قضايا بين مؤيد ومعارض .. (السهرة الفجائية) - الصفحة 2
-






 




ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

Like Tree104Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2016, 03:32 AM   #6
phantom P. ~
الحاله: إن لله و إن إليه لراجعون. ~
 
تاريخ التسجيل: Sep 2014
العضوية : 893761
المشاركات: 22,504
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 12739 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 15444 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
سيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond reputeسيبيلا • has a reputation beyond repute



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم..؟؟ إن شاء الله بخير
اعجبتني فكرة الموضوع, خاصةً انه بيتم فيها المناقشة اي التبادل في الحوار
انا لاحظت ان معظم المواضيع في القسم يكون فيها إبداء رأي ليس إلا,
لذا اظن ان هذا الموضوع سيحتوي على المناقشة الحقيقية
انا معكم إن شاء الله, و اتمنى اقدر اكمل معكم




القضية الأولى / التركيز وتوحيد الهدف

معظمنا يسعى للتميز في جميع النواحي.. فإن الإنسان بطبعه طمّاع يحب التملك والتفرد.. يرغب في أن يكون الأفضل في كل شيء,, لكن ذلك يجعله يفقد كل شيء!!
وقد قيل: "من يطارد أرنبين لا يمسك بأي منهما"..
فماذا ترون أنتم.. هل التركيز وتوحيد الهدف مهم في بلوغ المرام وتحقيق الأحلام؟؟

التركيز لتحقيق الهدف شيئ مهم جداً, مهما كان الهدف سهلاً ام صعباُ
فالتركيز و عدم التشتت شيئ ضروري, خاصةً ان التشتت يؤدي إلى فقدان الرغبة
و الإحباط, و احياناً ايضاً يؤدي إلى الكسل فننسى الاهداف..
و لكن التركيز يختلف من شخص إلى اخر, فبعضنا لا يستطيع ان يقوم بشيئين في نفس الوقت
و في ضغط من دون ان يخطئ مثلي انا, و البعض الاخر يعتبر الضغط دافعاً للنجاح و التركيز
اكثر على هدفنا تماماً كما قال العضو "مهدي"
و يبقى المهم هو ان يكون لكـ هدف فكما قال بينامين مايز:
"مأساة الحياة لا تكمن في عدم وصولكـ للهدف, و لكنها تكمن في
ألا يكون لكـ هدف تحاول الوصول إليه"


القضية الثانية / الشعور بالعظمة
من منّا لا يرغب في أن يكون عظيماً ومميزاً في حياته.. لكن حتى نصل إلى هذه العظمة فإنه يلزمنا تقمص دور العظيم والشعور بأننا عظماء وجديرون بهذه العظمة..
فالعظمة حالة ذهنية قبل كل شيء..
"ومن أفضل الطرق التي اكتشفتها لتحقيق هذا الشعور –كما يقول روبين شاروما (مؤلف كتاب دليل العظمة)- هي أن تحرص على أن تجعل الأشياء التي تحيط بك من الطراز الأول..... فالأشياء المحيطة بك هي التي تشكل طريقة شعورك.. وطريقة شعورك هي التي توجه أفعالك.. اشعر بالتميز,, وستتصرف بطريقة مميزة"..
ما رأيكم؟؟

اتفق معكـ بأن اغلب الناس يحاولون الوصول للعظمة
لكن الفكرة لا تكمن بأن يكون الشخص عظيماً, بل بأن يراه الناس عظيماً
لكي يكون هو دائماً الأفضل, لهذا نرى بأن هذا النوع من الناس يحاولون لفت الإنتباه
و الانظار إليهم, و لكن لا يجب ان ننسى بأن الأعمال بالنيات
و نيات البشر تختلف, و ربما نحن احياناً نسئ فهم الناس
و لكن سوء الفهم ليس إلا دافعاً للناس الذين يحاولون الوصول للعظمة ليكونوا عظماء
و ليس ليكونوا عظماء في اعين الاخرين, و هناكـ مقولة تقول:
"لكي تكون عظيماً, يجب ان يساء فهمكـ,
و ان يتم قذفكـ, ثم يتبعكـ سائر قومكـ.."

~
شكراً على الموضوع المفيد
ارجو ان تتقبلوا مروري..
تحياتي ~




التوقيع


سيبيلا • غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2016, 05:34 AM   #7
يوتشيها آميوليت
لم يعدل حالته
 
الصورة الرمزية A M I O
 
تاريخ التسجيل: May 2015
العضوية : 897558
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 20,181
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 20243 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 36690 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
A M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond reputeA M I O has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(24)
أضف A M I O كصديق؟
سلام ^^

برأيي فكرة التركيز علي حاجة واحدة مش حلو
الكتير من أي حاجة وحش
نت كتير وحش
أكل كتير وحش
نوم كتير وحش
مذاكرة كتير وحش !!!
فـ مثلًا لو الهدف "درجات عالية" ممكن يفضل الإنسان مركز علي الدراسة ويروح ينام فالإمتحان x'D
الحياة موازنة وكل إنسان لو مشي علي لايف ستايل مناسب له هيبقي كويس جِدًا
اللي بيتعب مبيتعبش عشان مركز فـ مليون حاجة
بيتعب عشان مفيش نظام بيحكم أفعاله وفوضوي كدة xD

القضية التانية
اؤيد الكلام اللي إتقال ، الموضوع ببساطة حالة ذهنية
اللي الإنسان بيفضل يكرره فعقله ولسانه بيتحول له
لو نفسك فـ حاجة معينة تخيل لو جتلك ، أنتَ أدها أصلًا؟
بدل ما تفضل مستني تيجي اعتبرها جت وجهز نفسك ليها أو أتصرف أنها فِعلًا هنا..
الإقتناع بحاجة والمُعتقدات بتأثر علي الإنسان
كل واحد عنده جذور بتثبته فالأرض..
مش بتكلم عن معتقد ديني مثلا لأ مباديء وحاجات تانية..
والإنسان هوَ اللي بيختارها وممكن فأي وقت يغيرها ويغير حال نفسه!
وطبعًا للبيئة دور قوي..
فلازم يخلي بيئته بالشكل اللي يخليه هوَ عظيم..

-
A M I O غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2016, 09:49 AM   #8
الحاله: مبروك على احلى طفلين بالدنيا الله يحفظهم الك>>فلور
 
الصورة الرمزية مسوقة هبل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
العضوية : 872167
مكان الإقامة: في قلب من احب
المشاركات: 19,387
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4867 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 7638 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
مسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond reputeمسوقة هبل has a reputation beyond repute
كتبت رأي صباحا ولكن بسبب النت المخرف طار ما كتبته
ساكتب مرة اخرى
اولا تعدد توحيد الهدف
ارى انه الطريقة الاسهل والاسرع للوصول الى هدف معين، حيث حين يعمل الانسان على شي واحد يتمحور تفكيره كله به دون تشتت فالنتيجة تكون كاملة، اما ان تعددت الاهداف فربما هذا الشخص يفضل احدى الاهداف على الاخرى فتركيزه انثاء العمل على الاخرى سيكون في الاولى وبذلك لن يعطي هدفه الاخر كامل حقه ولن يكون كما يجب
ربما كان هناك اشخاص بمقدورهم ان يقوموا باكثر من عمل سويا كما قالت talin ولكن اغلب الناس كما اظن ستفضل التركيز على هدف واحد الى ان ينتهي ثم تبدأ بالاخر

القضية الثانية: الشعور بالعظمة
لا ارى انه من الضروري ان يشعر الانسان بالعظمة للوصول اليها لانه سيشعر بالاكتفاء الذاتي ولن يستمع لنصح احد ولن يسعى للتطور، ربما يجبان يشعر بالثقة انه قادر على الوصول الى اعلى مراتب العظمة مهما كانت عظمته وذلك سيحفزه على الاستمرار
التوقيع

فريق الاصفار....
حيث الراحة والمرح يرافقان كسلك








مسوقة هبل غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2016, 12:19 PM   #9
عضو مميـــز
الحاله: انا فتاة تعشق نفسها كثيرا ...بيغ بيغ
 
الصورة الرمزية سايا اساكورا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
العضوية : 894758
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 12,901
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 2181 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 1408 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 865133725
سايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond repute
ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ / ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻭﺗﻮﺣﻴﺪ
ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻣﻌﻈﻤﻨﺎ ﻳﺴﻌﻰ ﻟﻠﺘﻤﻴﺰ ﻓﻲ
ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻨﻮﺍﺣﻲ.. ﻓﺈﻥ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ
ﺑﻄﺒﻌﻪ ﻃﻤّﺎﻉ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺘﻤﻠﻚ
ﻭﺍﻟﺘﻔﺮﺩ.. ﻳﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ
ﺍﻷﻓﻀﻞ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ,, ﻟﻜﻦ
ﺫﻟﻚ ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻳﻔﻘﺪ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ!!
ﻭﻗﺪ ﻗﻴﻞ" :ﻣﻦ ﻳﻄﺎﺭﺩ ﺃﺭﻧﺒﻴﻦ ﻻ
ﻳﻤﺴﻚ ﺑﺄﻱ ﻣﻨﻬﻤﺎ.."
ﻓﻤﺎﺫﺍ ﺗﺮﻭﻥ ﺃﻧﺘﻢ.. ﻫﻞ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ
ﻭﺗﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻬﻢ ﻓﻲ ﺑﻠﻮﻍ
ﺍﻟﻤﺮﺍﻡ ﻭﺗﺤﻘﻴﻖ ﺍﻷﺣﻼﻡ؟؟

ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺎ ﺳﻨﺨﺘﺎﺭ ﺷﻴﺌًﺎ ﻭﺍﺣﺪًﺍ ﻓﻘﻂ
ﻧﻌُﺪُّﻩ ﺃﻫﻢَّ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ، ﻓﻼ
ﺷﻚ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻧﻪ ﺗﺤﺪﻳﺪُ ﺃﻫﺪﺍﻑ
ﺫﺍﺕ ﻗِﻴﻤﺔ، ﻭﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﺴُّﺒُﻞ
ﺍﻟﻤﻮﺻﻠﺔ ﺇﻟﻴﻬﺎ، ﻭﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺃﺛﺒﺘَﺘْﻪ
ﺩﺭﺍﺳﺎﺕ ﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ؛
ﻓﻘﺪ ﺗﺒﻴَّﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻨَّﺎﺟﺤﻴﻦ ﻓﻲ
ﺗﺤﻘﻴﻖِ ﻣﺎ ﻳﺼْﺒُﻮﻥ ﺇﻟﻴﻪ ﻋﻨﺪﻫﻢ
ﺗﻌﻠُّﻖٌ ﺷﺪﻳﺪ ﺑﻬﺪﻑٍ ﻣﻌﻴَّﻦ، ﻭﻗﺪ
ﻟﻮﺣﻆ ﺃﻧﻪ ﺑﻤﺠﺮﺩ ﺗﺒﻴُّﻦِ ﺍﻟﻬﺪﻑ
ﻭﺍﺗِّﻀﺎﺣﻪ، ﻓﺈﻥ ﺇﻣﻜﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺀ
ﺗﺘﻀﺎﻋﻒ، ﻭﻳﺰﺩﺍﺩ ﻧﺸﺎﻃُﻪ،
ﻭﻳﺘﻴﻘَّﻆ ﻋﻘﻠُﻪ، ﻭﺗﺘﺤﺮَّﻙ ﺩﻭﺍﻓﻌﻪ،
ﻭﺗﺘﻮﻟَّﺪ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭُ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺪُﻡُ
ﻏﺮﺿﻪ
لقد قرأت تجربه قام بها بعض الباحثين وهي
ﺃﺧَﺬ ﻓﺮﻳﻖ ﻟﻸﺑﺤﺎﺙ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻴﺔ ﻣﻦ ﻛﻠﻴﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺑﺠﺎﻣﻌﺔ
ﻫﺎﺭﻓﺎﺭﺩ - ﻋﻴِّﻨﺔً ﻋﺸﻮﺍﺋﻴﺔ،
ﻋﺪﺩُﻫﺎ ﻣﺎﺋﺔ ﻣﻦ ﻃﻼَّﺏ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻴﺔ، ﻭﺳﺄﻟﻮﻫﻢ: ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺮﻳﺪ
ﻛﻞُّ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻨﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪ
ﻋﺸﺮِ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺗﺨﺮُّﺟﻪ،
ﻓﺄﺟﺎﺑﻮﺍ ﺟﻤﻴﻌًﺎ: ﺇﻧﻬﻢ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ
ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻗﻮًﻯ ﻣﺆﺛِّﺮﺓ ﻓﻲ ﺩﻧﻴﺎ
ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻷﻋﻤﺎﻝ.
ﻭﻻﺣَﻆ ﺍﻟﺒﺎﺣﺜﻮﻥ ﺃﻥ ﻋﺸﺮﺓَ
ﻃﻼَّﺏ ﻓﻘﻂ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺋﺔ ﻭﺿَﻌﻮﺍ
ﺃﻫﺪﺍﻓًﺎ ﻣﺤﺪﺩﺓ، ﻣﻔﺼَّﻠﺔ،
ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ، ﻭﻭﺿَﻌﻮﺍ ﺧﻄﻄًﺎ
ﻟﺘﺤﻘﻴﻘﻬﺎ.
ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻗﺎﻡ
ﻓﺮﻳﻖُ ﺍﻷﺑﺤﺎﺙ ﻧﻔﺴُﻪ ﺑﺰﻳﺎﺭﺍﺕ
ﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻜﺎﻣﻞ ﺃﻓﺮﺍﺩِ ﺍﻟﻌﻴﻨﺔ،
ﻓﻮﺟَﺪﻭﺍ ﺃﻥ ﻣﺎ ﻳﻤﻠِﻜﻪ ﻫﺆﻻﺀ
ﺍﻷﺷﺨﺎﺹُ ﺍﻟﻌﺸَﺮﺓ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﺪَّﺩﻭﺍ
ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﻢ ﻛﺘﺎﺑﺔً - ﻳﻌﺎﺩﻝُ )%96 (
ﻣﻦ ﺇﺟﻤﺎﻟﻲ ﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻤﻠِﻜﻬﺎ
ﺍﻵﺧَﺮﻭن
المثل يقول من يطارد عصفورين يفقدهما معآ
سايا اساكورا غير متواجد حالياً  
قديم 01-02-2016, 12:28 PM   #10
عضو مميـــز
الحاله: انا فتاة تعشق نفسها كثيرا ...بيغ بيغ
 
الصورة الرمزية سايا اساكورا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2014
العضوية : 894758
مكان الإقامة: مصر
المشاركات: 12,901
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 2181 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 1408 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 865133725
سايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond reputeسايا اساكورا has a reputation beyond repute
ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ / ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ
ﺑﺎﻟﻌﻈﻤﺔ
ﻣﻦ ﻣﻨّﺎ ﻻ ﻳﺮﻏﺐ ﻓﻲ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ
ﻋﻈﻴﻤﺎً ﻭﻣﻤﻴﺰﺍً ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ.. ﻟﻜﻦ
ﺣﺘﻰ ﻧﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻌﻈﻤﺔ
ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻠﺰﻣﻨﺎ ﺗﻘﻤﺺ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ
ﻭﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﻋﻈﻤﺎﺀ ﻭﺟﺪﻳﺮﻭﻥ
ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻌﻈﻤﺔ..
ﻓﺎﻟﻌﻈﻤﺔ ﺣﺎﻟﺔ ﺫﻫﻨﻴﺔ ﻗﺒﻞ ﻛﻞ
ﺷﻲﺀ..
"ﻭﻣﻦ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺘﻲ
ﺍﻛﺘﺸﻔﺘﻬﺎ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ –
ﻛﻤﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﺭﻭﺑﻴﻦ ﺷﺎﺭﻭﻣﺎ )ﻣﺆﻟﻒ
ﻛﺘﺎﺏ ﺩﻟﻴﻞ ﺍﻟﻌﻈﻤﺔ (- ﻫﻲ ﺃﻥ
ﺗﺤﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﺠﻌﻞ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ
ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻴﻂ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺮﺍﺯ
ﺍﻷﻭﻝ..... ﻓﺎﻷﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺔ ﺑﻚ
ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﻜﻞ ﻃﺮﻳﻘﺔ
ﺷﻌﻮﺭﻙ.. ﻭﻃﺮﻳﻘﺔ ﺷﻌﻮﺭﻙ ﻫﻲ
ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻮﺟﻪ ﺃﻓﻌﺎﻟﻚ.. ﺍﺷﻌﺮ
ﺑﺎﻟﺘﻤﻴﺰ,, ﻭﺳﺘﺘﺼﺮﻑ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ
ﻣﻤﻴﺰﺓ.."
ﻣﺎ ﺭﺃﻳﻜﻢ؟؟
اتفق معكي في هذا لكن ربما تتحول هذه الحاله الذهنيه إلي مرض يسمي جنون العظمه
ليس من الضروري ان يشعر الأنسان انه عظيم وان كل من حوله اقل منه لأن هذا سيؤدي بتفكيره بأن الجميع يحقدون عليه وتتحول العظمه إلي مرض
ربما يحاول فقط ان يكون افضل مما هو عليه وربما يحاول ايضآ ان يجد لنفسه منافسآ له ليبدي افضل ما عنده وهذا يدفعه إلي ان يكون عظيمآ لكن دون مشاكل او غرور
سايا اساكورا غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المواطن العربي في مواجهة تحديات الحياة .. (السهرة الفجائية) RuUuby ختامه مسك 61 02-27-2016 07:22 PM
لوف بين مؤيد ومعارض (البافاري) رياضة و شباب 0 02-27-2012 02:20 AM
ظاهرة التدخين في أوساط الشابات بين مؤيد ومعارض εïз][šнєяy حوارات و نقاشات جاده 13 08-02-2009 12:23 AM
تعدد الزوجات بين مؤيد ومعارض mahmoud200000 أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 17 05-22-2007 04:48 AM


الساعة الآن 06:08 AM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011