عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام المتخصصة > حواء ~

حواء ~ سوالف بنات - مجتمع البنات - اهتمامات البنات - مواضيع خاصه للبنات - مجالس البنات - حركات بنات - كل مايخص البنات فقط من اخبار ومواضيع و كل جديد من مواضيع تخص الانترنت والتلفزيون والراديو وحتى الجرايد !

Like Tree27Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-13-2017, 10:39 PM
 
المرأة الافريقية جاذبية خاصة..


[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/13_02_1714870042443953.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]




"الموضة ليست فقط فى الفساتين والأزياء، بل هى موجودة كذلك فى طريقة التفكير والأفكار، والطريقة التى نعيش بها"

كوكو شانيل






[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


الأعضاء لن يدومون في عيون العرب للابد ،
فـعيون العرب سيبقى و الاعضاء ........ راحلون !!!!


لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over



التعديل الأخير تم بواسطة Florisa ; 02-16-2017 الساعة 01:40 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-13-2017, 11:05 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/13_02_1714870042443953.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


تشير كلمة موضة الفرنسية الأصل عادةً إلى النمط الرائج للملابس والأحذية والمجوهرات وغيرها
وقد تشمل حتى الأثاث،و أن تاريخ الموضة يرجع إلى عصور غابرة.


تتميّــز القارّة الأفريقية بأنها واحةٌ كبرى كثيرةُ التنوُّع بتقاليدها وبتشكيلات شعوبها
وأماكنها وحتى حيواناتها. ومن تلك التنوُّعات: الأزياء الأفريقية التقليدية المتغايرة
بين بلد أفريقي وآخر، من الجلاّبية الواسعة في شمالي أفريقيا,
إلى قمصان “الماديبا” الملوّنة في جنوبي أفريقيا.

يقدّر علماء الآثار أنّ الشعوب الأفريقية بدأت ترتدي الثياب منذ نحو 180 ألف سنة
إبان العصور الجليدية لحاجتهم إلى الدفء من شدّة الصقيع. فكانت ملابسهم
الأُولى من الجلْد أو الفرو. ومع مرور السنين تطوّرت الملابس الأفريقية
إلى ما باتت عليه اليوم، ومعظمها جميل غنيّ بالألوان والتصاميم،
ومصنوع من المواد المتوفِّرة لدى هذه الشعوب.

يتميّــز الزيّ الأفريقي ببساطة تصميمه وكثرة ألوانه المائلة دوما الى الخضرة
وكأنها تستمدّ من الأدغال المستديمة الإخضرار سحرها وتميّــزها


الزيّ الأفريقي يُخاط من قماش سميك يدعى “لاكوس” ويتكوّن من ثلاثة قطع

القطعة الأولى عبارة عن ثوب بدون خياطة يلفّ المرأة عدّة مرّات من الخصر
وحتى القدمين، وهو أشبه ما يكون بتنّورة طويلة غير مخاطة من الجانب

أما القطعة الثانية فهي عبارة عن قميص فضفاض طويل قد يصل إلى الركبة
مزركش بشتّـى أنواع التطريز والخياطة على مستوى الصدر،
وما يُميّــز هذه القطعة هو أنها تُصمّم بحيث تبقى فتحة العنق واسعة بعض الشيء.

أما القطعة الثالثة فهي شبيهة بالقبّــعة لكنها في الحقيقة عبارة عن قطعة
من نفس نوع ولون الطقم، يُـلفّ بها الرأس

تأثر اللباس التقليدي في شمال افريقيا خاصة في مصر بثقافة الشرق الأوسط
ويتضح هذا من ارتداء الجلابيات المطرزة البسيطة المشابهة لما ترتديه النساء
في دول الخليج. أما شمال غرب افريقيا فهم أقل تأثرًا بالثقافات الغربية وبقي في
العصور المظلمة لمدة طويلة.

الجلباب (لبس شمال غرب افريقيا) ولديه خصائص متشابهة مع الرداء الافريقي
الداشيكيس و القفطان السنغالي
ويرتدي النساء ربطات الرأس في نيجيريا
وفي بلدان الساحل الافريقي الرداء الافريقي الداشيكيس و القفطان السنغالي
تُلبس بشكل بارز ولكنها ليست حصرا عليهم فعلى سبيل المثال يرتدي
النساء في مالي البوغولانفي والداشيكيس هي قطعة بسيطة للغاية وتقدم مع ياقات
مزخرفة على شكل حرف الV أما في شرق افريقيا ترتدي النساء الكانجا والجوميز
وفي جنوب افريقيا يرتدون القمصان المميزة كالفساتين الطويلة. وعلى
سبيل المثال يعرف جنوب افريقيا بقميص ماديبا بينما تعرف
زمباوي بقميص السفاري. أما في القرن الأفريقي تختلف الملابس
تبعا لكل بلد ففي إثيوبيا ترتدي النساء القميص الحبشي. وفي الصومال ترتدي guntiino


• الذهبي: لون شعبي جدّاً يُمثّــل الغنى والخصوبة.
• الأحمر: يُمثّل التوتُّـر في العالم.
• الأزرق: متجانسٌ يُمثّل الحبّ والسلام وهو رمز الفضاء الواسع.
• الأخضر: يُمثّل الحياة والخلود وهو رمز الدواء.

يُراعي الأفارقة جِدِّيّـــاً هذه الألوان في اختيار ملابسهم أو حياكتها.
وهي تطوّرت مع العصور والقرون، غير أنّ تغييرها الأكبر
لوحظ مع مطلع القرن العشرين نتيجةَ التبادُل التجاري مع الدول الغربية،
فكان للأوروبيين والعرب تأثير على الملابس الأفريقية،
خصوصاً في المناطق الشمالية. ولعلّ أهم ما يُميّــز الجديد في الزيّ الأفريقي
هو كثرة الأكسسوارات الداخلية في الموديل،
خاصّة تلك ذات الحجم الكبير كما تتميّــز الموديلات بألوانها الغامقة
التي تُظهر جمال الموديل.


كان الحرفيون الأفارقة يستعملون دائمًا مواد محلية كالعظام والريش الملون
والعاج والخشب، وأحيانًا المعادن، لصنع حلي بديعة الألوان.
ولاتزال القلائد من الأصداف والبذور، وقطع من العاج أو العظام،
توضع في شحمة الأذن. والأساور والخلاخل البرونزية منتشرة الاستعمال
ومفضلة عند بعض الأفارقة.














تستلهم التصاميم نقوش جلود الحيوانات وألوان أشجار ونباتات الغابات الاستوائية،
وكذلك التطريزات المميزة للقبائل الإفريقية.تستلهم بصفة خاصة باقة ألوان السافانا
التي تمتد من البيج، لون الرمال، مروراً بالبرتقالي المائل إلى الحمرة،
لون الشمس وقت الغروب، وصولاً إلى الأخضر الرقيق للأشجار والأعشاب
القليلة التي تتخللها. وتزدان هذه الطلة الإفريقية بالأهداب وتطريزات اللآلئ.


















[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


الأعضاء لن يدومون في عيون العرب للابد ،
فـعيون العرب سيبقى و الاعضاء ........ راحلون !!!!


لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-13-2017, 11:09 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/13_02_1714870042443953.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


هذه موضة بعض من المدن الافريقية:

لقد برع المصري القديم في صنع وتصميم ملابسه وأزيائه والتي تميزت
بالبساطة والسحر والأناقة في وقت واحد,وكانت تبرز الأنوثة وتؤكد على
مفاتن وجمال وجاذبية المرأة. ولهذا السبب يعود إليها المصممون مرة بعد مرة
ليستلهموا منها ويستوحون الكثير من الخطوط والتفاصيل والزخارف بتفاصيل من
هذه الفترة لابتكار ملابس قيمة وراقية تتباهى بها الملكات والفنانين والمشاهير حول العالم.

كانت تبدو ملابس النساء بسيطة مماثلة. إذ أنه منذ أقدم الأزمنة
حتى الأسرة الثامنة عشر، كانت النساء تلبسن -ابتداءً من الابنة الملكية
إلى الفلاحة- ثوبًا واحدًا متشابهًا يتألف من رداء بسيط خال من الثنايا،
وكان ضيق بحيث يصف أجزاء الجسم بوضوح. وكان ينحدر من تحت الثدي
حتى يبلغ رسغي القدمين، ويحمله شريطان يمران فوق الكتفين حملاً
وثيقًا. وكان الثوب وحمالاته دائمًا من لون واحد هو في الغالب الأبيض بيد
أنه كان أحيانًا أحمر أو أصفر أو أخضر اللون.

واشتهرت النقبة في ملابس النساء والتي سّميت أيضا بالصدار،
وتعد الرداء اليومي في الدولة القديمة. وهي عبارة عن قطعة بسيطة
مستطيلة من الكتان؛ بطول نحو نصف المتر أو المتر، وبعرض نحو (٦٠) سنتيمترًا،
أو (٢٤) بوصة. وكانت تلف حول البدن في اتجاه دوران عقارب الساعة
لكي تغطي المنطقة بين الخصر والركبتين. وكانت نهاية قطعة الخصر تطوى
إلى الخلف لمضاعفة سمكها، بينما تدخل القمة تحت الجزء الذي سبق أن طوي بالفعل.
ثم كانت تشد قطعة أخرى من القماش على البدن لكي تمنع الجزء
الداخلي من الانزلاق، ويكون الصدر والكتف عاريين وفي بعض الأحيان عريضًا
فيِغطيِ الصدر. أما في المناسبات فتكون مطرزة بالخرز الملون وكان يصحبها أيضًا الكولة
المصنوعة من الخرز.

وتطور الرداء في عصر الأسرة التاسعة عشر وعصر الأسرة العشرين
وأصبح ينسدل فوق الذراع الأيسر، بينما الذارع الأيمن كان عاريا.
وفي نهاية الأسرة العشرين أضيف قميص سميك إلى الثوب الداخلي
الذي كان نصف شفاف إضافةً إلى الرداء الخارجي المفتوح.
ووجد زي آخر مختلف عن هذا الطراز المألوف، ويتكون من ثوب طويل
بأكمام ومعطف قصير مزخرف بهداب فوق الأكتاف، ومن الأمام
ينسدل رداء يشبه النقبة (الجونلة) ويمتد من الرقبة إلى القدمين.
وتميزت ملابس النساء بالزركشة والكشكشة والكسرات والثنيات
بسبب استعمال الأقمشة الشفافة، كما استمر ارتداء النقبة وكانوا
يلبسون الشعر المستعار والحلي المزينة بالفضة والأحجار الكريمة.

























































ترتدي الصوماليات زي الguntiino يتكون من قماش أبيض عادي يضم أحيانا
مع الحدود الزخرفية حفلات الزفاف والاحتفالات الدينية مثل العيد يرتدين فستان
لامع و طويل و شفاف.

النساء المتزوجات تغطي جسمها العلوي مع شال المعروفة باسم garbasaar.
النساء غير المتزوجات,لا تغطي رؤوسهم دائما .

























أهم ما يميز اللباس التقليدي في المغرب هو التنوع الكبير الذي يستمده
من الزخم و التنوعين الثقافي و الجغرافي اللذان يميزان البلد برمته.
فقد نهل الزي المغربي كما ثقافته على مد العصور من مختلف الثقافات
اللتي مرت منه و خاصة تلك اللتي تعايشت فيه, فالطابع الأمازيغي, العربي,
الأندلسي, الصحراوي, الإسلامي و حتى اليهودي و غيرها لها بصمتها على
اللباس المغربي.

للباس المغربي انواع:

1-الجلابة (الجلباب)
هي عبارة عن لباس طويل يمتد حتى الكاحل ويتوفر على غطاء للرأس
وتختلف جلابة النساء عن جلابة الرجال بطريقة تطريزها وألوانها,
وكانت النساء في الغالب لا يتأنقن كثيرٍا في الجلابة باعتبار أنهن
يرتدينها فوق لباسهن للخروج وينزعنها بمجرد الوصول إلى مكان الحفل.

2-القفطان
يصنع من الأثواب الرفيعة، ويمتد حتى الكاحل، ويتخذ شكل جلابة ذات
كمين من غير غطاء رأس ولا طوق مفتوح من الأمام إما على طوله أو إلى
منطقة الحزام, ويتم تطريزه بالخيوط الذهبية أو الفضية أو بهما معا، وهو
إلى اليوم لباس الحفلات لا ينازعه في المكانة أي زي آخر.

3-التكشيطة
التكشيطة هي لباس تقليدي طويل مكون من قطعتين تلبسه المرأة المغربية
وخاصة في الأعراس والأفراح وتتميز أزياء التكشيطة بنوعية الأقمشة الفاخرة
التي تستخدم في صناعتها، وألوانها الجريئة والمتناغمة، إضافة إلى التطريز
بشكل كثيف أحيانا، والتصميم الذي يراعي عنصر الاحتشام، من دون أن يؤثر في
الجمال العام للزي، بل قد يضفي في كثير من الأحيان نوعا من الوقار والتألق.

4-الملحفة
هي عبارة عن ثوب طوله أربعة أمتار وعرضه لا يتجاوز المتر الواحد والستين
سنتيمتر تلبسه المرأة الصحراوية أينما حلت وارتحلت. لكن ليست كل الملاحف
متشابهة ، ذلك أن المرأة الصحراوية تميز بين ملحفة المناسبات والملحفة
التي تلبس يوميا بالخيمة وبدون مناسبة ، كما أن المرأة الصحراوية تميز بين
ملحفة المرأة الشابة وملحفة المرأة كبيرة السن في قديم الزمان كان للفتيات
الصحراويات لباسا شبيها بالدراعة وهو يتكون من قطعتين بلونين مختلفين ،
أزرق و أسود ، مع "ظفيرة" واحدة ، وعن بلوغها سن الرشد تلبس الشابة
الصحراوية الملحفة إلى حين زواجها.

5-الشربيل
الشربيل هو النعل التقليدي النسائي المقابل للبلغة الرجالية, إلا أنه يختلف عنها
في الألوان والتطريزات,حيث أنه أكثر زخرفة ورونقا حتى يتلائم مع باقي الألبسة النسائية.














[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


الأعضاء لن يدومون في عيون العرب للابد ،
فـعيون العرب سيبقى و الاعضاء ........ راحلون !!!!


لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over


رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-13-2017, 11:11 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/13_02_1714870042443953.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



اليك طريقة تنسيق الازياء ذات الطراز الافريقي لتكوني بأبهى طلة:



هناك صعوبة في تنسيق الملابس ذات النمط الإفريقي؛ لكونها ذات ألوان زاهية ومبهجة
ونقوش جذابة تلفت الأنظار. لذا فهي تنصح بتنسيق الملابس ذات النقوش الإفريقية
مع قطع تتسم بالبساطة والهدوء، كي لا يبدو المظهر العام متكلفاً. وأشارت هانز إلى
أن الألوان الترابية المميزة لنمط الملابس الإفريقي تتناغم بصفة خاصة مع اللونين
الأسود والأبيض ودرجات الباستيل، لافتة إلى أن طريقة التنسيق هذه تجعل الملابس
ذات النقوش الإفريقية مناسبة للعمل أيضاً.



بما أن النمط الإفريقي يمتاز أساساً بطابع لافت للنظر من خلال ألوانه الزاهية
ونقوشه الجذابة فانه يجب اختيار إكسسوارات تتحلى بالبساطة والهدوء،
كي لا يبدو المظهر العام متكلفاً، مشيرة إلى أنه في حال ارتداء قطع ملابس
تزدان باللآلئ أو تطريزات لافتة للنظر، فإنه لن تكون هناك حاجة لارتداء إكسسوارات
معها،أ أما إذا كانت الملابس تتحلى بالهدوء،فيجب إضفاء لمسة جاذبية بارتداء
الإكسسوارات ذات النمط الإفريقي اللافت، مثل اللآلئ الخشبية والحقائب والأساور
الجلدية التي تزدان بنقوش الإيكات التقليدية الشهيرة، وتزهو بالألوان الصارخة
كالأصفر الخردلي والبرتقالي القوي.



ينبغي أن يتسم الماكياج بالبساطة والهدوء حيث الاكتفاء بوضع البودرة البرونزية؛
لكونها تمنح البشرة طلة متناغمة مع النمط الإفريقي، مع إبراز الشفاه برقة
من خلال استعمال مُلمع الشفاه.



الأصفر الصارخ، الأحمر النارى، والكثير من الأخضر والأزرق، وغيرها من الألوان
التي تحولك لأنثى مميزة بخطوط ألوان لا يقوى الجميع على ارتدائها ، سواء
من خلال الفساتين المميزة، الاكسسوارات الضخمة التى تزيد السيدة جمالاً:

Ankara style المميز بلألوان

الفساتين الأفريقية ..
التي تتميز بالنقشة المميزة التى أبدع مصممى الأزياء الأفريقية من وضعها بما يتماشى مع كل تصميم


الاستايل الأفريقى

بنطلون جينز ..مع قطعة ملابس بألوان أفريقيه مميزه..
الـ"Top"الطويل الذى تميزه الألوان، يستخدم مع بنطلون جينز، وحذاء بكعب عالِ وحقيبة سادة


الـ Midi Skirt الأفريقية ..

احتلت الـ Midi skirt خطوط الموضة يمكن ارتداؤها مع "Top" سادة خالِ من الألوان.



1-زبدة الشيا:

هي من افضل العناصر التي تعتني ببشرة الافريقيات
حيث تتجاوز شهرتها حدود مصدرها في بلاد المغرب العربي
و يعود استخدام زبدة الشيا الى الاف السنين
حيث يقال انها من اسباب جمال الملكة الفرعونية نفرتيتي
التي عرفت باستخدامها هذا المنتج ذي الخصائص الشفائية.

اما اليوم يتم استخدام زبدة الشيا في كل انحاء العالم
لغناها بالاحماض الدهنية الاساسية وكونها الافضل في
علاج مشاكل البشرة الجافة اذ تغذيها وتنعمها و تصلحها.

2-الكاولين:

يشكل الكاولين احد العناصر التجميلية المتبعة في افريقيا
استخدمته المرأة منذ قرون خلت لتغذية البشرة الجافة.
توفر هذه الصخرة طينا ابيض مفتتا ومثاليا لتنقية البشرة
من عوامل البيئة اليومية يستخدم الكاولين كقناع للوجه
كما و يعمل على ترطيب الشعر الجاف

3-زيت المارولا:

وهي فاكهة تنبت في شمال ناميبيا. وتستخدم النساء الزيت
المستخلص منها منذ آلاف السنين لجمال بشرتهن.
ومؤخرا أثبتت الأبحاث العلمية تفوقه على زيت الأرجان.
فسماكته تجعله أكثر الزيوت ترطيبا للبشرة الجافة وللشعر
الخشن المجعد الثقيل. والأهم أنه يحتوي على أعلى نسبة
تركيز من المواد المقاومة لعوامل الشيخوخة وحبوب الشباب
والندوب والبقع الملونة في الجلد.

4-سكر القصب:

تزرع دولة الكاميرون أكبر نسبة قصب سكر في العالم.
وهو شهير جدا في عالم الجمال وخصوصا كمقشر للجلد.
بفضل غناه بأحماض الألفا هيدروكسي التي تحارب حبوب
الشباب وتزيل البقع الملونة وتحمي من أعراض الشيخوخة المبكرة،
بالإضافة إلى قدرته الترطيبية الفائقة.

5-مستحضر التقشير “سينغو”:

مزيج من الزهور والأعشاب يسمونه “كينو” تفرك به نساء دول
زانزبار والسنغال جلودهن لتقشيرها وتنعيمها وإعطائها رائحة
ذكية قبل الزفاف. ويتم تحضيره بهرس خليط من أوراق زهور الياسمين
واليلانغ يلانغ والورد ونوع خاص من زهور الباتشولي والجيرانيوم والريحان
الحلو وخشب الصندل مع القليل من ماء الورد.

6-الرمل الساخن وأوراق المباركة:

تقوم نساء قبائل السواحيلي في أفريقيا بوضع الرمال الساخنة في قطع
من قماش الموسيلين ثم فرك أجسادهن بها لعلاج آلام العضلات والإلتهابات
وتفتيح مسام الجلد، ثم تدليكه بأوراق نبات بذور الخروع الذي يسمونه مباركة
والمنقوعة في المياه الساخنة.

7-قناع القاسيل:

تجمع نساء أثيوبيا ورق شجرة الغوب Gob tree ويطحنونه ليحولونه
إلى مسحوق يسمونه قاسيل، ثم يستعملنه كقناع لتنظيف وتقشير
وترطيب الجلد وفتح مسامه، وإضفاء التوازن على البشرة وتنعيم
الجلد الجاف وعلاج البثور وإزالة التجاعيد والبقع الغامقة اللون

8-مساج الزبد:

تستخدم صالونات التجميل في السودان، الزبد لدهن جميع أجزاء الجسم
ثم تجلس المرأة فوق حفرة يخرج منها الدخان الساخن.وتعطى قطعة زبد
لدهن أجزاء جسمها الخاصة، ثم تغطى بغطاء حتى لا يطير الدخان الساخن
في الهواء. وتبقى كذلك حتى يسيح الزبد. ويقال أن ذلك يشد العضلات ويقويها.

9-الزبد السائح والبلح:

تقوم نساء الصومال بفرك أجسادهن بالزبد السائح والبلح المهروس
بإستخدام اللوفة، مما يترك الجلد لامعا وناعما.ويستخدمنه كقناع يتركنه
لمدة نصف ساعة على الوجه لتنظيف الجلد وتنعيمه. كما يدهن شعورهن
لترطيبها وتنعيمها بنفس المزيج ويتركنه لبضع ساعات ثم يغسلنه.




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


الأعضاء لن يدومون في عيون العرب للابد ،
فـعيون العرب سيبقى و الاعضاء ........ راحلون !!!!


لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-13-2017, 11:13 PM
 

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:900px;background-image:url('http://up.arabseyes.com/uploads2013/13_02_1714870042443953.png');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]



"الأناقة هي الجمال الذى لا يذهب أبداً"

أودري هيبورن




[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
__________________


الأعضاء لن يدومون في عيون العرب للابد ،
فـعيون العرب سيبقى و الاعضاء ........ راحلون !!!!


لكل بداية نهاية ولكل نهاية أكيد لها Game Over


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ماسنجر - رقي الاخلاق سر جاذبية الانسان tarektop أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 01-31-2014 03:39 AM
تنويع الاهتمام جاذبية و حضور عوض راجي علم النفس 8 01-19-2014 07:42 PM
قيتار له جاذبية خاصة تجاه من يسمعها كاسيولينا أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 08-18-2012 12:30 AM
الكاريزما ....بمعنى جاذبية شخصية لؤلؤة المستقبل مواضيع عامة 6 04-08-2010 06:21 PM


الساعة الآن 01:20 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011