|
حوارات و نقاشات جاده القسم يهتم بالمواضيع الحوارية والنقاشات الجادة والمتنوعة |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#6
| ||
| ||
خطا مطبعي ولا لكن انا في الحقيقة لا اهتم بالمظاهر الكاذبة تشوش الفكر بس يمكن يطلع ابو عنتر في الاصل وحركات صبيانة للفت الانتباه
__________________ اللهم أنا عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمّتك، في قبضتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزَلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القُرآنَ نور صدري، وربيعَ قلبي، وجلاء َحزني، وذهابَ همي}. |
#7
| ||
| ||
ظاهرة منتشرةفي كل مكان للاسف الشديد وهناك بنات كذلك يتشبهن بالذكور لايعرفهن الا من حضر عقيقتهن فقط :88:
__________________ ما كان لله دام واتصل وما كان لغير الله انقطع وانفصل |
#8
| ||
| ||
هذا هو التخنث..... أصل التخنث : من اللين والتكسر . ( التمهيد 22/272 , عمدة القارئ 22/42 ) . ويعود في أصله ومعناه إلى مشابة النساء خلقاً أو التشبه بهن مجوناً وانحرافاً . و التخنث والمخنثين على أقسام : مخنث طبع على اللين والتكسر و على أن لا أرب له في النساء ولا يهتدي إلى شيء من أمورهن . قال ابن عبد البر : " والمخنث الذي لا بأس بدخوله على النساء هو المعروف عندنا اليوم بالمؤنث وهو الذي لا أرب له في النساء ولا يهتدي إلى شيء من أمورهن فهذا هو المؤنث المخنث الذي لا بأس بدخوله على النساء " اهـ في التمهيد 22/272 يقصد أنه المعني بقوله تعالى ﴿ أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال ﴾. من طبع على طبائع النساء خلقاً ولكنه يهتدي لشيء من أمورهن أو يتشبه بهن في الزينة الخارجية , فهذا ممن أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخراجهم من البيوت ونفيهم . عن عكرمة عن ابن عباس قال : لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء وقال ( أخرجوهم من بيوتكم ) . قال فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلانا وأخرج عمر فلانا . اهـ البخاري /5 ( باب إخراج المتشبهين بالنساء من البيوت ) . وعن أبي هريرة رضي الله عنه : أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى بمخنث قد خضب يديه ورجليه بالحناء فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما بال هذا فقيل يا رسول الله يتشبه بالنساء فأمر به فنفي إلى النقيع قالوا يا رسول الله ألا نقتله قال إني نهيت عن قتل المصلين . قال أبو أسامة والنقيع ناحية عن المدينة وليس بالبقيع . اهـ سنن أبي داود سنن أبي داود /2/699 , سنن البهقي الكبرى 8/223 وعن بن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أخرجوا المخنثين من بيوتكم قال وأخرج النبي صلى الله عليه وسلم مخنثا وأخرج عمر مخنثا . . اهـ مصنف عبد الرزاق / 11/242 وروي في مصنفه الإخراج كذلك عن أبي بكر رضي الله عنه وخبر إخراج النبي صلى الله عليه وسلم للمخنث الذي كان يظن به أنه من أولي الإربة ثم سمعه نبي الله صلى الله عليه وسلم يصف محاسن إمرأة معروف مشهور . قال ابن عبد البر : فأما إذا فهم معاني النساء والرجال كما فهم هذا المخنث (يقصد الذي سمعه النبي صلى الله عليه وسلم يصف النساء ) وهو المذكور في هذا الحديث لم يجز للنساء أن يدخل عليهن ولا جاز له الدخول عليهن بوجه من الوجوه لأنه حينئذ ليس من الذين قال الله عز وجل فيهم غير أولي الإربة من الرجال وليس المخنث الذي تعرف فيه الفاحشة خاصة وتنسب إليه وإنما المخنث شدة التأنيث في الخلقة حتى يشبه المرأة في اللين والكلام والنظر والنغمة وفي العقل والفعل وسواء كانت فيه عاهة الفاحشة أم لم تكن وأصل التخنث التكسر واللين فإذا كان كما وصفنا لك ولم يكن له في النساء ارب وكان ضعيف العقل لا يفطن لأمور الناس أبله فحينئذ يكون من غير أولي الإربة الدين أبيح لهم الدخول على النساء ألا ترى أن ذلك المخنث لما فهم من أمور النساء قصة بنت غيلان نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم حينئذ عن دخوله على النساء ونفاه . اهـ في التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأساني2/272 فعن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال " اهـ البخاري / 5( باب المتشبهين بالنساء والمتشبهات بالرجال ) وعن عكرمة عن ابن عباس قال : لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء وقال ( أخرجوهم من بيوتكم ) . قال فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلانا وأخرج عمر فلانا . اهـ البخاري /5 (باب إخراج المتشبهين بالنساء من البيوت ) . وكيف لا يكون هؤلاء أولى باللعن والطرد وحالهم لا يقارن مع حال المخنثين الذين أخرجهم النبي صلى الله عليه وسلم الذي كان حالهم كما قال ابن تيمية رحمه الله : وقد ذكر بعضهم أنهم كانوا ثلاثة ( بهم , وهيت , وماتع ) على عهد رسول الله ولم يكونوا يرمون بالفاحشة الكبرى إنما كان تخنيثهم وتأنيثهم لينا في القول وخضاباً فى الأيدي والأرجل كخضاب النساء ولعبا كلعبهن . اهـ مجموع الفتاوى 15/308 قال ابن تيمية رحمه الله : ولهذا جاءت صيغة النهى بلفظ التشبه بقوله " لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء " , وقال " لعن الله المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء " فعلق الحكم بإسم التشبه ويكون كل صنف يتصف بصفة الآخر . وقد بسطنا هذه القاعدة في إقتضاء الصراط المستقيم لمخالفة أصحاب الجحيم وبينا أن المشابهة في الأمور الظاهرة تورث تناسبا وتشابها في الأخلاق والأعمال ولهذا نهينا عن مشابهة الكفار ومشابهة الأعاجم ومشابهة الأعراب ونهى كل من الرجال والنساء عن مشابهة الصنف الآخر كما في الحديث المرفوع من تشبه بقوم فهو منهم و ليس منا من تشبه بغيرنا والرجل المتشبه بالنساء يكتسب من أخلاقهن بحسب تشبهه حتى يفضى الأمر به إلى التخنث المحض والتمكين من نفسه كأنه إمرأة ) اهـ مجموع الفتاوى 22/153 ورحمه الله يوم قال : ولما كان الغناء مقدمة ذلك وكان من عمل النساء كانوا يسمون الرجال المغنين مخانيث . اهـ المصدر السابق وقال رحمه الله : فإن المغاني كان السلف يسمونهم مخانيث لأن الغناء من عمل النساء ولم يكن على عهد النبي صلى الله عليه وسلم يغني في الأعراس إلا النساء كالإماء والجواري الحديثات السن فإذا تشبه بهم الرجل كان مخنثا وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء وهكذا فيمن يحضرون في السماع من المردان الذين يسمونهم الشهود فيهم من التخنث بقدر ما تشبهوا بالنساء وعليهم من اللعنة بقدر ذلك . ) اهـ الإستقامة 1/319-322 وذكر ابن كثير رحمه الله عن سليمان بن عبدالملك أنه : سأل عن أصل الغناء فقيل إنه بالمدينة فكتب إلى عامله بها وهو أبو بكر بن محمد بن حزم يأمره أن يخصى ! من عنده من المغنين المخنثين . ) البداية والنهاية /9/180 وذكر التويجري : وقال أبو داود أيضا : قلت لأحمد أمر بالقوم يتقاذفون أسلم عليهم , قال : هؤلاء قوم سفهاء والسلام اسم من أسماء الله تعالى . وقال أبو داود أيضا : قلت لأحمد أسلّم على المخنث قال : لا أدري السلام اسم من أسماء الله تعالى . قلت : ظاهر هاتين الروايتين كراهة السلام على المخنث وعلى الذين يتقاذفون لأن ترك السلام عليهم فيه تعظيم لأسماء الله تعالى وصيانة لها عن الابتذال , والمخنث هو المؤنث الذي يتشبه بالنساء . ومن هذا الباب حلق اللحى فمن حلق لحيته فهو من المخنثين لأنه قد رغب عن مشابهة الرجال وآثر مشابهة النساء في نعومة الخدود وعـدم الشعر في الوجه , وفاعل ذلك لا ينبغي السلام عليه لمجاهرته بالمعصية . وذكر أيضاً : وقد ثبت عن النبي أنه قال : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) رواه الإمام أحمد وأبو داود وغيرهما من حديث ابن عمر رضي الله عنهما . والهجر على حلق اللحية أولى من الهجر على إعفاء الشارب لما في حلق اللحية من مزيد التشبه بالنساء والدخـول في عداد المخنثين , وقد لعن رسول الله المخنثين من الرجال . رواه الإمام أحمد والبخاري وأبو داود وغيرهم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما . وقد قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى في رواية حنبل : إذا علم من رجل أنه مقيم على معصية لم يأثم إن هو جفاه حتى يرجع وإلا كيف يتبين للرجل ما هو عليه إذا لم ير منكرا عليه ولا جفوة من صديق .) اهـ تحفة الاخوان بما جاء في الموالاة والمعادات والحب والبعض والهجران قال ابن تيمية رحمه الله : فإن المخنث فيه إفساد للرجال والنساء لأنه إذا تشبه بالنساء فقد تعاشره النساء ويتعلمن منه وهو رجل فيفسدهن ولأن الرجال إذا مالوا إليه فقد يعرضون عن النساء ولأن المرأة إذا رأت الرجل يتخنث فقد تترجل هي وتتشبه بالرجال فتعاشر الصنفين وقد تختار هي مجامعة النساء كما يختار هو مجامعة الرجال ) اهـ مجموع الفتاوى 15/308 قال ابن تيمية رحمه الله تعالى : ولا يجوز للإمام أن يعطى أحدا ما لا يستحقه لهوى نفسه من قرابة بينهما أو مودة ونحو ذلك فضلا عن أن يعطيه لأجل منفعة محرمة منه كعطية المخنثين من الصبيان المردان الأحرار والمماليك ونحوهم والبغايا والمغنين والمساخر ونحو ذلك أو إعطاء العرافين من الكهان والمنجمين ونحوهم . مجموع الفتاوى 28/288 وقال رحمه الله : فالذي يعظم المخنثين من الرجال ويجعل لهم من الرياسة والأمر على الأمر المحرم ما يجعل هو أحق بلعنة الله وغضبه ) الإستقامة 1/319-322 هل عرفتم الآن من هو المخنث؟؟؟ منقول
__________________ عش ..بكرامة..أو..لا .. تعيش ..!! |
#9
| ||
| ||
بالنسبه لي أعتبر هالنوع من الناس ضحايا... فقد وقعوا في حب شي لا يستحق أن أفني حياتي من أجله... ظالمين لأنفسهم: لأنهم ظلموا نفسا واعية وبعقل وأظلوها عن الطريق الصحيح... ومنعوا عنها التفكير باستقلالية وحريه دون التمثل والتصنع والتقليد الأعمى ... لكل شخص منا شخصيته ...ولكن محبي التقليد الأعمى. ..قد قتلوا تلك الشخصية وألبسوها غير ما تهوى وما تحب... مشكورة على الطرح الهام جدا والله يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضه
__________________ اللهم اشهد وأصلي وأسلم على سيدى وحبيبى وشفيعى وقائدى ونبيي محمد خير خلق الله اجمعين نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين |
#10
| ||
| ||
.&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. لا تعجبي أختي أنتي لم تري شيئاً .! الذي رأيتيه هو مجرد بصيص من التفاهة والتخنيث ، وبما أني لم أراه .! ولاكن إن لم يكن كذالك فمعناه أنه يقلد شخصيه سنمائيه وكلاً غضب الله عليهم والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم اهدي شبابنا إلى طريق الخير والفلاح والله أكبر والعزة لله ولرسوله والمؤمنين ودمت طيبه في حفظ الله ورعايته .
__________________ .&. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .&. ~ @@ ~~~ @@ ~ أولاً : لا أقبل صداقة الإناث , فهنا كلنا أُخوة ~ @@ ~~~ @@ ~ من كتاباتي : أتسائل هل أصابه الكسل أم بقناع الحب كان يخدعني !! سأحاول تجافي الألم بالرغم أنه لا يجافيني !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم !! سأتركك والأيام يا ميلاد تعاستي !! فأحياناً تمن وأحياناً تخون !! ماعاد باقي لك مكان !! لا تنفع النفس الخبيثه ندامة !! ولم تنوي الرحيل !! متنازل علي الدنيا باللي فيها !! تذكروني بكُل خير ٍ , @@ ~~ @@ نصيحتي لمن يأخذ علمه عن كل من هب ودب !! أنا إن سألتني عن مشايخ ذي الأمم *&* فاسمع لشيخ علمه فات القمـــم إسمع لمن للدين كانه مناصراً *&* وعلى الضلال يلتهب مثل الحمــــــــم إسمع لشيخ عاقل متفقه **&** لايجتمع على ذي الضلالة والذمــــــــم أقصد اناساً راشدين في علمهم *&* ليس الذين ضلالهم فات العتــــــــم يا إخوتي كونوا على منهاجهم *&* سلكوا طريق الخير وا نفعوا الأمـــم كا ابني العثيمين الذي أمضىوقته*&* في النصح والتبيان يا خير العلم أو شيخنا الألباني ناصر ديننا *&* كتب الحديث وصححه يالى الهم او شيخنا بن باز فاق بفقهه *&* من كان يبصر وا يرى رغم السقــــــم فاسرع أخي ولا تكنمتكسلاً*&* فسماعهم يروي ضمأ كل من فهــــــم لله أكتُبها القصيدةناصحاً **&** من كان يأخذُ علمه ممن ظـــلـــــــــم , بقلمي , مواقع أنصحكم بها : www.ibnothaimeen.com |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |