الـ CQC أكثر عمقاً, حيث اصبحت الحركة ديناميكية بشكل رائع وتم توسعة الحركات المستخدمة والأنميشن للضربات وهنـا قائمـة لبعـض القـدرات التي سنحصـل عليها بفضل إتقـان Snake الـ CQC .:
الـ CQC سيكون عنصر أساسي بالنسبة لنـا في اللعبـة, سنحتاج هذا الأسلوب في أكثر مواجهاتنا مع الاعداء لذلك يجب التعلم عليه قبل الذهاب لمهمة صعبة داخل مناطق مغلقة ! يمكنك التدرب على الـ CQC مع جنـودك في الـ Mother Base بجانب تدريبات اخرى, وسيرفع ذلك من معنوياتهم أفضـل الأسلحـة المستخدمة مع الـ CQC .: الـ CQC نظـام سريـع ويقضي على الخصم قبل ان يفكر حتى بخطوته القادمة, لذلك من الأساسي ان تحمل سلاح خفيف وصغير الحجم فأسلحة مثل الـ Shotgun's - Assault Rifle's ستكون عديمة جدوى في حين استخدام الـ CQC اثناء استخدامها, لانها ستثقل الحركة وتمنعك من استخدام يديك بشكل مثالي, وبالتالي يمكن لأي عدو مدرّب ان يتصدى لك أفضل سلاح من الممكن استخدامه هو مسدسّ مثل الـ M1911, فحجمه مناسب وخفيف نسبياً وبالإمكان استخدامه اثناء القتال باليد أفضل سلاح داعم هي السكين القتالية, فهي تشكل ثنائي قاتل وسريع في يد Snake بجانب المسدس, وتسمح بالإشتباك باليد بسرعة وفعالية. [ Bonus+ ] أخـر مـرة استخـدم فيها Big Boss الـ CQC كانت ضد Solid Snake, لكن جرده من سلاحه ولم يهاجمه " Let it go... My Son " [ خلـف الكواليـس ] Motosada Mori, المستشار العسكري الخاص لسلسلـة Metal Gear ساعد في ابتكار الـ CQC للسلسلة بجانب كوجيما حيث حظي بتدريبه العسكري على الأسلوب القتالي في الـ SWAT ( صورة من مقابلة يوضح فيها Mori بعض طرق القتال بالـ CQC ) [/ALIGN][/COLOR][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________ |
#3
| ||
| ||
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://www11.0zz0.com/2015/06/09/17/354420865.jpg');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] ][ مـعــــ.50.ــلـومـة .: ][ (فقـرة تـوضح معلـومات شاملة حـول اللعبـة بشـكل موجـز)
][ Edition's ][ . . PS4 - Metal Gear Solid V: The Phantom Pain Edition الإصـدار يوفـر :-
صورة لمحتويات الإصـدار [ Day one Edition ] المحتويات .:
[ Collector's Edition ]
__________________ |
#4
| ||
| ||
حجززز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك أخي؟؟ إن شاءالله في أتم الصحة و العافية واو ماكل هدا الإبداع مضوعك شامل لكل شيء في اللعبة فقرة الأسلحة أعجبتني كتيرا و دئب الهجنأعجبني دائما الدئبة تكون رائعة و تربيت عليه لو مني أربيه معي في المنزل بس ماما ماتحب الحيوانات شوقتني كتيرا سأدهب فورا للمتجر و أشتريها التصميم كنت سأنساه فكره الهيدر جميلة للغاية وألوان جميلة تم كل ماهو جميل كانت هنا مومونا
__________________ |
#5
| ||
| ||
_ السلام عليكم كيفك ان شاء الله تمام ؟؟؟ اللعبه شكلها مرره حمااااااس أبدعت في التقررررير ماشاء الله والتصميم جميل أن شاء الله بشتري اللعبة شكرا ع الدعوة انتظر جديدك تم اللايك والتقييم في أمان الله التعديل الأخير تم بواسطة ANIELA ; 11-08-2015 الساعة 12:35 PM |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صور raidnفي metal gear soild | كيوزو | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 18 | 02-04-2009 09:33 PM |