عيون العرب - ملتقى العالم العربي

العودة   عيون العرب - ملتقى العالم العربي > ~¤¢§{(¯´°•. العيــون الساهره.•°`¯)}§¢¤~ > أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه

أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه هنا توضع المواضيع الغير مكتملة او المكرره في المنتدى او المنقوله من مواقع اخرى دون تصرف ناقلها او المواضيع المخالفه.

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #6  
قديم 01-09-2010, 06:48 PM
 
الرياض :السبت 23 المحرم 1431هـ -العدد 15174
"القضية معلقة" بين المحكمة الإدارية و"التربية"
محضرو الحاسب الآلي يطالبون بتحسين مستوياتهم مع صرف «بدل ضرر»
تحقيق - هيام المفلح
ما تزال حقوق أكثر من 160 محضراً من محضري معمل الحاسب الآلي في مختلف مناطق المملكة معلقة المصير، وذلك بعد أن صدر حكم الدائرة الإدارية الفرعية الخامسة والعشرين بالمحكمة الإدارية بالدمام هذا الأسبوع، بصرف النظر عن دعواهم المقامة لعدم الاختصاص المكاني الذي هو من اختصاص الوزارة الواقعة في مدينة الرياض.هؤلاء المحضرون وآخرون عددهم حوالي 2200، يطالبون بتحسين مستوياتهم للمستوى المستحق والدرجة المستحقة حسب سنوات الخدمة، وكذلك تغيير المسمى ليتناسب مع طبيعة العمل، مع الحق في مواصلة دراستهم، وفرص النقل، كما يطالب حوالي 700 محضر دبلوم بعد الجامعة بتغيير مسماهم الوظيفي وفرصتهم في النقل. محامي المحضرين الذي يتولى القضية عبدالله بن سعيد الغامدي عقّب على الحكم الصادر بقوله " لقد بينا للدائرة الموقرة إننا غير مقتنعين بالحكم وسوف يتم الاعتراض عليه خلال الفترة النظامية حسب المتبع"، أما المحضرين أنفسهم فهم يصرون على متابعة الأمر حتى تتحقق مطالبهم ورفع المعاناة عنهم.
نطلب المساواة:
"الرياض" استفسرت من المحضرين المعنيين عن تفاصيل قضيتهم فأوضح لنا المحضر مبارك الدوسري بقوله: "نحن نحمل مؤهل دبلوم ثلاث سنوات، والبعض دبلوم سنتين، والجميع يستحق المستوى الثالث حسب لائحة الوظائف التعليمية رقم 590 وتاري0/11/1401ه والتي عدلت بقرار المجلس رقم 687 وتاريخ 7/5/1402ه وتم العمل بها اعتبارا من 1/7/1402ه حسب المادة رقم 2، مع العلم بأن زملاءنا في المؤسسة العامة للتعليم الفني على المستوى الثالث، مع أنهم يحملون نفس المؤهل والتخصص، وكنا تحت مظلة وزارة الخدمة، ويوجد في وزارة التعليم معلمات بنفس المؤهل والتخصص على المستوى الثالث، كما يوجد محضرون من زملائنا تم تحسين مستواهم للثالث مع أن لهم نفس التخصص والمؤهل والدفعة!.. وهناك محضري مختبرات علوم يحملون دبلوم الكلية التقنية، تخصص تقنية مختبرات لمدة سنتين، قد عينوا على المستوى الثالث في وزارة التربية والتعليم، وجميع موظفي الدولة يخضعون لنظام وزارة الخدمة المدنية، ولا فرق بين أبناء هذا الوطن في ظل العدل والمساواة من قبل حكومتنا الرشيدة لذا نطالب بمعاملتنا بالمثل وتصحيح أوضاعنا لتتساوى مع أوضاعهم".وطالب المحضر ماجد الظاهر بتغيير المسمى الوظيفي ليتناسب مع طبيعة عملهم الحالي، حيث إن مسماهم "محضر معمل حاسب آلي"، والواقع غير ذلك فهم يدرسون مادة الحاسب الآلي وفق منهج محدد من قبل وزارة التربية ولهذه المادة كتب ولديهم دليل تنظيمي يسيرون عليه. وقال: رغم انه في السنوات الأخيرة لم تعد تصل إليهم خطابات أو تعاميم من الوزارة لتنظيم وتوحيد عمل المحضرين، مما دعا الإدارات في المناطق لوضع خطط تنظم بها عمل المحضرين التابعين لها وفقا لاجتهادات مشرفي هذه الإدارة، ونتج عن ذلك استغلال بعض المحضرين من قبل مديري المدارس في أعمال إدارية ليست من اختصاص المحضرين، وكذلك هم يكلفون بحصص انتظار علما أن هذه الأعمال مخالفة لما جاء في الدليل التنظيمي.
النقل.. وبدل الضرر
ويقول المحضرالحسن يحيى الحسن مفرح من القنفذة "إن بعض محضري معمل الحاسب الآلي لا يزالون مجمدين عند المستوى الثاني منذ تعيينه عام 1424ه ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير مناهج الحاسب الآلي في مدارس المرحلة الابتدائية، والذي لم يتم تفعيله كما يجب حتى الآن، كما أن حركة نقل محضري الحاسب الآلي متوقفة منذ ثلاث سنوات!.. أليس من حقنا المطالبة بتصحيح أوضاعنا أسوة بغيرنا؟".
الوطن :السبت 23 محرم 1431 هـ العدد 3389
28 معلمة يحللن عينات المياه بمدارس أحياء جدة المتضررة
جدة: حسن السلمي
باشرت 28 معلمة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية مهمة الكشف على سلامة مياه الشرب بمدارس أحياء جدة المتضررة من السيول والأمطار بالتعاون مع المراكز الصحية المنتشرة في تلك الأحياء للمحافظة على سلامة الطالبات.جاء ذلك بعد تلقي هؤلاء المعلمات نهاية الأسبوع الماضي دورات تدريبية تحت عنوان "إصحاح مياه الشرب في المدارس" أقامتها إدارة الصحة المدرسية في مختبر المدرسة الثانوية الثامنة عشرة بحرم جامعة الملك عبد العزيز، واستهدفت محضرات المختبر للمرحلتين المتوسطة والثانوية.وقالت مشرفة البيئة والمختبر في إدارة الصحة المدرسية بتعليم بنات جدة جميلة الصطامي إن الدورات التدريبية التي تلقتها المعلمات محضرات مختبرات المدارس المتضررة تضمنت معلومات عن مصادر المياه المختلفة، الاشتراطات الصحية لها. وأكدت أن أسباب تلوث المياه، والأمراض الناتجة عن التلوث كانت أبرز محاور الدورات التدريبية العملية حيث جرى تدريبهن على طرق أخذ عينة المياه من المصادر المختلفة في المدرسة، والقيام بجولة ميدانية لمرافق المدرسة للتطبيق العملي لأخذ عينات المياه، ومعاينة الخزان الأرضي للمدرسة الذي يعتبر مصدر التغذية الرئيسي للمياه.وأوضحت الصطامي أن المتدربات ناقشن الاشتراطات الصحية للمياه من حيث الموقع والمواصفات، وكذلك مفهوم المدارس المعززة للصحة، وأهداف ومكونات برنامج المدارس المعززة للصحة خاصة أن الثانوية الثامنة عشرة تطبق البرنامج منذ عامين، حصلت خلالهما على المستوى البرونزي ثم الفضي ضمن برنامج المدارس المعززة للصحة.وأكدت أن المتدربات اللاتي بلغ عددهن 28 محضرة مختبر تم توجيههن للبدء في أخذ عينات المياه بمدارسهن بالطريقة الصحيحة، ومن ثم إرسالها للمختبر الإقليمي للتأكد من صلاحية مياه الشرب بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بجدة ضمن خطة إدارة الصحة المدرسية لإصحاح مياه الشرب.
الوطن :السبت 23 محرم 1431 هـ العدد 3389
إطلاق أول مدرسة تستخدم البرنامج الإلكتروني المدرسي بالأحساء
لكل طالب بطاقة تتيح لولي الأمر متابعة أخبار ابنه المدرسية
الهفوف: عدنان الغزال
أصبحت مدرسة الأندلس المتوسطة في جنوب مدينة الهفوف التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في محافظة الأحساء أول مدرسة "ذكية" في استخدام البرنامج الإلكتروني المدرسي في الأحساء، وذلك ضمن تعاون مشترك بين المدرسة وجهات تعليمية أخرى في المنطقة الشرقية. وأشار مدير المدرسة عبدالباسط بن عبدالرحمن الملحم، خلال عرضه لتجربة تطبيق مدرسته للبرنامج الإلكتروني، في لقاء النخبة السادس عشر، الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء، أمام مدير عام الإدارة أحمد بن محمد بالغنيم، والمساعد للشؤون التعليمية فالح العجمي، ومجموعة من مديري مكاتب التربية والتعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، إلى أن البرنامج يعتبر فكرة سابقة في الأحساء، وتتمثل في فكرة "البطاقة الإلكترونية الطلابية"، والتي توفر الجهد الكبير، والوقت الطويل، من أجل رفع مستوى الطالب نحو الأفضل، وشحذ همم الطلاب على الانضباط والتحلي بروح المسؤولية والتنافس الشريف".وأضاف أنه يتم إصدار بطاقة طلابية لكل طلاب المدرسة، وتتم تغذية البطاقة بالبيانات الشخصية للطالب، ويقوم الطالب باستخدامها خلال دخوله المدرسة وخروجه منها، بالإضافة إلى إصدار التعاريف للطلاب والتحويل إلى المدرسة، وإدراج المخالفات السلوكية والتعزيزات الإيجابية، حتى إن البطاقة تحتوي على كل ما يتعلق بالطالب، ويمكن لولي الأمر معرفة جميع المعلومات مفصلة عن ابنه طيلة أيام السنة من خلال هذا البرنامج وباستخدام بطاقة الطالب.وأوضح أن البرنامج هو تقني وتربوي يستهدف جميع طاقم المدرسة من طلاب ومعلمين وإداريين في معرفة ما يخص العملية التربوية والتعليمية من بيانات ومعلومات، وذلك بشكل تقني وبسرعة فائقة.وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى الحد من ظاهرة المخالفات السلوكية، والتعزيز والتشجيع للطلاب المتميزين علمياً وسلوكياً ، وذلك من خلال بعض الأفكار البناءة، كإعطاء المتميزين جوائز تحضيرية للحضور المبكر من خلال جمع بطاقات الشكر، بالإضافة إلى التواصل السريع والمباشر مع ولي الأمر بالشكر أو التنبيه في حالة التكريم أول الغياب، وغير ذلك، بجانب تعزيز الشعور الانتمائي للبيئة المدرسية من خلال إصدار بطاقة عضوية للطالب، وإشعار الطالب بالمسؤولية من خلال البطـاقة. علاوة على إبراز دور البرنامج في توفير المعلومات الخاصة بالطلاب بشكل فوري في حال استفسار أولياء الأمور، وإجراء الدراسات الخاصة بالمدرسة، ودوره في تخفيف الأعباء والمهام المدرسية، التي كانت تدار بشكل تقليدي، ويتطلب كثيرا من الجهد والوقت كتحضير الغياب، ورصد المتأخرين صباحاً، حتى إنها أصبحت تتوفر بشكل تلقائي بمجرد دخول الطالب إلى المدرسة أو عدمه.وقال الملحم إن "مكونات البرنامج هي حاسب آلي، وطابعة ليزر، وماسح ضوئي، والبرنامج الإلكتروني، وآلة تغليف حرارية، وماسح بركود، وجهاز الكوبرى، وطابعة حرارية"، لافتاً إلى أن مخرجات البرنامج متعددة من أهمها كشوف الحضور والغياب اليومية، والبطاقات الإلكترونية والملصقات للكتب الدراسية، والتأخر الصباحي، والشكر والتقدير على الحضور الصباحي، والحصر السريع لنتائج الطلاب المتفوقين والأوائل في كل مرحلة أو فصل، وتسجيل المخالفات السلوكية والعلمية للطالب من أجل متابعته، وتوجيهه سلوكياً وعلمياً بأقصى سرعة.وأكد أن "للبرنامج آثارا إيجابية على الطلاب في حرصهم على الحضور المبكر للمدرسة، وسهولة الحصول على المعلومات من المدرسة، وزيادة التنظيم والترتيب في المدرسة، تحسن مستوى الطلاب دراسياً، البعد عن التقليد الروتيني في العملية التربوية والتعليمية، إنشاء جماعة النادي الطلابي الإلكتروني من أجل تعويد الطلاب على تحمل المسؤولية وحب التعاون، والتزام الطلاب والبعد عن المخالفات السلوكية.
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht:
  #7  
قديم 01-09-2010, 06:48 PM
 
الجزيرة:السبت 23 محرم 1431هـ العدد:13617
الابتعاث الخارجي كشف قصور مخرجاتنا التعليمية
توجه أسر نحو الخليج لتعليم الأبناء لتطور التعليم فيها
كتب - رمزي الموسى
وجد عدد من الأسر وسيلته للهروب من البيئة التعليمية في مدارسنا إلى عدد من الدول المجاورة متخذة قرب المسافة الفاصلة بينها حلاً لاستفادة أبنائها من مخرجات التعليم المتطورة تعليمياً في تلك الدول.. معللة رغبتها في إكساب أبنائها صفات تربوية كالإبداع والتعبير والفن بأنواعه والثقة بالنفس وحرية التعبير والحوار واكتساب لغة أجنبية لا تحققها مدارسنا بالبيئة الحالية, إضافة إلى إعطاء الفرصة الأكبر في الجامعات السعودية في التي لا يمكن فيها أن يعطي المعلم أو المعلمة محلياً أي نتائج مرغوبة من قبل ولي الأمر حسب ثقافته ونظرته المستقبلية للمجتمع والتطور بناء على نتائج سابقة للخريجين.. واتجه بعض الآباء إلى السكن في الدول الخليجية القريبة والاستمرار في عمله في المملكة حتى يكون قريباً من أبنائه.من جهة ثانية اتضحت أهم سمات الإنتاج الجديد من أبناء الوطن بعد الابتعاث الخارجي الذي أسهم اصطحاب الأسر لأبنائهم في مراحل تعليم مبكر كالمرحلة الابتدائية في تجربة تعتبر جديدة للجيل الحالي التي أثبتت قدرتها على إيجاد جيل يتميز بمهارات عالية ومتمرس في اللغة الإنجليزية.وبمقارنة عدد من المهتمين في الجانب الثقافي والاجتماعي فقد لوحظ في أبناء المرحلة الابتدائية تحديداً الذين اصطحبوا مع والديهم للخارج أن الطفل في تلك المرحلة المبكرة يستطيع اكتساب مهارات سرعة البديهة، وحسن التصرف والتعود على المواجهة وممارسة اللغة الإنجليزية وفن الحوار.(الجزيرة) رصدت إحدى تلك الحالات وتحديداً في بريطانيا عندما اصطحب مواطن زوجته وابنته الوحيدة 7 سنوات من أجل إكمال دراسته العليا.. وقد تعرضت الزوجة لانخفاض حاد في السكر عندما كان زوجها في الجامعة، فاستطاعت الفتاة التي أكملت عاماً دراسياً في بريطانيا أن تتصرف بطريقة سليمة، وهي الاتصال بهاتف الطوارئ ووصفت لهم الموقع.. وكل ذلك باللغة الإنجليزية التي أجادتها بكل طلاقة وظل رجل الطوارئ يقوم بمحادثتها وطمأنتها حتى وصلت سيارة الإسعاف إلى سكناهم فكان الفضل بعد الله هو حكمة الفتاة وحسن تصرفها فكيف عرفت فتاة السبع سنوات رقم الطوارئ في بريطانيا، وكيف استطاعت وصف السكن وأن تتمالك نفسها.. فوجدنا الجواب هو بسبب تعليم المدرسة الطالب منذ مراحله المبكرة كيفية مساعدة الآخرين.. وأهمية معرفة عنوان السكن وتحديد أقرب معلم منه، إضافة إلى زرع الثقة بالنفس ومعرفة أرقام الطوارئ التي تخدم الجميع.. في حين يتعلم الطالب في مدارسنا رقم الهلال الأحمر السعودي في الصف الخامس الابتدائي.وما زال العديد من المهتمين يترقبون تطويراً شاملاً لمخرجات التعليم بدءاً من البيئة المدرسية والمناهج التعليمية وصولاً إلى المعلم ذاته واختيار الأمثل.. متأملين أن تقوم وزارة التربية والتعليم بدراسة (من يستحق أن يكون معلماً) معتبرينها الخطوة الأولى نحو إيجاد مجتمع واع مليء بالإبداع ينافس دول العالم.. مؤكدين أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تأخذ بكل السبل وتنفق أعلى الميزانيات في سبيل النهوض بالمواطن السعودي نحو آفاق العلم والمجد.
الجزيرة:السبت 23 محرم 1431هـ العدد:13617
انطلاق معرض مسابقة (موهبة) بالأحساء
الأحساء - عايدة صالح
أُقيم بمحافظة الأحساء أمس الأول الخميس معرض مسابقة (موهبة للعلوم والهندسة الرابع) بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالأحساء. وقد أمضت المشاركات في المعرض - وعددهن 33 طالبة - يوم الأربعاء في التحضير للمعرض في مقر إدارة الموهوبات.واستهلت اللجان التحكيمية السبع عملها بجولات على 24 من الأعمال المعروضة، حيث حظي كل مشروع بأربع جولات تحكيمية.واختتم اليوم بحفل تكريمي على شرف المساعدة للمدير العام لتربية وتعليم البنات بالأحساء للشؤون التعليمية نورة العمران، وتم خلاله إعلان النتائج للمشاريع المتأهلة لمعرض الرياض للمرحلة المقبلة بإذن الله، وهي:
- مشروع الصديق الأخضر للطالبة مريم السيف بالثانوية السابعة بالهفوف.
- مشروع فرشاة الأسنان الحديثة للطالبتين حصة المغلوث وأفنان المغلوث بثانوية الأنجال الأهلية.
صحيفة اليوم:السبت 23 محرم 1431هـ العدد:13357
صلاحيات لمديري المدارس في حالات البرد والأمطار والأمراض
سعادة رئيس تحرير صحيفة اليوم وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقدر لجريدتكم الغراء الاهتمام الطيب والحرص على المساهمة في رفع مستوى التربية والتعليم بمحافظتنا الغالية وتعليقا على المادة الصحفية التي وردت بالعدد رقم 13331 بتاريخ 27/12/1430 تحت عنوان (إلغاء الطابور الصباحي بالأحساء وارتفاع الغياب والهروب بالمدارس) من عبداللطيف المحيسن.وبناء على إفادة الزميل عبدالمنعم عبداللطيف العكاس مدير إدارة التوجيه والإرشاد نفيدكم بالتالي:الصلاحيات الممنوحة لمديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات تنص على مراعاة المصلحة التعليمية وذلك للمحافظة على صحة أبنائنا الطلاب ونشير إلى ما تم منحه من صلاحيات لمديري مدارس المحافظة يتم التعامل معها حسب ظروف المدرسة خصوصا في حالات البرد الشديد أو تفشي بعض الأمراض أو الأمطار في تعليق الاصطفاف الصباحي حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب.كما نؤكد أن هناك العديد من البرامج والفعاليات التي يتم تنفيذها والتأكيد عليها لتشجيع أبنائنا الطلاب على الحضور والمشاركة في البرامج التربوية المختلفة. هذا ما رغبنا في إيضاحه للقارئ الكريم. وتقبلوا تحياتي وفائق تقديري.
مدير الإعلام التربوي والعلاقات العامة المكلف ـ حمد محمد الحويل
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht:
  #8  
قديم 01-09-2010, 06:49 PM
 
عكاظ : السبت 23-02-1431هـ العدد : 3128
رداً على تقرير هيئة الرقابة والتحقيق .. التربية لـ عكاظ :
غياب 11 ألف موظفة وموظف أمر طبيعي
ندرة المراقبات تؤثر على دقة حصر نسبة الغياب سعاد السالم ـ الرياض
قلل مسؤولون في وزارة التربية والتعليم من أهمية الأرقام التي أعلنت عنها هيئة الرقابة والتحقيق، التي تؤكد غياب نحو 11 ألف موظف، وبحسب مسؤولين في الوزارة تحدثوا لـ«عكاظ» عقب صدور التقرير أن هذا الرقم لا يمثل سوى واحد في المائة من إجمالي العاملين تحت مظلة الوزارة.وذكر مساعد وكيل الوزارة لشؤون المتابعة غرامة محمد لـ«عكاظ» أن غياب 11 ألف موظف من بين نصف مليون موظفة وموظف أمر طبيعي ولا يعد ظاهرة.من جهة أخرى، قال مسؤولون (فضلوا عدم ذكر أسمائهم) إن دور هيئة الرقابة والتحقيق في مراقبة الغياب بين الموظفات ضعيف، مؤكدين أن الزيارات الميدانية قليلة بسبب ندرة المراقبات النساء في الهيئة مما يؤثر في عملية حصر الغياب بين المعلمات والإداريات بشكل دقيق.وأكدت المصادر نفسها أن ضعف الرقابة يواري خلفه 50 في المائة من عدد الغائبات في المباني التعليمية النسائية الذي لا يسجل غيابهن ضمن تقارير الهيئة معتمدات على تساهل المسؤول المباشر وتغاضيه عن الغياب.
إلى ذلك قالت الخبيرة والمشرفة التربوية ابتسام العباسي إن غياب الإبداع والالتزامات الأسرية يعدان من أهم مسببات الغياب لدى المعلمات في الوزارة موضحة أن البيئة المدرسية الحالية مثيرة للملل والسأم بين المعلمات.وانتقدت العباسي ما أسمته غياب الإبداع وسيطرة الإحباط الوظيفي، حيث لا تجد المعلمات والموظفات التحفيز والتشجيع من المديرات، ما يؤدي إلى نمو إحساس بعدم القيمة لما يؤدونه من عمل.وطالبت المسؤولين في الوزارة بمتابعة الموظفات اللاتي يغبن بسبب الظروف العائلية وأن يضعوا حدودا لقبول الأعذار، وفسرت ذلك بأن الموظفات يغبن بسبب الزوج والابن والبنت والحمل والولادة مما يؤثر في جودة العمل.وكانت تقارير لهيئة الرقابة والتحقيق نشرت مؤخرا أكدت رصد غياب 11 ألف موظف حكومي في وزارة التربية والتعليم ضمن 68 ألف موظف حكومي في 28 مؤسسة حكومية.
الحياة :السبت 23 محرم 1431 هـ
«التسليف» يموّل 23 مشروعاً تعليمياً بـ 33 مليون ريال
الرياض - «الحياة»
اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار الأسبوع الماضي تمويل 23 مشروعاً تعليمياً في تسع مدن، هي (الرياض، جدة، المدينة المنورة، بريدة، حائل، الطائف، الخرج، المجمعة، تيما) بمبلغ يصل إلى 33 مليون ريال.ويأتي التمويل بحسب البنك وفق خطته لتنمية المشاريع الصغيرة التي أولاها أهمية خاصة، وذلل لتحقيقها كثيراً من المعوقات التي اعترضتها جراء الأنظمة المعمول بها لدى الإدارات الحكومية ذات العلاقة. وأوضح مدير الأمانة الفنية محمد السلامة، في بيان صحافي أصدره أمس، أنه تم رصد 2374 طلباً لمشاريع مماثلة من مواطنات من مختلف مدن المملكة، مشيراً إلى أنه بهذه الموافقة يكون البنك حقق اعتباراً من أول مشروع اعتمده في 1/4/1429هـ وحتى الآن 248 مشروعاً بقيمة تبلغ 331 مليون ريال، بمعدل 11.27 قرض لكل شهر، شمل ذلك 29 مدينة في مختلف مناطق المملكة.ولفت إلى أن البنك يتطلع من خلال هذه المشاريع إلى المساهمة في خلق بيئة تعليمية وتربوية مميزة وفرص وظيفية نسوية تسهم في تقليص نسبة البطالة وتخلق ثقافة استثمارية مستقلة لدى المرأة السعودية.
__________________
ربًي
أؤمْن كثًيرآ بأن المًسآإحْه الفآإصًله بين الحْلم ۆالۆآقْع مجْرد دعْآء
..
:ht:
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار التعليمية ليوم السبت الموافق 16 / 1/ 1431 هـ أحاسيس حالمه أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 6 01-02-2010 06:49 PM
أخبار التعليم ليوم الأحد10/1/1431 أحاسيس حالمه أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 2 12-27-2009 01:34 PM
خبار التعليم ليوم الثلاثاء 22-11 أحاسيس حالمه أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 5 11-11-2009 05:23 PM
أخبار التعليم ليوم الاحد 20 -11-1430هـ أحاسيس حالمه أرشيف المواضيع الغير مكتمله او المكرره او المنقوله و المخالفه 7 11-09-2009 10:44 PM


الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO
شات الشلة
Powered by: vBulletin Copyright ©2000 - 2006, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لعيون العرب
2003 - 2011