|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#161
| ||
| ||
لقد نسبت أشعار الغلاة الإيرانيين إلى الشيعة الموحدين المؤمنين، فخلطت الحابل بالنابل. فإن شيعة الإمام علي (عليه السلام)، سواء أكانوا إيرانيين أم عربا أم غيرهم، كلهم يوحدون الله تعالى ويطيعونه ويعبدونه ولا يشركون به شيئا، ويشهدون بأن محمدا بن عبدالله عبده ورسوله، و خاتم النبيين، ولا نبي بعده إلى قيام يوم الدين. ويعتقدون بأن علي بن أبي طالب ولي الله وعبده الصالح، اتخذه النبي (صلى الله عليه وآله) أخا، وأوصى إليه وجعله خليفته من بعده، كل ذلك بأمر من الله تبارك وتعالى. ويعتقدون بإمامة الحسن المجتبى (ع) بعد أبيه المرتضى، ومنم بعده إمامة الحسين الشهيد (ع)، ثم إمامة تسعة من أولاد الحسين (ع) نص عليهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعرفهم بأوصافهم وصفاتهم، وقد عصمهم الله تعالى من الذنب، وأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا، وهم عباده المكرمون، ولا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون. ومن كان يقول ويعتقد غير هذا في الإمام علي وبنيه الأئمة الأحد عشر (ع) فلا تنسبوه إلى الشيعة.
__________________ |
#162
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري الغلاة ليسوا من الشيعة لقد نسبت أشعار الغلاة الإيرانيين إلى الشيعة الموحدين المؤمنين، فخلطت الحابل بالنابل. فإن شيعة الإمام علي (عليه السلام)، سواء أكانوا إيرانيين أم عربا أم غيرهم، كلهم يوحدون الله تعالى ويطيعونه ويعبدونه ولا يشركون به شيئا، ويشهدون بأن محمدا بن عبدالله عبده ورسوله، و خاتم النبيين، ولا نبي بعده إلى قيام يوم الدين. ويعتقدون بأن علي بن أبي طالب ولي الله وعبده الصالح، اتخذه النبي (صلى الله عليه وآله) أخا، وأوصى إليه وجعله خليفته من بعده، كل ذلك بأمر من الله تبارك وتعالى. ويعتقدون بإمامة الحسن المجتبى (ع) بعد أبيه المرتضى، ومنم بعده إمامة الحسين الشهيد (ع)، ثم إمامة تسعة من أولاد الحسين (ع) نص عليهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعرفهم بأوصافهم وصفاتهم، وقد عصمهم الله تعالى من الذنب، وأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا، وهم عباده المكرمون، ولا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون. ومن كان يقول ويعتقد غير هذا في الإمام علي وبنيه الأئمة الأحد عشر (ع) فلا تنسبوه إلى الشيعة. يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال: «دعوني والتمسوا غيري»! ([1]) وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة، إذ كيف يستعفي منها، وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟! ===================== ([1]) «نهج البلاغة»، (ص 136)،وانظر: (ص 366ـ 367) و(ص 322).
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#163
| ||
| ||
قبل ردي على سبب ترك الامام علي للخلافه رح اعطيك ادله احقيه الخليفه الامام علي بالخلافه أول مناسبة صرح فيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) بخلافة الإمام علي في أوان رسالته والإسلام بعد لم ينتشر، بل كان لا يزال في مهده ولم يخرج من مكة المكرمة، لما نزلت الآية الكريمة: {وأنذر عشيرتك الأقربين...} (1). روى الإمام أحمد، في مسنده 1/111 و 159 33. والثعلبي في تفسيره عند آية الإنذار. والعلامة الكنجي الشافعي، في " كفاية الطالب " أفرد لها الباب الحادي و الخمسين. والخطيب موفق بن أحمد الخوارزمي، في المناقب. ومحمد بن جرير الطبري، في تفسيره عند آية الإنذار، وفي ____________ 1- سورة الشعراء، الآية: 214. الصفحة 285 تاريخه 2/217 بطرق كثيرة. وابن أبي الحديد، في شرح " نهج البلاغة ". وابن الأثير، في تاريخه، الكامل 2/22. والحافظ أبو نعيم، في " حلية الأولياء ". والحميدي، في " الجمع بين الصحيحين ". والبيهقي، في " السنن والدلائل ". وأبو الفداء، في تاريخه 1/116. والحلبي، في السيرة 1/381. والإمام النسائي، في الخصائص، حديث رقم 65. والحاكم في المستدرك 3/132. والشيخ سليمان الحنفي، في الينابيع، أفرد لها الباب الحادي والثلاثين. وغيرهم من كبار علمائكم ومحدثيكم ومفسريكم، رووا ـ مع اختلاف يسير في العبارات ـ: إنه لما نزلت الآية الشريفة: (وأنذر عشيرتك الأقربين) جمع رسول الله (صلى الله عليه وآله) بني عبد المطلب، وكانوا أربعين رجلا، منهم من يأكل الجذعة(1) ويشرب العس(2).، فصنع لهم مدا من طعام، فأكلوا حتى شبعوا، وبقي كما هو! ثم دعا بعس، فشربوا حتى رووا، وبقي كأنه لم يُشرب! ____________ 1- الجَذَعة: الشاة الصغيرة السن ومن الابل من كان سنها أربع سنين إلى خمس. وقيل سميت بذلك لأنها تجذع مقدم أسنانها أين تسقطه. 2- العَسّ: القدح الضخم يروي الثلاثة والأربعة. الصفحة 286 ثم خاطبهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) قائلا: يا بني عبد المطلب! إن الله بعثني للخلق كافة وإليكم خاصة، وقد رأيتم ما رأيتم، وأنا أدعوكم إلى كلمتين خفيفتين على اللسان وثقيلتين في الميزان، تملكون بها العرب والعجم، وتنقاد لكم الأمم، وتدخلون بهما الجنة، وتنجون بهما من النار، وهما شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله. فمن منكم يجبني إلى هذا الأمر ويؤازرني على القيام به يكن أخي ووزيري ووارثي وخليفتي من بعدي؟ وفي بعض الأخبار: يكون أخي وصاحبي في الجنة. وفي بعض الأخبار : يكون خليفتي في أهلي. فلم يجبه أحد إلا علي بن أبي طالب، وهو أصغر القوم. فقال له النبي (صلى الله عليه وآله): اجلس، وكرر النبي (صلى الله عليه وآله) مقالته ثلاث مرات ولم يجبه أحد، إلا علي بن أبي طالب (ع). وفي المرة الثالثة، أخذ بيده وقال للقوم: إن هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له وأطيعوا. هذا الخبر الهام الذي اتفق على صحته علماء الفريقين من الشيعة والسنة.
__________________ |
#164
| ||
| ||
عنالذي رواه الصحابي الثقة أبو هريرة: إن جبرئيل نزل على النبي (صلى الله عليه وآله) وقال: إن الله تعالى يبلغك السلام ويقول: إني راض ا عن أبي بكر، فاسأله هل هو راض عني؟!! قلت: يجب أن ندقق في نقل الأخبار والأحاديث، حتى لا نواجه مخالفة العقلاء. وليكن الحديث الذي نقله ابن حجر في " الإصابة " وابن عبد البر في " الاستيعاب " نصب أعينكم، وهو: عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: كثرت علي الكذابة، ومن كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار، وكلما حدثتم بحديث مني فاعرضوه على كتاب الله. وليكن نصب أعينكم الحديث الذي رواه الفخر الرازي في تفسيره ج3، آخر الصفحة 371، عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: إذا روي لكم عني حديث فاعرضوه على كتاب الله تعالى، فإن وافقه فاقبلوه، وإلا فردوه. فإذا كان في حيلة النبي (صلى الله عليه وآله) أناس يكذبون عليه ويجعلون الأحاديث عن لسانه الشريف، فكيف بعد موته؟! ومن جملة المزورين الجاعلين للحديث عن لسان النبي (صلى الله عليه وآله): أبو هريرة، الذي رويت عنه خلافة أبي بكر! أما كان المنافقون حول رسول الله (صلى الله عليه وآله) كما يصرح القرآن الكريم؟ وكانوا يعدون في الظاهر من أصحابه، لأن الصحابي هو الذي أدرك النبي (صلى الله عليه وآله) وسمع حديثه ، والمنافقون كذلك، ولكنهم ملعونون ومعذبون في النار
__________________ |
#165
| ||
| ||
بالنسبه لتعريف الصحابي هو من عاش مع النبي وامن برسالته اما المنافقين فقد ادركوا النبي لكن لم يؤمنوا برسالته... ساعيد عليكِ السؤال مرة ثانيه لانكِ لم تجيبي عليه يروي صاحب كتاب ( نهج البلاغة ) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن عليًا رضي الله عنه استعفى من الخلافة وقال: «دعوني والتمسوا غيري»! ([1]) وهذا يدل على بطلان مذهب الشيعة، إذ كيف يستعفي منها، وتنصيبه إمامًا وخليفة أمر فرض من الله لازم ـ عندكم ـ كان يطالب به أبابكر ـ كما تزعمون ـ؟! ===================== ([1]) «نهج البلاغة»، (ص 136)، وانظر: (ص 366ـ 367) و(ص 322). اتمني الاجابه...
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
سؤال وجواب | الزوين | ألغاز | 22 | 04-17-2012 08:55 PM |
®:::لماذا السلفية ؟؟:::® | МŘ. ali afandi | نور الإسلام - | 2 | 05-07-2009 02:31 AM |
المنهج السلفي بين يديك : ... : سؤال وجواب ( منقول لأهميته ) | МŘ. ali afandi | نور الإسلام - | 7 | 05-05-2009 08:41 PM |
هو لما نقول منقول عيب؟؟ | alassiya | حوارات و نقاشات جاده | 24 | 09-19-2007 01:04 AM |