|
نور الإسلام - ,, على مذاهب أهل السنة والجماعة خاص بجميع المواضيع الاسلامية |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#166
| ||
| ||
__________________ |
#167
| ||
| ||
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء الشمري بالنسبه للرد الامام علي ترك الخلافه للحفاظ على وحده المسلمين وخصوصا بسبب الاوضاع بعد وفاه الرسول حتى لايظن الناس ان اصحاب الرسول يختصموا على المناصب ويتزعزع الايمان في نفوسهم وايضا ان الامام علي لاتهمه المناصب الدنيويه التي يسعى لها غيرهه ويكفيه ان الرسول عليه الصلاه وعلى اله السلام نصبه الامير من بعده بغدير خم التي يذكر جميع علمائكم واصحاب الروايات هذه الواقعه فهل ياترى بعد التهديد والوعيد من ابا بكر سيرضى الامام علي باخذ الخلافه وبالمقابل ستحدث فرقه بين المسلمين سبحان الله..!!! بهذا يكون الامام علي رضي الله عنه عصي الله ورسوله بتركه الخلافه لانه منصب من قبل الله ورسوله او انكم كذابون فيما تدّعون...!!! بصراحة قمة التناقض...! يزعم الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهم كانا كافرين، ثم نجد أن عليًا رضي الله عنه وهو الإمام المعصوم عند الشيعة قد رضي بخلافتهما وبايعهما الواحد تلو الآخر ولم يخرج عليهما، وهذا يلزم منه أن عليًا غير معصوم، حيث أنه بايع كافرين ناصبَيْن ظالـمَيْن إقراراً منه لهما، وهذا خارم للعصمة وعون للظالم على ظلمه، وهذا لا يقع من معصومٍ قط، أو أن فعله هو عين الصواب!! لأنهما خليفتان مؤمنان صادقان عادلان، فيكون الشيعة قد خالفوا إمامهم في تكفيرهما وسبهما ولعنهما وعدم الرضى بخلافتهما! فنقع في حيرة من أمرنا: إما أن نسلك سبيل أبي الحسن رضوان الله عليه أو نسلك سبيل شيعته العاصين؟!
__________________ إن كانت غزوة أحد قد انتهتْ فإن مهمة الرماة الذين يحفظون ظهور المسلمين لم تنته بعد..!! طوبي للمدافعين عن هذا الدين كل في مجاله، طوبى للقابضين على الجمر، كلما وهنوا قليلاً تعزوا بصوت النبيِّ صل الله عليه وسلم ينادي فيهم: " لا تبرحوا أماكنكم " ! |
#168
| ||
| ||
جزاك الله خير
__________________ قالوا : البيت الحرام .. قلت : ارضي قالوا : الشرع الامام .. قلت : ارضي قالوا : الحب السلام .. قلت : ارضي قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود ما على هالارض .. ارض مثل أرضي الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه |
#169
| ||
| ||
وقال معاوية بن أبي سفيان في رسالته لعلي (عليه السلام) : «لقد عرفنا ذلك في نظرك الشزر وقولك البحر وتنفسك الصعداء وابطائك عن الخلفاء وفي كل ذلك تقاد كما يقاد الفحل المخشوش . وأعهدك أمس تحمل قعيدة بيتك ليلاً على حمار ويداك في يدي الحسن والحسين يوم بويع أبوبكر فلم تدع أحداً من أهل بدر السوابق إلاّ دعوتهم إلى نفسك ومشيت إليهم بامرأتك واذللت إليهم بابنيك واستنصرتهم فلم يجبك منهم إلاّ أربعة أو خمسة . ومهما نسيت فلا أنسى قولك لأبي سفيان لما حركك وهيجك : لو وجدت أربعين ذوي عزم لناهضت القوم» . لاحظ قول معاوية : قادوا علياً (عليه السلام) للبيعة كالجمل المخشوش . ولما جي بعلي بن أبي طالب (عليه السلام) إلى أبي بكر قيل له بايع : فقال (عليه السلام) : وإن لم أفعل فمه ؟ فقيل : إذن والله نضرب الذي فيه عيناك . قال علي (عليه السلام) : إن تقتلوني فأنا عبد الله وأخو رسوله . فقال عمر : أما عبد الله فنعم وأما أخو رسول الله فالتراب بفيك . فقال (عليه السلام) : يا بن صهاك لو لا كتاب من الله سبق لعلمت أينا الاذل ، فاصفرَّ وجه عمر ولم يقدر أن يتكلم . وقال الإمام علي (عليه السلام)لمعاوية : لعمر الله لقد أردت أن تذم فمدحت وأن تفضح فافتضحت ، وما على المسلم من غضاضة في أن يكون مظلوماً ما لم يكن شاكاً في دينه ولا مرتاباً بيقينه ، وهذه حجتي إلى غيرك قصدها.
__________________ |
#170
| ||
| ||
القبائل التي لم تبايع أبابكر رفضت الكثير من القبائل المسلمة مبايعة أبي بكر طاعة منها لبيعتها الإمام علي (عليه السلام)في الغدير .فتلك القبائل آمنت بالله ورسوله والتزمت بعهودها وبيعتها واستنكرت بيعة أبي بكر في السقيفة المخالفة لبيعة الغدير . ومن تلك القبائل قبيلة هوازن التي حاربت المسلمين في معركة حنين ثم آمنت بالدين الحنيف .ولم تنس قبيلة هوازن لطف النبي (صلى الله عليه وآله) معها بعد المعركة من العفو عن الرجال واعادة النساء والاطفال والغنائم إليهم . فأصبحت هذه القبيلة وفية للإسلام وعهوده ووعوده ورفضت اغتصاب أبي بكر للسلطة معلنة الحرب دفاعاً عن نصوص الغدير الالهية . فقالت قبيلة هوازن : لا نبايع ذا الخلال . وكفّرت الدولة المعارضين لها من القبائل مفسرة معارضتهم بالارتداد ! والقبيلة الثانية الملتزمة ببيعة الغدير الالهية والمخالفة لبيعة أبي بكر القسرية هي قبيلة مالك بن نويرة اليربوعي . التي رفضت اعطاء الحقوق المالية لأبي بكر رفضاً منها لبيعته اللاشرعية فقتلهم خالد بن الوليد وزنا بزوجة مالك بن نويرة ومثَّل برأسه ورؤوس قومه بوضعهم تحت قدور طعامه . ثم أكل خالد وأفراد جيشه ذلك الطعام تقليداً منه لأعراب الجاهلية . بينما قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : المثلة بالميت حرام . وخالفت قبائل أخرى بيعة أبي بكر فحاربها أبوبكر تحت عنوان امتناعها من اعطاء الزكاة .
__________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
سؤال وجواب | الزوين | ألغاز | 22 | 04-17-2012 08:55 PM |
®:::لماذا السلفية ؟؟:::® | МŘ. ali afandi | نور الإسلام - | 2 | 05-07-2009 02:31 AM |
المنهج السلفي بين يديك : ... : سؤال وجواب ( منقول لأهميته ) | МŘ. ali afandi | نور الإسلام - | 7 | 05-05-2009 08:41 PM |
هو لما نقول منقول عيب؟؟ | alassiya | حوارات و نقاشات جاده | 24 | 09-19-2007 01:04 AM |