عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > عيون الأقسام العامة > حوارات و نقاشات جاده > ختامه مسك

ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز.

Like Tree2Likes
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #166  
قديم 11-11-2009, 08:02 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العذري الاصيل مشاهدة المشاركة
سيدي
احببت ان يكون لديك دليل مقنع لان الرابطين اللذان ذكرتهما لم يوضحا شيئا وكانتا مجرد اراء فقط
ومما ذكر الاتي:
أثبتت البحوث الطبية ان الذهب يؤثر على كرياتالدم الحمراء للرجال دون النساء بسبب وجود طبقة شحمية بين الجلد واللحم للنساء تمنعالإشعاعات الناتجة من معدن الذهب بينما لا تؤثر إشعاعات معدن الفضة على الرجالوالنساء ..
كما أثبتت البحوث الطبية العديدة أن إشعاعات الذهب لها دور سلبي علىالهرمونات الجنسية الذكرية ..
لقد وجد إن كل المصابين بمرض الزهايمر (( الشيخوخة التي يفقد فيها الشخصكل المقدرات العقلية والجسدية ويعود كأنه طفل وهي ليست شيخوخة عادية وإنما شيخوخةمرضية)) عندهم نسبة عالية من الذهب في الدم والبول وهو ما يعرف بهجرة الذهب وهجرةالذهب معروفة بالنسبة للفيزيائيين
يجدر هنا الإشارة إلى أن النساء لا تعاني من هذا الموضوع لأن أي ذراتمضرة تخرج شهريا من جسم المرأة ؟؟

علك تلاحظ انه هناك اختلاف في النتيجة فالاول ذكر ان السبب وجود طبقة شحمية اما الثاني ذكر السبب الدورة الشهرية هذا بالنسبة للمرأة اما الرجل فكان التأثير على الهرمونات الجنسية وليس الكروموزمات التي تحدد نوع الجنين هذا بالنسبة للاول اما الثاني فذكر انها من اسباب الزهايمر وليس المقدرة على الانجاب.
ولكني اختم معك مداخلتي واتفق معك على ماختمت به ردك الا وهو



أخيرا أقول لك سيدي

كل شيء بقدرة الله
هو الذي يهب الذكور والاناث ..
أحيانا يظن الرجل نفسه عقيما فاذا به ينجب توأما
وقد يكون عكس ذلك

ارجو منكم المعذرة ولكن لعموم الفائدة احببت ان اطيل النقاش
فتقبلوا مروري وتقديري
واحترامي



~

لا أدري سيدي عن اي دليل تبحث بالضبط ..؟؟

اذا كانت آراء العلماء ليست بدليل ..

لاعليك ..

المهم
أنني مسرور بك جدا

تقبل محبتي

شكرا لك


~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #167  
قديم 11-11-2009, 08:04 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العذري الاصيل مشاهدة المشاركة
سيدي
بارك الله فيك وبك وفي علمك
امتعتنا وافدتنا
فلك جزيل الشكر والتقدير


أهلا بك أخي العزيز

وبارك الله فيك .. وجزاك خير الجزاء

أهلا وسهلا



~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #168  
قديم 11-11-2009, 08:37 PM
 
و الله الدرس رائع و طريقة إخراج الحروف

لقد أفادنتي كثيرا لضعف لغتي

بارك الله فيك يا حبيبي في إنتظار الإمتحان

ممكن أغش ؟؟؟
__________________
الحمد لله الحمد لله

Streaming Film
  #169  
قديم 11-11-2009, 08:53 PM
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saber3sa1 مشاهدة المشاركة
و الله الدرس رائع و طريقة إخراج الحروف


لقد أفادنتي كثيرا لضعف لغتي

بارك الله فيك يا حبيبي في إنتظار الإمتحان


ممكن أغش ؟؟؟


الحمد لله ..

أنك استفدت ..

فاللغة العريبة لغة جميلة ومتينة

وهي لغة القرآن الكريم

بالنسبة للامتحان سأدعك تغش ..
المهم ان تجيب على الاسئلة ...

ان استطعت


~
__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
  #170  
قديم 11-11-2009, 09:19 PM
 
~~

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه أجمعين

وبعد :

مر معنا في المحاضرات الماضية بسط القول في الآية الأولى من سورة الكوثر
على ما تيسر فيه البحث بدقائقها الفريدة ..
وقد ذكرنا انه لما ذكرت العطية على وجه يستوجب الثناء شكرا و ذكرا
..قال ربنا:*فصل لربك وانحر*
والفاء تأتي في اللغة للترتيب والتعقيب..
و مما يوحي به المعنى المقتضى من إرادة الشكر على عطاء الكريم..
هو العطاء لعيال الكريم..
وهذا غاية في الجميل..
وحبذا لو كان هذا الشكر مقرونا بتلقي وعد العطية..
لأنك تتلقى الوعد ممن لا يخالف الوعد..
وهو الله الخالق الكريم..
لذلك عندما أعطى الله نبيه عطاء الكريم..
أمره أن يتمثل الشكر على السرعة
في شيئين:
1- الصلاة لله في قوله: فصل لربك- وهو أمر لازم للوجوب..
إلا أن اقتران الصلاة بالرب يوجب النظر في السر المصاحب..

فمن معاني الرب: السيد المالك المصلح
يقول الإمام ابن المنير:
وربنا مالكنا و السيد بملكه ممدح ممجد

والعبرة أن تكون الصلاة من اصل التربية للتربية…
وذلك لا يتحقق إلا بشرطين
: أ- أن تكون الصلاة بإخلاص لله..
وذلك يتأتى بتحقيق الخشوع و اطراح زوائد الفكر و النظر..
ب- أن تكون وفق ما جاء به الرسول صلى الله عليه و سلم..
وذلك يتحقق بامتثال السنة و عدم البدعة..

ولو انك تأملت قول
الله تعالى: اقرأ باسم ربك الذي خلق
لرأيت أن اصل العلم هو التربية
و فرع التربية الكرامة.
ففيه معنى اقرأ لتتربي فتكرم..
والحق أن الإنسان لا ينال من الكرامة
إلا بقدر ما علم من الحق.
وقول الله تعالى: إن الصلاة تنهى عن الفحشاء و المنكر..
فان الصلاة التي تنهى
هي التي يقيمها الإنسان
بدليل أن الألف و اللام في الصلاة الثانية للعهد السابق
بمعنى أن الصلاة التي أقمتها تنهاك عن الفحشاء و المنكر ..
وتتحقق الإقامة بتحقق الذكر..
وحيثما خلت من الذكر فلا إقامة.
والإقامة أن يكون الخشوع مورد الصلاة فيه..

والخشوع في مجمله ثلاث مراتب:
- إجلال المقام
- جمع الاهتمام
- الانصراف التام

وما أجمل أن تصلي لله تعالى رباً..!

والحمد لله رب العالمين

~

__________________
..

المغالطة الرابعة
في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

المحاضرة العشرون

..
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:33 PM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011