#1421
| ||
| ||
اقتباس:
~~ أهلا بك يا جميل اذا اعتبرتني كاتبا متميزا فهذا من حسن خلقك سيدي .. مع انني كسول جدا .. ولا أتي الا متأخرا يمكن للكاتب أن يكون مثمرا ومؤثرا اذا كان يبحث عن الحقيقة .. ولديه الاسلوب المناسب والطريقة البديعة لنشرها ويبدأ النجاح من طريقة طرح الموضوع .. وطريقة لفت الانتباه من حيث اختيار العنوان .. ويكون التعامل الامصثل مع جميع المستويات الثقافية وذلك بالاحتواء للافكار وفهم الاخر كيف يفكر وطريقته في مناقشة الموةضوع وبذلك تصل الى عقله وتحاول ايصال المعلومة اليه بالتاني والصبر أما التعصب فهو اسوء شيء في النتقاش .. ولا يؤدي الى فائدة أبدا طبعا هذا يحتاج أن تكون مثقفا بالمادة التي طرحتها ومحيطا بكل جوانبها حتى يستفيد الجميع قسم النقاش جميل جدا .. وممتع جدا مع ما يشوبه من عكر .. ولكنه من احب الاقسام الى قلبي .. وفيه من المشاركين الافاضل وذوي العقول النيرة الذين أستفيد من خبرتهم وتجاربهم ربما نحتاج في هذا القسم الجميل الى وحدة الافكار ..والقلوب والى رفع المستوى الذي يحتاج الى جهد من اكابر المنتدى وقد طرحت فكرة على الاخ ابو ادم اتمنى أن يعمل بها .. وانا جاهز بالخدمة .. شكر لوجودك سيدي الهدهد الجميل ~~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#1422
| ||
| ||
اقتباس:
__________________ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل |
#1423
| ||
| ||
رحيق حبى مامعنى الحالة ؟؟ ألا تستطيع تفسير حالتك مع كل ماتمتلك من حس ؟! أستشعر دائما ردودك الدينية ليست خالصة ولكن عليها درع من الفلسفة فهل هذا نتيجة ثقافية أم أن هذا نتيجة لدراستك ... فإن الأزهر مثلاً عندنا لايحوى هذه العلاقة الفلسفية القوية فى الدراسة العادية بل تكون المادة دينية .. بطريقة صرفة غير محتاجة لإهلاك العقل فى التفكير فى كلامك مثلما أفعل |
#1424
| ||
| ||
حين قرأت من مدة أعِيْشُ القَهْرَ مَعْزُوْلَ الجَبِيْن وأُغْمِضُ عَنْ تَراتِيْلِ السُخْطِ عِنَايَةََ المَظْهر أدركت أن دهشتي سستحول إلى دهشااات سيدي أنت من نخبة النخبة التي تحب اللغة وتجيد فن مغازلتها.. أتمنى ان تحدثنا عن علاقتك الحميمة بالحرف وعن معاناتكما معا أنا هنا للترحيب فقط!! وليس لطرح أسئلة هل لك أن تحدثنا قليلا عن جبل الشيخ وعن قاسيون ..عن دمشق القديمة عن عبق ياسمين الشاام .. وعن مآذنها الخالده أذوب عشقا في حُميا تلك الهضاااب حتما سنقطف الكثير من ثمار الأدب مع رحيقه كن بــخير . .
__________________ لأننا نتقن الصمت حمــلونـــا وزر النــوايــا..!! غادة السمان |
#1425
| ||
| ||
اقتباس:
~~ أهلا حبيب قلبي فعلا لا أستطيع تفسير حالتي .. أو ربما لم أفهم هذه الطريقة من المنتدى تريد منك ادارة المنتدى أن تصف حالتك ... في هذا الزمن .. اذن ستحتاج في كل دقيقة أن تغير حالتك كان من الافضل لهم أن يقولوا لك اكتب حلمك .. هدفك .. كيف ترى نفسك في المستقبل .. أظنها أسئلة أجمل .. لذلك أستفهم ؟؟؟ الفلسفة هي دائي العضال .. أحبها وهي جزء من ثقافتي الممتدة فيها وفيَّ .. هل تعلم سيدي اننا نعيش علمانية لا نشعر بها .. البعض يظن أن عالم الدين أو " الشيخ " لا يحق له أن يتكلم في غير مجاله وهذا من الفصل الذي فرضته ثقافة الاستعمار هي من جعل منا نفكر بهذه الطريقة العجيبة .. رجل الدين مصطلح ليس لنا .. انه مصطلح لاهوتي كنسي كان في فترة من الفترات يوازي مصطلح " مسيسي أمور القداس " عند المسحيين " البوليسيين " أتعرف معنى أن يكون المرء يعلم من الدين بالضرورة .. أي أن يعرف في كل علم من علوم الدين شيئا رئيسيا مثلا في العقيدة الاسلامية اذا سالت ماهي صفات الله تعالى الواجبة في حقه .. والسمتحيلة في حقه ..؟ لا أظن أن يعلمها الكثير .. مع أنها من الدين بالضرورة .. علماؤنا من قبل كان بحورا .. لأنهم لم يحجموا دراتسهم على الدين فقط بل اطلعوا على كل العلوم حتى برع منهم من برع في العلوم والطب والفيزياء والكيمياء مع براعتهم في علوم الدين كابن سينا و الامام الشافعي وغيرهم الكثير حتى ان الامام جلال الدين السيوطي الف الكثير من الكتب التي يتحدث فيها عن الكلاب وعن الحيوانات بشكل عام .. مع انه كتب في علوةم القرآن كتابه العظيم الاتقان في علوم القرآن ... بالنسبة لي الفلسفة هي ثقافة موازية لثقافتي الدينية .. ~~ لقد زدت عقدك اليوم هههههههههه سامحنا سيدي .
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |