عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-29-2008, 03:50 AM
 
افضل المدن السياحية لقضاء الاجازة..!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

][ ريو دي جانيرو ][






ريو دي جانيرو من أكبر مدن اليرازيل تعني نهر يناير باللغة البرتغالية . تعتبر من المدنِ الأكثر جمالاً في العالم من قبل الكثير.

و هي مدينة تقع في جنوب شرق البرازيل
المدينة كانت عاصمة للبرازيل في اعوام ( 1763 - 1960 ) و كانت عاصمة للامبراطورية البرتغالية (1808 - 1821 )
تعرف المدينة باسم ريو و تلقب ب The Marvelous City اي المدينة الرائعة

المدينة مشهورة بمكانها الطبيعي المدهش و احتفالات كرنفالها و ما يصاحبه من مظاهر احتفال سامبا و موسيقى و مشهورة بشواطئها السياحية

بعض المعالم المحلية الاكثر شهرة بالاضافة الى الشواطئ تتضمن التمثال العملاق المشهور عن البرازيل

و اطلقوا على التمثال اسم السيد المسيح المخلص و يقع في اعلى جبل كوركوفادو
و من اجمل الاماكن ايضا في ريو يوجد جبل سوجارلوف و يتميز بوجود التلفريك يدور من حوله

ويوجد في المدينة اكبر ملعب كرة قدم "الماركانا"








][سيدني ][



سيدني هي مدينه في نيو ساوث ويلز الأسترالية، وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا (أكتشفت في 1788). مع عدد سكاني قدره 4.3 نسمة بمعدل كثافة سكانية يقارب 345.7 hab/km² كما تعتبر سيدني أكبر مركز اقتصادي وتجاري وثقافي في أستراليا.
تعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وتعد أيضاً من أجمل مدن العالم والأفضل صلاحاً للمعيشة.
تقع سيدني بين المحيط الهادي في الشرق والجبال الزرقاء في الغرب. بها أكبر ميناء طبيعي في العالم، ميناء جاكسون، وأكثر من 70 ميناء وشاطئ.
تنقسم المدينة الى حوالي 300 حي و الى 38 منطقة محلية الحكم
منطقة الاقتصاد المركزية تمتد حتى كيلومترين من خليج سيدني. يوجد بها ناطحات سحاب كثيرة وكذلك العديد من البنايات الجميلة، منها مبنى بلدية سيدني، ومبنى الملكة فيكتوريا.
توجد بسيدني العديد من المباني السياحية لعل اشهرها مبنى الاوبرا و كذلك جسر هاربور.










][ فينيسيا ][


البندقية أو Venice عاصمة إقليم فينيتو الواقع في شمال شرق ايطاليا. يقدر عدد سكانها 271 الف نسمة, وهي عاصمة مقاطعة فينيتسيا المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق جسور و تطل المدينة على البحر الأدرياتيكي. تعتبر المدينة من اهم المدن الايطالية ومن اكثر المدن جمالا في ايطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في ايطاليا و قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم. كانت تتمتع البندقية بحكم ذاتي اثناء العصور الوسطى وما بعد ذلك و كانت تسمى جمهورية البندقية او Republic Of Venice و تعتبر من اهم مرافئ اوروبا تجاريا واثناء الحملات الصليبية و تتمتع بقوة بحرية هائلة.






][ ابنزل ][



تتميز مدينة أبنزل بالمنازل المطليه بالألوان الزاهيه في مركز المدينه والذي يشتهر بخلوه من السيارات مما يظفي عليها سحراً إضافياً لا يعادل إلا سحر الريف السويسري المحيط بها ، والذي يتكون من مجموعة قرى جميلة وتلال دائريه تغطيها المزارع بأزياء محلية يتميز بها أهلها .




][ هونغ كونغ][



تقع هونغ كونغ في جنوب شرقي البر الصيني. وتتكون من جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون والأراضي الجديدة (تشتمل على أكثر من 235 جزيرة صغيرة). مساحتها الإجمالية 1092 كيلومترا مربعا، وتعداد سكانها 6725 ألف نسمة، 95% منهم صينيون. هونغ كونغ مدينة عالمية كبيرة في الوقت الحاضر، ومركز دولي هام للشؤون المالية والتجارية والنقل البحري والسياحة والمعلومات في منطقة آسيا والباسيفيك، وتحمل أيضا لقب "لؤلوة الشرق".




][ النمسا ][




في قلب أوروبا النابض وهي عالم راق متألق يزخر بالفن المعماري والقصور والموضة والأناقة فترى بها القصور الفاخرة وسط الحدائق الغناء الزاهية والمباني التي تزين سقفها تماثيل وزخارف سخية وأروع الفنون في قطع الآثار العتيقة وبالنسبة لرياضة الشتاء فالنمسا لا نظير لها أما الفنون الجميلة فلن تجد مثل النمسا لها موطناً

وتعتبر فيننا قلب النمسا و تلعب المقاهي والمطاعم دوراً كبيراً في حياة أهل فيينا الوجبات الشهية الخفيفة وأنواع الكعك اللذيذة والوجبات الشاملة تجدها جميعاً في أطعمة فيينا الرائعة







][ باريس ][





تشتهر باريس بتاريخها الغني ، وجمال الهندسة المعمارية والتنوع الثقافي، وتبقى باريس إحدى أكثر المدن في العالم من حيث عدد الزائرين. باريس كانت دائما خلية للنشاط الفني والفكرى بمتاحفها ال134و 170 مسرح والجامعات المشهورة عالميا والمهرجانات الثقافية على مدار العام.
باريس أيضا هى عاصمة الموضة والتصميم وهى مشهورة بمحلات الأزياء ، ومراكز التسوق الكبرى والمصممون الشبان


ومن الاماكن الي ينصح بزيارتها في باريس :برج ايفل,الشانزيليزيه.




][ كيب تاون ][



* تعتبر كيب تاون العاصمة التشريعية وهي من اقدم المدن في جنوب افريقيا، وتعد واحدة من المدن الكبيرة، وهي مدينة عصرية محافظة على تراثها القديم وفيها عمارات تاريخية، لكنها بسرعة توائم بين الماضي والحاضر، فعشرات المباني الحديثة والعمارات المرتفعة، تتفيأ مكاناً بارزاً في المدينة، ولأن السفن الدولية تقف في موانئها فإن البحارة يجدون متعة في قضاء بعض الوقت في ارجائها.
وكيب تاون مدينة مليئة بالحركة والنشاط، ففيها المطاعم المتنوعة والاسواق والمجمعات التجارية، والمقاهي والحدائق، بيد أن أبرز معالمها الشواطئ الكبيرة التي تتقاسم ضفتي المحيطين، الأطلسي والهندي، بالاضافة لوجود الشواطئ الرملية ذات الطبيعة الساحرة، وليس بعيداً عن قلب المدينة ترتمي على احضان الطبيعة واحات خضراء تمتلئ بآلاف الهكتارات من مزارع العنب والفواكه ومزارع تربية الحيوانات وبينها النعام.




][ اسطنبول ][




إسطنبول هي أكبر مدن الجمهورية التركية. كانت في السابق تعرف تحت اسم القسطنطينية عاصمة للإمبراطورية البيزنطية. غُيّر اسمها بعد الفتح (الإحتلال) الإسلامي لها لإسطنبول وجُعلت عاصمة للخلافة الإسلامية العثمانية. .تقع اسطنبول على مضيق البوسفور. هي أحد المدن الضخمة القلائل في العالم التي تقع على قارتين أوروبا وآسيا. حسب احصائية عام 2006 كان مجموع سكان المقيمين في اسطنبول 10,034,830 ومع الضواحي المتلاصقة بها تصبح أكثر من 12 ملايين نسمة وهذا ما يجعلها أضخم المدن الأوروبية. اليوم تشكل إسطنبول والمناطق المحيطة فيها عصب الحياة الإقتصادية التركية وبوابة أوروبا على الشرق
  #2  
قديم 02-29-2008, 04:35 AM
 
رد: افضل المدن السياحية لقضاء الاجازة..!!

واااااااااااااااااااااااااااااو روعة
ثانكس أخى
وبانتظار جديدك دائما
  #4  
قديم 03-17-2008, 12:56 AM
 
رد: افضل المدن السياحية لقضاء الاجازة..!!

الله يعطيك العافية
شكرا لك
__________________


  #5  
قديم 06-14-2008, 10:19 PM
 
رد: افضل المدن السياحية لقضاء الاجازة..!!

وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
۞ عروض سياحية رائعة لقضاء الإجازات الصيفية ۞ fares alsunna نور الإسلام - 2 07-05-2007 11:13 PM
جبل قارة......من ابرز المعالم السياحية..... samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 8 06-03-2007 05:25 PM
رحلة الى ليبيا صور عن المناطق السياحية والاثرية samir albattawi أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 05-25-2007 01:32 AM


الساعة الآن 08:57 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011