عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #36  
قديم 10-20-2006, 12:04 AM
 
رد: مرج البحرين يلتقيان)صووووره

سبحان من خلق وهو على كل شئ قدير
  #37  
قديم 10-20-2006, 01:26 AM
 
رد: مرج البحرين يلتقيان)صووووره

  #38  
قديم 10-20-2006, 01:38 AM
 
رد: مرج البحرين يلتقيان)صووووره

هذه معجزة نبينا عليه الصلاة والسلام
مشكور على الصورة
  #39  
قديم 10-20-2006, 03:11 AM
 
رد: مرج البحرين يلتقيان)صووووره

ليش الصورة ما طلعت
__________________

لا تنسى ذكر الله

  #40  
قديم 10-20-2006, 08:57 PM
 
رد: مرج البحرين يلتقيان)صووووره

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن المعافا
سبحان الله
هذي نقطة التقا النهر الابيض والنهر الازرق

+
+
+
+
+
+
+
+






نقطة التقاء البحرين عند جبل طارق ما بين دولتي أسبانيا والمغرب بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، نقطة التقاء البحر الأحمر بالمحيط الهادي عند باب المندب بين اليمن وأثيوبيا.

الدلالات اللفظية لبعض كلمات الآيتين الكريمتين:

1)(‏ مرج‏):‏ الميم والراء والجيم أصل يدل علي المجيء والذهاب‏,‏ والقلق والاضطراب‏,‏ ولذلك قيل‏(‏ مرج‏)‏ الخاتم في الإصبع إذا اتسع‏,‏ و‏(‏ مرجت‏)‏ أمانات القوم وعهودهم أي اضطربت واختلطت‏,‏ و‏(‏ مرج‏)‏ الأمر اذا اختلط ومنه‏(‏ الهرج والمرج‏),‏ وأمر‏(‏ مريج‏)‏ أي مختلط‏.‏
و‏(‏المرج‏)‏ في اللغة هو مرعي الدواب‏,‏ أي‏:‏ الأرض التي يكثر فيها النبات‏(‏ فتمرج‏)‏ الدواب فيه وتختلط‏,‏ ولذلك قيل‏(‏ مرج‏)‏ الدابة و‏(‏أمرجها‏)‏ فـ‏(‏ مرجت‏)‏ أي‏:‏ أرسلها ترعي وتختلط بغيرها من الحيوانات في المرعي لأن أصل‏(‏ المرج‏)‏ هو الخلط‏,‏ و‏(‏ المروج‏)‏ هو الاختلاط‏,‏ وقوله‏(‏ تعالي‏):‏ مرج البحرين أي أفاض أحدهما بالآخر‏,‏ وجعلهما يختلطان دون امتزاج كامل‏,‏ أي دون أن يلتبس أحدهما بالآخر التباسا كاملا‏,‏ كما تختلط الدواب في المرعي‏,‏ ويبقي لكل منها وجوده‏,‏ و‏(‏مارج‏)‏ من نار أي‏:‏ لهب من نيران مختلطة لا دخان لها‏.‏

‏(2)(‏ برزخ‏):‏ هو حاجز أوجد بين شيئين ماديين‏,‏ أو معنويين من مثل الفاصل بين الدنيا والآخرة من وقت الموت إلي البعث‏,‏ فمن مات فقد دخل البرزخ‏,‏ وفي تفسير قوله‏(‏ تعالي‏):‏ بينهما برزخ لا يبغيان قال عدد من المفسرين هو حاجز من الأرض‏,‏ وقال البعض الآخر هو حاجز أو حائل أو مانع أوجدته القدرة الإلهية المبدعة‏,‏ لا يراه أحد من الناس‏.‏
‏(3)(‏ البغي‏):‏ هو التعدي ومجاوزة الحد بإفراط واستطالة‏.‏

وهي حقيقة لم يصل إليها العلم المكتسب إلا في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي‏,‏ ولم تدون في كتاب قبل منتصف الأربعينيات من القرن العشرين‏,‏
فسبحان الذي أنزل القرآن بعلمه‏
اتفضلي هذه الصورة
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:09 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011