|
ختامه مسك هذا القسم يحتفظ بالحوارات والنقاشات التي تم الانتهاء منها بشكل مميز. |
| LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#171
| ||
| ||
أولا .... وهذا الاستدراك هو في معنى الاستثناء المنقطع .. وشرطه أن يكون مابعده مخالف لما قبله في الحكم .. و وجه الخلاف" لو يطيعكم لعنتم " عذرا سيدي ...لم أفهم ما قصدت بالاستثناء المنقطع هنا ؟؟؟ ثانيا ... أشرت الى أن الايمان فيه أصل التصديق يقابله الكفر ثم نطق باللسان يقابله الفسوق والكذب ثم عمل بالاركان .. يقابله العصيان ففهمنا ان للفسوق علاقة بالمنطوق وليس بالفعل ثم عدت لتقول : الفسوق ..فعل المنهي عنه .. الع صيان ..ترك الطاعات والكفر.. التكذيب فاذا هو متعلق بفعل أو هكذا فهمت ... برجاء التوضيح ثالثا .... اقتباس:
هل المنعم هنا اسم فاعل يعود على الله وهل يصح أن نقول بأن الله استفاد أو يستفيد من شيء ... أي شئء؟ مع شديد الاعتذار لتكرر استيقافك فلغة الخطاب أدبية شديدة التخصص
__________________ التعديل الأخير تم بواسطة ربيحة ; 12-18-2009 الساعة 08:11 PM |
#172
| ||
| ||
وهذا الاستدراك هو في معنى الاستثناء المنقطع .. عذرا ولكني لم أفهم المقصود من هذه الجمله؟ * روي الفواصل ( ن , م ) وفيها ملاحظتان : 1- اذا جمعتا ( منَّ ) فيه اشارة الى المنة بحق أو بباطل .. 2- العرب اذا ترنمت مدت وخصوصا في مواضع الوقف .. والترنم نوعان : ترنم تحزين .. وترنم تزيين ماهو الترنم؟وكيف تكون أنواعه تلك؟؟ هل يكون بمكانةتغيير مراتب الصوت أم? ؟؟ والعرب اذا تحسرت قصرت .. وكيف يكون ذلك؟او مثل ماذا؟؟ عذرا لكثرة أسألتي:88: لكني فقط أطمح الى الاستفاده قدر الامكان من هذه المحاضرات الرائعه وأشكرك على محاضراتك المميزه وشرحك الوافي وأسلوبك المبدع .. شكري وتحيتي ..
__________________ اللهم إنك أعطيتني خير أحباب في الدنيا دون أن أسألك فلا تحرمني صحبتهم في الجنه وأنا أسألك فاللهم أسعدهم وفرج همهم وحقق لهم ماتمنوا وإجعل الجنه مقرا لهم !! اللهم لاترد دعواتي لهم فإني فيك أحبهم |
#173
| ||
| ||
احسنت يا أبو العز على هذه المحاضرة القيمة والمفيدة وانياتي لك بمزيد من الابداع 0 وشكرا لك تحياتي
__________________ ~~ لولا عُكاز اللغة .. لانكَسرتُ أمامك ْ .. ~ |
#174
| ||
| ||
اقتباس:
الحمد لله هذا بفضل من الله ونعمة عافاك الله وسلمكِ كوني بخير ~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
#175
| ||
| ||
اقتباس:
العفو .. بارك الله بكِ يقصد بها أهل العلم .. ان الأخلاق تكتسب اكتسابا عن طريق رفقة الصالحين الاقتباس .. يكون من وحي الله قرآنا .. وسنة النبي صلى الله عليه وسلم من فعل وقول والكيِّس هو الانسان الذي تخلق بالاخلاق الحسنة بمصاحبته تأخذ من أخلاقه .. ألم بقل أحدهم " قل لي من تصاحب أقول لك من انت " تعهد الاساس .. الذي هو العهد الأول بالطفل .. فمن شب على شيء شاب عليه والله تعالى أعلم ~
__________________ .. المغالطة الرابعة في فهم قوله تعالى :"إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " المحاضرة العشرون .. |
مواقع النشر (المفضلة) |
| |
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
@البتراء المرشحة رسميا "لعجائب الدنيا الجديدة""""""" | МŘ. ali afandi | غرائب و عجائب | 39 | 10-11-2015 04:06 PM |
" نتائج الندوة الأولى ... " بكم نستمر ... | أمجد النجار | حوارات و نقاشات جاده | 23 | 12-03-2009 11:04 PM |
الندوة الأولى :" في ثنايا القرآن الكريم " | أمجد النجار | ختامه مسك | 205 | 11-25-2009 12:33 PM |
""لعشاق الساحره"""""""اروع اهداف القدم 92-2005""""""ارجوا التثبيت""""""" | mody2trade | أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه | 2 | 05-14-2008 02:37 PM |