عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده

حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-28-2009, 02:35 AM
 
Thumbs up

لا يُهمُنا عمّرُكُم الضّال والمفتون هذا ولا هيّئتكم العمّوريّة هذه سواء من قريب أو بعيد!!!!!

فإذهبوا وألقوا بضلالاتكم ومُعتقداتكم الفاسدة ومناهجكم الضالة
وقلة أدبكم مع العلماء والمشايخ بعيداً عن هذا المنتدى الطيّب
فهو مُخصص لأهل السُنّة والجماعة
وما عداه فهو غير مقبول بتاتاً

وكلمة أخيرة لكل صاحب عقل أو لُبّ سليم
لو كان صاحبكم هذا والذي لا هو ندّ لعمرو ولا كفؤاً لخالد
بريئاً وعلى جادة الحق وعلى صواب ولم يُخطيء بحق الشرع والدين
فهل كان سيحتاج لهيّئتكم الكريمة في الدفاع عنه وعن أخطائه والتي أثبتموها بنفيّكم إيّاها ودفاعكم عنها هُنا!!!!!
واللبيبُ من الإشارة يفهمُ
فقط مُجرد سؤال بريء؟؟؟؟؟
المُراقب
فارس السُنّة

التعديل الأخير تم بواسطة fares alsunna ; 05-31-2009 الساعة 02:32 PM
  #2  
قديم 05-29-2009, 07:36 AM
 
رد: هل عمرو خالد من أكبر الدعاة دخلا ( شبهة والرد عليها )

أخى الفاضل تم دمج المواضيع بعد إذنك
لأن ثلاثتهم يدورون حول نفس الموضوع
أما بالنسبة للرد
فأنا أنتظر من هو أقدر منى على الرد
  #3  
قديم 05-29-2009, 12:02 PM
 
رد: هل عمرو خالد من أكبر الدعاة دخلا ( شبهة والرد عليها )

لقد اعطيتم الموضوع حقة وزيادة لذلك اترك الرد لاهل العلم والحجة وندعو لكم بالتوفيق فعمرو خالد يستحق كل الاحترام
  #4  
قديم 05-29-2009, 07:19 PM
 
رد: هل عمرو خالد من أكبر الدعاة دخلا ( شبهة والرد عليها )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الكريم في الله هذا المدّعي هو ليس بجاهل بأي حال من الأحوال
هو يتعمد الخطأ لأنه قد نصح أكثر من مرة و هو يعلم أخطاؤه

ما حقيقة عمروخالد ؟؟؟


هو مجرد مصلح إجتماعي و يستعمل الخطاب الديني في إصلاحه (والصحيح مفسد إجتماعي)
و قد قال أنه يتحدث بإسم الدين لأن أكثر ما يؤثر في منطقة الشرق الأوسط هو الخطاب الديني
و هدفه أن يؤثر في الناس عن طريق الخطاب الديني
فمثلا عندما قال بجواز تولي المرآة رئاسة الجمهورية , لم يكن هدفه أن يبحث في هذه المسألة إنما كان هدفه أن يدعوا للديموقراطية و غير ذلك مستخدماً الخطاب الديني و قد وجد ضالته في قصة بلقيس
و هو كما نرى رجل يدعوا للديموقراطية و العلمانية و مساواة الإسلام بالكفر طبعاً مستخدماً الخطاب الديني الذي يؤثر في الشرق الأوسط


وبالنسبة لأحوال الدنيا و ما فيها من مخاطر و تفكير سلبي وما أوردته لاحقاً أقول لك ما هكذا تورد الإبل !!!!!

أذا لم نصلح أنفسنا من الداخل فهل تتوقع بارك الله فيك أن ياتي يوم ونستطيع أن نهزم أعدائنا أو نواجه المخاطر والعالم ؟؟؟؟؟

وبالنسبة لقولك أن الكثير من الشباب عرف الإسلام والهداية والصلاة على يديه فأي إسلام هذا الذي تتحدث عنه ؟؟؟؟؟

قوله أن النبى له محاولات فاشله و رغم أنى لا أعلم ماذا يقصد بالفشل الا أن هذا ليس من الأدب عندما نتكلم عن أعظم وأشرف الخلق

فقوله الفشل يتيح لأى شخص أن يتهم النبى بالفشل أى يقول النبى الفاشل ولا حول ولا قوة الا بالله و والذى نفسى بيده لقد خفت أن تشل يدى وأنا أكتب هذه الجمله

وقوله أن تجربه النبى صلى الله عليه وسلم تجربه غير مثاليه

فقول تجربه هنا لا يجوز لأن التجربه قابله للفشل وهذا منافى تماماً لوعد الله تعالى بإن يتم دينه

وقوله أنه ليس دين مثالى يصعب تحقيقه فذلك جهل كبير لأنه إذا لم يكن الدين مثالى إذا هو فيه نقص إما مسئله التحقيق فهذا

فلا أفهم مقصده لكن الدين مثالى ولكن النقص يكون من البشر وهذا شىء طبيعى

وقوله على الدين انه تجربه مثله مثل التجربه ممكن ان تنجح و ممكن ان تفشل هذا ما يفهم من كلامه

ونفس الكلام على قوله ان المنهج الأسلامى ليس مثالى وأن النبى ليس مثالى فمن المثالى

فهذا الكلام يطعن فى قدرة الله معاذ الله تعالى الله عما يقول علوا كبيراً


ذلك الشخص قال : "مفيش معجزات بعد فيل أبرهه"
ما هو تأويلك ؟
قال : " اتعلم النكت من النبى "
ماهو تأويلك ؟
قال : " هو مش عيب إننا نقول إن النبى فشل ... لأ مش عيب "
ماهو تأويلك ؟
قال : " عشان محدش يقول إنه ده دين مثالى بصحابة بمثاليين بنبى مفيش فى حياته ولا خطأ ..... لأ فى أخطاء "
ماهو تأويلك ؟
قال على النبى : " أنا مش هاقدر اشيل الرسالة لوحدي "
ماهو تأويلك ؟

الاخ الفاضل
كلام ذلك الشخص واضح وصريح
ولو قال ذلك الشخص مثل هذه الكلمات أمام صحابى لأطار عنقه قبل أن يكملها


و لو سمحت أستمع لهذا الجزء و ستعرف انه أنكر المعجزات تماما قد لا يكون أنكر الوحي و لكن ماذا يعني انه ليست هناك معجزات لأن زمن العلم بدأ و هل عندما علم الله أدم الاسماء كلها لم يكن زمن العلم بدأ ماذا يقصد بأن زمن المعجزات أنتهى و زمن العلم بدأو لهذا كانت اول آية أقرأ الرابط:
http://www.archive.org/download/Amr_Khaled_says_no _miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_miracle ls_after_Ipraha.wmv
أو
http://ia340939.us.archive.org/2/items/Amr_Khaled_ says_no_miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_ miraclels_after_Ipraha.wmv
أو mp4
http://ia340939.us.archive.org/2/items/Amr_Khaled_ says_no_miraclels_after_Ipraha/Amr_Khaled_says_no_ miraclels_after_Ipraha_256kb.mp4


الرجل منهجه الفساد والضلال
الرجل نصح عدد من المرات لا تحصى من المشايخ وما زال على ما هو عليه


لا تصحيح للأخطاء ولا حتى أدنى اعتراف بها
بل زيادة فى طغيانه


وبالنسبة للإجتهاد

إعلم -يارحمك الله- أنّ النبىّ -عليه الصلاة والسلام- من حقه الإجتهاد
ولكن إجتهاده مقيد من الله تبارك وتعالى, بمعنى أنه إذا اجتهد النبىّ -عليه الصلاة والسلام- وكان الاجتهاد صحيحاً فيقره الله تبارك وتعالى بعدم إنزال الوحى عليه بالصواب
أما إذا اجتهد النبىّ -عليه الصلاة والسلام- وجانب الصواب فينزل الوحى من رب العالمين مصححاً لأن النبىّ -عليه الصلاة والسلام- مشرع! ولا يجوز تأخير البيان عند الحاجة, فعندما أقسم النبىّ -عليه الصلاة والسلام- على عدم أكله للعسل "بعد القصة التى تعرفونها إن شاء الله" أنزل الله تبارك وتعالى قوله (يا أيها النبى لما تحرم ما أحل الله لك...الأيات)
وفى سورة عبس

فملخص هذه النقطة : أن النبىّ -عليه الصلاة والسلام- من حقه الاجتهاد
فإن كان الاجتهاد صواب أقرّه الله تبارك وتعالى بعدم إنزال الوحى للتصحيح لأن ماذهب إليه النبىّ -عليه الصلاة والسلام- الصواب
أما إذا لم يكن فينزل الله تبارك وتعالى الوحى للتصحيح


والذي عليه جمهور العلماء وتشهد له الأدلة :أن النبي صلى الله عليه وسلم له أن يجتهد , بل وقد يخطئ في اجتهاده !!!
وهذا لا يقدح في عصمته صلى الله عليه وسلم ؛ وذلك أن الله يتداركه برحمته ويبين له الصواب, وبذلك يعصمه ربه من الخطأ فلا تجوز مخالفته صلى الله عليه وسلم .
والأدلة على ذلك كثيرة , ومنها :

_ معاتبة الله له في مسألة أسرى بدر : (ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم)

_ وكقوله تعالى : (عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين)

_ وكقوله تعالى : (يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك تبتغى مرضات أزواجك والله غفور رحيم. قد فرض الله لكم تحلة أيمانكم والله مولاكم وهو العليم الحكيم)

وأيضا قد يجتهد الرسول صلى الله عليه وسلم في الأمور الدنيوية التي لا نص فيها فلا يصيب , ومن ذلك :

_ قوله صلى الله عليه وسلم : ( إنما أنا بشر، وإنه يأتينى الخصم، فلعل بعضكم أن يكون أبلغ من بعض، فأحسب أنه صدق فأقضى له بذلك، فمن قضيت له بحق مسلم؛ فإنما هى قطعة من النار، فليأخذها أو ليتركه) متفق عليه .

_ وكقوله في قصة تأبير النخل : (إنما أنا بشر إذا أمرتكم بشئ من دينكم فخذوا به. وإذا أمرتكم بشئ من رأى فإنما أنا بشر) قال عكرمة : أو نحو هذا.
وفى حديث أنس بن مالك رضى الله عنه قال : قال رسول الله e : (أنتم أعلم بأمر دنياكم) رواه مسلم .

ولذا كان الصحابة رضوان الله عليهم يراجعون النبي صلى الله عليه وسلم في مثل هذه الأمور , ومن ذلك مراجعة الحباب بن المنذر رضي الله عنه في موضع النزول يوم بدر .

وفي الختام لا اقول سوى
إنا لله وإنا إليه راجعون ..
والله أقول كما قال الحسن : اللهم ! نشكو إليك هذا الغثاء .
هذه فوضى ، ولا عُمَر لها ، كيف يقول هذا الإنسان أن النبي - صلى الله عليه وسلم - فشل !
أيقول هذا رجل عقل عن الله أمره ؟ وما هي مهمة النبي - عليه الصلاة والسلام - ؟
إنما مهمته البلاغ ، البلاغ وفقط ، وإن لم يستجب له أهل الأرض جميعًا ، فليس عليه من شيء ، فقد أدى ما عليه ..
وقد صحَّ عن النبي - عليه الصلاة والسلام - أنه قال : (. يأتي النبي يوم القيامة ومعه الرهط ، ويأتي النبي ومعه الرجلان ، ويأتي النبي وليس معه أحد ). !!
فعن أي شيء يتحدث هذا المخلوق ، الذي لا أدري من أي شيء سوِّي أديم وجهه ، ويقول كلماته بلا ظلٍّ من حياء يردع !
وكيف يصف دعوة النبي - عليه الصلاة والسلام - بأنها تجربة !!
ومن الذي أجرى هذه التجربة ؟ أليس رب العالمين ؟!!
إلى الله المشتكى ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

أخوكم في الله
فارس السنّة

__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
  #5  
قديم 05-29-2009, 07:25 PM
 
رد: هل عمرو خالد من أكبر الدعاة دخلا ( شبهة والرد عليها )

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول المولى عزّو جلّ في محكم تنزيلة :


{لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }
سورة البقرة
الاية رقم 256


صدق الله العظيم
__________________
يقول شيخ الإسلام إبن تيميه (رحمه الله)
في طريق الجنّة لامكان للخائفين وللجُبناء
فتخويفُ أهل الباطل هو من عمل الشيطان
ولن يخافُ من الشيطان إلا أتباعه وأوليائه
ولايخاف من المخلوقين إلا من في قلبه مرض
(( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ))
الزمر : 36
ألا أن سلعة الله غالية ..
ألا ان سلعة الله الجنة !!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هواتف وايميلات المشايخ وأهل العلم امل مجروح نور الإسلام - 1 02-19-2009 04:57 AM
لقاء مفتوح مع الشيخ الفاضل ناصر العقل الشافعي نور الإسلام - 2 01-09-2009 07:03 PM
أئمة الحرم المكي: ( علي الحذيفي) حفظه الله عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 3 06-10-2007 12:55 AM
بالمقابل: ( الشيخ محمد تقي الدين الهلالي المغربي) رحمه الله عثمان أبو الوليد نور الإسلام - 5 06-08-2007 01:23 AM
لكل من لا يعرف الشيخ محمد بن عبد الوهاب ghith نور الإسلام - 4 09-03-2006 01:35 AM


الساعة الآن 12:53 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011