#26
| ||
| ||
اقتباس:
~~ أهلا زمردة من عادة الاستاذ ان لايعطي مصادره ولكن في الحقيقة هذا التفسير أخذته من فم شيخي .. وأظنه من فهمه الخاص ربما ستجدينه في كتاب " في ظلال القرآن " للشيخ سيد قطب شكرا لكِ لك نقطة .
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#27
| ||
| ||
السلام عليكم ورحمة الله وبركااتة اولا //دعنى اتفضل بشكرك بمعاانى الاحتراام شكر دعوتك اخي مجد ********************** بسم الله الرحمن الرحيم vالصلاة والسلام على الرسول القدوة الذي حدد مهمة ابتعاثه وأبعاد رسالته بقوله: .... إن الله لم يبعثني معنّتا ولا متعنّتا ولكن معلما ميسّرا " أخرجه مسلم. إنّ الله سبحانه وتعالى أول ما خلق, خلق القلم ... وهو الوسيلة الأولى في العملية التعليمية قبل أن يخلق الإنسان والكون. vإنّ أول ما نزل من القرآن الكريم: ( إقرأ بسم ربك الذي خلق, خلق الإنسان من علق ...) **// وقال الشاعر: تعلم، فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهل! وقد ذكرنا في أكثر من حديث: "من سلك طريقا يطلب فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة". "وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع". وإن طلب العلم بمنزلة الجهاد في سبيل الله. وقال صلى الله عليه وسلم: "خيركم من تعلم القرآن وعلمه". وقال الله تعالى في كتابه: (فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون)، وقال: (فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون). وقال ابن عباس: ذللت طالبا، فعززت مطلوبا! وقال ابن المبارك: عجبت لمن لم يطلب العلم كيف تدعوه نفسه إلى مكرمة! تقبل ردي وإحترامي تحياتي اشواق |
#28
| ||
| ||
اقتباس:
~~ ماشاء الله عليك ِ أختي العزيزة .. زادك الله من فضله شكرا لكِ ~~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#29
| ||
| ||
السلام عليكم إخوتي أود أن أضيف هنا إلى كلام أخونا أمجد عن عناية القرآن باللغة ودقة التعبير فيه إبتداءاً من الحرف وحتى الحركات التي إن جهل الإنسان بمراعاتها تغير وإنقلب معناها وإختلط علينا تفسيرها فالرسول الأعظم رغم إنه كان أمياً لآ يقرأ ولآ يكتب فمن فضل الله ومنته عليه أن أعطاه من الحكمة والعلم ما يصعب على أكبر علماء الفقه واللغة إستيعابه والإلمام به أنظروا إلى بعض من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في التعليم : عنايته بتعليم المنهج العلمي ففي تربيته العلمـية لأصحابه ما كان يقتصر على تعليم أصحابه مسائل علمية فقط، بل ربى علماء ومجتهدين ، وحملة العلم للبشرية . ولقد ظهرت آثار هذه التربية على صحابته في مواقفهم بعد وفاته من حادثة الردة ، وجمع القرآن ، وشرب الخمر ، واتخاذ السجون ، والخراج وغير ذلك من المسائل التي اجتهد فيها صحابته -رضوان الله عليهم- ، فلم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام النوازل التي واجهتهم ، واستطاعوا أن يتوصلوا فيها للحكم الشرعي ، كل ذلك كان نتاج التربية التعليمية التي رباهم عليها - صلى الله عليه وسلم هناك الكثير من توابع هذه المسألة يضيق علي ذكرها هنا لإتاحة الفرصة لباقي الأعضاء بالمشاركة والنقاش شكراً لحسن إستماعكم والسماح لي بالمداخلة دمتم بخير
__________________ يا لها من دنيا تافهة .......................... |
#30
| ||
| ||
اخي امجد تحياتي الخالصة على دعوتي المنتظرة من زمان و لي عودة معكم باكثر اهتمام و تركيز. و لنا ان نتعلم الجديد كل يوم الف شكرالاهتماماتك الراقية. |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |