عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيـون القصص والروايات > قصص قصيرة

قصص قصيرة قصص قصيرة,قصه واقعيه قصيره,قصص رومانسية قصيرة.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-12-2006, 12:52 PM
 
أمرأة سعودية تزوجت رجل أمريكي بعد أن أعطاها مهرها إسلامه

طلبت امرأة سعودية من رجل أمريكي تقدم للزواج منها أن يكونمهرها إسلامه ، العروس السعودية اسمها وفاء، والعريس (شيرمان) رجل أعمال أمريكيأصبح اسمه أحمد بعد أن أشهر إسلامه ليتم زواجهما وفق الشريعة الإسلامية.
تقولوفاء "بعد انفصالي عن زوجي الأول بعد زواج كانت ثمرته ابنا يبلغ الآن 16 عاما قررتإبعاد فكرة الزواج مرة ثانية عن حياتي نهائياً، والتفرغ لولدي وعملي الذي بدأتهبمحل صغير داخل إحدى المدن الترفيهية بجدة.
وقابلت المدير العام للمدينة (شيرمان) لكي أتفق معه على تفاصيل إيجار المحل وافتتاحه بعد اطلاعه على تصاميموديكورات المحل، وقد ساعدني كثيراً في مختلف مراحل تجهيز المحل وتنفيذ ديكوراته حتىتم افتتاحه"

لقاء وتعارف

وتضيف "كان شيرمانخلال فترة التجهيز يتردد على المحل للاطلاع على آخر مراحل العمل وإبداء بعضالملاحظات بصفته مديراً للمدينة، وبعد مرور 3 أشهر من فتح المحل زادت زياراته،فأفهمته أنه لا يوجد في مجتمعنا مثل هذا النوع من الصداقة، لأن تربيتنا ودينناوعاداتنا وتقاليدنا لا تقبل بذلك، ثم طلبت منه عدم العودة لزيارتي في المحل، لكنشيرمان بعد مرور يومين عاد لزيارتي، فظننت أن رفضي لطلبه سينعكس على وضع المحل،لكنه فاجأني بطلب الزواج بي، فسألته إن كان مسلما لأتزوجه، لأنه في الإسلام لا يجوززواج المسلمة بغير المسلم، وحين أخبرني بأنه مازال نصرانياً، أبلغته أن عليه إذاأراد الزواج بي أن يشهر إسلامه، وعندما أبدى رغبته في إشهار إسلامه لتحقيق حلمهبالزواج بي طلبت منه أن يعرف الإسلام جيدا قبل ذلك، فأكد لي أنه منذ سنوات يقرأ عنالإسلام، ويريد أن يعرف كل شيء عن الإسلام قبل زواجنا إذا وافقت".
وذكرت وفاء فيتصريحات نشرتها صحيفة "الوطن"، أن شيرمان أمضى 4 أشهر بعد ذلك يقرأ الكتب الإسلاميةومنها كتب أهدته إياها، كما التحق بمركز دعوة الجاليات، وأخبرها حماد العصلاني (مسؤول من المركز) أنه أصبح يعرف الكثير عن الدين الإسلامي وتعاليمه، وطلب منها أنتختار له اسما يسمى به بعد إسلامه فاختارت اسم أحمد.
وذهب شير مان للمركز، وأعلنإسلامه هناك ثم ذهب للمحكمة وغير اسمه من شيرمان لأحمد، مشيرة إلى سعادتها عندمااتصل بها وأخبرها أنه أعلن إسلامه وطلب أن تناديه بأحمد.
وتتابع قائلة "كان لديتخوف من عدم تقبل أسرتي لفكرة زواجي من أجنبي وكونه مسلما جديدا، فاستشرت أختيبالموضوع، وحدثتها بتفاصيل حكايتنا، فنصحتني بأن يحضر أحمد ويتعرف على إخوتي،وبالفعل حضر وأعجبوا بشخصيته وأخلاقه واعتناقه الإسلام.
وهكذا أصبح أحمد فرداًمن أسرتي، وحصلنا على موافقة وزارة الداخلية على الزواج ليتم عقد النكاح، وكان مهريالمسجل فيه ريالا من الفضة، ولم أطلب مؤخر صداق، لأن شرطي الأساسي للزواج به كانإسلامه.
الجدير ذكره أن شيرمان أو أحمد "يحمل شهادة في الهندسة المعمارية وعملاستشاريا اقتصاديا، ويدير حالياً شركة متخصصة في دراسة المشاريع الترفيهية وتصميمهاوإدارتها وتشغيل الأيدي العاملة والصيانة وتصميم المدن السياحية، ولديه خبرة فيمجال الترفيه والفندقة والسياحة لأكثر من 25 عاماً.
كما عمل مصمما للعروضالترفيهية في مدينة والت ديزني في فلوريدا، ومهندس تصاميم ومواقع للمدن الترفيهيةفي طوكيو وغيرها.

سر انجذابه لوفاء

يقول أحمد عندماالتقيت بوفاء وجدتها قوية ومحبة للعمل والحياة ومتمسكة بأخلاق الدين الإسلامي،بالإضافة إلى ثقتها بنفسها واختلافها عن النساء اللاتي تعاملت معهن، وبعد زواجناقدمت استقالتي من وظيفتي، لأتمكن من إنشاء مشروع خاص بي".
ويؤكد أحمد أنه بعدإسلامه وزواجه من وفاء شجعته على الاتصال بأسرته بشكل مستمر، وقد أحبتها والدتهبمجرد الحديث معها بالهاتف، كما لاحظت التغيير الذي طرأ على أسلوب كلامه وطريقةتعبيره، وأبدت إعجابها بهذه الإنسانة التي استطاعت أن تغير فيه أشياء كثيرةللأفضل.
منقوله.



  #2  
قديم 07-12-2006, 01:14 PM
 
مشاركة: أمرأة سعودية تزوجت رجل أمريكي بعد أن أعطاها مهرها إسلامه

إنك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء
ونسأل الله أن يبارك في زواجهما
  #3  
قديم 07-12-2006, 04:19 PM
 
مشاركة: أمرأة سعودية تزوجت رجل أمريكي بعد أن أعطاها مهرها إسلامه

[glow=FFFF00]
[mark=FFFFFF]

شكرا على مرورك .
[/mark]
[/glow]
  #4  
قديم 10-13-2007, 12:24 AM
 
رد: أمرأة سعودية تزوجت رجل أمريكي بعد أن أعطاها مهرها إسلامه



اختي العزيزة
ودمتي بود
__________________

الوقت يداهمني والعمر يسرقني

لكن لا املك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
واتمنى من الله ان يجمعنا في الجنان العليا




اخوكم


سامر البطاوي




موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستوطن يهودي " حاخام " يعلن إسلامه هو وأسرته (بالصــور ) فلسطينية للأبد قصص قصيرة 71 10-15-2007 05:22 PM
إستشهاد طبيبة سعودية (عبد الله) أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 4 02-17-2007 04:24 PM


الساعة الآن 04:32 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011