انبلاج الغسق|لامبورغيني×

 

 

 

-

قسم السيارات لكل شيء يخص السيارات

Like Tree31Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-20-2019, 08:40 PM   #1
مشرفة قسم أطباق شهية
الحاله: كنور القمر~
 
الصورة الرمزية زهراء!
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
العضوية : 901595
مكان الإقامة: ~الجزائر~
المشاركات: 40,425
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4679 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 13453 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
زهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(66)
أضف زهراء! كصديق؟
ألماسي انبلاج الغسق|لامبورغيني×






Y a g i m a


مدخل×

انتِ ضياء شمسٍ في سمائي
أنتِ نور عتمةٍ في لياليّ
لما لا؟...فأنتِ انبلاجٌ للغسق


رجاءا لا ترد






التوقيع

Polina.!
كضياء الشمس أنتِ

التعديل الأخير تم بواسطة Y a g i m a ; 03-21-2019 الساعة 05:41 AM
زهراء! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

رابط إعلاني
قديم 03-20-2019, 08:41 PM   #2
مشرفة قسم أطباق شهية
الحاله: كنور القمر~
 
الصورة الرمزية زهراء!
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
العضوية : 901595
مكان الإقامة: ~الجزائر~
المشاركات: 40,425
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4679 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 13453 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
زهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(66)
أضف زهراء! كصديق؟
2



بدايةً×

كثيراً ما نجد شيئاً ما يبدأ صغيراً ويتحول كبيراً. مثل فيراري التي كانت مجرد فريق سباقات, لتصبح بطموح مالكها ومؤسسها من اعرق واكثر شركات السيارات الإيطالية فخامة وتميزاً. هذه القاعدة تنطبق ايضاً على لامبورغيني, منافستها الإيطالية.

لامبورغيني هي شركة سيارات ايطالية مقرها الرئيسي في Sant’Agata Bolognese. قام بتأسيسها السيّد Ferruccio Lamborghini, الذي قام بتسميتها بإسم عائلته مثل العديد من شركات السيارات. في هذا التقرير, سنتعرف على الشركة ومنشئها من بدايتها الى اليوم الحالي.


ملكيّة×


فيروتشيو لامبورغيني

ولد في يوم 28 من شهر ابريل بعام 1916 في مدينة Renazzo di Cento. كان فيروتشيو مهووساً بأجهزة الزراعة, لذلك وجد نفسه يدرس الميكانيكا في معهد تقني قرب Bologna بإيطاليا.

بسبب التجنيد الإجباري في ايطاليا, أُخذ فيروتشيو في عام 1940 ليخدم القوات الجوية الإيطالية, عمل فيها كميكانيكي. بعد ذلك, اصبح رئيس وحدة صيانة المركبات. وقبل ان يستطيع الزواج وانجاب اول اولاده Antonio, تم حجزه من قبل القوات البريطانية عند اقتراب نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945, ولم يخرج من هناك الا بعد عام.

لم يترك فيروتشيو حبه للميكانيكا بعد خروجه من الحجز وانتهاء الحرب العالمية الثانية. حيث قام بإفتتاح ورشة Pieve di Cento لبناء الجرارات. وفي اوقات فراغه, كان يأخذ سيارته فيات Topolino ليقوم بتعديلها. وبخبرته في الميكانيكا, قام بتحويل هذه السيارة الصغيرة المدنية الى سيارة بسعة 7.5 لتر وسقف مكشوف, ومقعدين. واخذ سيارته المعدلة الى سباق Mille Miglia, وهو سباق تحمل مفتوح الطريق كانت تقيمه ايطاليا من عام 1927 الى 1957. خرج فيروتشيو من السباق بعد اكماله 1,100 كم حينما انحرف عن الطريق واصطدم بمطعم. ومنذ ذلك اليوم, ترك فيروتشيو متابعة السباقات وحبه لها.

ولكن هذا لم يجعله يتوقف عن امتلاك السيارات السريعة والمكلفة. ففي اعوام الـ 1950, استطاع امتلاك سيارات كثيرة تمكّنه من قيادة سيارة مختلفة في كل يوم من الأسبوع, وذلك بسبب نجاح اعماله في الورشة. كان فيروتشيو يمتلك سيارات الفا روميو, ولانسيا, ومرسيدس 300SL, وجاكوار E-Type, وسيارتين مازيراتي 3500GT.

كان لدى فيورتشيو رأيه الخاص بسيارات فيراري قبل انشائه شركته. وكان يمتلك العديد منها, مثل فيراري 250GT, و 250 SWB بيرلينيتا, و 250GT بمقاعد 2+2. كان فيروتشيو يعتقد بأن سيارات فيراري جيدة, ولكن مزعجة. كان يقول انها سيارات تم اعادة تصنيفها من سيارات سباقات بداخليات ومقابض تعشيق سيئة الى سيارات للطرقات العامة. ولم تعجبه خدمة مابعد البيع ايضاً, التي كان يعتقد انها دون المستوى المطلوب.

المثير للسخرية, هو ماحصل بينه وبين فيراري بسبب قابض تعشيق سيارته 250GT. حيث اكتشف فيروتشيو انه معطّل, وانه نفس نظام التعشيق الذي يستخدمه في جراراته. لذلك ذهب الى فيراري ليطلب استبدالها بواحدة جديدة. وماهو رد فيراري؟ “انت مجرد صانع جرارات, وليس لديك اي خبرة في السيارات الرياضية”. ومن ذاك اليوم اشتعلت المنافسة بينه وبين فيراري.

وعد فيروتشيو نفسه ان يبدأ في بناء شركة سيارات فاخرة تبني سيارات Gran Tourer متكاملة وتحمل جميع الميزات التي تفتقدها فيراري. هذا يعني سيارات GT بسرعة عالية دون ان تضحّي بالداخلية وتماسك السيارة واهم شيء, نظام التعشيق.

توفي فيروتشيو لامبورغيني في عام 1993 بعمر يناهز الـ 76 عاماً. حصل ذلك في مستشفى Silvestrini الذي دخله بعدما اصيب بجلطة قلبية.

لامبورغيني تصعد من شركة جرارات للزراعة
قبل ان يقوم بإنشاء لامبورغيني للسيارات, استلم فيروتشيو رئاسة شركة Societa Autostar ليقوم بتصميم محرك V12 ليستخدمه في سياراته الجديدة. اراد ان تحصل السيارة على نفس سعة محركات فيراري الـ V12 في ذلك الحين, والتي كانت بسعة 3.0 لتر فقط. ولكن لم يردها مثل فيراري, مجرد محركات سباقات معدلة لتكون على الطرقات. بل ارادها ان تكون مصممة ومخصصة للطرقات.

من بين المهندسين العاملين على المحرك المهندس Giotto Bizzarrini, الذي كان المسؤول عن انتاج فيراري 250 GTO. خرج من فيراري بعدما اراد اينزو ان يعيد ترتيب العمّالة. قدّم المهندس جوتو الى فيروتشيو محرك V12 بسعة 3.5 لتر ينتج 360 حصان. ولكن لم يعجبه المحرك بسبب اعداد دوراته الكبيرة ونظام تبريده الجاف, ميزات نجدها في محركات السباقات التي اراد ان يتأكد من عدم وجودها. رفض جوتو ان يعيد تصميم المحرك, ورفض فيروتشيو ان يدفع له مرتبه الذي يستحقه. لم يقم بذلك الا بعد اوامر القضاة والمحاكم.

دون البحث عن محرك اخر, استمر فيروتشيو في تطوير السيارة. وذلك ببناء اول شاصي للشركة بمساعدة المصمم Gian Paolo Dallara, الذي كان يعمل مع فيراري ومازيراتي. وكان معه فريق كبير من المهندسين العاملين في مازيراتي سابقاً, وبعضهم متخرجين للتو من الجامعة. اما الهيكل الخارجي, فتم تصميمه من قبل Franco Scaglione, اختاره فيروتشيو بسبب سمعته في شركات بناء الشاصي Vignale, Ghia, بيرتوني Bertone, وبينينفارينا Pininfarina.

انتهت لامبورغيني من العمل على اولى سياراتها 350GTV في خلال اربعة اشهر. ولكن بسبب مشاكله مع مصمم المحركات جوتو سابقاً, مازالت السيارة تفتقد المحرك. لذلك, ولتجهيزها للكشف عنها في معرض Turin لعام 1963, قام فيروتشيو بملئها بالطوب ليكون ارتفاعها مناسباً. وتأكد من ان لا يقترب احداً من غطاء المحرك لفتحه. اثناء الكشف عنها في المعرض, تلقّت السيارة ترحيباً كبيراً.

في يوم 30 اكتوبر من نفس العام, اصبحت لامبورغيني شركة رسمية. بإسم Automobili Ferruccio Lamborghini S.p.A. حينها قام فيروتشيو بشراء ارض مساحتها 46 الف متر مربّع في Sant’Agata Bolognese. وقرر في البدء في انتاج السيارات ابتداءاً من 350GT, التي تعتبر النسخة الإنتاجية من 350GTV ولكن بتغيير بسيط, وبذلك تصبح اول سيارة تنتجها لامبورغيني على الإطلاق.


لامبورغيني 350GT (يمين) اول سيارة من لامبورغيني على الإطلاق, لامبورغيني 350GTV (يسار)

التغييرات في 350GT لم تنحصر فقط في التصميم, بل في الشاصي ايضاً. واستخدمت السيارة نسخة معدّلة من المحرك السابق الذي صممه جونو, ولكن تم تقليل قوته لينتج 280 حصان فقط. اول تدشين للسيارة كان في معرض جنيف عام 1964, ولاقت ايضاً العديد من الردود الإيجابية. بعدها بأشهر, بدأت لامبورغيني في تلقي الطلبات وانتاج السيارة, بداية من 12 زبون الى 120 سيارة منها في العامين التاليين. ابقت لامبورغيني سعر السيارة رخيصاً مقارنة بفيراري, وكانت تخسر الشركة مع كل سيارة تقوم بإنتاجها. هذا كله لأجل منافسة فيراري.

“100 عام من الإبتكارات في نصف الوقت”
اذا, تلك هي قصة انشاء لامبورغيني, وقصة انتاج اول سيارة منها على الإطلاق. ولكن اذا نظرتم الى وضعها الحالي, وقارنتوها بمنافستها الأولى فيراري, ستلاحظون مدى تطور لامبورغيني الكبير جداً على مدى الخمسين عاماً.

تأسست فيراري في عام 1929, هذا يجعل عمر خبرتها في مجال صناعة السيارات 85 عاماً. اما لامبورغيني, فلم تبدأ في انتاج السيارات الا في عام 1964, هذا يجعلها عمرها 50 عاماً. احتفلت به الشركة في معرض جنيف الماضي بالكشف عن فينينو, وبدأت مراسم الإحتفال بشعارها “100 عام من الإبتكارات في نصف الوقت” وبالنظر لحالتها الان مقارنة بفيراري الأكبر منها بـ 35 عاماً, ستعلم مدى قوة هذا الشعار.


قصة شعار×

فيروتشيو, مثل اي انسان اخر, له هوايات اخرى غير سيارات GT رياضية تتحمل الرحلات الطويلة. منذ زيارته لمزرعة عائلة Don Eduardo Miura في Sville بأسبانيا في عام 1962 قبل انشاء الشركة, اصبح معجباً بالثيران. تلك العائلة كانت تروَض وتربي ثيران اسبانية, وبشهرتهم اصبحت الثيران الناتجة من تناسل ثيرانهم تسمى بـ Miura. ومن اعجابه بعظمة بنية ثيران ميورا وجبروتها, اختار الثور علامة لشركته لامبورغيني منذ البداية.

هناك مايجب ان اذكره بخصوص قصة شعار لامبورغيني. نعم, تم استيحائه من حب فيروتشيو للثيران, ولكن يقول البعض ان لامبورغيني اخذت درع شعار فيراري, وقامت بقلب الألوان (الحصان الأسود والخلفية الصفراء) لتمثل تكبّر وغرور اينزو فيراري, ثم وضعت الثور عليه لتعكس صورتها الحقيقية في سيارات GT متكاملة, لتصبح بثور اصفر وخلفية سوداء. لا نعلم ان كانت هذه نية فيروتشيو فعلاً, وما ان كانت القصة الحقيقية لتصميم الشعار. ولكنها تضيف قصة مثيرة اخرى الى اكثر قصص تأسيس شركات السيارات اثارة وتشويقاً, وتزيد علمكم بالمنافسة الشرسة والدائمة بين الشركتين الإيطاليتين.


يمكن ملاحظة تشابه الدروع وانقلاب الوان فيراري في شعار لامبورغيني

أوّل ظهور×

في عام 1968, كشفت لامبورغيني عن ميورا S التي حصلت على شاصي اقوى ومحرك V12 مع ارتفاع احصنته لتصبح 370 حصان. وكشفت في نفس العام عن ميورا رودستر.


فيروتشيو لامبورغيني (يمين) بجانب دون ميورا (يسار) اثناء الكشف عن ميورا في مزرعة العائلة الإسبانية

2-السيارة Islero. تم تدشينها لأول مرة في معرض جنيف عام 1968.


لامبورغيني Islero

3-لامبورغيني جاراما1970.

لامبورغيني جاراما

4-في معرض عام 1977 من جنيف, قدّمت لامبورغيني اول سيارة عسكرية كروس اوفر بدفع رباعي في تاريخها, اسمها Cheetah او الفهد لم يتّبع فلسفة السيارة في التسمية. تم تطوير السيارة باستخدام اجزاء من بي ام دبليو M1, وبمحرك من كرايسلر. فشل السيارة وضعف اداءها ادّى الى فسخ العقد بين لامبورغيني والشركتين.


لامبورغيني Cheetah

5-مع اقتراب عام 1987, اتضح ان جهود الأخوين ميرمان ليست كافية لتنقذ الشركة. وليبقونها على قيد الحياة, بحث الأخوين عن مستثمر اقوى, هذا المستثمر كان مجموعة كرايسلر الأمريكية.


لامبورغيني LM002

6-لامبورغيني Diablo, اسرع سيارة انتاجية في عام 1990


لامبورغيني Diablo, اسرع سيارة انتاجية في عام 1990

7-لامبورغيني جينيسيس الإختبارية1988.


لامبورغيني جينيسيس الإختبارية
كما تلت هذه السيارة نماذج اخرى وتسريعا في التاريخ نصل الى

8-لامبورغيني ميورا الإختبارية2007


لامبورغيني ميورا الإختبارية

9-لامبورغيني فينينو في معرض جنيف 2013


لامبورغيني فينينو

اما فيما يخص السباقات
ابتكرت لنا لامبورغيني :

لامبورغيني كونتاش QXVالتسعينيات


لامبورغيني مورسيلاغو R-GTالالفينات


نهاية×

اخبركم ان لامبورغيني لازالت الى يومنا هذا تنتج ما يجذب العين وبأسعار تماثل السيارات جمالا


رجاءا لا ترد





التوقيع

Polina.!
كضياء الشمس أنتِ
زهراء! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2019, 08:41 PM   #3
مشرفة قسم أطباق شهية
الحاله: كنور القمر~
 
الصورة الرمزية زهراء!
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
العضوية : 901595
مكان الإقامة: ~الجزائر~
المشاركات: 40,425
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4679 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 13453 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
زهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(66)
أضف زهراء! كصديق؟
3



مفاجأة×

وكمفاجأة لعام 2019 انتجت لنا الشركة سيارة مذهلة
جميلة التصميم والاناقة لتجتاح الاسواق وتحتل المراتب الاولى في صفوف السيارات

لامبورغيني اوروس ×

وتعتبر سيارة اوروس 2019 ثاني سيارة SUV إنتاجية تحمل شعار الثور الهائج ، بعد سيارة لمبرجيني LM002 التي توقف إنتاجها منذ 24 عام ، وكما تعلمون ظهرت هذه السيارة الـ SUV الخارقة بنسخة اختبارية ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات في عام 2012 لتظهر نسختها الإنتاجية الآن أي بعد أكثر من 5 سنوات





التصميم الخارجي لسيارة لمبرجيني اوروس 2019 يبدو جميلاً جداً على أرض الواقع فهو مستمد من نسختها الاختبارية مع وجود اختلافات واضحه تتناسب مع جعل هذه السيارة مخصصة للإنتاج التجاري ، الفروق تضمن الصادم الأمامي الذي يحتوي على خطوط من نفس لون هيكل السيارة وفتحات تهوية كبيرة ، وحصلت واجهة هذه السيارة على مصابيح LED مختلفة بتصميم رشيق بوضعية أضواء على شكل حرف Y وعلى مرايا جانبية بدلاً من كاميرات، أما من الخلف فحصلت السيارة الإنتاجية على سقف منحدر أسفله مصابيح على شكل حرف Y تكمل هوية تصميم السيارة من الأمام كما حصلت اوروس الإنتاجية على مشتت هواء خلفي عريض يليق بسيارة ذات أداء خارق يحتوي على أربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج على الجانبين.

تتوفر سيارة اوروس قياسياً بإطارات 21 إنش ، ويمكن طلبها بإطارات قياس 22 أو 23 إنش (أكبر حجم إطارات على سيارة SUV إنتاجية)، محاطة بعجلات بريلي بي زيرو كورسا – Pirelli P Zero Corsa .



تعتمد سيارة الـ SUV الإنتاجية الثانية من لمبرجيني على قاعدة عجلات MLB 2 الجديدة كلياً من مجموعة فولكس فاجن الألمانية المالكة لعلامة لمبرجيني ، وهي نفسها المستخدمة في سيارة اودي Q8 الاختبارية التي ظهرت بداية العام الجاري ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، وقاعدة العجلات هذه ساهمت بتقليل وزن لمبرجيني اوروس 2019 ليبلغ 2,154 كيلوغرام مما يعني أنها أكثر رشاقة من بورش كايين تيربو 2018 .

داخلية سيارة لمبرجيني اوروس الإنتاجية حصلت على روح رياضية خارقة تليق باسم لمبرجيني ولم تستعير أي جزء من سيارة بورش كايين و بنتلي بينتايجا ، سيارات الـ SUV التي تنتجها مجموعة فولكس فاجن أيضاً ، وحصلت اوروس 2019 على نقشات رياضية تميزها وعلى أزرار مستوحاة من الطائرات الحربية وفتحات تكييف سداسية ، وزودت بـ 3 شاشات مختلفة ؛ واحدة للعدادات الرقمية ، وثانية لنظام الترفيه والملاحة مستعاره من سيارة اودي A8 الجديدة المتطورة ، والشاشة الثالثة من أجل التحكم بنظام التكييف والإعدادات .



وأخيراً سنتحدث عن ميكانيك سيارة لمبرجيني اوروس الإنتاجية تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 650 حصان و 850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مماثل للمستخدم في سيارتي اودي RS6 و اودي RS7 ولكن تم إعادة ضبطة، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 12.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 305 كم/س ، ومع هذه الأرقام أصبح لمبرجيني اوروس أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم بزيادة قدرها 15 كم/س عن سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً.

تتوفر السيارة بشكل قياسي بحجم مكابح عملاق من الكاربون سيراميك يبلغ 440 ملم في الأمام مع 10 بساتن وفي الخلف يبلغ حجم أقراص المكابح 370 ملم ليوفر أداء خارق ، وهذه المكابح مماثله للمستخدم في سيارة بورش باناميرا تيربو.

ولتضمن لمبرجيني أداء سياراتها اوروس على الطرق الوعرة توفر وضعية TERRA عزم دوران أكبر عند عدد دورات أقل للمحرك.




سيبدأ سعر لامبورجيني اوروس في الأسواق العالمية من 214 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 802,500 ريال سعودي ، أما سعرها في أسواقنا العربية سيبدأ من 858 ألف درهم إماراتي ، وهو ثمن منخفض مقارنة مع سيارات لامبرجيني الأخرى.

وانتج خلال عام 2018 حسب ما هو مقرر ألف نسخة من لامبورجيني اوروس ، ليزيد في السنوات القادمة هذا الرقم إن شاء الله.

صور×


-

-

-
-

-

-

-

رجاءا لا ترد





التوقيع

Polina.!
كضياء الشمس أنتِ
زهراء! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2019, 08:42 PM   #4
مشرفة قسم أطباق شهية
الحاله: كنور القمر~
 
الصورة الرمزية زهراء!
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
العضوية : 901595
مكان الإقامة: ~الجزائر~
المشاركات: 40,425
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4679 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 13453 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
زهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(66)
أضف زهراء! كصديق؟
4



مخرج×

اشعاعا ونورا تشرقين
بعيني انت تبرقين..


رجاءا لا ترد


التوقيع

Polina.!
كضياء الشمس أنتِ

التعديل الأخير تم بواسطة زهراء! ; 03-20-2019 الساعة 08:42 PM سبب آخر: 4
زهراء! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2019, 08:49 PM   #5
مشرفة قسم أطباق شهية
الحاله: كنور القمر~
 
الصورة الرمزية زهراء!
 
تاريخ التسجيل: Apr 2016
العضوية : 901595
مكان الإقامة: ~الجزائر~
المشاركات: 40,425
الجنس: أنثى
مرات الإعجاب: تلقى 4679 مرات الإعجاب التي تلقاها
أعطى 13453 مرات الإعجاب التي أعطاها

مشاهدة أوسمتي

نقاط التقييم: 2147483647
زهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond reputeزهراء! has a reputation beyond repute
الأصدقاء:(66)
أضف زهراء! كصديق؟
5



السلام عليكم×

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف هي احوالكم شعب عيون العظيم؟
بخير ابدي تنعمون ان شاء الله
اردت ان امرّ بهذا القسم الشبابي المنعش بأكثر السيارات قربا الى قلبيلامبورغيني

الاناقة بهذه السيارة غير طبيعية ابدا
والشركة الايطالية دوما تبهرنا بجمال ابتكاراتها
خصوصا النموذج الجديد الذي وقعت بحبه من النظرة الاولى
فعلا السيارة الجديدة متفردة بتصميم انيق وراقي
جمال متكامل داخليا وخارجيا
احببت ان اشارككم فيها
واتمنى ان ينال التقرير المفصل عن الشركة والسيارة الجديدة الجميلة استحسانكم:" class="inlineimg" />
لا تبخلوا علي من ردودكم المبهجة
في وداعة الله



مسموح الرد

التوقيع

Polina.!
كضياء الشمس أنتِ
زهراء! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هواجس مظلمة || انبلاج نار مستعرة* حاتم || انبلاج نار مستعرة مدونات الأعضاء 19 05-16-2018 02:28 PM
~ انبلاج فجر الروايات || شاركنا بافكارك ~ Freesia | فريسيا روايات طويلة 109 08-21-2017 05:18 PM
مجموعه صور للمسن عن العشق 2012 ,صور ماسنجر العشق الممنوع هبه العمر أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 0 06-11-2011 07:30 PM


الساعة الآن 01:33 PM.


Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011